المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة غريبة في dsl عند تغيير الشركة

ابو سعود 11
06-12-2005, 14:38
كنت مشترك لمدة ستة شهور مع شركة اول نت ، والمودم من نوع لينكسيس linksys المهم الشركة المذكورة رايتها بيضا صراحة شركة محترمة واتصال وداونلود ممتاز

ويوم انتهى الاشتراك قلت ياولد خلنا نغير مثل الشباب;) ويم غيرت الاشتراك عند شركة نسما طلعت عندي مشكلة :Angry: وهي

المشكلة : جميع اللمبات حقة المودم خضرا الي هي (الانترنت والدي اس ال والواير لس) وكل شي تمام الا انه لا يمكن التصفح مايفتح مواقع انترنت مع ان الاعدادات سليمة يقولي لا يمكن العثور على الملقم

وللمعلومية فقد اوقفت جميع جدران الحماية وسويت ريسيت للبورت كحلول ولكن دون جدوى

ارجو ممن لديه الخبر ان يفيدنا وجزاكم الله الف خير

صلاح9
06-12-2005, 15:38
انا عندي اقتراحين يمكن ينفعونك

ركب الاعدادات من جديد من اسم وباسوورد والخ..
واعد تشغيل المودوم من جديد

أو تأكد من ان الاسم و الباسوورد ماهي خطأ!!

alshalawy
06-12-2005, 16:39
بسم الله

عند التغيير الى نسمة يجب عليك اولا الاتصال بشركة نسمه لكي يعملوا ربط مع خط تلفونك بدلا من اول نت..

قد يستغرق عدة ايام هذا الاجراء

(( عند نقل الاشتراك من شركة الى اخرى لا يكفي اخذ كلمة السر واسم المستخدم بل يجب اعطاء الشركة الجديدة معلوماتك مرة اخرى لعمل الاتصال معها من جديد , وذلك بالتنسيق بين الشركة والاتصالات ))

mattar
06-12-2005, 18:31
اتصل بالشركة الموردة للخدمة او افسخ معهم العقد

Dr.BAD
06-12-2005, 20:26
انا ما عندي خبرة في الموضوع داه لاني لي شهر ما عرفت اخش على النت من حسابي لكن عندي فكرة بسيطة ان شاء الله تنفع

ياريت لو تتاكد من انك كتبت البروكسي تبع الشركة بشكل صحيح
و تتاكد من انك حفظت البيانات تبعت الاتصال الجديد في المودم

ابو سعود 11
07-12-2005, 01:41
شكرا لكم على ردودكم السريعة
أخي دكتور مجنون سويت كل الي قلتلي عليه مافي فايدة قبل انشر المشكلة هنا

أخي alshalawy لوكان الامر كذلك لبلغوني الشركة لكن يقولون ماعندك مشكلة ومن عندنا اوكي

أخي مطار أنا قلتلهم اليوم أبغى افسخ العقد واخذفلوسي وارجع لحبيبتي اول نت بس قالو بنرسلك مهندس اذا لقى الخلل من عندك تعطيه 150 ريال واذا من عندنا مجانا شف النصب أكيد بيقولون من عندي

اخي الدكترباد كل المعلومات متأكد منها وصحيحة 100% ولكن فعلا المشكلة غريبة!!!!!

صلاح9
07-12-2005, 03:22
اذا انت تبغى تفسخ العقد فتقدر لكن يبغى لها شويه ازعاج منك عليهم!!!

أو خلهم يرسلون الفني وراح تدفع 150 ريال (كل الشركات والمحلات تطلب 150 ريال للاعدادات)

alshalawy
07-12-2005, 20:33
بسم الله

اخي ابو سعود , هل اتصلت بشركة نسمه نت وطلبت تحويل اتصال النت اليهم بدل اول نت واعطيتهم رقم تلفونك , ام انك فقط اخذت بطاقة الاشتراك تبع نسمه وجربتها بدون تحويل الاتصال اليهم.

ثانيا . اذا كنت قد حولت الاتصال الى نسمه بطريقة سليمة ومااشتغل معك جرب التالي :

1- ادخل على مودم الدي اس ال وتأكد من اليوزر والباسوورد

2- حاول الاتصال بالنت ثم افحص اعدادات المود العامة هل اخذ رقم ايبي من مزود الخدمة (نسمه)

اذا اخذ رقم ايبي فان معناه انه متصل بشكل جيد , اما اذا لم يأخذ رقم ايبي فانه هناك مشكلة في الاتصال

3- اعمل فحص diagnostic ثم انظر النتيجة هل يوجد فشل احد اختبارات فحص الاتصال
اذكر لنا هذا الفشل ان وجد

وننتظر ردك , والله يحل مشكلتك .

ابو سعود 11
07-12-2005, 20:43
اخي الكريم دكتور مجنون ما تلاحظ ان فيها استبزاز انهم ياخذون 150 على الطلعة لأنه 100% بيصير الخطا مني مهما كان والمفروض من نفسهم يطلعون فني بدون ما يشاورون ومجانا بعد ولو ابغى افسخ العقد رحت لهم بكرة وفسخت لانهم قريبين لكن خل نشوف وش نهايتها

ابو سعود 11
07-12-2005, 21:00
أخ الكريم alshalawy الف شكر على تفاعلك غير المستغرب وجعله الله في ميزان حسناتك

انا يوم جيت اشترك رحت لمقر الشركة نفيه في عمارة الفوزان واشتركت من هنا وقلت لهم كل حاجة

انا متأكد من اليوزر والباسوورد والظاهر لو كان فيها خطأ مااضاءت اللمبة اللون الاخضر اي لم ينجح الاتصال

كيف اختبر diagnostic (هل تعني بذلك اومر الدوس؟؟)

ومشكور مرة اخرى والله يعطيك الف عافية وبقية الاخوان

alshalawy
07-12-2005, 21:59
هلا بو سعود

اخي الحبيب اولا يجب عليك اولا معرفة طريقة الدخول الى االمودم عن طريق صفحة الويب (المتصفح))

اذا كنت تستخدم اسطوانة الاعداد لمودم لينك سيستم , فهذا لا يكفي لرؤية اعدادات المودم الداخلية.

في انتظارك ...

ahmed@alshalawa.com

ابو سعود 11
07-12-2005, 22:50
هلا اخوي احمد انا اعرف طريقة الدخول الى المودم عن طريق العنوان 192.168.1.1 واسم المستخدم وكلمة المرور ادمن ادمن وارى جميع اعدادات المودم في صفحة الوب تلك

انتظر ردك

alshalawy
08-12-2005, 17:47
طيب اذا دخلت على المودم افحص اعداداته وعطنا ارقام الاي بي تبع الوان wan

وعادة يكون فيه خيار diagnostic لفحص الاتصال مع مزود الخدمة ,

المهم حاول تكتب لنا ماتجده في المودم ,

وبالتوفيق ..

ابو سعود 11
08-12-2005, 23:50
وأخيرا وصلت إلى المشكلة ومسكتها بحلقها

المشكلة هي شركة نسمة نفسها حسبنا الله عليهم لأني كما أسلفت كنت مشترك عند اول نت ومافيه مشاكل والاتصالات موقفهم سليم وجو وفحصو وقالوا سليم وجربت اتصال احد اصقائي في سعودي نت هذا اليوم واتصل بشكل سليم وانا الآن انتظر السبت لآخذ فلوسي من نسما واعطيها لشركة اقدر منها وستكون اول نت انشاءالله ( وما الحب إلا للحبيب الأولي)

ابو سعود 11
08-12-2005, 23:53
اقول لكم جميعا فردا فردا جزاكم الله الف خير لمساعدتي في مشكلتي وجعلها الله في موازين حسناتكم خاصة الاخ احمد الشلوي

alshalawy
09-12-2005, 00:14
مبروك اخي ابو سعود , وما سوينا شئ يذكر انما تيسير من الكريم المنان

لكن بغيت اعرف كيف تاكدت ان المشكلة من نسمه نت

وللتواصل على المسنجر
ahmed@alshalawa.com

ابو سعود 11
09-12-2005, 23:49
لان شركة اول نت تتصل وسعودي نت تتصل ليش نسما ما تتصل ؟؟؟

احد الاخوان قال سو ترقية للمودم ويظبط لكن ما جربت الا الحين

ابو سعود 11
10-12-2005, 00:36
اخووووووي احمد ابشرك ابشرك انحلت المشكلة الي استمرت اسبوع

ظلمنا نسما الله لا يعاقبنا المشكلة صارت في تحديث المودم حدثته وصار كل شي تمام

وجزاكم الله الف الف خير

alshalawy
10-12-2005, 22:14
!Clap !Clap !Clap

مبروك اخي ابو سعود

واعتقد ان مودم الكاتل افضل الانواع للـDSL

واستفسار بسيط هل حدثت المودم مباشرة اي عن طريق خيارات المودم نفسه ام نزلت التحديث

عندك بالجهاز , اذا ممكن اعرف وش سويت

ابو سعود 11
11-12-2005, 12:46
انا يابوحميد نزلت التحديث من الانترنت وبعدين سويت ابقريد وظبط 100%