المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك برنامج بديل لبرنامج Prime 95 للضغط على المعالج

Ahmed Elbrbry
02-09-2011, 16:19
السلام عليكم
الموضوع كما بالعنوان
هل هناك برنامج بديل لبرنامج prime 95 للضغط على المعالج
لان البرنامج مش بيشتغل عندى
انا جربت برنامج EVEREST ULTIMATE
و هو فى اختبار استقرار النظام
هل يكفى ام يجب استخدام Pime 95

yassermsire
02-09-2011, 16:43
يوجد برنامج LinX افضل من برنامج Prime95

MERCURY 77
02-09-2011, 18:41
وعليكم السلام

هناك اكثر من طريقه لختبار الثبات (اختار ما ترتاح له )

طريقتي:
بعد كسر معالج اقوم بتشغيل LinX و اختار 25 دوره و لا اضغط على الرام (مستعجل ;) ) عندها الاختبار ينتهي في اقل 7 دقائق
ثم اقوم بتشغيل كذا تطبيق + game
واخيرا اقوم بتشغل الطي و اتركه بالايام

بعد كل هاذا هل عندك شك في الثبات :D

------
هناك من يشغل Prime95 ويتركه 12 ساعه و اذا حصل error يقوم في اليوم الثاني باعادة الفحص هع طريقه ممله جدا و ممكن يبقاء ايام يبحث عن ليلى :D

Ahmed Elbrbry
02-09-2011, 19:35
ممكن اسم البرنامج بالظبط
لانى عملت بحث فى جوجل ومفيش حاجة بالاسم اللى انت كاتبه
ممكن الاسم بالظبط
و يا ريت لو فى صورة للبرنامج

rok3
02-09-2011, 19:45
https://www.xtremesystems.org/forums/showthread.php?201670-LinX-A-simple-Linpack-interface

ياليت أحد يشرح لنا طريقته وعمله كيف تتم

حالياً أنا استخدم Prime 95 وعند تشغيله اختار الخيار الأول من النافذه الي تطلع لي واتركه يضغط بالساعات لاختبار الثبات كما قال أخي MERCURY 77 (https://arabhardware.net/forum/member.php?u=17851) :d

والطريقه هذه ممله جداً وتاخذ وقت طويل في الاختبار :(

بالمناسبه ايضاً ما هو افضل برنامج لقياس حرارة المعالج ؟ حاليا استخدم الكور تيمب هل هنالك ادق وافضل منه ؟

Extreme2
02-09-2011, 21:12
برنامج OCCT أيضا ممتاز ويتميز بتسجيل التقارير بشكل دقيق .
لكن بالنسبة لبرنامج Prime95 أختلف معكم , أي نعم انه ممل لكنه الأفضل بحال حدث فشل بأحد الأنوية يقوم بإيقاف الضغط عليها وأعلامك بالخطأ الذي حدث .
على عكس باقي البرامج , فإن كان الفولت قليل يسبب إما بشاشة زرقاء أو تجمد النظام دون سابق إنذار .
لكل محاسنه ومساوؤه .

أخ rok3 , انصحك بتجربة برنامج HWiNFO فهو دقيق جدا وشامل لجميع المكونات .

rok3
02-09-2011, 22:04
^ Prime95 عمره ما اعطاني تقارير خطأ او وقف الضغط إن وجد خطأ كل الي شفته منه شاشات زرق :D

برنامج OCCT جميل لكن لم يحالفني الحظ لتجربته بعد , اروع ميزه فيه إنك تحدد اعلى حراره عند بلوغها يتم ايقاف الاختبار

-

قمت بتجربة برنامج HWiNFO رائع جدا يعطي تفاصيل كثيرة لجميع قطع الجهاز لكن هل المستشعر دقيق فيه ؟ لا ارى فيه حرارة سطح المعالج :( أين هي ؟