المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن تقسيم الهارد

nanos.ajram
19-09-2011, 16:18
تحية طيبة ... اشتريت لاب توب جديد نوع ديل ويندوز 7 اصلي بمواصفات جيدة .... عندما فتحت اللاب توب وجدت 2 بارتشن الاول هو بارتشن السي ( : C) حجمه الفارغ اي الفري 556 GB وبارتشن ثاني هو ال ( D ) مكتوب عليه Recoveryحجمه الفارغ اي الفري ( 7.69 GB ) وقد قمت بتقسيم الهارد طبعا من الويندوز نفسه اي بدون برامج ... ودخلت وطبقت تعليمات التقسيم بدقة وقد قمت بتقسيم بارتشن السي الى ثلاثة اقسام وهي ( F , G , H ) وكلها بنفس الحجم اي اصبح عندي ثلاثة بارتشنات غير بارتشن ( C ) وبارتشن ( D ) اللي عندي اساسا ........طبعا عند التقسيم اعطاني السي حجم معين لكي استطيع ان اقسم وفعلا قسمت كما قلت ولم اتجاوز الحجم الذي اعطاني اياه بارتشن السي ... وجدت ان بارتشن السي اصبح حجمه بعد التقسيم اي الحجم الفارغ 6 Gb من الحجم الكلي منه
26 GB اي المستخدم اما بارتشن الدي المكتوب عليه ريكفوري اصبح الحجم الفارغ اي الفري 1 GB اي ذهبت النسبة الفارغة منه الى بارتشن السي .... سؤالي هل حجم ال 6 Gb لبارتشن السي تكفي .. الا يسبب هذا الحجم اي مشكلة .... علما ان بارتشن السي متنصب عليه ويندوز 7 وان الويندوز 64 bit

عربي وافتخر
19-09-2011, 16:46
اخي الكريم السلام عليك ورحمة الله

هذه المساحه الفارغه حسب رائي الشخصي لا تكفي
لانك مع مرور الايام تحتاج الي تنزيل برامج والعاب وغيرها وتحتاج الي مساحه اكبر
انا شخصيا اجعل بارتشن C مساحته 40 جيجا
قم بزيادة المساحه لكي لا تتسبب في مشاكل
وبالتوفيق

MohammedsF
19-09-2011, 19:16
شكراً لأخي "عربي و افتخر"

و الحد الأدنى لويندوز 7 هو 50GB كي يسرح و يمرح كما يشاء !! :D

nanos.ajram
19-09-2011, 19:58
شكرا للاجابة ... لكني عندما قسمت اعطاني بارتشن السي حجم وقسمت على اساسه ولم اتجاوز هذا الحجم ...اي هل يمكنني ان اخذ من بارتشن اخر ... هل يمكنكم اعطائي طريقة لكي اوسع مساحة بارتشن السي وشرح الطريقة ... مع شرح التعليمات لي