المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة محلولة مشكلة في كرت جيجا بايت نفيديا gtx 470

الصفحات : [1] 2

ahmed mazen
16-08-2011, 03:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رمضان كريم انشالله على الامة الاسلامية اجمع

شباب انا جبت كررت جيجا بايت نفيديا GTX 470 من فترة
قبل عدت شهور وبعد ما قمت بتحميل الدريفر الاخير لنفيديا قبل عدة ايام
وبعد يومين تقريبا واجهت مشكلة اثناء لعبي لعبة بادكومبني 2 اونلاين
على ريزلوشن 1920*1080 واعدادت MEDIUM
وانا من 8 شهور تقريبا العب على نفس اللعبة ونفس الاعدادت
ولكن بعد تحديث الدريفر بيومين واثناء لعبي اصبحت الشاشة فيه مربعات حمراء وزرقاء والجهاز كله لا يعمل الي بأعدت التشغيل
وبعد حدوث المشكلة 3 مرات متاتاليات عند تشغيل الجهاز ضهرت خطوط حمراء في الشاشة ولا يقبل التعرف ولا يعمل بشكل صحيح
وقمت بتجربة الكرت على جهاز اخر وبور اخر نفس المشكلة بقمت بفكه لعدم ازتياد المشكلة اذا كات من الممكن ان يتم اصلاحه
والبور الذي كان يعمل عليه كولير ماستر 750 وط حقيقي وشكرا لكم شباب وهاذه صورة من صفحة ادارة الاجهزة في جهاز الكمبيوتر
يبين ظهور علامة تعجب بجانب الكرت !!https://i53.tinypic.com/1zgulj6.jpg

Mubarak
16-08-2011, 09:00
علامة التعجب سيكون غالبا معناها مشكلة نتجت في التعريف.

هل التعريف الذي ركبته 280.26؟ لأنه هو هذا آخر تعريف.

أعد تركيبه مرة أخرى.

إذا كانت لوحة تحكم البطاقة تسمح لك بزيادة سرعة دوران مروحة البطاقة زدها إلى 60%

ahmed mazen
16-08-2011, 17:16
اخي مشكوور على مرورك بس المشكلة هان انو في الصورة الخطوط الحمراء لا تظهر
لكني اراها وجربت كل الذي تقول عليه لا فأئدة ممكن ان يكون خلل في البطاقة وابدا لن تعمل !

MohammedsF
16-08-2011, 23:23
أخي هل تظهر الخطوط في البيوس و منذ بدء الاقلاع أم فقط في الويندوز ؟

هل ترى الخطوط في الشاشة لكنها لا تظهر اذا التقط صورة بطريقة Screen Capture و رفعها ؟

اذا نعم ، فالحمد لله لأن بهذا تكون كل الأجزاء الديجيتال مثل المعالج الرسومي و الذاكرة سليمة :D

أولاً هل جربت شاشة أخرى ؟

اذا نعم ،،

هل تستخدم منفذ DVI مباشرة أم تستخدم تحويلة إلى D-Sub ؟

هل جربت تغير التحويلة ؟

هل جربت منفذ DVI الثاني ؟

اذا جربت كل هذا بدون أي جديد ، مشكلتك هي تلف أو شورت كهربائي في قسم الاخراج في الكرت..

قم أولاً بفحص سنون PCI-E بحثاً عن سن محترق أو متسخ أو مقطوع الخط...

ثانياً ابحث في النصف الثاني من الكرت ، ابتداء من المعالج الرسومي وصولاً إلى منافذ DVI ، مللمتراً مللمتراً عن آثار احتراق أو أي جسم غريب قد يكون سبب الشورت...

متابع... :ah32:

Mubarak
16-08-2011, 23:39
يمكنك أن تجرب الدخول على سيف مود، وحذف التعريف الحديث، وتستخدم التعريف القديم.

ahmed mazen
17-08-2011, 01:22
أخي هل تظهر الخطوط في البيوس و منذ بدء الاقلاع أم فقط في الويندوز ؟

هل ترى الخطوط في الشاشة لكنها لا تظهر اذا التقط صورة بطريقة Screen Capture و رفعها ؟

اذا نعم ، فالحمد لله لأن بهذا تكون كل الأجزاء الديجيتال مثل المعالج الرسومي و الذاكرة سليمة :D

أولاً هل جربت شاشة أخرى ؟

اذا نعم ،،

هل تستخدم منفذ DVI مباشرة أم تستخدم تحويلة إلى D-Sub ؟

هل جربت تغير التحويلة ؟

هل جربت منفذ DVI الثاني ؟

اذا جربت كل هذا بدون أي جديد ، مشكلتك هي تلف أو شورت كهربائي في قسم الاخراج في الكرت..

ثانياً ابحث في النصف الثاني من الكرت ، ابتداء من المعالج الرسومي وصولاً إلى منافذ DVI ، مللمتراً مللمتراً عن آثار احتراق أو أي جسم غريب قد يكون سبب الشورت...

متابع... :ah32:

1.لأ أخي العزيز فقط عند بدء تشغيل الويندوز
2.نعم اراها في الشاشة لاكن لا تضهر في الصورة عند عمل برنت سكرين
3.نعم لقد قمت بتجربة جهاز و شاشة وباور اخر ونفس المشكلة
4.نعم منفذ dvi مباشر
5.نعم قمت بتغير التحويلة ونفس المشكلة.
6.نعم جربت منفذ ال dvi الثاني نفس المشكلة

اخي ممكن صور وين ابحث لان قمت في البحث في اللوحة ولم اجد اي شيى محترق !

وهل من الممكن ان اعرف ما هي وحدة الاخراج في الكرت لانو ياأخي في غزة ما بصلحو الكروت هادي الفرمي ما بعرفو
ولا يوجد لا وكالات ولا ضمانات ,

ahmed mazen
17-08-2011, 01:29

وجدة سن مقطوع طرفه اي اخرة وهل هاذه مشكلةة والكرت الان ليس لدي مالعمل
وكيف يتم اصلاحه في هاذه الحالة

ahmed mazen
17-08-2011, 01:31
وايضا قمت بسراء كرت gtx 465
لكن بالتقسيط واريد ان اعرف ما الحل الان

MohammedsF
17-08-2011, 01:54
الحمد لله هذا يعني سلامة الـGPU و الذاكرة و 99% من الكرت سليم :D

أخي انظر الصورة:
* أووووه صارلي ساعة أحاول أرفع الصورة و ما كانت تظبط !!

اذهب لهذا الرابط:
https://www.ixbt.com/video3/images/gf100-3/zotac-gtx470-scan-back.jpg

لاحظ منطقة الـGPU ، من يمينه و حتى وصلات DVI ابحث و افحص كل قطعة و ابدأ من جه الـGPU ناحية الأسنان إلى أن تصل إلى فتحات DVI..

بمعنى آخر ، شايف مجموعة الأسنان الصغيرة لـPCI-E ؟
منها و لفوق لعند فتحة الـSLI و كل هذه المنطقة على اليمين !

ستجد على الأرجح مقاومة أو مكثف صغير قاطع و مسبب شورت في الدارة !

اذا تأكدت 100% و لم تجد شيء ، فك الكرت و افحص نفس المنطقة من الجانب الداخلي..

اذا ليس لديك خبرة في هالأمور وديها لمتخصص الكترونيات و مش شرط في الكمبيوتر ، أي متخصص في هالمجال يكشف العطل بس لا تكون شغلته فك و تركيب بس ! :p

و اذا حبيت ارسله لشركته و هم يصلحوه لأن العطل بسيط..

و بالنسبة للسن المقطوع اللي وجدته يمكن قصدك ما في خط واصل عليه ، و هذا طبيعي ، لكن أنا قصدي أن هناك خط له لكن الخط مقطوع !

بالتوفيق ان شاء الله..

ahmed mazen
17-08-2011, 02:00
وين يعني ممكن توضحلي اخي العزيز مع الشرح واكون ممنونلك ويارب الله يوفقك في هل الشهر الفضيل
والله يأخي تعبت في حقو والحمد لله على كل شي بأنتضار شرحك

MohammedsF
17-08-2011, 02:14
أخيراً رفعت الصورة ... :D

أخي افحص كل القطع في المربع الأحمر !

و اذا لم تجد شيء ، فك الكرت و كرر فحص المنطقة لكن من الداخل..

هذه المنطقة تستلم الصورة من المعالج الرسومي و تخرجها من المنافذ DVI ، لم ترى الخطوط في الـصورة الملتقطة لأن المعالج الرسومي سلمها للرام عبر منفذ PCI-E مباشرة و هذ لن تمر طبعاً في هذه المنطقة المحددة في المربع الأحمر ، و هذا يدل على سلامة الكرت 100% إلا هنا في هذه المنطقة !

يا ريت توضع صورة عالية الوضوح لكرتك في هذه المنطقة..

متابع..:rolleyes:

ahmed mazen
17-08-2011, 02:17
انشالله اخي العزيز بكرا بدي اجيب كميرا ديجتال عالية الوضوع وارفع الصورة لأوريك اياها

ومشكور جدا جدا جدا

ahmed mazen
17-08-2011, 18:35
أخي العزيز بحثت في كل مكان قلت لي عنه لم اجد اي شورت لكني وجدة شورت كهربائي في المنطقة داخل المربع الاحمر انظر بأنتظار ردك وهل مشكلتي ممكن ان تكون من هنا
ام لا دخل لها بأنتظار ردك اخي العزيز

MohammedsF
17-08-2011, 21:02
أهلاً أخي أحمد...

مستحيل يكون فيه شورت بمنطقة البور "المنطقة على اليسار" لأن الكرت شغال 100% !

المشكلة بالمكان اللي اشرتلك عليه صدقني ، معلش يمكن ماعندك خبرة بالالكترونيات ؟ بتعرف تقيس و تفرق بين المكثفات و المقاومات و الترانزستورات ؟ مثلاً فيه مقاومات تعطيك صافرة على الـBuzzer انها شورت لكن هذا طبيعي و يمكن اللي بينت معك هي مقاومة أو شي ما اله علاقة هذا غير أنه مستحيل يكون المشكلة من قبل الـGPU !

اذا الامر صعب عليك و ما بتعرف أي حدا عندو الخبرة في هالأمور ، اسأل إذا فيك ترسل الكرت للبنان بالأرامكس مثلاً و تأكد من العكس و امكانية ارساله من لبنان لغزة ، و اذا ممكن ، ارسلي الكرت و انا بصلحه تكرم عينك .. :D

*شيكت على الجنب الداخلي ؟

Mubarak
18-08-2011, 02:14
أخي الكريم طلبت منك تجرب اقتراحي هل جربته؟

ahmed mazen
18-08-2011, 02:15
والله يأخي العزيز اني بحثت في كل مكان قلت لي عنه لم اجد شيء لا من الداخل ولا من الخارج وجرب تمخرجينن dvi ومخرج hdmi
نفس المشكلة ولكني وجدت في المنطقة التي قلت لك عنه لون اللوحة صفراء قليل مع وجود اللون الذي يحدث عند حدوث شورت
فقط
وافي غزة محاصرة لاارمكس ولا غيره كلو البضائع تأتي من الانفاق من الجانب المثري بدون ضمانات
وشكرالك اخي العزيز لك الاخوة في لبنان والله ماقصرت بس انشالله نقدر نكتشف الخلل في الكرت

MohammedsF
18-08-2011, 03:02
كان الله في العون أخي,,,

طيب ممكن صورة للقطعة اللي فيها الشورت ؟

ahmed mazen
31-10-2011, 01:00
السلام عليكم شباب انا ذهبت لأفضل راجل بصلح مذرات ولوحات وخليته يفحص الكرت ملقاش فيه اي شرت كهربائي او اثار احتراق او شيء من هاذا القبيل
والمشكلة مازالت هل من الممكن ان يكون بيوس مثلا .؟

conan88
31-10-2011, 03:24
ممكن يا اخي تكون المشكلة عيب تصنيع جرب تشتغل بالتعريف الاصلي بتاع الفيجا

ahmed mazen
31-10-2011, 14:08
اها يعني على الفاضي فش امل يتصلح !

Ahmed.Elsayed
01-11-2011, 10:23
ممكن صورة للكارت ببرنامج ال Gpu Z و سأرفع لك بأذن الله ملف بيوس حديث للكارت

ahmed mazen
13-11-2011, 21:08
يأخوان انا ذهبت لراجل صيانة يقوم بأصلاح اي مذر على الاطلاق وقالي لي هناك خلل في قطعاتين في الكرت وححدلي اياهم وسوف يقوم بجلهم وتركيبهم والكرنت عنده الان ولكن عندما قمت بتجربته مرة اخرة جابلي خطأ كود رقم 43 في الويندوز فما المشكلة
وهذه الصورة تبين ماهي الاجزاء الخربانة في لوحة الكرت ويارت احد الاعضاء والمشرفيمن الكرام يشرح لي مافأئد هذه الاجزاء المحددة بالون الاحمرhttps://oi42.tinypic.com/2hhoxn7.jpg

MohammedsF
13-11-2011, 21:48
الاثنين اسمهم SMD Choke Coil أو "Surface Mounted Device Choke Coil" و الكويل "ملف" وظيفته امتصاص و فلترة التيار أو الاشارة و السبب الرئيسي لتلفه هو ضعف التيار القادم من المزود "البورسبلاي" و ذلك بعد مدة من الاستخدام...

بعد فترة من تلفه يصدر صوتاً كالهمهمة "أو التكتكة" و أحياناً تكون سرعة الهمهمة أو التكتكة مرتبطة مباشرة بعدد الاطارات في الثانية التي يرسمها المعالج الرسومي ! "ربما لاحظت هذا" ؟

ارجو ان يكون العطل فيها و يتم اصلاح العطل ان شاء الله..

Ahmed.Elsayed
13-11-2011, 21:49
الصورة لا توضح الكلام المكتوب عليهم

MohammedsF
13-11-2011, 22:13
الصورة لا توضح الكلام المكتوب عليهم

اللي مكتوب عليهم هو القيمة ، اللي فوق R47 920 P88 و اللي تحت 2R2 و الاثنين SMD Choke ;)

ان شاء الله يكون العطل منهم..

Ahmed.Elsayed
13-11-2011, 22:31
لقد رأيت القيمة الاَن بعد حفظ الصورة وعكسها رأسياً لكن الملفات تأخذ الحرف L و المقاومات هى التى تأخذ الحرف R و 2R2 تعنى مقاومة قيمتها 2.2 أوم

MohammedsF
14-11-2011, 00:09
لقد رأيت القيمة الاَن بعد حفظ الصورة وعكسها رأسياً لكن الملفات تأخذ الحرف L و المقاومات هى التى تأخذ الحرف R و 2R2 تعنى مقاومة قيمتها 2.2 أوم

لا أخي terbo ، الـR هنا خاصة بالكويل و لا تعني أنه مقاومة !
انظر جيداً لمكان تركيبه على اللوحة الالكترونية... الذي في الأعلى L4 و الذي في الأسفل L5 و قد ذكرت أنه كويل من شكله فقط لأن هذا شكل الكويل المغلق و ليس المقاومات و الآن فقط لاحظت الحرف المطبوع ! ;)

Ahmed.Elsayed
14-11-2011, 12:17
لا أخي terbo ، الـR هنا خاصة بالكويل و لا تعني أنه مقاومة !
انظر جيداً لمكان تركيبه على اللوحة الالكترونية... الذي في الأعلى L4 و الذي في الأسفل L5 و قد ذكرت أنه كويل من شكله فقط لأن هذا شكل الكويل المغلق و ليس المقاومات و الآن فقط لاحظت الحرف المطبوع ! ;)

عندك حق فلا يوجد مقاومة SMD بهذا الحجم لكن ماذا عن القيمة المكتوبة عليها ؟!!

ولم ألاحظ الحرف المطبوع فى الأول لأنه كنت أحاول قرائته بالعكس فماذا تقصد من كلامك ؟!!

ahmed mazen
14-11-2011, 16:15
انا ياشباب لست متأكد من كلام اراجل بتاع الطيانة لاني شفت القطع هادي مفيش فيها ولا شي وبعدين هل ليه دخل في الخطوط الحمراء في كرت الشاشة وعدم تعريفه

والويندو يعطيني خـــــــــطا CODE:43 في الدفايس مانجير فشو الحل شباب يمكن الكرت مابتصلح والله اعلم لاني لما اجد اي نتيجة لخطأ كود رقم 43

MohammedsF
15-11-2011, 03:09
@terbo

عندك حق فلا يوجد مقاومة SMD بهذا الحجم لكن ماذا عن القيمة المكتوبة عليها ؟!!

ولم ألاحظ الحرف المطبوع فى الأول لأنه كنت أحاول قرائته بالعكس فماذا تقصد من كلامك ؟!!

الـR هذه ، كما تعلم أن الكويل ملف نحاسي طبعاً و ظيفته فلترة التيار و ذلك عبر تطبيق مقاومة معينة عليه ، و هذه الـR تخص قراءة مقاومة ملف النحاس نفسه :rolleyes:

و أي كلام تقصد ؟!! :D

@Ahmed Mazen

انا ياشباب لست متأكد من كلام اراجل بتاع الطيانة لاني شفت القطع هادي مفيش فيها ولا شي وبعدين هل ليه دخل في الخطوط الحمراء في كرت الشاشة وعدم تعريفه

رغم أن الكويلز نادراً ما تتلف و يرتبط تلفها بتطبيق تيار إما مرتفع "بسبب تلف ترانزستورات خلفها" أو منخفض "بسبب ضعف المزود" لفترة طويلة ، إلا أنها اذا لم تقم بواجبها و دخول تيار متذبذب أو مرتفع إلى المعالج الرسومي أو ذاكرته فعلاً قد يؤدي لظهور الخطوط !

سبق و مرت علي حالة كرت يظهر خطوط و أشكال و يعلق في الألعاب بشكل مستمر و لم يكن يظهر أي من هذا التشوه عند أخذ صورة print-screen ، و من المنطقي أن عدم وجود الخطوط في الصور الملتقطة يعني أن كل ما يسبق المعالج الرسومي و الذاكرة "الأجزاء الرقمية و دارة البور" سليم 100% و المشكلة هي في الاظهار على الشاشة أي ما بعد المعالج الرسومي و هي دارة التحويل من رقمي إلى تشابهي Digital to Analog Converter-DAC و دارة المنافذ التشابهية و دارة المنافذ الرقمية المباشرة من DVI و HDMI و غيرها..
و قد كان كذلك و وجدت 3 مقاومات محترقة خلف منافذ DVI و خط منقطع منها إلى أحد سنون PCI-Express !

لكن مع ذلك دع الفني يقوم بعمله و ان شاء الله يكون العطل منها و يتم اصلاحه..

والويندو يعطيني خـــــــــطا CODE:43 في الدفايس مانجير فشو الحل شباب يمكن الكرت مابتصلح والله اعلم لاني لما اجد اي نتيجة لخطأ كود رقم 43

خطأ 43 في التعريفات يعني أن ويندوز أوقف هذه القطعة عن العمل و يرفض تشغيلها لأنها سببت مشاكل في الجهاز ، و غالباً ما يشير هذا إلى خطأ في الهاردوير "و هذا صحيح في حالتك" و ليس في السوفتوير "كتعريف أو خلافه"..