المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة مع رفع تردد الرام

vampire_1117
08-08-2005, 13:55
السلام عليكم

في البداية احب اشكر جميع الاخوان في هذا المنتدى على تفاعلهم مع الجميع

مواصفات جهازي في التوقيع

شفت مقالة في الانترنت من موقع اجنبي عن الرام مثل الي عندي وكيف انه قابل لرفع التردد ويظل مستقر وانه افضل من الرام الي كل محبي رفع التردد ومحبي كسر السرعة يشتروه OCZ وكيف قدروا يوصلوا بالرام الى سرعات عاليه وتواقيت متدنيه جداً
وهذا المقال عن الرام هنا
https://www.legitreviews.com/article.php?aid=58

فقلت خلني استفيد من الرام الي عندي انا بعد في الاساس انا مخلي الرام شغال على تواقيت متدنيه
2225
رفعت سرعة تردد الرام من 400 الى 433 ولكن المشكلة تطلع لي في البروسسر لوحدة يرفع تردد البروسسر ؟

اريد ان اعرف الحل لهذه المشكلة التي تواجهني حالياً

انشاء الله بعد كم يوم انا مقبل على شراء تبريد بالماء الى جهازي
وهو غالي جداً ولكن المقالات الي كتبت عنه دايماً تقول انه ممتاز جداً
Koolance Exos-2 Black Cooling Systems, Model EX2-750BK –RETAIL
https://www.newegg.com/OldVersion/app/ViewProductDesc.asp?description=35-127-006&depa=0

وهذا المقال عنه
https://www.pcper.com/article.php?aid=154
وهذا مقال ثاني
https://www.legitreviews.com/article.php?aid=205

ايش رايكم فيه

وايش في رايكم لحل هذا المشكلة

وشكراً

FOXOM
22-08-2005, 20:30
الحين اذا انت شاري اثلون اف اكس وكل هذي القطع ليش تسال؟؟؟ يعني مدام انك ماخذ هذي القطع المفروض عارف الشغلة . المهم انا ما علي . شوف, أنت خلي كل حاجة في البيوس حق الرام والمعالج ورفع السرعة مانوال manual or user preference بعدين جرب انت وارفع FSB ونصيحة بالنسبة للرام اللي عندك لا تزيد عن 460 وجرب بنفسك , ترى المذربوردات مرات يصيرو مخرفين. وبعد ما تخلص من الرام واذا كان معالجك انلوك جرب ترفع معامل الضرب (في ناس وصلوه 3.0ghz مع تبريد بالماي) ;) المهم في النهاية ما اقدر اقول اللا ما شاء الله على جهازك, ولا تزعل عاد ترى مزح.

suse
24-08-2005, 14:44
شيء طيب والله

eng_semo
24-08-2005, 15:01
ممكن أخي تقولنا كم كلفتك الرام .. RAM:CORSAIR XMS 1GB DDR SDRAM DDR 400 - PC 3200

وهل أنت من جده ؟ وإذا في أحد من الأخوان من جده يعرف محل يبيع مثل هذه النوعيه من الرام يدلنا عليه ..

... بس ليش تبغ ترفع تردد الرام ماشاء الله الجهاز روعه بالصلاة على النبي (مبروك عليك)...

vampire_1117
25-08-2005, 07:07
سلام عليكم

انا ابي ارفع تردد الرام لان مثل ما الكل يعرف ان الرام يفرق في اداء الجهاز كثيراً

وانا شفت انا البروسسر اوكي مع اني مشغله على 2.7
200ْX13.5

فقلت خلني ارفع الرام بعد زيادة في الخير

والرامات شاريه من موقع Newegg
عن طريق خدمة اشتر وما اذكر بكم الرامات نفسهم لاني شريت الرامات مع
2
كرت شاشة ولكن اذا انا مش غلطان ب
183 دولار

وشكراً

vampire_1117
25-08-2005, 07:13
الحين اذا انت شاري اثلون اف اكس وكل هذي القطع ليش تسال؟؟؟ يعني مدام انك ماخذ هذي القطع المفروض عارف الشغلة . المهم انا ما علي . شوف, أنت خلي كل حاجة في البيوس حق الرام والمعالج ورفع السرعة مانوال manual or user preference بعدين جرب انت وارفع FSB ونصيحة بالنسبة للرام اللي عندك لا تزيد عن 460 وجرب بنفسك , ترى المذربوردات مرات يصيرو مخرفين. وبعد ما تخلص من الرام واذا كان معالجك انلوك جرب ترفع معامل الضرب (في ناس وصلوه 3.0ghz مع تبريد بالماي) ;) المهم في النهاية ما اقدر اقول اللا ما شاء الله على جهازك, ولا تزعل عاد ترى مزح.

سلام عليكم اخي Foxom

شكراً لك على ردك عندي فكره عن الشغلة!!! اكيد عندي فكرة ولكن لما الواحد يواجه شيء صعب عليه اكيد راح يسئل وهذا مو عيب. وبدون زعل pls:
وبالنسبه رفع تردد المعالج FX-55 وصلوا الى 4.0Ghz مستقر وشغال زي الحلاوه

وبالنسبه الى P4 وصلوا الى 7.3Ghz في اليابان وتبريد بالهايدروجبن او نايتروجين

وشكراً حبيبي

FOXOM
25-08-2005, 09:08
اسمع حبيبي, مدام انك وصلتها الى 2700 وتقول انك ما تقدر تزيد (والظاهر ان معالجك مو مقفول) انا انصحك تقلل معامل الضرب من 13.5 الى 13و تزيده الى 207 (عشان تصير سرعته 2700) واذا شفته شغال زين تخلي معامل الضرب الى 12.5 216 وهكذا الى ما تشوف سرعة مناسبة, يعني بالعربي لا تخلي المعالج يزيد عن 2700 لحد ما تشوف ايش اعلى سرعة للرام تقدر توصلها, واذا عندك اي استفسار ثاني انا حاضر, والبنسبة لي انا عندي استفسار ارجوك تجاوب عليه باسرع وقت, اللي هو (كيف اضمن ان طلبيتي توصل من newegg.com حيث اني توني طالب عن طريق اراميكس ماستر كارد و بدون فايدة وعطوني void , فارجوك تعلمني ايش سالفة موقع اشتر هذا واكون شاكر لك.
أخوك foxom

hamad
26-08-2005, 05:02
سلام.
نزل الملتابلر الي 10.5
ال fbs الي 250
cas 2.5
ras to cas 3
ras precharge 3
tras 6
و نزل ال ltd htt الي 3

و ارفع التردد حبه حبه بعدين الي ان تستقر , وايضا صبط الفولتج حلي حسب ماتحتاج بس لاتزيد عن فولت الرام الي 2.9 و البروسسر 1.5 .
--
و بالنسبه الي سالفه "رفعت سرعة تردد الرام من 400 الى 433 ولكن المشكلة تطلع لي في البروسسر لوحدة يرفع تردد البروسسر ؟"
هل تقصد انك اذا رفعت ال fsb تبع الرام يزيد سرعه البروسسر.؟ اذا كذلك
هذا شي طبيعي و مالها حل الا تستخدم memory ratios .

Naser
26-08-2005, 08:14
:up: Hamad

vampire_1117
27-08-2005, 06:28
سلام.
نزل الملتابلر الي 10.5
ال fbs الي 250
cas 2.5
ras to cas 3
ras precharge 3
tras 6
و نزل ال ltd htt الي 3

و ارفع التردد حبه حبه بعدين الي ان تستقر , وايضا صبط الفولتج حلي حسب ماتحتاج بس لاتزيد عن فولت الرام الي 2.9 و البروسسر 1.5 .
--
و بالنسبه الي سالفه "رفعت سرعة تردد الرام من 400 الى 433 ولكن المشكلة تطلع لي في البروسسر لوحدة يرفع تردد البروسسر ؟"
هل تقصد انك اذا رفعت ال fsb تبع الرام يزيد سرعه البروسسر.؟ اذا كذلك
هذا شي طبيعي و مالها حل الا تستخدم memory ratios .

هذا ما يحدث معي وبعدين انتبهت ما ادري كيف الموضوع كان غافل عن بالي انا البروسسر تبعي النواة تبعه كلاوهامر والمتحكم في الرام وال FSB مدمج في البروسسر فلما ازيد FSB تبع الرام يزيد تبع البروسسر

شكراً لكم جميعاً

انشاء الله اجرب كل الي تقولونه لما يوصل حل التبريد بالماء تبعي

وشكراً

vampire_1117
27-08-2005, 06:36
بنسبة لي انا عندي استفسار ارجوك تجاوب عليه باسرع وقت, اللي هو (كيف اضمن ان طلبيتي توصل من newegg.com حيث اني توني طالب عن طريق اراميكس ماستر كارد و بدون فايدة وعطوني void , فارجوك تعلمني ايش سالفة موقع اشتر هذا واكون شاكر لك.
أخوك foxom

االسلام عليكم اخي الكريم

بالنسبه الى موضوع خدمة اشتر تقدر تعرف كل ما تريد من خلال الموقع

www.eshtr.com

ومن خلال تجربتي في الشراء من Newegg عن طريق خدمة اشتر كانت ممتازه ولله الحمد

انا مجموع الطلب الاول كان 4400 ريال
وان شاء الله الثاني لن يقل عن 3600 ريال

توكل على الله

وشكراً