المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة بملف pci.sys .. الوندوز لا يعمل

Q8Hard
01-09-2005, 14:55
السلام عليكم

المشكلة بدأت لما خزنت درايفر جديد لـIntel Chipset لقيته ببرنامج driver genus pro

المهم
انا عندي 2 هاردسك ساتا يعملون كهاردسك واحد (Raid 0 ) ومخزن عليهم الوندوز .. رمزه بالكمبيوتر "C"
وهاردسك ثالث بروحه .. رمزه "F"

بعد ما خزنت درايفير الintel chipset اختفى الهاردسك "F" :|
فعملت System Restore لنقطة قبل تخزين الدرايفر الأخير ... وبعد ما عدت تشغيل الجهاز قامت تطلعلي هالرسالة ببداية التشغيل
windows could not start because the following file is missing or corrupt : system32\DRIVERS\pci.sys you can attempt to repair this file by starting windows setup using the orginal setup cd-rom select 'r' at the first screen to start repair

بعدها عدت التشغيل حطيت سيدي الوندوز ودخلت على شاشة الـRepair

المشكلة الحين حاولت انقل الملف الأصلي pci.sys من سيدي الوندوز واستبدله بالنسخة الموجودة عندي على الهاردسك بأمر EXPand
لكن المشكلة انه بشاشة الrepair ما يتعرف على هاردسك "F" :\ (يمكن لأنه ساتا ؟ ) .. بس يتعرف على الـ C

شنو الحل يا شباب ؟ :confused:

Q8Hard
01-09-2005, 16:32
تم حل المشكلة !Clap .. لكن خرجت مشكلة أكبر :D

بعد ما نسخت ملف isapnp.sys & pci.sys من سيدي الوندوز للهاردسك اشتغل الوندوز عادي لكن المفاجأة أنه تعريفات الجهاز كلها راحت ! (كرت الشاشة والصوت والسيديروم وكل شئ).. دخلت على الـDevice Manager وحاولت اعيد التعريفات لكن دون فائدة "تطلعلي دائرة صفراء وداخلها علامة تعجب "

واضح الحل الوحيد الحين هو الفورمات (B) .. شكرا لكل من قرأ الموضوع وحاول المساعدة ^^

reeadh
01-09-2005, 22:51
driver genus pro لا تستعمل مثل هذه البرامج مرة اخرى

alshalawy
01-09-2005, 23:38
السلام عليكم

اخي الكريم انت حليت الاصعب وتركت الاسهل (( ليه الفرمته )

التعريفات امرها بسيط فقط تحتاج اسطوانات التعريفات ويرجع كل شي كما كان

Q8Hard
02-09-2005, 00:22
driver genus pro لا تستعمل مثل هذه البرامج مرة اخرى
توبة خلاص (BB)

اخوي alshalawy
عندي سيديات التعريف وكل شي .. لكن المشكلة مثل ما قلت إني حاولت اعيد تخزين التعريفات لكن الدائرة الصفراء بو علامة تعجب مو راضية تروح بالـDevice Manager !!
الكيبورد كان الوحيد الي شغال أما الماوس والسيديروم وكل شئ موقف .. حتى حاولت اعيد تعريفهم مثل ما قلت لكن بدون فائدة Con: