المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة ارتفاع درجة حراره لاب توب hp pavilion DV6

ahabaz
11-12-2011, 20:36
السلام عليكم

لدى لاب توب اتش بى من نوع hp pavilion dv 6 - 6095ex

المشكلة فى ارتفاع درجات الحراره بشكل ملحوظ حيث يصل الى اواخر الخمسينات والستينات فى وضعية الخمول كما يتضح فى الصورة

مواصفات جهازى فى الصورة التالية

علما انة مع الضغط تصل درجات الحراره الى الثمنينات فى حالة تشغيل الالعاب الكبيرة مثلا

المروحة تعمل بشكل طبيعى ومتجاوبة مع الضغط وتقوم باخراج الهواء الساخن بشكل طبيعى وقمت بتنظيفها اكثر من مرة من خلال فتحات التهوية برشاش الهواء المضغوط

شكرا لكم

ahabaz
12-12-2011, 18:03
انتظر رد الخبراء

ey@d-i7
12-12-2011, 18:25
هل ظهرت مشكلة ارتفاع الحرارة فجأة ؟ أم أنه من البداية والوضع هكذا ؟
لأنه ربما يكون أمر طبيعي ...

فعلى سبيل المثال أنا أملك netbook بمعالج ATOM N455 المعروف باستهلاكه الضعيف ودرجة الحرارة في الخمول تقريباً 55 و في الضغط توصل 60-65 و في أيام الصيف زد على ذلك حوالي 10 درجات ...
بحثت كثيراً و قلبت ووديت الجهاز للضمان لكن الأمر تبين لي أنه طبيعي ولاتوجد أي مشكلة ...
ربما يكون التبريد في الجهاز ليس بتلك القوة أو أنه مقصود من خلال عدم تشغيل المراوح بسرعة كبيرة توفيراً للطاقة الكهربائية و الضجيج

ahabaz
12-12-2011, 19:02
فى الحقيقة معنديش فكرة مكنتش متابع من الاول لكن اللى خلانى اتابع ان صوت المروحة ابتدى يطلع فقمت بتنظيفة وقولت اتباع درجات الحراره لقيتها بالشكل دا بس عندى فى الضغط الجراره بتوصل لل السبعيات والثمنيانات وكمان اشتريت كول راك ودرجات الحراره زى ماهيا لم تنخفض

ahabaz
13-12-2011, 20:14
هل تنصوحى بالذهاب الى الوكيل ام ان الوضع لا يستدعى القلق

أنس مهنا
14-12-2011, 23:26
أخي الكريم أنا لدي مثل جهازك تقريباً DV6-6070ee ولكن أنا عندي الرامات 4 GB والهارديسك 500 GB وهذه هي الفروق فقط
بالنسبة لحرارته في الخمول فهي بين 42- 47 وأعتقد أن فرق الرامات والهارديسك ليس له أي سبب مثلاً في ارتفاع حرارته إلى أواخر الخمسينات والستينات
لذا أنصحك بالذهاب للوكيل أو أنه يوجد في جهازك برنامج ثقيل يشتغل بشكل دائم
إذهب إلى Task manager > processes

CUPID2
15-12-2011, 05:44
أخي الكريم أنا لدي مثل جهازك تقريباً DV6-6070ee ولكن أنا عندي الرامات 4 GB والهارديسك 500 GB وهذه هي الفروق فقط
بالنسبة لحرارته في الخمول فهي بين 42- 47 وأعتقد أن فرق الرامات والهارديسك ليس له أي سبب مثلاً في ارتفاع حرارته إلى أواخر الخمسينات والستينات
لذا أنصحك بالذهاب للوكيل أو أنه يوجد في جهازك برنامج ثقيل يشتغل بشكل دائم
إذهب إلى Task manager > processes

بتوصل معاك كام مع الضغط

Eng.intouch
15-12-2011, 10:00
درجه الحراره طبيعيه جداً

لان سلسله dv6 60XX تعتمد على معالجات الجيل الاول من أنتل وهى معالجات درجه حرراتها عاليه مقارنه

بمعالجات الجيل الثانى ساندى بريدج فى سسله dv6 61XX المنتشره هذا العام الحراره طبيعيه جداً فى هذا الاجهزه 45 درجه مع الضغط 65 درجه الى 75 درجه

الخطر لما تعدى ال 90

ahabaz
15-12-2011, 15:00
درجه الحراره طبيعيه جداً

لان سلسله dv6 60XX تعتمد على معالجات الجيل الاول من أنتل وهى معالجات درجه حرراتها عاليه مقارنه

بمعالجات الجيل الثانى ساندى بريدج فى سسله dv6 61XX المنتشره هذا العام الحراره طبيعيه جداً فى هذا الاجهزه 45 درجه مع الضغط 65 درجه الى 75 درجه

الخطر لما تعدى ال 90

المعالج لدى من الجيل الثانى ساندى بريدج

Eng.intouch
15-12-2011, 19:54
المعالج لدى من الجيل الثانى ساندى بريدج

اواخر الخمسينات والستينات فى وضعية الخمول

طبيعى بردوا

Eng.intouch
15-12-2011, 19:55
أخى الكريم لا تشغل بالك بحراره المعالج لكن إشغل بالك بحراره معاج الجرافيك (كارت الشاشه يعنى)

أنس مهنا
15-12-2011, 22:44
درجه الحراره طبيعيه جداً

الخطر لما تعدى ال 90

عجيب أمرك والله من وين جايب معلوماتك أخي
الفرق بين (بعض) الفئات من
60XX لا يدعم تبديل كرت الشاشة تلقائياً
61XX يدعم تبديل كرت الشاشة تلقائيا عند الحاجة لذلك ويأتي بذاكرة 2GB في بعض الأجهزة من هذه السلسلة

أما بالنسبة للساندي بريدج فأرجو منك أن تأتيني برابط يدل على كلامك
علما أنه لدي https://ark.intel.com/products/52219/Intel-Core-i7-2630QM-Processor-(6M-Cache-2_00-GHz)
(https://ark.intel.com/products/52219/Intel-Core-i7-2630QM-Processor-(6M-Cache-2_00-GHz))ويدعم الساندي بريدج والتيربو بوست

أنس مهنا
15-12-2011, 23:06
بتوصل معاك كام مع الضغط

إذا شغلته على coolsense _ على خيار coolest mode بتوصل معي لحد 79 - 81 التجربة على NFS The run على أعلى الإعدادات
وPES تصل إلى 75-76
مع عدم تشغيل coolsense بتوصل 93 مع العلم أن مواصفات الCPU تتحمل درجة حرارة لغاية 100C

وأريد بهذه المشاركة أن أبين أن XPS 15 L502X dell
تصل درجة حرارته تحت الضغط إلى أكثر من 90
هذه صورة من موقع notebookcheck

Eng.intouch
16-12-2011, 10:29
عجيب أمرك والله من وين جايب معلوماتك أخي
الفرق بين (بعض) الفئات من
60XX لا يدعم تبديل كرت الشاشة تلقائياً
61XX يدعم تبديل كرت الشاشة تلقائيا عند الحاجة لذلك ويأتي بذاكرة 2GB في بعض الأجهزة من هذه السلسلة

أما بالنسبة للساندي بريدج فأرجو منك أن تأتيني برابط يدل على كلامك
علما أنه لدي https://ark.intel.com/products/52219/Intel-Core-i7-2630QM-Processor-(6M-Cache-2_00-GHz)
(https://ark.intel.com/products/52219/Intel-Core-i7-2630QM-Processor-(6M-Cache-2_00-GHz))ويدعم الساندي بريدج والتيربو بوست

لكارت الشاشه تأثير على حراره البروسيسور مع عدم الاخلال بكفاءه المعالج

بمعنى أنك لو شوفت اللوحه الام لللاب هتلاقى تقسيمها غريب جداً وحراره أى قطعه تؤثر بالسلب على القطعه الجاورة دون الاخلال بالكفاءه
الحراره طبيعيه داً أخى الكريم الخطورة فى حراره كارت الجرافيك

أم بالنسبه للخطأ فى أنواع الاتش بى وإرتبطها بالجيل الاول والثانى من core i

هذا سهو وجل من لا يسهو

abdalla1234
16-12-2011, 13:02
اخي لاتخاف انا عندي لاب اسوس بمعالج اي ام دي والحرارة تصل مع الضغط 78 او 76 :cool:

Baheth1
20-12-2011, 01:59
اخي اطمئن هذا عادي اجهزة اج بي وعن تجربة سيئة التبريد قصيرة العمر جيدة الاداء انا لا انصح بها ابدا
انا الاج بي الان بالخمول 50 وبالضغط 80 مع انه عندي الفوجستو لا يتعدى 30 كم الفرق ؟؟ لا تهتم البعض يضيف معادن مبردة فوق الج بيو
للتبريد اذا كنت تعرف فتح الجهاز انصحك بذلك
الاج بي لم تتغلب على الحرارة وعمر البطارية
الاج بي لا تستخدم المعادن ذات البرودة العالية كباقي الشركات لا اعلم هل من اجل التوفير ام شي اخر
ولا تعرف ذلك الا عند فتح الجهاز من الداخل ومقارنته بغيره من الفوجستو والفايو ولم تنجح جيدا باتقان تقنية
السنترينو كباقي الشركات ما يغرر بالاج بي خصوصا البافيلون هو الديكور والاوبشنات ولا اراه مهم امام قوة الاداء وجودة الهاردوير في الفوجستو والاسوس والفايو واللينوف وبعض الايسر
الشركة الان في تراجع عن الاعوام الماضية لم تعد تنافس الشركات الاخرى في التبريد والبطارية وطول العمر

Ĩ ф И_ Ĥ Ξ λ Я Ŧ £
20-12-2011, 22:24
الحرارة اراها طبيعية اذا أردت أن تطمئن أكثر اشتري قطعة تبريد خاصة توضع اسفل الجهاز بدولارين وامورك بخير ان شاء الله :)

ahabaz
23-12-2011, 00:57
شكرا يا شباب على الرد المشكلة التى اقلقتنى هو ان الجهاز فى بعض الاحيان عندما اقوم بفتحة تظهر رسالة تقول بان المروحة لاتعمل بشكل طبيعى وتقوم باطفاء الجهاز و الامر الاخر صوت الطقطة الذى لم يكن موجودا ولهذا قمت بارسال اللاب اللى التوكيل وطلبت منهم تغيير المروحة وانا انتظر استلامة واتمنى ان تحل هذة المشكلة

توكيل redington الموجود فى برج التعاونية فى الرياض

Baheth1
23-12-2011, 14:17
اخي اتمنى لجهازك العمر الطويل , لكن اذا تستطيع ان تتصل بالوكيل وتطلب منه ان يضع لك معجون حراري جيد لكل من
المعالج والجي بيو ,سيفرق بنسبة جيدة وملحوظة بالنسبة للحرارة,,
الشركة لا تضع معجون لا اعرف لماذا كما انتل لا تهتم للحرارة
لانها تضع مشتت فاشل مع اروع معالج,,
واذا كان الضمان منتهي تستطيع ان تقوم بذلك بنفسك

ma7moud_egy
24-12-2011, 09:18
شكرا يا شباب على الرد المشكلة التى اقلقتنى هو ان الجهاز فى بعض الاحيان عندما اقوم بفتحة تظهر رسالة تقول بان المروحة لاتعمل بشكل طبيعى وتقوم باطفاء الجهاز و الامر الاخر صوت الطقطة الذى لم يكن موجودا ولهذا قمت بارسال اللاب اللى التوكيل وطلبت منهم تغيير المروحة وانا انتظر استلامة واتمنى ان تحل هذة المشكلة

توكيل redington الموجود فى برج التعاونية فى الرياض

أخي الفاضل أنا كان لي نفس مشكلتك مع dv6-6092ex والله إني مالقيت من الجهاز غير تصميم ( ألومنيوم - شعار مضىء - بصمه - كاميرا hd ) وبدأ مشاكله بعد تقريبا أسبوعين أصوات من الهارد والسيدي روم + الحرارة ( لدرجة إنها كانت بتطلعلي من الكيبورد وربنا )
رحت لنفس الوكيل اللي بطريق الملك فهد بالرياض وبعد 20 يوم غيروا الهارديسك لكن بقيت مشكلة الحرارة وقالي في الوكيل مالها حل غير قاعدة تبريد غير كذا مافي المهم إني إستلمت الجهاز وبعته علطول لأن أكثر من شخص قالي مشكلة الحرارة تقلل من عمر الجهاز
إنشاء الله لن أكرر شراء HP

ahabaz
24-12-2011, 15:47
أخي الفاضل أنا كان لي نفس مشكلتك مع dv6-6092ex والله إني مالقيت من الجهاز غير تصميم ( ألومنيوم - شعار مضىء - بصمه - كاميرا hd ) وبدأ مشاكله بعد تقريبا أسبوعين أصوات من الهارد والسيدي روم + الحرارة ( لدرجة إنها كانت بتطلعلي من الكيبورد وربنا )
رحت لنفس الوكيل اللي بطريق الملك فهد بالرياض وبعد 20 يوم غيروا الهارديسك لكن بقيت مشكلة الحرارة وقالي في الوكيل مالها حل غير قاعدة تبريد غير كذا مافي المهم إني إستلمت الجهاز وبعته علطول لأن أكثر من شخص قالي مشكلة الحرارة تقلل من عمر الجهاز
إنشاء الله لن أكرر شراء HP

اعلم ان مشكلة ال hp هى الحراره لكنى لم اتصور ان تصل الى هذة الدرجة كما ان اجهزة اتش بى ممتازة فى المواصفات والاداء وقلت ان مشكلة الحراره امرها سهل عموما حنشوف وربنا يستر

ma7moud_egy
24-12-2011, 18:37
اعلم ان مشكلة ال hp هى الحراره لكنى لم اتصور ان تصل الى هذة الدرجة كما ان اجهزة اتش بى ممتازة فى المواصفات والاداء وقلت ان مشكلة الحراره امرها سهل عموما حنشوف وربنا يستر

والله اخوي اكثر مما توقع كانت حراره مبالغة حتي في جمله قالهالي TERBO
AMD Radeon + PAVILLION = دفايه في الشتاء
والحمد لله إني تخلصت منه
عموما مافي قدامك غير إنتظار الضمان وإنشالله ربي يوفقك

Click Soft
25-12-2011, 16:39
إن شاء الله يتصلح ويرجعلك احسن من الاول بس انت قلقتني انا شاري جهاز dv6-6120ee اصدار مايو2011 عايز اعرف الاصدارات الجديده دي معدله وافضل من القديم ولا هايبقي نفس المشكله كور اي سفن الجيل التاني معاه كارت 6490 ati وانتل و6 جيجا رام وهارد 700 وهل الكارت دا بيشغل العاب ايه منتظر ردك

Baheth1
25-12-2011, 17:20
انا اتمنى دوام العمر لاجهزتكم لكن ما قد نغفل عنه ان الاج بي لم تصل الى مستوى باقي الشركات
من حيث كمالية منظومة عمل اللابتوب لذلك نرى اسعار الاج بي مقاربة لباقي الماركات لكنها لا تقاربها
جودة وهدوءا وحرارة وخصوصا نحن في الشرق نحب ان يبقى الجهاز معنا طويلا خلاف الغرب لذلك الاج بي لا
تناسب طموحنا ,اقرب مثال ان زيادة وزن اللاب تدل على زيادة الحرارة لانه في الغالب ان هناك معادن كاسبة للحرارة
عندما تفتح الفايو او الفوجستو من الداخل ستجد المعادن ودورة التبريد تختلف عن الاج بي بمراحل قد يستهين البعض
بالحرارة لاكنه لا يعلم ان العدو الاول للاب هو الحرارة لانها تنعكس على اداء الجهاز وعمره وحتى على البطارية لان البطارية
تتاثر بالحرارة وكملاحظة عندما يكون الجهاز في ضغظ فالحرارة تنتشر في اغلب الاج بي على خلاف بعض الاجهزة فانها تكون
محددة وهذا ما انجح الشركات الاخرى في طوال عمر الجهاز والبطارية ,وان كثرة الاج بي في الشرق هو عامل السعر ولو انفقت الاج بي
عشرين دولار اضافي لتحسن الجهاز بكثير لكن الطمع لعب دور كبير في هذه المسالة او عدم كفاية التجارب والتي بالنتيجة ايضا تحتاج
الى الانفاق والذي لا تريده هذه الشركة لذا انا لا انصح احدا بالاج بي خصوصا الذي يريد ان يبقى معه الجهاز لاقصى فترة لذا انصحه وعن تجربة وارقام بالفايو والاسوس الفوجستو توشيبا بعض الديل