المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي مشكلة في ال UPS الرجاء مساعدتي

anees02
07-02-2012, 23:50
عندي UPS من نوع Lightwave بقوة 1200 VA وهوجديد شاريه من حوالي اسبوعين....لكن المشكلة هي:-
عندما أضغط زر الباور لجهاز الكمبيوتر المتصل بال UPS تلقائيا يتحول ال UPS الى الBackup mode أي يتحول الى البطارية بدلا من الكهرباء.
عندما أقوم بفصل الكمبيوتر عن ال UPS يشتغل ال UPS بصورة طبيعية،مع العلم انني شابك جهاز الكمبيوتر والشاشة فقط.
لماذا هذا التصرف الغريب من ال UPS وهل يعقل أن البطاريات تحتاج الى تبديل وهو لم يمضي على شرائة شهر واحد.....
أرجو من الخبراء مساعدتي في هذة المشكلة..........................وشكرا لكم.

ملاحظة:-مواصفات جهازي كالتالي
MOBO:Biostar tz68a
CPU:core i5 2400
RAM: 2x4g Kingston DDR3
Display:Samsung SyncMaster P2370 LCD
PSU:GT Power 500 watt

oscartel1111
07-02-2012, 23:55
في انواع ups تعمل دائمأ عن طريق البطارية ونفس الوقت يقوم بشحن البطارية .فهل اليوبي اس الي عندك يعمل بهذا النظام :confused:

anees02
08-02-2012, 00:10
في انواع ups تعمل دائمأ عن طريق البطارية ونفس الوقت يقوم بشحن البطارية .فهل اليوبي اس الي عندك يعمل بهذا النظام :confused:

نعم ال UPS اللي عندي يظهر ضوئين...ضوء أخضر وضوء برتقالي بنفس الوقت...يعني أنه يشتغل ويشحن بنفس الوقت...لكن بمجرد أن أقوم بتشغيل الكمبيوتر يختفي هذين الضوئين ويحل محلهما ضوء أحمر ...وصوت ال UPS المزعج للدلالة انه يشتغل على البطاريات فقط.وهذا يضطرني الى فصل الكمبيوتر عن ال UPS ووصلة بالكهرباء العامة مباشرة.لكن الشاشة أوصلها باليو بي اس
يعني المشكلة تحدث غالبا عندما أربط جهاز الكمبيوتر باليو بي اس.

oscartel1111
08-02-2012, 00:45
يعني اذا وصلت الشاشة فقط لا تحدث هذه المشكلة بس عند وصل الكيس

anees02
08-02-2012, 08:15
يعني اذا وصلت الشاشة فقط لا تحدث هذه المشكلة بس عند وصل الكيس نعم أخي لما أوصل الكيس تحدث المشكلة....أنا بدأت أشك بشيء أخر وهي الكهرباء الرئيسية لأنها تأتي ساعتين وتنقطع 8 ساعات.هل من المعقول أن تكون الكهرباء الرئيسية هي سبب المشكلة وماهو الحل اذا كان الوضع كذلك؟

Nadjib-G
08-02-2012, 12:05
^^
حدثت معي نفس المشكلة أخي
حيث ان الجهاز لا يشتغل أصلا مع وجود UPS لكن عند توصيل الشاشة مع الـ UPS تشتغل بشكل عادي :confused:

oscartel1111
08-02-2012, 12:08
نعم أخي لما أوصل الكيس تحدث المشكلة....أنا بدأت أشك بشيء أخر وهي الكهرباء الرئيسية لأنها تأتي ساعتين وتنقطع 8 ساعات.هل من المعقول أن تكون الكهرباء الرئيسية هي سبب المشكلة وماهو الحل اذا كان الوضع كذلك؟

على سبيل التجربة جرب تشغل ups على منظم كهرباء اذا شتغل بيكون السبب من الكهرباء الرئيسي:)

عمر هاشم
12-02-2012, 21:44
حاول بطريقة ما ان تقيس الفولتية الواصلة الى ال UPS هناك احتمال انها ضعيفة اي اوطأ من 200 V

anees02
13-02-2012, 00:19
حاول بطريقة ما ان تقيس الفولتية الواصلة الى ال UPS هناك احتمال انها ضعيفة اي اوطأ من 200 V
لم أحاول قياس الكهرباء.لكنني تأكدت تقريبا أن الكهرباء الضعيفة هي سبب المشكلة...حيث عندما اشتغل على الكمبيوتر اخر الليل اشتغل على ال UPS بشكل طبيعي والحمد لله.....لكن عند الصباح بمجرد أن أفتح ال UPS حتى ولو لم أركب عليه أي حمل يبدأ بالصراخ والعويل.

تفتكروا لو أشتريت منظم فولتية هل سيحل المشكلة....وبأي نوع تنصحوني لكي أشتريه وكم قدرة المنظم اللازم؟
شكرا على ردودكم الجميلة

oscartel1111
13-02-2012, 00:24
لم أحاول قياس الكهرباء.لكنني تأكدت تقريبا أن الكهرباء الضعيفة هي سبب المشكلة...حيث عندما اشتغل على الكمبيوتر اخر الليل اشتغل على ال UPS بشكل طبيعي والحمد لله.....لكن عند الصباح بمجرد أن أفتح ال UPS حتى ولو لم أركب عليه أي حمل يبدأ بالصراخ والعويل.

تفتكروا لو أشتريت منظم فولتية هل سيحل المشكلة....وبأي نوع تنصحوني لكي أشتريه وكم قدرة المنظم اللازم؟
شكرا على ردودكم الجميلة
عزيزي متل ما قلتلك سابقأ ركب منظم بيمشي الحال بأذن الله :)لو انت شاري ups مدمج مع منظم كان افضل لك