المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياض - جهاز -4000 ريال - تصميم + برمجة

Riyadh
21-10-2011, 23:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اتمنى الجميع يقرأ موضوعي و هو بخير و بصحه ....
بالبداية خبرتي بالهاردوير بسيطه فأرجو من الاخوان توضيح بعض المسأل لي

انا في حاجه لتغير جهازي الحالي لجهاز أحدث <أتمنى منكم نصيحه و رأيكم بالمواصفات و الاسعار >

علماً اني من الرياض و ميزانيتي 4000 ريال و ستخدامي متنوع ( اللعاب + تصميم جرافكس + برمجة + تصفح نت لفترات طويلة + مشاهدة القنوات الفضائيه عن طريق كرت ستلايت)

و بعد نزولي للسوق و تفحص الاسعار و المواصفات أخترت التالي
============================
المعالج
Intel i7 2600k
سعره بالسوق 1200- ما فيه فرق كبير بينه و بين سعره بأمازون
اتوقع هو الحديث و الافضل...

اللوحة الأم
ِAsus P8Z68-V
لا أتذكر قيمتها بالضبط لكن اتوقع انها بألف ريال وحسب كلام البائع أن الفرق كبير بينها و بين برو بالسعر لكن تقنياً لا يوجد فرق ملحوظ
و أسمحوا لي أتوقف شوي عند اللوحة الأم
حسب ما ذكر لي صديق بأن باللوحة هذي كرت شاشة جيدجداً ... ولا يحتاج اشتري كرت شاشه اخر أو على أقل تقدير اشتريه بعد شهرين او ثلاثه لأن كرت الشاشه بهذي اللوحة سوف يعمل بالمستوى المطلوب و بدون تأثير على أدى الاجزاء الاخرى ... ما أدري وجهة نظركم بالموضوع؟
أو هل يوحد لوحة أم أرخص منها و بها مواصفات مثل هذي اللوحة او بنفس السعر و فيها مواصفات افضل؟

كرت الشاشة
Geforce GTX 550 ti 2 GB بقيمة 1050
في حال كان الكرت تبع اللوحة الأم جيد و يوفي بالغرض ..سوف أشتري هذا الكرت بعد شهرين او ثلاثه
و بصراحه مو عارف وش معنى ti هل فيه فرق يعني؟
القرص الصلب
western digital 1tb بقيمة 500 ريال
اتذكر انه المفروض نسأل عن سرعه معينه بنقل البيانات RPM تقريباً اسمها كذا و هل كل الاقراص السرعه فيها موحده او لابد أدقق بهذا الموضوع

الذاكرة العشوائية
16 GB
بقيمة 500 ريال
G.Skill حسب كلام البائع انها شركة نظيفه و ممتازه افضل من كنق ستون ... لكن هل يوجد مواصفات يحتاج اسال عنها قبل شراء الرام ... ؟؟

كرت الصوت
هذا متوفر عندي بالجهاز الحالي
Creative Sound Blaster X-Fi أتوقع أنه افضل بكثير من الكرت المدمج باللوحة الام

مزود الطاقة
Thermaltake 800 Watt مزود بمروحتين أحدها كبيره
متوفر عندي بالجهاز الحالي

الكيس
Thermaltake + 6 مراوحة و ساعة عرض الحرارة
متوفر بجهازي الحالي

كرت الستلايت
Avertv avermedia داخلي
بقيمة 250 ريال
و يا ليت لو فيه أحد مجرب كرت ممتاز و لكن اقدر اشتريه بأمزون يعطيني الاسم و رقم الموديل

الشاشة

HP w2007V مقاس 20 إنش
موجودة عندي حالياً - اتوقع انها جيده ولا وش رأيكم؟؟

تحياتي للجميع و يا ليت تقولوا لي ملاحظاتكم على الجهاز و بالتوفيق يا رب

Riyadh
24-10-2011, 18:40
معقوله 49 ولا احد رد ؟!؟!

Riyadh
28-10-2011, 23:49
للرفع المره الثانيه آمل التكرم من احد الاعضاء الذين لديهم خبره بأن يرد علي و شكراً

mostafa97
29-10-2011, 12:17
بالنسبة للكرت المدمج فهو مدمج في المعالج وليس المذريود في هذا الجيل
وعموما فهو اكيد خيار غير جيد اذا تريد تلعب عليه لكن للتصفح ومشاهدة الافلام اكثر من كافي
كرت الشاشة متاكد من سعره اخوي ؟؟

Riyadh
02-11-2011, 00:00
مشكور يا مصطفى
بالنسبه للسعر متأكد منه
لكن عندي سؤالين المواصفات هذي جيده ؟
و هل كرت الشاشه و الصوت الي انا كتبتها جيدين؟؟

مع الشكر

linux300
02-11-2011, 10:32
اهلا بك اخي الحبيب لاتستعجل على شراء واسمع جميع اراء يمكن تاخرون شوي الاخوان انا ماعرف والله ولا كان من عيوني بساعدك اتمنى من اخواني بمصر ايضا مساعدته وهو يحول الاسعار للريال مافي مشكله لاتستعجل حتى بعدين ماتندم كبرمجه تقريبا اغلب اجهزه يمشي حالها ولكن شغل فترات طويله حاول تشتري معاه مشتت حراره او تضبط كيسه فيها مراوح محترمه خصوصا لانه راح يصير كمبيوتر بدش واذا تشتري بعد منظم كهربا بالنسبه كرت ستالايت بصراحه لا اعرف عنه شيئ ولكني جربت سكاي ستار من قبل سنوات ويعمل بكفاءه مابعرف اذا سوق وقع ولا باقي بتوقع هذه تجميعه قويه ماشاء الله لكن انتظر ممكن تحصل بنفس سعر ولكن افضل مبروك مقدما والله يكفيك شره :)

mostafa97
03-11-2011, 21:46
اسف اخوي للتاخر بالرد
بالنسبة لكرت الشاشة سعره عالميا 130 دولار !!!
انصحك تشتري من برا ويكون خيارك هذا الكرت sappire hd 6950 dirt 3 edition وبالطبع هو اقوى من الكرت الي ذكرته وتقريبا نفس السعر لكن يجب شرائه من الخارج

H@IDER
03-11-2011, 22:40
و عليكم السلام.

المعالج و اللوحة الأم و الذواكر جيدان و لكن كرت الشاشة ضعيف في الألعاب , يمكنك شراء كرت 560 و هو أفضل منه بكثير و فارق السعر ليس كبير لذلك الحد ..
RPM تعني عدد دوران القرص الصلب في الثانية الواحدة .. أنصحك تشتري قرص SSD , لأنه سريع جداً و سوف يفيدك في أعمالك.
بخصوص الذاكرة (الرام) يجب عليك معرفة مواصفاتها , مثل ترددها و تواقيتها و فولتها ..
كرت الصوت و مزوّد الطاقة (الباور) و الكيس جيدان , و لكن بخصوص الشاشة هل يمكنك شراء شاشة بحجم أكبر , مثلاً 24 بوصة , و بنظام ISP ؟ (أفضل للتصميم)

Ahmed.Saleh
04-11-2011, 03:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اتمنى الجميع يقرأ موضوعي و هو بخير و بصحه ....
بالبداية خبرتي بالهاردوير بسيطه فأرجو من الاخوان توضيح بعض المسأل لي

انا في حاجه لتغير جهازي الحالي لجهاز أحدث <أتمنى منكم نصيحه و رأيكم بالمواصفات و الاسعار >

علماً اني من الرياض و ميزانيتي 4000 ريال و ستخدامي متنوع ( اللعاب + تصميم جرافكس + برمجة + تصفح نت لفترات طويلة + مشاهدة القنوات الفضائيه عن طريق كرت ستلايت)

و بعد نزولي للسوق و تفحص الاسعار و المواصفات أخترت التالي
============================
المعالج
Intel i7 2600k
سعره بالسوق 1200- ما فيه فرق كبير بينه و بين سعره بأمازون
اتوقع هو الحديث و الافضل...

هو بالفعل احدث معالجات INTEL وافضل معالج فى الأسواق على الأطلاق وسيساعدك كثيراً فى اعمالك

اللوحة الأم
ِAsus P8Z68-V
لا أتذكر قيمتها بالضبط لكن اتوقع انها بألف ريال وحسب كلام البائع أن الفرق كبير بينها و بين برو بالسعر لكن تقنياً لا يوجد فرق ملحوظ
و أسمحوا لي أتوقف شوي عند اللوحة الأم
حسب ما ذكر لي صديق بأن باللوحة هذي كرت شاشة جيدجداً ... ولا يحتاج اشتري كرت شاشه اخر أو على أقل تقدير اشتريه بعد شهرين او ثلاثه لأن كرت الشاشه بهذي اللوحة سوف يعمل بالمستوى المطلوب و بدون تأثير على أدى الاجزاء الاخرى ... ما أدري وجهة نظركم بالموضوع؟
أو هل يوحد لوحة أم أرخص منها و بها مواصفات مثل هذي اللوحة او بنفس السعر و فيها مواصفات افضل؟

البطاقه الرسوميه او اذا صح التعبير النواة الرسومية الأن مدمجة بالمعالج وهى هنا HD3000 من انتل وهو ليس سيئاً لكن لأستخداماتك لن يكون ذا نفع ويفضل شراء بطاقه خارجية

كرت الشاشة
Geforce GTX 550 ti 2 GB بقيمة 1050
في حال كان الكرت تبع اللوحة الأم جيد و يوفي بالغرض ..سوف أشتري هذا الكرت بعد شهرين او ثلاثه
و بصراحه مو عارف وش معنى ti هل فيه فرق يعني؟

البطاقة الرسومية لا تليق بالتجميعة ككل ويفضل شراء احدى بطاقتى GTX560ti او 6950 وهما تقريباً بنفس السعر

القرص الصلب

western digital 1tb بقيمة 500 ريال
اتذكر انه المفروض نسأل عن سرعه معينه بنقل البيانات RPM تقريباً اسمها كذا و هل كل الاقراص السرعه فيها موحده او لابد أدقق بهذا الموضوع

السرعات تختلف من قرص لأخر وان كان افضل نوعية بالنسبه لتجميعتك هى نوعية الأقراص الBlack من WesternDigital

الذاكرة العشوائية
16 GB
بقيمة 500 ريال
G.Skill حسب كلام البائع انها شركة نظيفه و ممتازه افضل من كنق ستون ... لكن هل يوجد مواصفات يحتاج اسال عنها قبل شراء الرام ... ؟؟

حجم رام كبير 16جيجا لكنه سيكون ذا فائده كبيره ايضا فى مجالات استخدامك خاصة ما يتعلق بالجرافيكس وفعلا شركة G.Skill ممتازه لكن يفضل ان تكتب لنا باقى مواصفاتها وكمثال على ذلك "G.skill Ripjaws-X 8GB (2 x 4GB) DDR3 1600 CL9 1.5v Dual Channel Memory Kit"

كرت الصوت
هذا متوفر عندي بالجهاز الحالي
Creative Sound Blaster X-Fi أتوقع أنه افضل بكثير من الكرت المدمج باللوحة الام

كروت Creative لا غبار عليها وبالطبع افضل من المدمج شريطة توصيل نظام صوتى قوى يستفيد بهذه القوه الجبارة للبطاقة الصوتية

مزود الطاقة
Thermaltake 800 Watt مزود بمروحتين أحدها كبيره
متوفر عندي بالجهاز الحالي

يرجى ذكر الموديل بالكامل وان كان يفضل مزود يكون حاصلاً على احدى شهادات 80PLUS

الكيس
Thermaltake + 6 مراوحة و ساعة عرض الحرارة
متوفر بجهازي الحالي

المهم التبريد توزيع المراوح والحجم يكون مناسب للمكونات

كرت الستلايت
Avertv avermedia داخلي
بقيمة 250 ريال
و يا ليت لو فيه أحد مجرب كرت ممتاز و لكن اقدر اشتريه بأمزون يعطيني الاسم و رقم الموديل

لم اجرب اى منها من قبل لأنى ارى ان الحاسب لم يصنع لأشاهد التلفاز علية والا فلماذا صنع التلفاز "هذه وجهه نظر ليس الا"

الشاشة

HP w2007V مقاس 20 إنش
موجودة عندي حالياً - اتوقع انها جيده ولا وش رأيكم؟؟

الشاشة ليست سيئه لكن يفضل ان تقوم بتغيرها مستقبلاً بواحده Full HD بأضائه خلفية LED

تحياتي للجميع و يا ليت تقولوا لي ملاحظاتكم على الجهاز و بالتوفيق يا رب

الملاحظات مذكورة بالأخضر بداخل الأقتباس

Riyadh
04-11-2011, 04:37
الأخ :linux300
اشكرك على ردك بارك الله فيك و فعلاً و الله لو تسرعت كان ندمت خصوصاً بما ذكروه الاخوه عن الذاكرة و كرت الشاشة

الاخ: mostafa97
انا بصراحه الكروت ضعيف فيها شوي و لا بعرف شو الفرق بين ti و غيره
بالنسبه للسعر هذا افضل سعر حصلته بالسوق و بالنسبه للسعر الي ذكرته حضرتك هو خاص بال واحد قيقا .. حسب الي حصلته بالامازون
اما سعر الاثنين قيقا 217.09 دولار يعني تقريباً فرق عن السعر بالسوق عندنا ب 200 ريال

الأخ: H@IDER
اشكرك على نصائحك و سوف اهتم بمواصفات الذاكرة و اعرضها عليكم و يا ليت لو فيه مواصفات معينه تنصحني فيها
بالنسبه للهارد دسك SSD هل سرعته اعلى من الساتا 3 ؟؟
معلوماتي شوي قليله بالموضوع هذا بصراحه
بالنسبه لشاشه يااااااا ليت اغيرها لكن المشكلة الشاشات تجمعت عندنا يا ليت لو فيه نظام استبدال و استبدالها.

الاخ: ka7rata
بشكرك على التفصيل بالرد و اهتمامك
يا ليت تذكر لي لو فيه فرق كبير بين اللوحة الام الي انا كاتبها و الاخرى Asus P8Z68-V pro
يعني هل سوف تفرق معاي كثير في العمل ؟
بالنسبه للقرص الصلب هل تنصح بمديل معين او بنظام معين يعني مثل مقال الاخ H@IDER اشتري نظام SSD
بالنسبه للكيس المرواح متوزعه بشكل جيد و فيها فلاتر من الغبار و بنظفها كل فتره
مزود الطاقه هذي مواصفاته
https://www.thermaltakeusa.com/Product.aspx?C=1266&ID=1938
بالنسبه لكرت الشاشه فعلاً الفرق بسيط بالسعر و لقيت هذا الكرت بأمازون هل هو الي تنصح فيه؟
EVGA GeForce GTX 560 Ti 2048 MB GDDR5 PCI Express 2.0 2DVI/Mini-HDMI SLI Ready Graphics Card, 02G-P3-1568-KR
بالنسبه لكرت الستلايت .... محتاجه فقط لتسجيل بعض المقاطع بجوده عاليه كي اضيفها في تصميمات معينه لأخراج الفيديو
و اكثر شيء نصحوني فيه سكاي ستار 2
اما الشاشه مثل ما ذكرت للأخ H@IDER و اتمنى لو تعرف نوعيه جيدة من الشاشة تذكرها لنا لتعم الفائده

بشكركم جيمعاً

Ahmed.Saleh
04-11-2011, 17:40
الأخ :linux300
اشكرك على ردك بارك الله فيك و فعلاً و الله لو تسرعت كان ندمت خصوصاً بما ذكروه الاخوه عن الذاكرة و كرت الشاشة

الاخ: mostafa97
انا بصراحه الكروت ضعيف فيها شوي و لا بعرف شو الفرق بين ti و غيره
بالنسبه للسعر هذا افضل سعر حصلته بالسوق و بالنسبه للسعر الي ذكرته حضرتك هو خاص بال واحد قيقا .. حسب الي حصلته بالامازون
اما سعر الاثنين قيقا 217.09 دولار يعني تقريباً فرق عن السعر بالسوق عندنا ب 200 ريال

الأخ: H@IDER
اشكرك على نصائحك و سوف اهتم بمواصفات الذاكرة و اعرضها عليكم و يا ليت لو فيه مواصفات معينه تنصحني فيها
بالنسبه للهارد دسك SSD هل سرعته اعلى من الساتا 3 ؟؟
معلوماتي شوي قليله بالموضوع هذا بصراحه
بالنسبه لشاشه يااااااا ليت اغيرها لكن المشكلة الشاشات تجمعت عندنا يا ليت لو فيه نظام استبدال و استبدالها.

بشكرك على التفصيل بالرد و اهتمامك
يا ليت تذكر لي لو فيه فرق كبير بين اللوحة الام الي انا كاتبها و الاخرى Asus P8Z68-V pro

يبدوا ان هنالك مشكلة بموقع ASUS الفارق لدينا بين الوحتين 100جنيهاً والفارق فى المنافذ هو وجود 4منافذ SATA3 اثنان منهم تمت اضافتهم ويعملان بمتحكم خاص وهم غير موجودين فى اللوحة الV فهى تحتوى على منفذين فقط يأتيان عبر شريحة Z68

يعني هل سوف تفرق معاي كثير في العمل ؟
لا لن تفرق كثيراً أشترى الأرخص

بالنسبه للقرص الصلب هل تنصح بمديل معين او بنظام معين يعني مثل مقال الاخ H@IDER اشتري نظام SSD
الSSD هارد فائق السرعة وينصح به بشدة خاصة لمن يعملون فى برامج البرمجة والرسوميات
وفى هذه الحالة ستشترى هاردSSD وهارد HDD عادى ليحمل الداتا ويفضل ان يكون Blue

بالنسبه للكيس المرواح متوزعه بشكل جيد و فيها فلاتر من الغبار و بنظفها كل فتره
مزود الطاقه هذي مواصفاته
https://www.thermaltakeusa.com/Product.aspx?C=1266&ID=1938
(https://www.thermaltakeusa.com/Product.aspx?C=1266&ID=1938)المزود ممتاز واكثر من كافى وينصح به

بالنسبه لكرت الشاشه فعلاً الفرق بسيط بالسعر و لقيت هذا الكرت بأمازون هل هو الي تنصح فيه؟
EVGA GeForce GTX 560 Ti 2048 MB GDDR5 PCI Express 2.0 2DVI/Mini-HDMI SLI Ready Graphics Card, 02G-P3-1568-KR
بالطبع انصح بهذه البطاقه وبشدة ستفيدك كثيراً فى التطبيقات الرسومية وشغل الجرافيكس

بالنسبه لكرت الستلايت .... محتاجه فقط لتسجيل بعض المقاطع بجوده عاليه كي اضيفها في تصميمات معينه لأخراج الفيديو
و اكثر شيء نصحوني فيه سكاي ستار 2
هذا الأسم اسمع عنه كثيراً وان كان يدل فهو يدل على الموثوقية التى يحملها وانه قد تم تجربتة من قبل الكثيرين
اما الشاشه مثل ما ذكرت للأخ H@IDER و اتمنى لو تعرف نوعيه جيدة من الشاشة تذكرها لنا لتعم الفائده
هنالك هذه الشاشة الممتازة Samsung SyncMaster S23A300B 23 inch LED LCD monitor فهى FullHD وحجمها ممتاز وسعرها بالمصرى 1050جنيهاً

بشكركم جيمعاً

تم الرد داخل الأقتباس

Riyadh
06-11-2011, 20:19
بشكرك كثير على ردك و تفاعلك و كلامك جميل و نصائحك قيمه و ربنا يوفقك
و بشكر كلك الاخوان الي ردوا علي و الي زاروا الموضوع
و كل سنه و انتم بخير و بصحه و سلامه

H@IDER
06-11-2011, 20:25
و أنت بخير أخي العزيز :), ما هي المواصفات التي رسيت عليها ؟