المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعاني من إنطفاء الكومبيوتر عند تشغيل الألعاب

ابو ايهم1
28-09-2011, 18:41
يا شباب انا عندي الكمبيوتر لم اشغل اي لعبة بطفي نزلت وندز وبرضو نفس المشكلة
وبعدين موصفات جهازي عالية جدا جدا ما الحل
وجزاكم الله كل خير

mahmued
28-09-2011, 19:09
اخى الكريم ياريت الاول تذكر مكونات جهازك وما نوع البور المستخدم وما هو كرت الشاشة وياريت ترفع صورة من برنامج CPUID HWMonitor او everestultimate
لمعرفت حرارة الجهاز ومكوناته وبعد كده انشاء الله يتم حل المشكله بامر الله .

nayelmahmoud
28-09-2011, 19:14
السلام عليكم ورحمه الله و بركاتة
اولا اخي العزيز لابد من ان تعطينا مكونات جهازك ثم تقوم بشرح مشكلتك بالكامل حتي نقوم بمعرفة المشكلة التي تواجها ثم نقوم بحلها لك انشاء الله:cdcd:

محمد ايسر
28-09-2011, 19:30
اخي مثل ما تفضل الاخ nayelmahmoud وكلامه صحيح جدا و قال لك اشرح المشكلة بالكامل و هو يقصد ماذا تعني بان الكومبيوتر يطفىء هل يعيد تشغيل نفسه او يطفىء بالكامل ثم هل انت مثبت جميع التعاريف مثل تعريف كرت الشاشة وغيرها هل عندما قمت بتثبيت نسخنة windows هي نفس النسخة التي كانت مثبتة من قبل وهل قمت بمسح القرص الصلب المخصص لل windows اي عملت له format ام قمت بعمل repair وفر هذه المعلومات وانشاء الله الاخوان سوف يقومون بحل المشكلة وانا من السباقون لمساعدتك انشاء الله اود ان اشكر الاخ nayelmahmoud لمروره الجميل اخوك محمد ايسر

ابو ايهم1
29-09-2011, 13:47
كرت شاشة 1جيجا
رامات4جيجا
cpu3000
نظام الوندزxp3:ah8:

ابو ايهم1
29-09-2011, 13:49
نوع المذربورد اسروك جيفورتس 1
:comp21:

محمد ايسر
29-09-2011, 22:51
نعم الان انت وفرت عتاد جهازك لكن اخي ممكن تقول ما نوع الانطفاء هل هو cold shut down اي يطفىء الجهاز بالكامل ام يقوم بعمل restart ثم هل انت مثبت جميع تعاريف الخاصة بكرت الشاشة وغيرها التي تعمل على تسريع الالعاب ولم تجب هل قمت بعمل فورمات ام ثبت نسخة باستخدام ال repair ان امكن وفر هذه المعلومات وسوف يجد الاخوان في المنتدى حل للمشكلة وانا مثل ما قلت لك اكون من سباقين انشاء الله شكر الى جميع الاخوان الاعضاء والمشرفين في هذا المنتدى الرائع

النديم
30-09-2011, 02:24
الأخ أبو أيهم 1،
تفضل بقراءة الموضوع المثبت التالي الموجود على رأس قسمنا أمام الجميع وراعي أن تكون مشاركاتك مستقبلاً بعناوين تدلُّ على الموضوع، سأغير لكَ العنوان هذه المرة نظراً لحداثة عهدكَ بالمنتدى، وأهلاً وسهلاً.
الرجاء اختيار عنوان يشير لمحتوى موضوعك قبل طرحه حتى لايتعرض للحذف او الاغلاق!! (https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=129309)
النديم

محمد ايسر
30-09-2011, 12:49
اخي ابو ايهم ضع في حسبانك ممكن ان تكون المشكلة نتيجة ارتفاع في حرارة المعالج مثل ما تفضل الاخ mahmued حين قال لك وفر صور للحرارة المعالج عبر برنامج cpu-z او حسب البرنامج الذي انت تستخدمه فمن الممكن ان هناك ضعف في مروحة المشتت الخاصة بالمعالج او ممكن المعجون الحراري فقد مواصفاته في تشتيت الحرارة كلام الاخ mahmued منطقي جدا جدا لكن انت لم توفر الفترة التي يطفىء الجهاز فيها اقصد كم من الوقت يمر بعد تشغيل اللعبة ويطفىء الجهاز ........
شكر خاص الى الاخ mahmued لمروره ومتابعته المتواصلة وشكر خاص ايضا الى الاخ النديم مشرف قسم المشكلات و حلولها لمروره الجميل و اهتمامه بالقسم شكرا لك اخي اخوكم محمد ايسر ارجو ان تقبلوا مروري

amrdio
30-09-2011, 13:00
شوف اولا درجة الحرارة فلو كانت سلبمة تأكد من الباور سبلاى و ان كان سليم ايضا فحاول تثبيت نسخة جيدة من الويندوز مع احدث التعريفات

محمد ايسر
30-09-2011, 13:00
اخي ابو ايهم ضع في حسبانك مثل ما قال الاخ mahmued حين طلب منك توفير صور لحرارة المعالج فمن الممكن جدا ان مروحة المشتت فيها ضعف او ممكن المعجون الحراري قد فقد مواصفاته في تشتيت الحرارة كلام الاخ mahmued منطقي جدا جدا
لكن انت لم تقل كم من الوقت يستغرق ويطفىء الجهاز نفسه بعد تشغيل اللعبة اقصد مباشرتا ام يستغرق وقت معين وفر مثل هذه المعلومات ان امكن اخي لكي يقوموا الاخوان بمساعدتك وانا مصر على كلامي سوف اكون من السباقين لمساعدتك وانشاء الله الاخوان الاعضاء والمشرفين سوف يجدون حل للمشكلة
اود ان اشكر الاخ mahmued على مروره الجميل و العلمي ايضا و اود ان اشكر الاخ النديم مشرف قسم المشكلات وحلولها على توفير الفكر في اختيار العنوان الصحيح للموضوع عند الكتابة شكرا لك اخي النديم
اخوكم محمد ايسر

محمد ايسر
30-09-2011, 13:08
ارجو المعذرة منكم اخواني لتكرار الرد الخاص بي وتكرر نتيجة انقطاع الانترنت فتصورت لم تتم اضافة الرد المعذرة مرة اخرى

The Mysterious
30-09-2011, 14:55
مشكلتك أمّا حرارة زائدة تصيب المعالج أو البطاقة الرسوميّةة، أو استحدام مزوّد طاقة من نوعيّة تجاريّة رديئة ينهار تماماً عند أقل ضغط يتعرّض له.

محمد ايسر
02-10-2011, 21:30
نعم اخي كلام الاخ The Mysterious (https://arabhardware.net/forum/member.php?u=64620) منطقي جدا جدا عند ما قال ممكن ان يكون مزود الطاقة هو السبب و انا اوكد ذلك لك لان في ثاني ايام عيد الفطر من هذه السنة واجهتني مشكلة قريبة الى مشكلتك لكن الكومبيوتر كان يعمل restart عند تشغيل الالعاب لكن بعد فترة طويلة من اللعب مع العلم كنت استخدم مزود طاقة ذو قدرة 850 w نوع prince تايواني
لكن لي سؤال اخي هل يطفىء الجهاز اذا عمل فترات طويلة عند استخدام برنامج ما على سبيل المثال برنامج adobe photo shop او غيره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نصيحة مني اخي لسهولة الخطوة قم بتشغيل الجهاز وشغل اي برنامج على سبيل المثال adobe photo shop لمدة اكثر من ربع ساعة ثم قم بعمل restart ثم اضغط del او f2 عند بداية اعادة الاقلاع للجهاز لغرض الدخول الى ال bios ثم قم بالذهاب الى خيار اسمه hardware monitor ثم انظر الى درجة حرارة المعالج و انظر ايضا الى سرعة دوران المروحة كم تدور المروحة ان كانت درجة حرارة المعالج 48-55 او ممكن اكثر بدرجتين ان كان معالجك متعدد الانوية فدرجة حرارته اخي هي طبيعية و سرعة دوران المروحة يجب ان لا تقل عن 2400 دورة ان كانت هذه هي النتائج قم بعمل الخطوة الثانية وهي تبديل مزود الطاقة مثل ما تفضل الاخ The Mysterious (https://arabhardware.net/forum/member.php?u=64620) لان حدوث مثل هذه المشكلة ممكن جدا ان يكون بسبب مزود الطاقة ارجو ان تحل مشكلتك
شكر خاص الى الاخ The Mysterious (https://arabhardware.net/forum/member.php?u=64620) المشرف على قسم وسائط التخزين في منتدى عرب هاردوير (https://arabhardware.net/forum/member.php?u=64620) لمروره الجميل و العلمي
اخوك محمد ايسر

soflof-Gamer
24-09-2016, 16:15
لدي نفس المشكل عنما اريد تشغيل لعبة league of legends عندما تبدأ العبة يعمل restart
معالج : intel core 2 duo
كرت الشاشة : nvidia grforce 9600m
الرام: 4 جيغا
وندوز 7 (64) بايت
المرجو المساعدة

phenomenon
25-09-2016, 07:37
ليه ترفع موضوع من 2011
المشكله غالبا من مزود الطاقه نفسه ضعيف هذا اذا لم تكن اللعبه نفسها بها فيروسات
اعمل موضوع جديد بالمشكله