المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أحل هذا الشيء ؟

processor
10-10-2005, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى

تحياتي الحارة لكم جميعا ة لدي سؤال و هو
أنا عندي على الشبكة أربعة كمبيوترات مشبوكة مع بعضها لتبادل البيانات و النت على أساس (أميس هوم) و لكن المشكلة لما أجي أبغي أدخل أحد الكمبيوترات لتبادل البيانا تضهر لي رسالة بأني غير مصرح بدخول مع العلم بأني أقدر أدخل على الكمبيوترات الباقية و أتبادل المعلومات معها و للعلم أيضا بأن جميع الاجهزة عليها نظام تشغيل الXP السيرفس باك 1 فكيف يمكن حل هذه القضية

أسامة
11-10-2005, 14:13
هل ممكن وضع الخطأ كامل ..

و الأفضل وضع صورة له ..

processor
11-10-2005, 20:32
شكرا على الرد أخي الفاضل أنا كان ودي أن سؤالي يكون مدعوم بصورة ولكني ما عرفت كيفية رفع الصورة الى الموقع فلو سمحت ولو ما عليك أمارة أذا ممكن الطريقة على كلفيفة رفع الصورة للموقع أكون لك شاكر و ممنون

ماجد بن سواد
12-10-2005, 09:21
طيب اكتب لنا رسالة الخطأ لو سمحت ..

أسامة
12-10-2005, 15:52
نعم إذا قمت بكتابة رسالة الخطأ بشكل كامل فهذا كافي ..

لإرفاق صورة قم بوضعها في الملفات المرفقـة عند إدراج الرد ..

processor
14-10-2005, 13:59
بصراحة حاولت أحمل الصورة و لكن دون جدوى المهم راح أكتب مفاد الرسالة و عسى إني أحصل على حل منكم أخواني و الرسالة تقول

Sys1 is not accessible you might not have permission to use this network resouece
contact the administrator of this server to find out if you have accesspermission
the network path was not found

هذه هي الرسالة الي تظهر

hadoosh
15-10-2005, 00:09
أخي العزيز قد يكون عدة اسباب واهمها اعدادات ال TCP/IP

اذهب الى الجهاز الآخر وتأكد من ان الاعدادت موضوعة اوتوماتيكية يعني obtain an IP Address Aoutomaticlly

ومن ثم خليه يعمل الأمر التالي من خلال الدوس
Run >> cmd
ويكتب الآتي :
ipconfig /release
ومن ثم اضغط انتر

ومن ثم الأمر التالي
ipconfig /renew
وانتظر حتى يأخذ IP من الجهاز الرئيسي وان شاء الله تقدر تدخل ملفاته

مع التحية ,,

ماجد بن سواد
15-10-2005, 01:03
تآكد من وضعية الجدار الناري Fire Wall في الجهاز المقصود ..

processor
15-10-2005, 17:31
لكم جزيل الشكر على الردود أخواني الكرام

أخي ماجد بن سواد شكرا على ردك و لكن أنا أستخدم الويندوس xp سرفس باك 1 و ليس هناك أي برنامج لجدار ناري على الجهاز

أخي hadoosh شكرا على الخطوات الى تفضلت بها أنت قمت بأعطاء الIP يدويا و كان كل شيء يشتغل على ما يرام بس ما أدري شو الي صار بالشبكلة هذي اليومين الي فاتو المهم أنه عندي سؤال ثاني طلع على حاليا و هو

لما أحاول أدخل الكمبيوتر المذكور يطلب مني أسم للمستخدم و الرقم السري برغم من أن الشبكة محلية و بدون سيرفر و بدون يوسر فشو هي المشكلة و من وين أقدر أحلها ؟

NaAZoOR
15-10-2005, 21:18
عندي نفس المشكلة ... انا واضع ال IPs يدوياً مع ال Subnet Mask وعندي ثلاث أجهزة .. يدخل اثنان منهم على بعض بطريقة عادية .. أما جهازي الشخصي فهو يدخل على كلا الجهازين ولكن أياً منهم لايستطيع الدخول عليه ويعطي نفس رسالة الخطأ التي ذكرها صاحب الموضوع

https://i.domaindlx.com/NaAZoOR/access error.JPG

UUNUU
16-10-2005, 05:16
ضيفني على الماسنجر واشرحلك لأنه الشرح هنا شغلته شغله
saudiman55@hotmail.com

ماجد بن سواد
16-10-2005, 09:08
طيب رح للكمبيوتر الذي تريد الدخول له و ضع كلمة سر للأدمين و جرب ..

processor
16-10-2005, 11:15
نعم هي هذي الرسالة الي تطلع لي بس ألحين بدل الرسالة صار يطلب أسم المستخدم و الرقم السري هذا و للعلم أني ما عملت أي حاجة في التصريحات يعني مثل ما هن أفتراضية فهل هناك حل لهذا السؤال ؟

أسامة
16-10-2005, 16:35
proccessor ، ضع اسم المستخدم و كلمـة السر الخاص بالجهاز الذي تريد الدخول عليه ..

NAZOOR ، أعتقد أن المشكلة في الـ local policy ، أعتقد أنك ستحتاج لتغير بعض الأشياء هناك ..

processor
17-10-2005, 10:16
السلام عليكم و رحمة الله

تحياتي لكم جميعا
أخي أسامة كما أسلفت بأفتراضية ال local policy حيث أني قمت بمسح نظام التشغيل و ذالك لمشاكل كانت تواجهني فقمت بتثبيت النظام من جديد ولم أقم بأي تعديل على النظام سوى أني أضفت الIP و الsubnet mask

NaAZoOR
17-10-2005, 18:11
أسامة : وما المفترض أن أعبث به هناك ؟؟

walid_hammad
19-10-2005, 02:01
الحل يا سيدي الكريم بسيط جداَ
هو أتبع الخظوات التالية
1) أذهب الى Start ومنها الى Programs ومنها الى Accessories ونها الى Communications وضغط على Network Setup Wizard
2) عند ظهور الشاشة أضغط Next ثم كمان Next ثم أختار الخيار الثالث ثم حدد أسم الجهاز الذي تريده بشرظ ان لا يكون هذا الأسم لأي جهاز موجود في الشبكة ثم أضغط Next
3) سوف تظهر لك شاشة تطلب منك أدخال أسم ال Work group الذي تستخدمه في الشبكة ثم اضغط Next
4) في الشاشة الجديده أختار Just FinishWizard ثم أضغط Next
5) سوف تظر لك شاشة أختار الخيار الأول
والنهاية