المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن نصيحة ???

09mohamed amin
10-02-2012, 12:52
بسم الله الرحمان الرحيم

اخواني ممكن نصيحة

هل شهادة سيسكو وحدها تكفى للعمل يعنى لو واحد اخدccnp or ccieمن سيسكو.و لم يدخل الجامعة ابدا هل يشتغل بصفة عادية مثل كل حاصلين عل هذه شهايد .
ارجو مدي بكامل بالتفاصيل من فضلكم

Ahmed Juba
10-02-2012, 13:23
راي المتواضع اللي اكيد مش هيجي جنب الناس الكبيرة حاجه الا اني شايف ان وجود شهادة جامعية جنب الكورسات هيكون ليه تاثير كبير في السيرة الذاتية لأن طبعا هياخد صاحب المكان اللي انت مقدم فيه على الوظيفة عامل التخصص

tech_eng1
12-02-2012, 19:20
اخي حسب
دولتك
ومكان عملك
وهل عندك واسطة ام لا

بالنسبة لي حاصل على هندسة حاسب و ccnp و mcitp ولم احصل على عمل في السعودية منذ سنة لذلك لا تعتمد على الشهادة الشهادة يمكن اي واحد يحفظ الامتحان وينجح
الا شهادة CCIE اعتقد لها وزنها وقيمتها لانه فيها امتحان لاب ما فيه حفظ للاسئلة
بالتوفيق

snmp
13-02-2012, 11:18
اخي حسب دولتك ومكان عملك وهل عندك واسطة ام لا بالنسبة لي حاصل على هندسة حاسب و ccnp و mcitp ولم احصل على عمل في السعودية منذ سنة لذلك لا تعتمد على الشهادة الشهادة يمكن اي واحد يحفظ الامتحان وينجح الا شهادة CCIE اعتقد لها وزنها وقيمتها لانه فيها امتحان لاب ما فيه حفظ للاسئلة بالتوفيق

حاليا إيش بتسوي؟ كنت موظف وطلعوك ولا إنت خريج جديد؟

tech_eng1
13-02-2012, 17:29
لا بل خريج قديم 2010
الحمد لله على كل حال
لكن الخلاصة لا تتفائل كثيرا بما يكتب عن الشبكات وتوفر الوظائف ولا تتشائم كثيرا خير الامور اوسطها ووالله الموفق

ahab
13-02-2012, 20:12
اخي حسب
دولتك
ومكان عملك
وهل عندك واسطة ام لا

بالنسبة لي حاصل على هندسة حاسب و ccnp و mcitp ولم احصل على عمل في السعودية منذ سنة لذلك لا تعتمد على الشهادة الشهادة يمكن اي واحد يحفظ الامتحان وينجح
الا شهادة CCIE اعتقد لها وزنها وقيمتها لانه فيها امتحان لاب ما فيه حفظ للاسئلة
بالتوفيق
عايز أقولك أخي الكريم
لا تيأس ، فإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا
واستمر في البحث ، غيرك معاه ccna واشتغل وغيرك معاه أكثر من ccnp ولم يجد عمل إلا بعد سنة
كل واحد بياخذ نصيبه
المهم البحث باستمرار.
ربنا يوفقك

أما بالنسبة لل ccie فهي أيضا فيها نسبة حفظ وصلت إلى 50 %
يعني الامتحانات موجودة بنفس ال ip نفس السيناريو نفس الأسئلة ويقوم الشخص بالتدريب على لاب من ثلاث لابات يأتي واحد منهم في الامتحان ويكون نصيبه النجاح

يعني هذا الشخص فهم اللاب نفسه ولكن لم يفهم التقنية .

asilverhawk
16-02-2012, 18:39
السلام عليكم
الفرق بين الشهادة الجامعية و الإحترافية هو:
شهادة الجامعة تساعد في الحصول على الوظيفة ولكن ما تعلمك كيف تشتغل الوظيفة أما شهادات الشركات تعلمك كيف تشتغل.

بالنسبة للشهادة الضرورية للعمل في مجال سيسكو, على حسب طبعاً لكن غالباً ccna كفاية, لكن عشان تلقى الوظيفة و تزيد الراتب و تتطور حبة حبة كمل طريقك في الشهادات.
لما تجيب ما بعد ccna تزيد فرصة حصولك على الوظيفة ثم تقدر تترقى و يزيد كل شي ( الراتب و العمل نفسه - يعني تسير مسئول عن المشاكل الي ما يحلها من هو تحتك في الوظيفة و هكذا)

الشهادة الي ترفع الراتب بشكل ممتاز هي CCIE لما تكون مع خبرة. و نعيد المسئولية تزيد و الراتب يزيد.