المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبكة usb للإستفادة من ADSL

القرص الصلب
27-10-2005, 13:50
السلام عليكم
أول مشاركة لي في هذا المنتدى المفيد
أريد معرفة طريقة ربط جهازين في غرفة واحدة بكابل USB للإستفادة من خط ADSL المتاح على أحدهما.
و شكرا

القرص الصلب
03-11-2005, 13:54
لا أحد يجيب ، أما من أحد يعرف كيف يربط شبكة بين جهازين عن طريق USB
:( :(

RashidJaber
03-11-2005, 14:35
السلام عليكم
أول مشاركة لي في هذا المنتدى المفيد
أريد معرفة طريقة ربط جهازين في غرفة واحدة بكابل USB للإستفادة من خط ADSL المتاح على أحدهما.
و شكرا

** كل عام وأنت بخير **

لا أملك الكثير من المعلومات عن الربط بال USB، والذي رأيته هو نقل الملفات عن طريق برامج وسيطة.

أنا أفضل التوجة إلى شبكة LAN ليمكنك الإستفادة من جميع ميزات الشبكات كمشاركة الإنترنت والملفات والطباعات وغير ذلك ..

aley_mcsd.NET
03-11-2005, 15:11
السلام عليكم
اخى الفاضل انا شخصيالا احبذ تركيب خدمة الـ ADSL من خلال USB modem و لذلك لعدية اشياء اهمها ان المودم لا يدعم سوى جهاز كمبيوتر واحد فقط لا غير و هذا يرجح لاستخدام المنزلى و ليس لربط اكثر من جهاز.

اما بالنسبة لتوصيلة على عدة فهناك طريقة ( انا لم اجربها و لا اعرف ان كانت سوف تنجح او لا ) و هى انة يوجد حاليا فى اسواق الكمبيوتر مشترك USB مصمم خصيصا لتزويد عدد فتحات الـ USB فى الكمبيوتر لست ادرى ان كان سوف يعمل او لا معك.

ام الطريقة هى ان تشترى هذا المشترك و توصيلة بالمودم و تاخذ طرف لجهازك و طرف للجهاز الاخر
او الطريقة الثانية توصل المشترك فى الكمبيوتر و توصل المودم من خلالة و تاخذ وصلة للكمبيوتر الاخر.

اكرر هذة الطريقة مجرد اجتهاد منى و ليست مجربة

وفقكم الله تعالى و غفر لكم جميعا
السلام عليكم

j200220
03-11-2005, 15:18
:) انا عندي وصلتين بلو تووث USB باوصلهن بين الجهازين وبعد ادراج البسووورد بين الجهازين لمرة واحدة تتكون شبكة بسرعة 1MB/S على XP SERVECE PACK 2
او شبكة بسرعة 700KB/SEC على ويندوز 2000SERVER وتشوف الملفات المشتركة والطابعات
الخ
في ال2000 اضع صح في مربع الخيار على السماح للجهاز الثاني باخذ الانترنت من الاول
لكن في XP انت بحاجة الى IP او بروكسي
ما كان عندي الوقت الكافي للطقطقة على الكمبيوترين ووصل الانترنت لذلك على من يعرف طريقة سهلة
مساعدتي على وصل الانترنت بين جهازين XP SP2
ولكم جزيل الشكر

القرص الصلب
11-11-2005, 20:31
السلام عليكم
اخى الفاضل انا شخصيالا احبذ تركيب خدمة الـ ADSL من خلال USB modem و لذلك لعدية اشياء اهمها ان المودم لا يدعم سوى جهاز كمبيوتر واحد فقط لا غير و هذا يرجح لاستخدام المنزلى و ليس لربط اكثر من جهاز.

اما بالنسبة لتوصيلة على عدة فهناك طريقة ( انا لم اجربها و لا اعرف ان كانت سوف تنجح او لا ) و هى انة يوجد حاليا فى اسواق الكمبيوتر مشترك USB مصمم خصيصا لتزويد عدد فتحات الـ USB فى الكمبيوتر لست ادرى ان كان سوف يعمل او لا معك.

ام الطريقة هى ان تشترى هذا المشترك و توصيلة بالمودم و تاخذ طرف لجهازك و طرف للجهاز الاخر
او الطريقة الثانية توصل المشترك فى الكمبيوتر و توصل المودم من خلالة و تاخذ وصلة للكمبيوتر الاخر.

اكرر هذة الطريقة مجرد اجتهاد منى و ليست مجربة

وفقكم الله تعالى و غفر لكم جميعا
السلام عليكم

نعم لقد سبق لي أن سمعت عن هذا المشترك و يبدو أنه هو الحل لكن و هو عبارة عن كيت (usb cable +cd driver..) لازلت أبحث في الموضوع و لا أريد شراء شيء قبل التأكد.

أسامة
11-11-2005, 20:54
تستطيع التوصيل بين الجهازين بواسطـة كابل usb ، ويكون الجهاز الأول هو الرئيسي و الآخر يأخذ الإنترنت منه

إن لـ modem adsl يحتوي علـى usb فوائد كبير وخصوصا عندما يكون الخط من نوع pppoa وخصوصا عند استعمال برامج مشاركـة الملفات .

القرص الصلب
12-11-2005, 14:39
هل الكابل هذا USB عادي أم ماذا .
و كيف أقوم بربط الجهازين.
كيف أعرف نوع الخط الذي لدي.
أنا أمل مودم من نوع 800-840 sagem fast

أسامة
13-11-2005, 09:25
ستحتاج لـ Usb connection cable وليس الكابل العادي ..