المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز يطفي ما السبب

فلاح
02-01-2003, 12:20
السلام عليكم

شباب أنا عندي جهاز بانتيوم3 ألف الرام 256 كرت الشاشة نيفادا 32

وعند ما أشغل لعبة تريد نصف المواصفات أعلاة يطفي الجهاز مع انة بدون ما تشغل لعبة او شئ يشتغل عادي

بدون مشاكل

وأنا قمت أسمع أصوات في الجهاز ما أدري هل للمروحة والمعالج علاقة

وشكرا

الوليد
02-01-2003, 12:37
بسم الله الرحمن الرحيم

هل الصوت مشابه لمروحة عطلانة؟ هناك احتمال ان مروحة المعالج بدأت تعطل بسبب الغبار وغيره وبالتالى تزيد حرارة المعالج وخصوصا عندما تلعب الالعاب التى تجعل المعالج يعمل بكامل طاقته.

الامر الاخر هو احتمال ان اللعبة التى تريد ان تستخدمها غير متوافقة مع نظام التشغيل الذى تستخدمه. هل اللعبة مصممة للدوس مثلا وانت تستخدم وندوز ME؟ ربما اللعبة تحتاج الى ترقية. بالعادة ستجد بموقع اللعبة على الانترنت باتش أو تحديث لها وهو ضرورى لجعل اللعبة تعمل تحت انظمة التشغيل الحديثة. كذلك يمكنك ان تجرب تحديث الوندوز. لعل نسخة Open GL أو DX التى لديك قديمة وغير متوافقة مع اللعبة.

Om51
02-01-2003, 13:33
غريبة ,, أنا جهازي PIII 450 أحدث وأطلق لعبة أثناء تشغيلها ممكن تخرج للويندوز لكن ما عمره انطفا الجهاز ...

فلاح
02-01-2003, 15:19
أنا أستعمل xp وأخوى عنده نفس النسخة ونفس اللعبة بس مضبوطة معه
بس مواصفات كمبيوتر أخوى دبل مواصفاتي

المهم شباب أنا أعتقد أني حصرت المشكلة بين مروحة المعالج

والباور سب لاي(مزود الطاقة)

شنو رأيكم هل فيه أجزاء اخرى لها علاقة مثل كرت الشاشة يعني

وشكرا

الوليد
02-01-2003, 15:40
بسم الله الرحمن الرحيم

ربما هناك دور لكرت الشاشة. الحقيقة يصعب الحكم بمثل هذه الامور وبالعادة يتطلب الامر فحص كل قطعة على حدة لمعرفة سبب المشكلة.

ComputerGeek
02-01-2003, 16:24
أخوي أنا حدثت لي نفس مشكلتك تقريبا .. أستخدم الجهاز اللي مواصفاتة جدا متواضعة
- AMD K6 2 Speed 450 Mhz
- Ram 192 MB
- Video card = nVIDIA Vanta
- Windows Me

وكان الجهاز يظهر لي مسجات Error بالهبل لونها أزرق + يعيد تشغيل الكمبيوتر لوحدة .. وأنا اذا كنت مغلق الجهاز يفتح لوحدة ( فيه جني هههه ) لكني أكتشفت أن مروحة المعالج كانت ميتة ما تتحرك والجهاز المسكين كان شغال من دون مروحة المعالج ! :D

قصدي .. شيك على مروحة البروسيسر ( المعالج ) يمكن خربانه

فلاح
02-01-2003, 18:56
يعطيكم العافية شباب

الصراحة اللي معجبني في المنتدى الأعضاء والرد السريع لله يرحم والديكم

وبأذن لله نجد حل للمشكلة

فلاح
26-01-2003, 14:42
السلام عليكم

شباب الصراحة أنا تعبت جدا مو قادر أفهم بعد ما زدت الذاكرة صارت 386 وأنحلت المشكلة لمدة بسيطة

ولكن قامت ترجع مرة ثانية ما رايكم

هل هناك حل أخر يعني أزيد الذاكرة الى أقصى حد وأشوف

وهل هي مهمة وضرورية

samari
26-01-2003, 15:51
هل تأكدت أن مروحة المعالج سليمة ؟ في حالات كثيرة يطفئ الجهاز بسبب زيادة الحرارة.

processor
27-01-2003, 11:12
هلا اخوي و انا اضم صوتي مع صوت الاخوه الذين نصحوك على ان تفحص مروحة المعالج هذه المشكلة من ضمن المشاكل التي تواجهها عند عطل المروحة او المعالج بنفس . وتحياتي للجميع ;)