المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة إستفسارات إلى أهل الخبرة ..!

Nabstar
09-09-2011, 12:58
السلام عليكم ..!

عندي مجموعة أسألة لأهل الخبرة .. أتمنى أن أحصل إجابات مع الشرح و ذكر الأسباب ..!

ف البداية هذه معلومات جهازي ..!

المعالج ..!

https://www.alasadh.com/upload/images/sr476ucyzimkf2zkfwsh.jpg (https://www.alasadh.com/upload/)

الماذر بورد ..!

https://www.alasadh.com/upload/images/jc5ln9h0210wvb75ge.jpg (https://www.alasadh.com/upload/)

السؤال الأول:

ما هو أفضل و أحسن مشتت الحراري أستطيع تركيبه لأتمكن من كسر السرعة إلى 3.2 ghz ..؟؟!!

السؤال الثاني:

ما هو أفضل بور سبلاي يتناسب مع جهازي من ناحية الوات ..؟؟!!

(مع العلم أني أريد أن أكسر سرعة المعالج و أزيد تردد الرامات بالإضافة إلى تركيب جرافيك كارد قوي)

السؤال الثالث:

ما هو أفضل كرت شاشة (جرافيك كارد) يتناسب مع مواصفات جهازي و لا يكون أقل من 1 جي بي ..؟؟!!

أتمنى أن تشرحو لي بالتفصيل مع ذكر الأسباب ..!

و لكم مني أجمل تحية ..!

أخوكم: محمد الجابري ..!

:)

ملاحظة: الميزانية مفتوحة ... (و الحمد لله رب العالمين)

Nabstar
09-09-2011, 18:21
بإنتظار الرد من الإخوان الكرام ..!

omaar97
09-09-2011, 18:31
كل الأسئلة تتعلق بالميزانية

عموماً لا أتوقع الكثير في كسر السرعة على هذه اللوحة (تأكد أنها تدعم كسر السرعة من إعدادات البيوس كي لا تقع في ورطة)
المزود يتعلق بكرت الشاشة الذي ستقوم بتركيبه
الكرت يتعلق بالميزانية التي وضعتها له

Nabstar
09-09-2011, 20:12
كيف أستطيع أن أعرف أنها تدعم كسر السرعة أخي العزيز ..!؟!

أقصد من أي مكان ف البيوس بالضبط ..؟!!

omaar97
09-09-2011, 20:28
كيف أستطيع أن أعرف أنها تدعم كسر السرعة أخي العزيز ..!؟!

أقصد من أي مكان ف البيوس بالضبط ..؟!!

لا أدري كيف الحال بلوحتك ولكن لدي تدخل على M.I.T >> Advanced Frequency Settings إذا كانت لديك هذه الخيارات ادخلها ولو لقيت تعديل على BCLK وقدرت تزوده أو تقلله وتغير الفولت يعني تقدر تكسر السرعة (لو كنت مخطئ أتمنى تصحيحي)

Nabstar
09-09-2011, 20:32
أخي العزيز .. أنا و لله الحمد لدي خبرة ف مجال الصيانة .. و لكني مبتدئ من ناحية كسر السرعة ..!

ف يا ريت لو تفهمني أكثر و بالتفصيل ..!

و ربي يجزاك خير ..!

omaar97
09-09-2011, 20:38
أخي العزيز .. أنا و لله الحمد لدي خبرة ف مجال الصيانة .. و لكني مبتدئ من ناحية كسر السرعة ..!

ف يا ريت لو تفهمني أكثر و بالتفصيل ..!

و ربي يجزاك خير ..!

حسناً , قم بفتح موضوع جديد في قسم كسر السرعة وإن شاء الله يفيدوك الخبراء هناك لأنه خبرتي ليست بالكبيرة في هذا المجال وقد تواجهك مشاكل لا أعلم ما حلها

yassermsire
09-09-2011, 20:54
لا أدري كيف الحال بلوحتك ولكن لدي تدخل على M.I.T >> Advanced Frequency Settings إذا كانت لديك هذه الخيارات ادخلها ولو لقيت تعديل على BCLK وقدرت تزوده أو تقلله وتغير الفولت يعني تقدر تكسر السرعة (لو كنت مخطئ أتمنى تصحيحي)

الخطوات التي ذكرها اخي عمر صحيها جربها واذا عرفت تعدل علي سرعة BCLK هذا يعني انك تستطيع كسر السرعة و قم بأنشاء موضوع في قسم كسر السرعة والاخوان سوف يساعدك هناك

Nabstar
09-09-2011, 21:17
شكرا لكم أخواني .. بإنتظار حصول الأجوبة اللتي أريدها ..!

yassermsire
09-09-2011, 21:21
اخي قم بعمل موضوع في قسم نصائح تجميع اجهزة من اجل اختيار كرت الشاشة و اذكر الميزانية

MrEhabYoussrey
10-09-2011, 06:23
أخى الكريم محمد

أخشى أن لوحتك مع المعالج E7400 لن تستطيع الكسر أكثر من 3351MHz .. وذلك من الخيار Advanced فى إعدادات اللوحة ..
بتضبيط تردد الذاكرة على 667mHz و تردد ناقل أمامى للمعالج على 266MHz ورفع نسبة الكسر إلى 20% ..

والسبب أن الكسر باللوحة لايعتمد على الإختيارات اليدوية بل بنسب محددة مسبقا (5%-10%-...-30%)
يمكنك الكسر على المشتت الإفتراضى لذلك التردد 3.3GHz إذا ما كانت درجة الحرارة أقل من 74 .. غير ذلك فلا داعى لشراء مشتت بل الأفضل تقليل التردد بما يتناسب مع ما يبرده المشتت الإفتراضى..

المزود مثلما ذكر لك الإخوة يعتمد على الكارت الرسومى المراد شراءة والذى يعتمد على حجم الشاشة لديك.
لذا نعود من البداية .. ما حجم الشاشة لديك؟

Nabstar
10-09-2011, 07:16
أخى الكريم محمد

أخشى أن لوحتك مع المعالج E7400 لن تستطيع الكسر أكثر من 3351MHz .. وذلك من الخيار Advanced فى إعدادات اللوحة ..
بتضبيط تردد الذاكرة على 667mHz و تردد ناقل أمامى للمعالج على 266MHz ورفع نسبة الكسر إلى 20% ..

والسبب أن الكسر باللوحة لايعتمد على الإختيارات اليدوية بل بنسب محددة مسبقا (5%-10%-...-30%)
يمكنك الكسر على المشتت الإفتراضى لذلك التردد 3.3GHz إذا ما كانت درجة الحرارة أقل من 74 .. غير ذلك فلا داعى لشراء مشتت بل الأفضل تقليل التردد بما يتناسب مع ما يبرده المشتت الإفتراضى..

المزود مثلما ذكر لك الإخوة يعتمد على الكارت الرسومى المراد شراءة والذى يعتمد على حجم الشاشة لديك.
لذا نعود من البداية .. ما حجم الشاشة لديك؟

أشكرك أخي ع معلوماتك ..!

و بناء ع كلامك .. لدي بعض الأسئلة ..!

أولا: ماذا تقصد بالنسب المحددة مسبقا ..؟!

ثانيا: عندما ذكرت درجة الحرارة بعد الكسر و قلت أنها لا تتعدى 74 .. هل تقصد أثناء الضغط أم الخمول ..؟!

و قياس الشاشة عندي هي 20 إنش ..!

أشكرك ع مداخلتك الطيبة أخي ..!

MrEhabYoussrey
10-09-2011, 09:13
أولا: ماذا تقصد بالنسب المحددة مسبقا ..؟!

المفترض إننا نقوم بالكسر بالتحكم فى ترددات كلا من المعالج و الناقل الأمامى والذاكرة كلا على حده..
الوضع لديك أسوأ من هذا بسبب فئة اللوحة لديك من الدرجة المتوسطة .. إذ أنك يجب ضبط إعدادات المعالج والناقل والذاكرة معا ثم تقم برفع نسبة من السرعة (5%-10%-...-30%) ..

ثانيا: عندما ذكرت درجة الحرارة بعد الكسر و قلت أنها لا تتعدى 74 .. هل تقصد أثناء الضغط أم الخمول ..؟!

بالطبع أثناء الضغط ..

قياس الشاشة عندي 20 إنش ..!

أرشح لك بطاقة GTX460 أقل ما يجب ..
وعليه .. يجب أخذ مزود طاقة لا يقل عن 500 وات ليتناسب مع الكسر..

(و بالطبع لك إختيار بطاقة مثل 5850)

Nabstar
10-09-2011, 10:33
شكرا لك ع مداخلتك الطيبة أخي ..!

لقد حصلت ع جرافيك كارد و مزود طاقة مناسب .. بقى لي معرفة نوع مشتت حراري يتلائم مع لوحتي اللتي تدعم فئة LGA 775 ..!

و أيضا أريد أن أسال عن الجرافيك الذي أخبرتني عنه .. ما هي قوته من ناحية الميغا بايت ..؟!

yassermsire
10-09-2011, 10:43
شكرا لك ع مداخلتك الطيبة أخي ..!

لقد حصلت ع جرافيك كارد و مزود طاقة مناسب .. بقى لي معرفة نوع مشتت حراري يتلائم مع لوحتي اللتي تدعم فئة LGA 775 ..!

و أيضا أريد أن أسال عن الجرافيك الذي أخبرتني عنه .. ما هي قوته من ناحية الميغا بايت ..؟!

اخي معالجط قم لا يحتاج الي مشتت احترافي اكسر المعالج علي مشتت الافتراضي منا اوضح لك اخي ايهاب ثم ارفع لنا صورة بحرارة المعالج

اما بنسبة القوة مرب الشاشة بنسبة للذاكرة التي يحتويها هي ان كلاما كان حجم الشاشة اكبر مان من الافضل ان تزيد ذاكرة كرت الشاشة

Nabstar
10-09-2011, 11:56
تشكر ع المعلومات أخي العزيز ..!

تعبناك ويانا ..!

و إن شاء الله أول ما أشتري هالقطع راح أكسر سرعة الجهاز ..!