المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة في فكرة مشروع تخرج لتخصص هندسه شبكات

aisha ahmed
29-03-2012, 08:34
السلام عليكم
انا طالبه هندسه شبكات سنه رابعة والان يشغل بالي موضوع مشروع التخرج والذي احب ان يكون مميز
عندما اطلعت على مشاريع الزملاء السابقين كانت جميعها عبارة عن عمل شبكة وان لشركة معينه
انا احب ان يكون مشروعي مميز ومتخصص في تقنيه معينه بحيث اعمل على تطوريها وليس تطوير شبكة ككل
اتمنى من من لديه فكره ان يطرها هنا ولكم جزيل الشكر والتقدير

Michael Youssef
29-03-2012, 09:00
حتي يستطيع الاخوة مساعدتك ، عليكي ان تقولي لهم ماذا درستي حتي الان؟ هاردوير و سوفت وير شبكات؟ برمجة شبكات؟

aisha ahmed
29-03-2012, 10:03
التخصص الذي ادرسه جديد على مستوى بلدي بحيث ندرس تركيب الشبكات هارد وسوفت وكذلك السيكيورتي الخاصه بالشبكة من تشفير للبيانات و برامج حمايه وبرتوكولات حمايه
تقدر تقول على دراستنا دراسه شامله كما انه درسنا ماده الواير لس والموبايل كمبيوتنق بالاضافه لماده ITIL
فكرت في مشروع تطوير تقنيه وليس تطوير شبكه ككل
اتمنى المساعدة

Michael Youssef
29-03-2012, 10:06
هل درستي هاردوير شبكات من حيث التصميم؟ و ماذا عن البرمجة؟
طبعا هذا تخصص جديد نسبيا لبعض البلدان العربية و لكن مستقبله باهر ان شاء الله

aisha ahmed
29-03-2012, 10:09
هل درستي هاردوير شبكات من حيث التصميم؟ و ماذا عن البرمجة؟
طبعا هذا تخصص جديد نسبيا لبعض البلدان العربية و لكن مستقبله باهر ان شاء الله
نعم درست هاردوير شبكات وسوفت وير ايظا كمادرسنا برمجه الروترات وغيرها من اجهزة الشبكة
لان التخصص جديد نسبيا لا اجد مبتغاي في النت عندما ابحث على افكار لمشاريع تخرج
لهذا انسبت لهذا الموقع لما وجدته فيه من خبراء في الشبكات
واتمنى ان اجد فكرة مناسبه وجديدة

Michael Youssef
29-03-2012, 10:12
طيب هل درستي باللغة الانجليزية ام العربية؟
افكار مشروع التخرج كثيرة و لكن تعتمد علي مستوي التعليم و مستوي الجامعة، هل في زملاء سوف يشتركون معاكي في المشروع؟

aisha ahmed
29-03-2012, 10:18
طيب هل درستي باللغة الانجليزية ام العربية؟
افكار مشروع التخرج كثيرة و لكن تعتمد علي مستوي التعليم و مستوي الجامعة، هل في زملاء سوف يشتركون معاكي في المشروع؟
دراستنا باللغة الانجليزيه
ان دراستنا تسمى self study وهي مشروع هولندي طبق في اليمن بحيث يعتبر المدرس عبارة عن مشرف لا محاظر فيقوم فقط بتحديد المهام ونحن علينا ان نبحث عن المعلومات من النت ثم نصيغها لتقرير يتم مناقشه مع المدرس الذي بدوره يقوم بتقييم التقرير وتحديد ما اذا وصلنا بالبحث للفكرة المطلوبه والمطروحة من قبله ومن شروط هذا المشروع هو ان يكون باللغة الانجليزيه ولا انكر ان هذا المشروع مميز بحيث اننا لا نتلقى المعلومة بل نبحث عنها فندرك اهميتها ونستوعبها كما انه تم اعتماد التطبيق العملي منه على النظري فنحن من سنه اولى ونحن نقوم بنزولات ميدانيه للشركات والمؤسسات لمعرفه الوضع ودراسات مستقبليه لهم وعمل تقارير لمقترحات للمشاكل التي نجدها
مشروعي مع ثلاث من زميلاتي

aisha ahmed
29-03-2012, 16:32
رايك ايه فى الموضوع ده

https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=282933
شكرا اخي ولكن انا افكر في تطبيق تقنيه VOIP على شركة مثلا فهل ممكن ان استطيع عمل هذا الشي وفي حال استطيع ياريت تفيدوني بمعلومات او مراجع

الانيق الاشقر
29-03-2012, 18:51
انا قهولك على فكرتين وانتى اختارى
اول فكره انك تعملى جهاز يتركب مثلا على باب شقه ولما حد يدخل الشقه يبعت لصاحب الشقعه رساله على الموبيل ان فى حد دخل وطبعا هنا لازم تكونى درستى mobile communication
تانى فكره انك تعملى شبكه VOIP للجامعه مثلا
ودى هتبقى فكره لذيذه جدا لو حبيتى تنفذى الفكره دى انا من راى انها بسيطه لو واحد درس cisco voice ممكن ينفذها

aisha ahmed
29-03-2012, 21:24
انا قهولك على فكرتين وانتى اختارىاول فكره انك تعملى جهاز يتركب مثلا على باب شقه ولما حد يدخل الشقه يبعت لصاحب الشقعه رساله على الموبيل ان فى حد دخل وطبعا هنا لازم تكونى درستى mobile communicationتانى فكره انك تعملى شبكه VOIP للجامعه مثلاودى هتبقى فكره لذيذه جدا لو حبيتى تنفذى الفكره دى انا من راى انها بسيطه لو واحد درس cisco voice ممكن ينفذهالازلت مترددة في الاختيار حتى عند قرائتي لتقنيه VOIP وجدت انها تقنيه مستخدمه تقريبا واذا لم تستخدم فهي في بلادنا مثلا لا تعتبر ضروريه ارجوكم ساااااعدوني

AMANI GHANIMA
29-03-2012, 21:43
اختي عااائشه ايش رايك ورايكم بمشروع عمل حكومة الكترونيه تطبيق مقترح انشاء حكومه الكترونيه

Gaber Al-Absy
05-04-2012, 18:20
الاخت عائشه ربنا يعينك ويوفقك ان شاء الله وبجد فاجئتينا بالبحث عن المشروع من الان ولكن حلو الاهتمام ولو بفكره من الان ،،، أما عن موضوع مشروع التخرج (VoIP) أحنا قد حاولنا نجيب فكره عليه ومااظن يسمحوا بالتكرار بس لو بتمشوا من حيث ماانتهينا حلو جدا بس أقترح لك تركزي بشاريع تختص بالسكيرتي روووووعه ومفيد جدا.... بالتوفيق

aisha ahmed
05-04-2012, 18:31
الاخت عائشه ربنا يعينك ويوفقك ان شاء الله وبجد فاجئتينا بالبحث عن المشروع من الان ولكن حلو الاهتمام ولو بفكره من الان ،،، أما عن موضوع مشروع التخرج (VoIP) أحنا قد حاولنا نجيب فكره عليه ومااظن يسمحوا بالتكرار بس لو بتمشوا من حيث ماانتهينا حلو جدا بس أقترح لك تركزي بشاريع تختص بالسكيرتي روووووعه ومفيد جدا.... بالتوفيق
شكرا اخ جابر على ردك للموضوع ويشرفني انه يوجد احد من طلاب كليتنا في هذا المنتدى ... بالنسبه لموضوع مشروع التخرج لم يكن لدي ادنى فكره عن انه كان نفس فكرة مشروعكم ... اعتقد انه فعلا يجب التفكير في مشروع اخر ... شكرا على الاهتمام مره اخرى

Gaber Al-Absy
05-04-2012, 19:59
عفواً أنا لي الشرف بانه يوجد بنات من كليتنا ومن مشرعنا بالذات مهتمات ومجتهدات وأن أجدكن في هذا الصرح العملاق الذي له الفضل بعد الله عز وجل في مواضيعه الاكثر من روعه والتي الحمدلله أفادتني كثيررررر في مشروع تخرجي ، على فكره أنتبهي تفكري أنه حسد مني لا والله بس ما بيسمحوا بتكرار نفس الموضوع بس ممكن بعد ما نكمل تعديل الدكمنتيشن حقنا ان شاء الله اجيبه لك وتشوفيه وتبدئي من حيث ما انتهينا وربنا يعينك ويوفقك... تحيااااتي

aisha ahmed
05-04-2012, 20:39
عفواً أنا لي الشرف بانه يوجد بنات من كليتنا ومن مشرعنا بالذات مهتمات ومجتهدات وأن أجدكن في هذا الصرح العملاق الذي له الفضل بعد الله عز وجل في مواضيعه الاكثر من روعه والتي الحمدلله أفادتني كثيررررر في مشروع تخرجي ، على فكره أنتبهي تفكري أنه حسد مني لا والله بس ما بيسمحوا بتكرار نفس الموضوع بس ممكن بعد ما نكمل تعديل الدكمنتيشن حقنا ان شاء الله اجيبه لك وتشوفيه وتبدئي من حيث ما انتهينا وربنا يعينك ويوفقك... تحيااااتي
العفو منك اذا فهتمتها هكذا مع ان هذه الفكرة(الحسد) ابعد ماتكون عن بالي كان فقط كلامي انه لم يعد بالامكان ان تكون فكره مشروعنا عن VOIP وذلك لانكم سبقتونا لها ولكن تاكد انه يشرفني ويسعدني ان نكمل ما بدأتم ولكن اعتقد انه سيكون بالصعوبه بما كان لانه سيكون كتطوير لمشروعكم وهذا يحتاج لجهد مضاعف على العموم شكرا جزيلا لك ويشرفني ان اطلع على مشروعكم عن قرب لاستفادة من تجاربكم ... تقبل تحياتي

hashome
05-04-2012, 22:08
حضرتك ممكن اساعدك فى server voip

MIT STAFF
05-04-2012, 22:24
الاسهل بلاش سيسكو
خليكي فى WINDOWS SERVER 2008
احسن كمان من 2003
وتقدري تبدعي فيه
وتحطي افكار كتير فيه زي ما انتى عايزه
واى مساعدة انا موجود

aisha ahmed
06-04-2012, 20:24
شكرا للجميع على الاهتمام ... اعتقد اني ساعيد التفكير من نقطة البدايه ولكن الاكيد انه هذه المره ساكون اكثر وعي وادراك للمواضيع التي ستفيدني في مشروع تخرجي والفضل يعود بعد الله لكم ... لكم مني جزيل الشكر والتقدير

Gaber Al-Absy
06-04-2012, 21:20
لا والله مافهمتها بس قلت يمكن أنتي فهمتها أنا مااشتي الا كل خير لك ولكل الطلاب الي من بعدنا وان شاء الله نقدر نساعدكم بقدر إستطاعتنا وبقدر معلوماتنا المتواضعه،،، أما بالنسبه للمشروع أول مانكمله بجيبه ان شاء الله ،، نصيحه مني حاولي يكون المشروع موضوعه (الموضوع مش شرط الفكره) جديد ومش منتشر بشكل كبير عشان تستفيدي اكبر قدر ممكن منه صح متعب في المصادر بيكون بس الفايده بتكون اكثر .... بالتوفيق ان شاء الله

aisha ahmed
06-04-2012, 21:26
لا والله مافهمتها بس قلت يمكن أنتي فهمتها أنا مااشتي الا كل خير لك ولكل الطلاب الي من بعدنا وان شاء الله نقدر نساعدكم بقدر إستطاعتنا وبقدر معلوماتنا المتواضعه،،، أما بالنسبه للمشروع أول مانكمله بجيبه ان شاء الله ،، نصيحه مني حاولي يكون المشروع موضوعه (الموضوع مش شرط الفكره) جديد ومش منتشر بشكل كبير عشان تستفيدي اكبر قدر ممكن منه صح متعب في المصادر بيكون بس الفايده بتكون اكثر .... بالتوفيق ان شاء الله
ان شاء الله وشكرا عالنصيحة .. وتاكد انو مارح أرضى باقل من الممتاز .. وساستمر بالبحث حتى اصل لمبتغاي.. بالتوفيق للجميع

girl libya
02-06-2015, 00:10
السلام عليكم
انا طلبة في تخصص شبكات حاسوب مشروع تخرجي عن خادم microsoft forefront server ارجو مساعددتي في معرفة ماهيا فصول التي يتكون منها مشروع وهل اتكلم عن امن شبكات وبي اي درجه