المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى خبراء الشبكات طالب استشاره

prince_jabri
10-09-2005, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدايه حاب اعرفكم على نفسي انا مهندس شبكات معتمد من سيسكو عضو جديد في المنتدى خبرتي تشمل تركيب الشبكات فقط

بعد الاتهاء من عمل شبكه جديده تشمل تقريبا خمسين جهاز لمجمع سكني اتضح انا نص المشتركين اعمالهم في الشبكه تخريبيه يعني بالعربي هاكرز فاوكلت الي لأول مره عمل نظام حمايه لهذي الشبكه .
المهم حاليا تدور براسي عدة حلول (H)

منها :confused:
عمل سيكوريتي على الرواتر وهذي الطريقه راح تسكر اغلب المنافذ في الشبكه وتخرب على الناس الي مالهم دخل في الموضوع (بس ايش اسوي علي وعلى اعدائي :D )

والحل الثاني اني استخدم ZoneAlarm Pro وحطه على السيرفرات

والحل الثالث حسب مشورة واحد من الاخوان اني استخدم ISA مع العلم اني يعني خبرتي في الويندز سيرفر مش ولا بد

وش رليكم بالحلول والي عنده حل ثاني فليتفضل

TeT_TaT
10-09-2005, 10:39
انا لن افتيك
ولكن ZoneAlarm Pro هذا البزان يخترقوه

ماجد بن سواد
10-09-2005, 15:22
استخدم ISA Server ..

أمجد
10-09-2005, 19:20
استخدم Isa Server 2004 على Server2003
وبس تعتمد ارسل لك الطريقة بالتفصيل.

prince_jabri
11-09-2005, 00:44
والله ياأخ TeT_TaT ان ماادري هو اش مستواهم يمكن ماعندهم سالفه ولا يقدرون يخترقونه على كل حال انا اخذت نسخه تجريبيه ل 15 يوم اذا زبط الوضع اشتريه يمكن افتك من ذا الموضوع (BB)

وياريت ياخوان ماجد بن سواد و أمجد تعلمونا كيف نستخدم ISA 2004 لان السيرفرات هي 2003

وجزاكم الله خيرااااااااااااااااا

Cisco_Designer
11-09-2005, 11:48
السلام عليكم

أخي الكريم بالنسبة لمشكلتك اللي فهمتو منها انو عندكم شبكة معينة وهناك بعض الأشخاص بدخلو وبعملو اختراقات معينة وإليك التالي :-

-Cisco PIX Firewall 500 series
-إنشاء شبكات محلية افتراضية VLANs
-NATTing Protocol

تستطيع استخدامهم جميعا ، وأيضا في المرحلة الأولية قمت بإنشاء الحل الثاني وان شاء الله سيكون كافي :) .

ودمتم

prince_jabri
13-09-2005, 11:34
مشكوووووووووووووووورين شباب ماقصرتو
بس وبن طريقة ISA

net1
26-09-2005, 11:38
انا الي فهمته من كلامك ان الهاك داخلي
يعني اليوزرات بينهم وبين بعض
اذا كان كذا الحل سهل جدا بس كل الي عليك انك تسوي تخطيط جيد قبل البدء في عمل شبكات افتراضيه Vlan بعدين ابداً بعمل
Access-list
تنهي جميع مشاكلك