المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله تنزيل ويندوز 7 على هارد 3 تيرا

الامير الملك
02-03-2012, 08:38
تنزيل ويندوز 7 على هارد 3 تيرا
اشتريت هارد سيجات وهارد ويستر 3 تيرا ومش عارف انزل ويندوز عليهم
ولو حبيت انزل بيدينى 2 تيرا فقط
انا عايز اقسم الهارد 100 جيجا والباقى براتشين واحد
ارجو المساعده

Raja'e
02-03-2012, 13:28
سلام عليكم

اخي في البدايه انا لا انصحك بالقيام بتنزيل الوندوز على هذا الهارد الضخم ..

وقبل ان افيدك محتاج منك معلومات عن نوع الهارد بالضبط .

وما هي اللوحه الام لديك .

وشكرا

الامير الملك
02-03-2012, 15:44
سلام عليكم

اخي في البدايه انا لا انصحك بالقيام بتنزيل الوندوز على هذا الهارد الضخم ..

وقبل ان افيدك محتاج منك معلومات عن نوع الهارد بالضبط .

وما هي اللوحه الام لديك .

وشكرا

الف شكر على سرعه الرد
انا البوردا عندى فاتلتى ازروك z68
الهارد سيجات عدد اللفات 7200 ساتا 3
شكر اخى الفاضل

tarekforall
04-03-2012, 20:39
لكي تقلع من قرص بمساحة 2.19 تيرابايت أو أعلى وتستفيد من المساحة كاملة لابد من تحقق 3 شروط*

الشرط الأول: أن تعمل اللوحة الأم بـ UEFI BIOS بدلاً عن البيوز التقليدي المنتشر حالياً.
الشرط الثاني: أن يتم تقسيم القرص بنظام GPT بديلاً عن نظام MBR.
الشرط الثالث: أن يكون الويندوز 7 64bit أو Vista 64bit SP1 أو أعلى، فأنظمة ويندوز 32 بت لا يمكن الاقلاع منها مع هذه الأقراص.

بالنسبة للوحتك الأم اذا كانت Fatal1ty Z68 Professional فهي تعمل بـ UEFI BIOS.
ولذا اتبع الخطوات التالية:

أولاً: ادخل الى الى الـ BIOS وقم بتغيير وضعية الساتا (SATA Mode) الى AHCI، وستجد هذا الخيار في Advanced > Storage Confi guration > SATA Mode
ثانياً: أثناء وجودك بالBIOS اذهب الى قائمة خيارات الاقلاع (Boot) وقم بتغيير أول خيار (Boot Option #1) الى "UEFI:xxx" حيث xxx تمثل اسم مشغل اسطوانات الدفيدي الذي ستقلع منه.
أخيراً: احفظ الخيارات، وأعد تشغيل الجهاز مع وجود اسطوانة الويندوز داخل مشغل الاسطوانات وسيتعرف الويندوز على القرص الصلب كاملاً وسيتم تهيئته على نظام GPT.

*ملاحظة أخيرة: هناك بعض الشركات مثل جيجابايت صممت برنامج للوحات الأم الخاصة بها، يسمح لك بالاستفادة من كامل مساحة هذه الأقراص حتى مع البيوز التقليدي أو نظام MBR أو حتى ويندوز XP، عن طريق تثبيت تعريف (Driver) يمكنه التعرف على المساحة الغير مستخدمة وتهيئتها كقسم جديد.

بالتوفيق دوماً :)

MODY 99
07-10-2015, 19:32
لكي تقلع من قرص بمساحة 2.19 تيرابايت أو أعلى وتستفيد من المساحة كاملة لابد من تحقق 3 شروط*

الشرط الأول: أن تعمل اللوحة الأم بـ UEFI BIOS بدلاً عن البيوز التقليدي المنتشر حالياً.
الشرط الثاني: أن يتم تقسيم القرص بنظام GPT بديلاً عن نظام MBR.
الشرط الثالث: أن يكون الويندوز 7 64bit أو Vista 64bit SP1 أو أعلى، فأنظمة ويندوز 32 بت لا يمكن الاقلاع منها مع هذه الأقراص.

بالنسبة للوحتك الأم اذا كانت Fatal1ty Z68 Professional فهي تعمل بـ UEFI BIOS.
ولذا اتبع الخطوات التالية:

أولاً: ادخل الى الى الـ BIOS وقم بتغيير وضعية الساتا (SATA Mode) الى AHCI، وستجد هذا الخيار في Advanced > Storage Confi guration > SATA Mode
ثانياً: أثناء وجودك بالBIOS اذهب الى قائمة خيارات الاقلاع (Boot) وقم بتغيير أول خيار (Boot Option #1) الى "UEFI:xxx" حيث xxx تمثل اسم مشغل اسطوانات الدفيدي الذي ستقلع منه.
أخيراً: احفظ الخيارات، وأعد تشغيل الجهاز مع وجود اسطوانة الويندوز داخل مشغل الاسطوانات وسيتعرف الويندوز على القرص الصلب كاملاً وسيتم تهيئته على نظام GPT.

*ملاحظة أخيرة: هناك بعض الشركات مثل جيجابايت صممت برنامج للوحات الأم الخاصة بها، يسمح لك بالاستفادة من كامل مساحة هذه الأقراص حتى مع البيوز التقليدي أو نظام MBR أو حتى ويندوز XP، عن طريق تثبيت تعريف (Driver) يمكنه التعرف على المساحة الغير مستخدمة وتهيئتها كقسم جديد.

بالتوفيق دوماً :)

انا عندي نفس المشكلة بس البوردة عندي gigabyte z77x ud3
وجربت كل ده ومفيش فايدة
ارجو المساعدة