تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ضرر قطع الكهرباء المفاجئ على الجهاز

Wufei2000
22-04-2012, 22:53
السلام عليكم

معذرة والله بس انا معرفتش احط الموضوع فين عشان كدة قلت حادي بادي وخلاص :D فأرجوا أن تسامحوني إذا كان القسم الخاطئ

كنت حابب أسأل ماهو بالظبط الضرر الواقع على الجهاز من قطع الكهرباء هل هو ضرر كبير مؤثر على قطع الهاردوير بشكل كبير أم أنه ضرر جانبي لا تأثير كبير له

يعني انا عارف ان القطع المفاجئ ممكن أن يحدث أخطاء في القرص الصلب وفي الحالات السيئة جدا ممكن أن يتلف المصفوفات بالذات المصفوفة من النوع 0 ولكن هذه الأضرار ممكن ببعض البرامج البسيطة حتى من المقدة من الويندوز أن نقوم بمعالجتها فهل هناك أي أضرار أخرى على الجهاز

أرجوا أن يوضح لي الأعضاء الكرام هذه النقطة

هناك أيضا أمر حدث معي قبل يومين كان غريب جدا وهو أن وأنا قاعد على الجهاز بلعب فجأة الجهاز قفل ولكن بشكل غريب جدا فلا ظهرت شاشة زرقاء ولا حتى حدث لاج قبل الغلق ولكن فجأه قفل والغريب ايضا أنه قفل مش عاد نفسه فهل من الممكن أن تكون المكشلة من الكهرباء بحيث أنها ضعفت لفترة بسيطة جدا فلم تؤثر على الأجهزة الضعيفة ولكن أثرت على الجهاز لأنه يستهلك طاقة كبيرة مع العلم أن هذا أول مرة يحدث ولم يحدث قبل ذلك ابدا

جزاكم الله خيرا وأنا آسف على الإطالة

mena adly
22-04-2012, 23:07
وعليكم السلام .... ان الجهاز يفصل وانت بتلعب غالبا بتبقا درجة حرارة المعالج ارتفعت جدا لذلك الجهاز اغلق معملش ريستارت .
كمان الكهرباء لو قطعت وانت بتغير بيوس اللوحة فأنها تتلف ...نفس الحال مع كارت الشاشة .
واستنى رأي الاكثر خبرة .:)

Wufei2000
22-04-2012, 23:17
وعليكم السلام .... ان الجهاز يفصل وانت بتلعب غالبا بتبقا درجة حرارة المعالج ارتفعت جدا لذلك الجهاز اغلق معملش ريستارت .
كمان الكهرباء لو قطعت وانت بتغير بيوس اللوحة فأنها تتلف ...نفس الحال مع كارت الشاشة .
واستنى رأي الاكثر خبرة .:)

لا ... المشكلة بنسبة كبيرة جدا ليست في الحرارة درجات الحرارة لا تتعدى في البطاقة الرسومية أو المعالج 63 درجة في اسوأ الحالات والتبريد عندي في الجهاز جيد جدا وبالتالي المشكلة مش من الحرارة

أما بالنسبة لموضوع البايوس فانا أعرف هذه المعلومة بالفعل وطبعا جميعنا نتمى أن لا يجربها أحدنا أبدا:D

hagag
23-04-2012, 01:14
أنا اتوقع اخى العزيز ان الكهرباء أنقطعت لفتره قصيره

Ahmed.Elsayed
27-04-2012, 22:23
إذا أنقطع الجهاز منك أثناء تشغيل الألعاب فأحتمال كبير أن يكون المعالج لا يستطيع توفير الطاقة المطلوبة منه ففصل

ويوجد أحتمال اَخر بأن يكون هناك تشويش على مصدر الكهرباء الموجود عندك فقم بتوصيل جهاز الكومبيوتر على مشترك جيد ولا تركب معه أى أجهزة كهربائية أخرى ممكن أن تؤثر عليه.