المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة صغيرة في كرت الشاشة ASUS GTX 560

الصفحات : [1] 2

MAXDVB
22-04-2012, 14:21
السلام عليكم ...

أخواني الكرام أنا كان لدي كرت نوع 5770 ATI

واشتريت كرت جديد ASUS GTX 560 والكرت ممتاز والحمد لله في الالعاب وكل شيئ وحرارته لا تزيد عن 40 درجة والمشكلة هي أنه في بعض الاحيان وليس دائما يحدث تجمد للجهاز لنظام التشغيل وسطح المكتب بشكل كامل ويصبح لون سطح المكتب كما في الصورة التالية :

ولا يتم الخروج من هذه المشكلة الا بعادة تشغيل الجهاز من زر البور لاني الجهاز لا يستجيب أبدا ...

كما قلت لكم هذه المشكلة ليست دائما وانما ممكن أن تحدث بالاسبوع مرة يعني ليست دائما

فما هو السبب ؟؟؟

MrTom
22-04-2012, 14:28
أخى أذا كنت تستخدم التعريف الاخير البيتا من نفيديا (التعريف 301.24) يبقى هو سبب المشكلة :) و ساعاتها أرجع للتعريف الرسمى اللى هو 296.0

أرجو ان أكون ساعدتك :rolleyes:

MAXDVB
22-04-2012, 14:40
تم تعريف الكرت من السيدي المرفق مع الكرت
ورقم اصدار التعريف الذي استخدمه هو 296

mouhammed963
22-04-2012, 15:10
هل قمت بحذف تعريف 5770 ATI لأنه قد يكون السبب
قم بحذف التعاريف للكرت الحالي و القديم
اتبع الخطوات بهذا الموضوع https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=286599
ثم قم بتثبيت التعريف من جديد و أخبرنا بالنتيجة

unexpected
22-04-2012, 15:29
وعليكم السلام
اخي مشكلتك بسيطة ان شاء الله وهي حصلت معي مع نفس الكرت لكن نسخة gigabyte
اول شيئ احذف كل شيئ يتعلق بتعريف الكرت السابق AMD وستجد الطريقة داخل الرابط الذي وضعة اخي محمد وبعد ذلك
احذف تعريف الحالي الخاص بكرت gtx 560 وهنا ستجد الطريقة في موضوعي لحذف التعريف من جذورة
https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=284855
وبعدها ادخل موقع NVIDIA وحمل التعريف الخاص بكرتك رقم 301.24 واختر نوع نظامك
ونصب التعريف واخبرنا في النتيجة.
لكن اذكر لنا نوع الباور لديك افضل

mmels
22-04-2012, 15:49
تاكد اخي من تركيب الوصلات جيدا

ثانيا ايه نوع الباور عندك

ثالثا قم بازالة التعريف نهائيا من علي جهازك واعادة تسطيبه كما اشار اليك الاخوة

المشكلة اعتقد انها علي الاكتر من الباور ارجو منك ذكر نوع البارو وقدرته بالوات

MAXDVB
22-04-2012, 16:17
نفذت كما هو موضح بالموضوع الذي وضعته وقمت بازالة التعريف الحالي للكرت مع العلم باني أيضا قمت سابقا بحذف التعريف للكرت السابق
https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=286599

وحاليا نزلت برنامج Driver Cleaner.NET وهو لازالة بقايا التعريف السابق
وقمت بفحص الجهاز به وبالفعل وجدت ملفات يقدر عددها 250 ملف لتعريف الكرت 5770 ati السابق وقمت بحذفه
والان رجعت نزلت التعريف للكرت الجديد بعد عمليت الفحص ببرنامج Driver Cleaner.NET

وباذن الله تكون انحلت المشكلة فما علي سوى الانتظار حاليا لأرى هل سوف تعود المشكلة لاني هذه المشكلة ليست دائما تحصل بل كل فترة يعني في الاسبوع مرة

نوع البور سبلاي THERMALTAKE 500W

unexpected
22-04-2012, 16:23
نفذت كما هو موضح بالموضوع الذي وضعته وقمت بازالة التعريف الحالي للكرت مع العلم باني أيضا قمت سابقا بحذف التعريف للكرت السابق

وقمت بفحص الجهاز به وبالفعل وجدت ملفات يقدر عددها 250 ملف لتعريف الكرت 5770 ati السابق وقمت بحذفه

وباذن الله تكون انحلت المشكلة فما علي سوى الانتظار حاليا لأرى هل سوف تعود المشكلة لاني هذه المشكلة ليست دائما تحصل بل كل فترة يعني في الاسبوع مرة

ان شاء الله تكون المشكلة انحلت والباور لديك كافي للكرت:)

Ahmed Abdelwahab
22-04-2012, 16:31
https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=286599

الباور كافي وان شاء الله تكون المشكلة في التعريف
وعرفنا أخر التطورات

MAXDVB
22-04-2012, 16:36
أخي unexpected يعني هل برايك أن المشكلة كانت سببها تعارض الملفات بين التعريفين مع العلم أنا قمت بحذف تعريف الكرت السابق ATI 5770 قبل تركيب الكرت GTX 560 وأنت قلت أن هذه المشكلة حدث معك من قبل فهل عندك حلت بهذه الطريقة أخي الكريم

ملاحظة : الان لاحظت أنه بعد أن قمت بتنفيذ الطريقة لي وضعتها في موضوعك لحذف التعريف القديم من جذوره وبالفعل وجدت أن أكثر من 250 ملف باقي من مخلفات الكرت السابق لاحظت أنه الجهاز أصبح أسرع بالاضافة أنه عندما أقوم بتشغيل فيديو بدقة HD كان مقبل يحدث به تقطيع أما الان فلا وجود لأي تقطيع .... بالاضافة عند الدخول للعب زادت 5 فريمات عن السابق

unexpected
22-04-2012, 17:00
أخي unexpected يعني هل برايك أن المشكلة كانت سببها تعارض الملفات بين التعريفين مع العلم أنا قمت بحذف تعريف الكرت السابق ATI 5770 قبل تركيب الكرت GTX 560 وأنت قلت أن هذه المشكلة حدث معك من قبل فهل عندك حلت بهذه الطريقة أخي الكريم

ملاحظة : الان لاحظت أنه بعد أن قمت بتنفيذ الطريقة لي وضعتها في موضوعك لحذف التعريف القديم من جذوره وبالفعل وجدت أن أكثر من 250 ملف باقي من مخلفات الكرت السابق لاحظت أنه الجهاز أصبح أسرع بالاضافة أنه عندما أقوم بتشغيل فيديو بدقة HD كان مقبل يحدث به تقطيع أما الان فلا وجود لأي تقطيع .... بالاضافة عند الدخول للعب زادت 5 فريمات عن السابق
نعم اخي المشكلة واجهتني مع كرتي الحالي gtx 560 ti لكن كنت املك كرت gtx 460 سابقا
وعندما احضرت كرت gtx 560 ti حدثت المشكلة لكن ليس بشكل دائم وعندما حذفت التعريف القديم من جذورة اختفت المشكلة تماما:)

Ahmed Abdelwahab
22-04-2012, 21:22
المشكلة نعم كانت بسبب تعارض الملفات في التعريفات

MAXDVB
26-04-2012, 22:02
والله ياشباب المشكلة اليوم عادة وهي المرة الاولى التي تعود من جديد منذ يوم كتابتي لهذا الموضوع يعني تقريبا مر اسبوع ونصف ولم تحدث أبدا والان في هذه اللحظة عادة لتصادفني هذه المشكلة من جديد ...

مع العلم كما قلت لكم بان هذه المشكلة لا تصادفني الا على سطح المكتب فقط ولا تتكرر كثيرا ...

فما هو السبب ؟؟؟

mmels
26-04-2012, 22:21
هل سطبت برنامج معين

طيب اعمل system restor بتاريخ سابق للمشكلة وشوف هل سوف تكرر بعد ما تعمل كده فاذا لم تكرر يبقي بالتاكيد فيه برنامج معين بيعمل هذا التعارض ويمكن يكون برناج مالتي ميديا مثلا

انتظر برده رأيي باقي الاعضاء

MAXDVB
26-04-2012, 22:24
أخي العزيز هذه المشكلة لم تظهر الا بعد شراء الكرت الجديد وتركيبه طبعا مع ازالة التعريف للكرت السابق بالطريقة التي وضعها لي الاخوة الكرام

mouhammed963
26-04-2012, 23:09
حاول أن تعمل فورمات اذا كنت قادر

unexpected
27-04-2012, 00:36
اخي اي تعرف تستعمل حاليا؟؟
ان كان 301.24 جرب حذفة ونصب التعريف الذي قبلة

alspaa
27-04-2012, 01:09
زيادة علي ما تفضل به الاخوة جزاهم الله خيرا
تاكد من فولت معالج الكرت لانها حصلت معي من قبل سواء كنت كاسر سرعته او لا جرب زيد او انقص الفولتية مع مراعاة نظافة مكان تركيب الكرت من الغبار
واذا كانت لوحتك تدعم يو اس بي 3 افصل اي شي موصول في هذا المدخل في حالة وجود كرت نفيديا بجانبه طبعا وانشاالله خير

alspaa
27-04-2012, 01:18
وفي شي أخر اخي اود ان انبه عليه حاول ان تجعل كل تعريف علي قرص منفصل مثلا تعريف النفيديا علي السي واي تي ايا علي الدي والعكس تجانبا للمشاكل وخذ صورة للنظامك حتي تستطيع استرجاع بيناتك اذا واجهتك مشكلة ولا تتكل علي الاستعادة

MAXDVB
27-04-2012, 01:37
أخواني الاعزاء ...

- الكرت جديد والفولت الخاص بالكرت مضبوط من عند الشركة المصنعة له والكرت ولله الحمد لا يعمل أي مشاكل معي في الالعاب أو ماشابه فقط هذه المشكلة على سطح المكتب وهي في بعض الاحيان وليس دائما كما ذكرت في أول الموضوع

- حيث يصبح سطح المكتب أحمر مائل للون الزهري ويتجمد كل شيئ ولا يمكن الخروج من هذه الوضعية الا عن طريق اعادة التشغيل الويندوز من زر اعادة الاقلاع في الجهاز ...

- وبالنسبة لتعريف الكرت الذي استخدمه هو التعريف رقم 296.10 وهو المرفق مع الكرت في السيدي

- أما بالنسبة للوحة المذبورد فهي تدعم usb 3

mmels
27-04-2012, 01:47
ما هي امكانيات جهازك بالظبط

انا اقترح تتدخل عل البيوس وتعمل load optimized bios جرب لن تخسر شيئ

ayoub_bob
27-04-2012, 05:35
أخى راجع هذا الرد
====

شكرا لجميع الإخوان للمشاركة , تم حل المشكلة عن طريق الخطأ.. حيث تبين أن برنامج ال utility الذي يتنصب مع تعريف الكرت و يتحكم بخصائص الoverclock يتعارض بشكل ما مع التعريف . وبمجرد ازالته عمل الكرت بشكل رائع .. المضحك في الأمر أنني قد قمت بشتى الأمور من تحديث بيوس المثربورد إلى كسر تردد الcpu ويكون الحل هو حذف البرنامج الذي جاء مع الكرت في سي دي التعريف .. لم أكن أدري أن asus قادرة على عمل software بهذه الرداءة..
مجددا أشكر جميع المشاركين على المساعدة :)
===
دة أحتمال تكون نفس مشكلتك
لو انتا مسطب برنامج utility الخاص بالكرت
==
الموضوع
https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=288058

hishamtotti
27-04-2012, 11:29
يا استاذى رايح نفسك واعمل زاى مانا عملت نزل وندوز جديد والدنيا هتكون تمام ولو حصلت المشكلة تانى اضغط على الكارت باى برنامج ضغط ولو المشكلة حصل فى البرنامج
شيل الكيسة وروح على المكان الى انت شارى الكارت منة واعرض علية المشكلة عشان لو روحت بالكرت هيقعد يقولك البور والتهوية والبوردة والكلام دة كلة ولو الكارت فية حاجة من حقق تستبدلة بواحد تانى
وجربة باردوة فى المحل وانشاء اللة خير
معلومة الكارت درجة حرارة مع الضغط بتوصل ل 99 لو عدت ال 100 يباقى فى مشكلة
وشكرا

MAXDVB
27-04-2012, 13:27
بالنسبة للويندوز لدي هو ويندوز 7 والويندوز غيرت عليه كرتين الكرت السابق وهو ati 5770 والكرت الحالي يلي هو ASUS GTX 560
الكرت لايعمل مشاكل لدي في الالعاب أبدا ولله الحمد وكل الالعاب ألعبها على أعلى خيار وهو ULTRA لمشكلة فقط على سطح المكتب عند التعامل مع البرامج العادية تحدث فجأة ...

وحرارة الكرت أثناء اللعب تصل الى 70 درجة على خيار ULTRA

وبالنسبة لمواصفات جهازي هي :

المعالج : I5 760 مكسور السرعة الى 3700
الرامات : 6 GB
البور سبلاي : THERMALTAKE 500W
كرت الشاشة : ASUS GTX 560

وبالنسبة لتعارض البرامج مع برنامج utility الخاص بالكرت من ASUS فهذا البرنامج لم أقوم بتنزيله أبدا ....

هي المشكلة ليست مزعجة لانها لا تحدث دائما بل بالاسبوع مرة يعني مش دوما ولكن أريد أن أعرف السبب مع العلم أن أداء الكرت ولله الحمد رائع جدا جدا

ahmedsamaha84
28-04-2012, 11:11
السلام عليكم ورحمة الله

اخى الكريم

عايز اقولك ان انا واحد من اللى بيعانو من الموضوع دة وزيك بالظبط وفى ناس تانية كمان عندهم نفس المشكلة وبحثت فى الموضوع دا كتير جدا ولقيت ناس عندها كروت شاشة فئات عالية جدا ومع ذلك بيحصلهم نفس المشكلة وشكيت زيك فى كارت الشاشة وقولت هغيرة لاكن الواضح ان المشكلة مشكلة سوفت وير مش هارد وير وعلشان اريحك خالص انا عملت اللى ممكن انت تتخيلة من كل شئ سواء تعريفات قديمة وجديدة سواء تنظيف الكارت من الاتربه تنزيل نسخ ويندوز بانواع كتيرة فورمات للهارد كل حاجة عملتها وفى الاخر قدرت اوصل للجواب على المشكلة دى من موقع مايكروسوفت بالنسبالى انا المشكلة دى بتتكرر معايا لما اكون مشغل فيديو فيلم يعنى او فيديو كليب وكان الجهاز يتجمد ولازما وحتما ريستارت عملتها معايا مرة وانا بفتح صورة على الجهاز يعمل نفس الحركة بس الجهاز يتجمد وبعدها يفك وتطلعلى الرسالة اياها

Display driver stopped responding and has recovered

فى رد من مايكروسوفت قالت برامج الفيديو او الكوداكات المستخدمة قديمة عملت وجربت كل الكوداكات اللى ممكن تتخيلها وبرضو اتكررت تانى

الهمم من ناس اجانب وهى بترد على المشكلة دى قالو ان نسخ الويندوز 64 بت هى اللى بتحصل فيها المشكلة اكتر طبعا معظم الناس شغالة 64 بت اقل واحد دلوقتى عندة رامات مش اقل من 4 جيجا

لقيت واحد ابن حلال كاتب حل للمشكلة دى وقال انو طبق الحل الاتى واتحلت المشكلة الا وهو

1. Open REGEDIT

2. Using Windows 7, go to HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\ControlSet002\Control\Gr aphicsDrivers

3. Once there you will most likely have to create a new DWORD (32bit users) or QWORD (64bit users). Name it TdrDelay.

4. Once created, change the value to 8. This will allow the GPU 8 seconds to respond instead of 2 seconds.

I did this myself, and now im back up and running at full speed. I can watch my movies and play all my games again! Cheers!

اما بالنسبه لمايكروسوفت فهى عملت اداة لحل المشكلة دى بتسطبها وتعمل ريستارت بعدها

اسمها

MicrosoftFixit50848

ادخل هنا وحملها

https://support.microsoft.com/kb/2665946

وهتلاقى فى نفس الصفحة شرح لحل المشكلة من ضمنها الطريقة اللى انا كتبتها فى الاول

بالنسبالى سطبتها ومن وقتها مظهرتش المشكلة لحد دلوقتى الحمد لله عايز اقولك ان كارت الشاشة اللى انا املكة ممتاز بفضل الله سبحانة وتعالى ومن يوم ما شتريتة معملش معايا اى مشكلة فى اى شئ وفى الالعاب زى الفل واكتر حبه يعنى بقولك ان شاء الله كرتك مفيهوش اى حاجة وجرب الطرق دى وان شاء الله تتحل المشكلة ويريت تقولنا اية الاخبار بعد تجربتك للطريقة دى وتسطب الاداة دى وان شاء الله خير

تحياتى للجميع

MAXDVB
28-04-2012, 16:02
مشكور أخي ahmedsamaha84 على هذا الشرح المفصل والواسع وأنا بالفعل لدي نظام التشغيل 64 بت وهذه المشكلة لاتظهر كما قلت الا على سطح الكتب فقط عند مشاهدة الفيديو أو تصفح الصور أو العمل على برامج عادية ,,

وحاليا قمت بتنصيب الاداة من مايكروسوفت يلي وضعت رابطها وسوف أخبرك بالنتيجة ...

MAXDVB
12-05-2012, 10:49
للأسف عادة المشكلة بعد نحو اسبوعين من عدم ظهورها أبدا بعد تركيب الاداة

MIDO V2012
12-05-2012, 18:24
جرب تنزل تعريف قديم مثل هذا 294 أو 295

MIDO V2012
12-05-2012, 18:27
أو مثل هذا 285

MAXDVB
13-05-2012, 01:41
أيهما أفضل بالثبات والافضل من ناحية عدم المشاكل ؟؟؟ وهل تنصحني بالرجوع للتعريف المرفق مع الكرت في السيدي

لاني أنا نزلت التعريف الحالي رقم 296 من الانترنت وهو احدث اصدار