المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقطيع في الألعاب و اريد رأيكم في درجات حرارة المعالج + المذربورد + بعض الإستفسارات

roko
06-10-2011, 05:51
السلام عليكم

كان عندي HD4890 وكان يعاني من تقطيع و تشوهات في الرسوم وبعد فترة صار يفصل بعد 10 دقائق من اللعب وتصبح الشاشة سوداء جربت حلول كثيرة من تغيير الويندوز إلى عددة إصدارات إلى زيادة سرعة المروحة و تقليل الحرارة و صبرت عليه حوالي سنة و انا كل فترة ابحث عن حل في الأخير يئست و قمت بشراء 450gts قبل كم يوم :)
المهم
الكرت يعمل و آخر حلاوة و عجبني لـ dx11 :D
لكن بعد حوالي 5 دقائق من اللعب يبدأ التقطيع و انا حالياً شاكك في الحرارة بالنسبة للمعالج و المذربورد لأن الكرت حرارته اظن ممتازة

تفضلو عطوني رأيكم (صورة من برنامج CPUID HWMONITOR)

المطلوب
1- معرفة هل هذه الحرارة هي السبب في لتقطيع ام ماذا

2-ماذا يقصد بالـ tmpin0 +1+2
3- معرفة هل يمكن التصرف بال HD4890 غير رميه ؟ صيانته مثلا او تجربة حلول اخرى ؟

للتوضيح
المعجون المستخدم للمعالج تجاري و ارخص نوع خخ وصوت المروحة عالي مع انو اول ما ركبتو جلس فترة كانت الحرارة تمام+ لا يوجد لدي سوى مروحة واحدة في الكيس في الخلف و هي شبه منتهية لأنها بطيئة جدا وتصدر صوت احيناً ودرجات الحرارة في الأعلى هي مع فتح الصندوق لإنها تكون اعلى عند غلقه

و شكرا لكل من سيشارك ولكل من لن يشارك :)

ماوكلي
06-10-2011, 05:59
اخى العزيز السلام عليكوم ممكن تقولى ما هو البور سبلاى عندك هل هو ب 100 جنية لو فعلن التجارى زى الى بيجى معا الكيسة

ارجو التوضيح ما نوع البور

Mubarak
06-10-2011, 06:02
شغل برنامج HWMonitor والعب اللعبة لمدة دقيقتين، اغلق اللعبة، وأرسل القرائة مرة أخرى بارك الله فيك.

roko
06-10-2011, 06:07
اخى العزيز السلام عليكوم ممكن تقولى ما هو البور سبلاى عندك هل هو ب 100 جنية لو فعلن التجارى زى الى بيجى معا الكيسة

ارجو التوضيح ما نوع البور
لا حرام علييك البور كما هو موضح في بياناتي GIGABYTE SUPERB 720W
:)

شغل برنامج HWMonitor والعب اللعبة لمدة دقيقتين، اغلق اللعبة، وأرسل القرائة مرة أخرى بارك الله فيك.

حااضر

roko
06-10-2011, 06:14

اتفضل يا باشا :)

Mubarak
06-10-2011, 07:53
حرارة المعالج مرتفعة، لكن البطاقة الرسومية لم ترتفع درجة حراراتها بشكل كبير وهذا غريب.
هل تستطيع أن تلعب اللعبة بدقة أعلى قليلا مع دخولك في جو معركة قوية، يعني مثلا لو كنت تلعب لعبة مثل CALL OF Duty تدخل في أكشن قوي فيه قنابل ودبابة تتحرك وقصف وتبادل اطلاق النار وتسجل الحرارة مرة أخرى؟

roko
06-10-2011, 08:01
حرارة المعالج مرتفعة، لكن البطاقة الرسومية لم ترتفع درجة حراراتها بشكل كبير وهذا غريب.
هل تستطيع أن تلعب اللعبة بدقة أعلى قليلا مع دخولك في جو معركة قوية، يعني مثلا لو كنت تلعب لعبة مثل CALL OF Duty تدخل في أكشن قوي فيه قنابل ودبابة تتحرك وقصف وتبادل اطلاق النار وتسجل الحرارة مرة أخرى؟

سأفعل إن شاء الله
بالنسبة للإختبارات في الأعلى قمت بتجربة metro 2033 و battlefield 3 و نفس النتائج تقريبا
و التقطيع موجود في كل الألعاب بعد وقت قصير من اللعب يبدأ في الظهور مثلا DIRT3 ,2 Crysis 2
لكن ماذا بالنسبة للـ tmpin1 اراها مرتفعة جداً ! ما هي اصلا ؟

mask_of_fear
06-10-2011, 11:49
انا اعاني من نفس المشكلة

moda_xp
06-10-2011, 12:40
مرحبا أخي الكريم هناك أرتفاع لدى درجة الحرارة لكلا من الكرت و cpu أول شي قم بإزالة المعجون الموجود عليهم وقم بإستبداله بنوعية جيدة وأيظا لا تقم بوضع معجون كثير أستخدم أقل ما يمكن من المعجون وجرب وأنشاء الله سوف يتحسن معك

ومن المفضل أستبدال مروحة الكارت بواحدة أفضل من التي عليه وتأكد من وجود بعض المكثفات المنتفخة على الكارت أذا لاحظت وجد مكثفات من تفخة قم بإستبدالها

marooooo85
06-10-2011, 12:54
السلام عليكم انا عندي نفس الكارت علي فكره وماعنديش اي نوع من انواع التقطيع ده انا حتي بلعب crysis للمره الثانية بأعلي سيستم:cdcd: بس فيه ملحوظه انا عندي دراع xbox لما باجي اشغله علي الجهاز يخلي لعبة call of duty تقطع ولما اشيله ما تقطع :mad:

unexpected
06-10-2011, 14:25
على الاغلب ان مشتت المعالج مش مركب جيدا. كان عندي نفس المشكلة كان السبب مروحة المعالج

roko
06-10-2011, 14:49
انا اعاني من نفس المشكلة

تقصد التقطيع تحديدا ؟ ياليت تشاركنا درجات الحرارة لكل القطع

مرحبا أخي الكريم هناك أرتفاع لدى درجة الحرارة لكلا من الكرت و cpu أول شي قم بإزالة المعجون الموجود عليهم وقم بإستبداله بنوعية جيدة وأيظا لا تقم بوضع معجون كثير أستخدم أقل ما يمكن من المعجون وجرب وأنشاء الله سوف يتحسن معك

ومن المفضل أستبدال مروحة الكارت بواحدة أفضل من التي عليه وتأكد من وجود بعض المكثفات المنتفخة على الكارت أذا لاحظت وجد مكثفات من تفخة قم بإستبدالها
اخي ارى ان الكرت درجة حرارته مثالية و هو جديد و بالنسبة لمشتت المعالج انا ناوي اغيره قريبا ا اغير المعجون على الأقل لكن ياليت اعرف ماهي درجات الحرارة المرتفعة الأخرى وهل لها علاقة بالتقطيع ام لا ؟
س/كيف اقوم بإستبدال المكثفات ؟

السلام عليكم انا عندي نفس الكارت علي فكره وماعنديش اي نوع من انواع التقطيع ده انا حتي بلعب crysis للمره الثانية بأعلي سيستم:cdcd: بس فيه ملحوظه انا عندي دراع xbox لما باجي اشغله علي الجهاز يخلي لعبة call of duty تقطع ولما اشيله ما تقطع :mad:
اخي يبدو ان المشكلة عندي مش من الكرت ابداً لأنه لسا جدييد و مشكل التقطيع موجودة من قبل تركيبه
بالنسبة لوضعك لا اعلم الصراحة :)

على الاغلب ان مشتت المعالج مش مركب جيدا. كان عندي نفس المشكلة كان السبب مروحة المعالج
اخي كان عندك تقطيع في الألعاب ثم بعد تغيير المشتت ام تركيبه جيدا لم يعد هناك تقطيع ؟ وهل تستخدم معجون تجاري ام نوع جيد ؟

طبعا لا شك ان حرارة المعالج عندي مرتفعة و تحتاج إلى معالجة
لك بالنسبة لأن الـ Max Temps (C)71 في الموقع الرسمي و انا في اقصى الحالات لا اصل إلى 60 فهل يعقل ان يكون هو السبب في التقطيع + ياليت تركزو على درجات الحرارة الأخرى غير الكرت و المعالج و تذكرو لي سببها الـ tmpin1 مثلا ما وضعها ؟

و جزاكم الله خير جميعاً

unexpected
06-10-2011, 14:58
المشتت مكنش راكب جيدا

basket687
06-10-2011, 15:49
أنا أستغرب من كل الذين يقولون أن حرارة المعالج مرتفعة وأنها قد تكون سبب التقطيع! عندك الحرارة لا تتعدى 60 درجة مئوية للمعالج المركزي والمعالج الرسومي وهذه الحرارة ليست كافية حتى تسبب مشاكل.
أنا عندى معالج core 2 quad ودرجة حرارته ترتفع دائماً فوق 60 درجة أثناء اللعب دون حدوث أي مشاكل.

ما هو قصدك أنه يحدث تقطيع في اللعبة؟ هل أن اللعبة تصبح بطيئة أم أن اللعبة تتوقف تماماً لفترة؟ لأنه يمكن أن يكون السبب أنك تلعب على إعدادات أو ريزوليوشن أعلى مما يمكن لكرت الشاشة عندك تشغيله بسلاسة.

roko
06-10-2011, 18:01
أنا أستغرب من كل الذين يقولون أن حرارة المعالج مرتفعة وأنها قد تكون سبب التقطيع! عندك الحرارة لا تتعدى 60 درجة مئوية للمعالج المركزي والمعالج الرسومي وهذه الحرارة ليست كافية حتى تسبب مشاكل.
أنا عندى معالج core 2 quad ودرجة حرارته ترتفع دائماً فوق 60 درجة أثناء اللعب دون حدوث أي مشاكل.

ما هو قصدك أنه يحدث تقطيع في اللعبة؟ هل أن اللعبة تصبح بطيئة أم أن اللعبة تتوقف تماماً لفترة؟ لأنه يمكن أن يكون السبب أنك تلعب على إعدادات أو ريزوليوشن أعلى مما يمكن لكرت الشاشة عندك تشغيله بسلاسة.

اتفق معك اخي الكريم فعلا الحرارة صحيح انها عالية للمعالج خصوصا انه غير مكسور السرعة لكنها تظل مقبولة وقابلة للعمل (على حد علمي)

وبالنسبة للدقة لا تقلق جربت جميع الدقات حتى ال low يوجد تقطيع فيه , التقطيع على شكل توقف لأقل من ثانية لأي شي متحرك في اللعبة يعني مثلا تتوقف الشجرة عن الحركة ثم تكمل او السيارة او اللاعب المقاتل او اي شي متحرك ويتكرر التوقف كل ثانيتين بشكل مستفزز
لاحظت يضا انا اول ما اخرج من اللعبة بعد حوالي 10 دقائق من اللعب يصبح التصفح بطيئ وبالذات في الفيديو في فاير فوكس بينم لو انتظرت ليبرد يتحسن

و ما حد جاوبني ما هو الـ tmpin1 لأن درجة حرارته ترتفع لتصل ال 60 ودائما اجده اكثر حساس مرتفع الحرارة عندما اجد تقطيع !!

و هل للمذربورد علاقة كما اظن ؟

thexman_2050
06-10-2011, 18:16
آسف للمقاطعة ... انا مش خبرة اوى ...بس احب اقول اختمالات محدش ذكرها

1 -انوه ممكن يكون فيرس فى الجهاز عامل مشكلة
2- انى صاحب المشكلة مسطب برامج كتيرة اوى مسببة تقل على الرامات

آسف طبعا لمقاطعة عمالة هادوير ... لكن حبيت اشارك بالفروض ية يمكن تطلع صح :)

roko
06-10-2011, 18:20
آسف للمقاطعة ... انا مش خبرة اوى ...بس احب اقول اختمالات محدش ذكرها

1 -انوه ممكن يكون فيرس فى الجهاز عامل مشكلة
2- انى صاحب المشكلة مسطب برامج كتيرة اوى مسببة تقل على الرامات

آسف طبعا لمقاطعة عمالة هادوير ... لكن حبيت اشارك بالفروض ية يمكن تطلع صح :)

ولا يهمك بالعكس طالما انت بتقدم فروض فإنت 100% لا تترد :D
الفايروسات جدا مستبعدة لأنو المشكلة معي من ايام الكرت القديم وفرمتت ستيمت مليون مرة لحد ما طفشت و جربت افحص بأكتر من برنامج انتي فايروس
والرامات 4gb ومش مليانة الحمد لله حسب ما لاحظت طول ما انا بلعب و رhح ادقق فيها واشوف النتيجة
شكرا لك :)

mask_of_fear
06-10-2011, 18:58
لن استطيع رفع صور لاني اكتب من الهاتف

حرارة المعالج في الخمول 40 درجة وفي الضغط تصل الى 62 او 61 و مواصفات جهازي في المعلومات الشخصية
المشتت المستخدم هوة الافتراضي الذي ياتي مع المعالج اما المعجون فهوة من النوعية الرخيصة لعدم توفر غيره

roko
06-10-2011, 19:30
لن استطيع رفع صور لاني اكتب من الهاتف

حرارة المعالج في الخمول 40 درجة وفي الضغط تصل الى 62 او 61 و مواصفات جهازي في المعلومات الشخصية
المشتت المستخدم هوة الافتراضي الذي ياتي مع المعالج اما المعجون فهوة من النوعية الرخيصة لعدم توفر غيره
اظن نفس الحالة
ألا يوجد لديك قراءة لحرارة الـ tmpin1 ؟

mask_of_fear
07-10-2011, 14:50
تم حل المشكلة تماما واصبح اللعب سلس جدا والحل عندي كان

قمت بفك المشتت عن المعالج وهوة الافتراضي من شركة amd ولاحظت ان الفرزات التي بين صفائح الالمنيوم ضيقة وتغلق بسهولة كبير من تراكم الغبار فقمت بعمل توسيعات عشوائية بين هاذه الفرزات باستعمال مسمار و ضعت معجون القديم والنتيجة كانت :

قبل عمل الفتحات :
صوت المروحة مزعج جدا عند اقصى سرعة
درجة الحرارة في الخمول مع كسر 3.5 و فولت 1.32 كانت 44 و مع الضغط كانت تتجاوز 62

بعد عمل الفتحات :
صوت المروحة اصبح هادء جدا حتى مع اقصى سرعة
درجة الحرارة في الخمول مع كسر الى 4.0 وفولت 1.39 كانت 32 درجة ومع الضغط وصلت الى 56 فقط

اختفى التقطيع تماما و عندما اعود للبيت ساضع صور للعملية كاملة

roko
08-10-2011, 04:11
تم حل المشكلة تماما واصبح اللعب سلس جدا والحل عندي كان

قمت بفك المشتت عن المعالج وهوة الافتراضي من شركة amd ولاحظت ان الفرزات التي بين صفائح الالمنيوم ضيقة وتغلق بسهولة كبير من تراكم الغبار فقمت بعمل توسيعات عشوائية بين هاذه الفرزات باستعمال مسمار و ضعت معجون القديم والنتيجة كانت :

قبل عمل الفتحات :
صوت المروحة مزعج جدا عند اقصى سرعة
درجة الحرارة في الخمول مع كسر 3.5 و فولت 1.32 كانت 44 و مع الضغط كانت تتجاوز 62

بعد عمل الفتحات :
صوت المروحة اصبح هادء جدا حتى مع اقصى سرعة
درجة الحرارة في الخمول مع كسر الى 4.0 وفولت 1.39 كانت 32 درجة ومع الضغط وصلت الى 56 فقط

اختفى التقطيع تماما و عندما اعود للبيت ساضع صور للعملية كاملة

جزاك الله خير للتو انتبهت لردك
ياليت لو في توضيح اكتر