المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن خبير يساعدني ؟ ضروري

داليـا
10-09-2011, 14:20
انا مبتدئه وجهازي كان اكس بي تعرض للاختراق

لاني ادخل موقع دردشه وثلاث مرات يتم اختراق جهازي وانا لم استقبل اي رابط ولم اضف احد بالماسنجر ..... كيف يحدث هذا ؟
انا سمعت ان اي هكر يستطيع اختراق من معه في المحادثه هل هذا صحيح ؟ :confused:

الان قمت بشراء هاردسك جديد بدل القديم + وندوز 7 جديد اصلي

سؤالي هو :

هل تغيير الهاردسك يكفي عن الفرمته ؟ ام هناك قطعه ثانيه يجب استبدالها ؟ ياليت احد يشرح لي اكون شاكره له

داليـا ،،،

Nabstar
10-09-2011, 14:53
حياك الله أختي داليا ..!

بالنسبة لموضوعك عن الهكر .. حبيت أخبرك ان فيه هاركز إخترقو منظمات عسكرية و بنوك أمثال الأسطورة (كيفن مانتنيك) ..!

يعني بكل سهولة يقدرو يخترقو من الشات أو الماسنجر .. و هذولا يعتبرو مبتدئين ف عالم الهكر ..!

و بالنسبة لسؤالك .. يا ريت لو توضحي لنا أكثر .. ما فهمت شنو تقصدين بالضبط ..؟!

:)

داليـا
10-09-2011, 16:02
اخي نابستر شكرا لك الرد

بخصوص سؤالي .... انا كنت بالسابق افرمت الجهاز اذا حصلت فيه مشكله

الان انا اشتريت هاردسك جديد وركبته بالجهاز هل يكفي عن الفرمته ؟ مع تنصيب وندوز 7 بدل وندوز اكس بي ؟

اريد ان اعرف هل عند تغيير الهاردسك تنتهي المشكله ام هناك قطعه اخرى يجب تغييرها ؟ ام ماذا ؟

والهاردسك الجديد بالجهاز لا اجد فيه سوى C فقط لا اجد معه E - F - D كالقديم ؟

واخيرا هل يستطيع الهكر وضع تجسس بالجهاز في مكان اخر غير الهاردسك ؟

انا مبتدئه لا اعرف في مثل هذه الامور اتمنى ان تساعدني

بانتظار ردك اخي نابستر ،،،،

mradel
10-09-2011, 16:26
اولا تغيير الهارد يكفي ولكنك ستحتاج الي تقسيمه

ثانيا حاولي تستخدم برنامج حماية من الاختراق والفيروسات بعد تسطيب الوندوز مباشرة لمنع الهاك علي الجهاز

mostafaeng_2011
10-09-2011, 17:13
أختي الفاضله حياكي الله الفورمات أو أعادة تنصيب الويندوز ليس حل للأختراق لأن من قام بأختراقك مره سيتابع ذلك مرات عديده أنتي بحاجه الى فاير وول قوي وبرنامج لمسح ملفات الهاك والسبي ولآد وير والكوكويز وغيره بالنسبه للفايروول جربي برنامج ال zone alarm وبالنسبه للأنتي هاك جربي برنامج spy ware doctor سطبيهم وخليهم عندك على طول على النسخه وتابعي أسكان يالأنتي هاك والفايروول هيمنع اي عملية أختراق والله يوفقك بعون الله

yassermsire
10-09-2011, 17:30
أختي الفاضله حياكي الله الفورمات أو أعادة تنصيب الويندوز ليس حل للأختراق لأن من قام بأختراقك مره سيتابع ذلك مرات عديده أنتي بحاجه الى فاير وول قوي وبرنامج لمسح ملفات الهاك والسبي ولآد وير والكوكويز وغيره بالنسبه للفايروول جربي برنامج ال zone alarm وبالنسبه للأنتي هاك جربي برنامج spy ware doctor سطبيهم وخليهم عندك على طول على النسخه وتابعي أسكان يالأنتي هاك والفايروول هيمنع اي عملية أختراق والله يوفقك بعون الله

+11111111111 هذا صحيح لابد من تواجد برنامج حماية قوي مثل Bit Defender وهذا يحمل من دخول ال Hackers و تأكد من FireWall يعمل بدون مشاكل

Nabstar
10-09-2011, 18:31
اخي نابستر شكرا لك الرد

بخصوص سؤالي .... انا كنت بالسابق افرمت الجهاز اذا حصلت فيه مشكله

الان انا اشتريت هاردسك جديد وركبته بالجهاز هل يكفي عن الفرمته ؟ مع تنصيب وندوز 7 بدل وندوز اكس بي ؟

اريد ان اعرف هل عند تغيير الهاردسك تنتهي المشكله ام هناك قطعه اخرى يجب تغييرها ؟ ام ماذا ؟

والهاردسك الجديد بالجهاز لا اجد فيه سوى C فقط لا اجد معه E - F - D كالقديم ؟

واخيرا هل يستطيع الهكر وضع تجسس بالجهاز في مكان اخر غير الهاردسك ؟

انا مبتدئه لا اعرف في مثل هذه الامور اتمنى ان تساعدني

بانتظار ردك اخي نابستر ،،،،

أنا لا أنصح أنك تفرمتي الجهاز دائما .. و هذا يقلل من عمر الهارد ديسك ..!

يجب أن تفصلي مدة ثلاثة أشهر بين كل عملية فورمات ..!

و ويندوز 7 به خاصية الـ Repair اللتي تغني عن الفورمات بشكل كبير .. و يمكنك تشغيلها عن طريق الضغط ع f8 عند بداية إقلاع الويندوز ..!

و بالنسبة لظهور السي فقط .. هذا يعتمد ع تقسيمة الهارد .. و يمكنك تقسيمه من خلال هذا البرنامج Symantec Partition Magic v8.05.1371 Reta ..!

و الأخوان ما قصرو معك من ناحية الحماية .. و أنا أنصحك أن تستخدمي spy ware doctor أو انك تستخدمي microsoft security essentials ..!

moohindd
10-09-2011, 18:55
كلام الزملاء صحيح وممتاز واضيف على ذالك هناك برنامج لاخفاء ال ip جربه فهو ممتاز ايضاا
وتحويلك من وندوز xp الى 7 افضل بكثير من xp وذالك لان درح الحمايه في ال 7 قوي جداا
عكس xp فهو مخترق وذالك لانتهاء صلاحيته بمعنا قديم

baha timimi2011
10-09-2011, 20:24
أفضل حل تعملي ياأخت داليا على تنصيب برنامج حماية موثوق وأصلي حيث هنالك في معظم الأحيان موديلان من كل برامج الحماية
الأول : Antivirous فقط
والثاني: Internet security +Anti Virous
فأشتري النوع الثاني يكون أسلم ويفضل أن يكون نوعه Norton Internet security أو KasperSky Internet Security
فأي أحد منهما كفيلان بوقف هجوم الهكرز اللهم ألا أن كان هذا الهكرز عفريت فيستطيع أختراقهم
بالمناسبة انتبهي لعلامات التنبيه Notifications لبرامج الحماية هذه فهي تعلمك عندما تتم محاولة الأختراق
أن شاء الله تحل مشكلتك.

Nabstar
10-09-2011, 22:39
أفضل حل تعملي ياأخت داليا على تنصيب برنامج حماية موثوق وأصلي حيث هنالك في معظم الأحيان موديلان من كل برامج الحماية
الأول : Antivirous فقط
والثاني: Internet security +Anti Virous
فأشتري النوع الثاني يكون أسلم ويفضل أن يكون نوعه Norton Internet security أو KasperSky Internet Security
فأي أحد منهما كفيلان بوقف هجوم الهكرز اللهم ألا أن كان هذا الهكرز عفريت فيستطيع أختراقهم
بالمناسبة انتبهي لعلامات التنبيه Notifications لبرامج الحماية هذه فهي تعلمك عندما تتم محاولة الأختراق
أن شاء الله تحل مشكلتك.

أخي العزيز .. صحيح أن كاسبر درعه للحماية قوي جدا .. لكن عيبه أنه يثقل الجهاز نوعا بناءا ع تجربتي السابقة له ..!

:)

wish-master
10-09-2011, 22:54
الأقوى وشرس الحماية بلا منازع

Kaspersky PURE

وعن تجربة شخصية

درع واقي ويستحق الشراء

الرابط من هنا (https://www.kaspersky.com/pure-trial-register)

ويوجد منه إصدار عربي رسمي أيضا من نفس الشركة