المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدأت اصاب بالملل من ASUS A8N-SLI Deluxe

SilentNight
24-08-2005, 16:07
السلام عليكم
عندي مشكلة فعلا مزعجة وساشير غلى مواصفات الجهاز أولاً
ASUS A8N-SLI Deluxe
AMD 3200+ Venice
4* 512MB TwinMos
ASUS 6600GT
ASUS CD-RW
ASUS DVD-ROM
ASUS DVD-RW
Liteon CD-RW
جميعها موصولة على IDE1 و IDE2
Maxtor 120 G SATA
Western 120 G SATA
المشكلة في أن القرص الصلب الأول مقسم قسمين ولكنه يأخذ الحرفين C و H
والقرص الثاني يأخذ الأحرفI,J,K
والسواقات الضوئية أخذت D,E,F,G
لماذا أخذت السواقات الأحرف الأولى بدلاً من الأقراص الصلبة
جزاكم الله خيرا

Radeon9800pro
24-08-2005, 16:25
لان الجهاز يقوم بقرائة IDE قبل قراءة منافذ ساتا

Max Heater
24-08-2005, 18:25
أرعبتنا يا صديقي!! ما هذا العنوان "بدأت اصاب بالملل من ASUS A8N-SLI Deluxe" ؟ :confused: :confused: (H) ظننت الأمر خطيراً أو يتعلق باللوحة الرئيسية ، واحدة من أفضل اللوحات الرئيسية في العالم!
أرجو أن تقوم بتغيير العنوان لتحصل على المساعدة... ثم لديك أربع سواقات بصرية لذا لا تستغرب تسمية الويندوز لها بهذا الترتيب.

khaled_ahmed
24-08-2005, 22:11
ياشيخ أنا قلت المشكلة كبيرة ومالها حل .. على العموم رديت عليك بخصوص المشكلة هذه وهذا الرابط
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=24475
ان شاء الله الطريقة تنجح معاك

قولدمان
24-08-2005, 22:51
السلام عليكم
أخوي انت تقول انه ASUS A8N-SLI Deluxe من أروع اللوحات لكن اللي اعرفة انها من اسوأها وكثير عانوا من مشاكل معها وانا غيرت ثنتين من نفس الموديل.
هل انحلت مشاكلها بتحديث طلع أو ايش القصة؟؟

Feras MCP
25-08-2005, 00:16
السلام عليكم

اهلين بأبن بلدي Silent Night اولا مبروك عليك الجهاز فعلا جهاز ممتاز بس ياريت تحكيلي كم كلفك الجهاز بالسوري وياريت كل قطعة على حدا وخصوصا المذربورد – المعالج – كرت الشاشة وهل هم متوفرين بالسوق السوري وبأي محافظة انت??

المهم نجي على موضوعك ياريت توضحلي طريقة توصيلك للهاردات والسوقات الضوئية وكم عددها؟؟
بالتفصيل.

في نظري افضل طريقة توصيل هي كالتالي:

1- الهارد الاساسي توصلة Primary Master
2- الهارد الثاني Primary Slave
3- السواقة البصرية المستخدمة بكثرة ( الناسخ ) مثلا Secondary Master
4- السواقة البصرية الثانية Slave Secondary

اعتقد والله اعلم ان المشكلة ظهرت كالتالي

اول ما بديت تنزل الوندوز عملت Boot من اسطوانة الوندوز وقمت بتقسيم الهارد الاول فقط ( أي عملت بارتشن واحد فقط) وفرمت هذا البارتشن من اسطوانة الوندوز وبعديها بدأت بخطوات تنزيل الوندوز التقليدية دون عمل أي بارتشن لبقية المساحة في الهارد الاول او أي تقسيم وفرمات للهارد الثاني بعد انتهاء عملية الفورمات وتنصيب الوندوز قمت بعمل تقسيم وفورمات لبقية المساحة في الهاردات أي من بيئة وندوز حيث يقوم الوندوز بهذه الحالة
بترتيب الاقراص الصلبة والضوئية بنفس الترتيب الذي ذكرت يبدء ب C وهو القسم الذي فرمت ونزلت الوندوز عليه
ثم الاقراص الضوئية الي حاب اعرف عددها وطريقة توصيلها؟؟
ثم بقية البارتشنات في باقي الهاردات

ياريت تخبرني اذا هذا السناريو صح واذا في أي خطأ او تعديل في هذا السيناريو تخبرنا عشان نحللك المشكلة ان شاء الله

SilentNight
25-08-2005, 01:42
شكرا لجميع من شارك
بالنسبة للأخ الذي اشار انه أعطاني الحل في مشاركة أخرى هذا صحيح ولكني لا أحب الحلول الملتفة ، أحب أن أعرف السبب بشكل علمي وأحله بشكل علمي وليش من خلال عملية لا أنصح بها أبداً
أنا يا أخ فراس مقيم في دمشق كلفني الجهاز التالي
13200 ثمن المعالج
16000 ثمن كرت الشاشة
10300 ثمن اللوحة الأم
4300 ثمن هارد ديسك ماكسنور
أما بقية القطع فهي موجود ة أصلاً من جهازي القديم
أنا يا أخ فراس لدي 4 سواقات ضوئية جميعها موصولة على IDE
ولدي قرصين صلبين موصولين على SATA
لم يحصل معي اي سيناريو عند التنصيب فقط قمت بتقسيم القرص الى قسمين وتابعت تنصيب الويندوز
هذه اللوحة من أجود اللوحات وبالسابق كانت سيئة بسبب مروحة الجسر الشمالي الضعيفة والتي تم استبدالها بمروحة أجود في النسخة المعدلة وبمبرد ب Premium Edition
من أشد الأمور اضحاكاً انني لدي نسخة Win XP Pro اصلية وبعد تغيير القطع الأساسية مايكروسوفت ترفض تفعيلها من جديد علما انني استخدمتها مرة واحدة فقط، فعلا الجهاز الجديد حمل لي الكثير من المشاكل ووجع الرأس وشكرا