المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسح كلمة مرور البيوس "ASUS K53F - laptop"

sherif.fayez
05-04-2012, 17:51
السلام عليكم
أنا عندي جهاز كمبيوتر محمول و نسيت البيوس باسورد و لا استطيع استخدام الجهاز منذ وقتها نوع الجهاز - ASUS K53F - أرجو المساعدة..

اقد قمت بنزع البطارية الخاصة بالبيوس و لاكن لم يحدث شيء.

شكرا

gamati101
05-04-2012, 18:37
انزها واتركها قليلا خارج اللابتوب لفترة بسيطة وقم بإزالة البطارية الرئيسية (تبع الشحن)
وسترى بأن كل الإعدادات رجعت إلى الوضع الإفتراضي
وشكرا :ah7::D

sherif.fayez
05-04-2012, 18:47
لقد تركت الجخاز بدون البطارية لمدة 24 ساعة و لم يحدث شيء

gamati101
05-04-2012, 19:06
جرب مرة ثانية أخي لا تيأس
1-انزع بطارية البيوس
2- انزع البطارية الرئيسية
لمدة مثلا 10 دقائق

sherif.fayez
05-04-2012, 21:30
جرب مرة ثانية أخي لا تيأس
1-انزع بطارية البيوس
2- انزع البطارية الرئيسية
لمدة مثلا 10 دقائق

شكرا للاهتمام و المساعدة

Ahmed Hosam
06-04-2012, 02:10
اذا كنت فصلت الباور عن الجهاز تماما بما فيها البطارية و بعد ذلك قمت بفك الجهاز للوصول لبطارية ال CMOS و ازلتها لمدة 30 دقيقة ثم وصلت الباور و شغلت الجهاز ( و البطارية ال CMOS مازالت خارج الجهاز ) و بعد ذلك فصلت الباور و ووصلت بطارية ال CMOS و شغلته و وجدت به نفس المشكلة فذلك يعني ان كلمة السر يتم تخزينها في شريحة البيوس و ليس في الذاكرة الروم و يتم ازالتها عن طريق :-

1) فك الجهاز بالكامل و الوصول لشريحة البيوس ثم توصيل طرفين من اطرافها PINS بسلك صغير او اي اداة موصلة ثم تشغيل الجهاز و بعد ذلك اغلاقه و عند فتحه مرة اخري تكون الباسوورد قد تم مسحها .................... و لكن طبعا اطراف شريحة البيوس كثيرة و يكون لها ارقام و يجب معرفة رقم الطرف الذي ستوصله بالاخر ......... و في اوقات اخري يكون الحل عن طريق توصيل دائرة اخري في اللوحة الام نفسها .
طبعا انا لا اعلم ما سيتم توصيله في حالتك لان كل ذلك المفروض يكون موجود في ال USER MANUAL لجهازك و يوجد نوعان من ال USER MANUAL واحد صغير و ليس منه فائدة و الاخر كبير حوالي 100 الي 150 صفحة و يكون موجود فيه هذه الطريقة و رقم الدائرة التي سيتم توصيلها او رقم الاطراف التي سيتم توصيلها ببعضها في شريحة البيوس .
ساقوم بالبحث عن ال USER MANUAL الخاص بجهازك و ارجو ان تقوم بالبحث عنه ايضا لان هناك بعض الاجهزة الشركات لا تقوم بتنزيل ال USER MANUAL لها .

2) من الممكن انك تجرب طريقة ال RECOVERY للبيوس عن طريق الفلاشة .......... فاعرف نوع البيوس لديك ( PHOENIX , AMI , INSYDE , UEFI ) و علي اساس نوعه ستقوم بعمل طريقة RECOVERY و هي طريقة تعمل فلاش للبيوس عن طريق الفلاشة من دون الدخول للويندوز او حتي من دون الدوس و تستخدم في حالة عطل البيوس و هي بدلا من شحن البيوس .

3) اذا لم تعرف نوع البيوس او لم تنجح طريقة ال RECOVERY تقوم باخر اختيار و هو شحن البيوس و بذلك اذا كانت كلمة السر مكتوبة في الشريحة فقد تم ازالتها تماما .