المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من الأفضل ؟ AMD أم Intel

فني صيانة
23-12-2005, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله
انتشرت شائعة في الفترة الاخيرة مفادها أن معالجات AMD :
- ضعيفة الأداء
- رخيصة (بسبب ضعفها)
- جودة أقل
...

مصدر هذه الإشاعة بعض الباعة الذين يهربون اجهزة الكومبوتر والقطع الخاصة به من الجزائر الى الحدود المغربية...

وهذا لأن شركة فرنسية محترمة جديدة دخلت الى المنطقة، لذلك قرروا ابعادها من المنافسة خاصة أن أسعار هذه الشركة مرتفعة قليلا وهذا نظير الضمان والجودة

فلقد اشتريت منهم سماعة ب 8 دولار واعطوني ضمان سنة...بعكس الباعة في السوق السوداء...

عندما يسألني شخص ما، يرغب في اقتناء جهاز حاسوب أرشح له بدون أي تردد هذه الشركة الفرنسية الأصل...لكنه يجيبني:

"هاذ الشركة كتبيع معالجات AMD بدل البنتايوم وهي تغش"

ما يحزن فعلا أن هذه النماذج من الناس لا تفهم ما هو المعالج أصلا ولا من هي Intel أو AMD..
بصراحة أكثر الشائعات تنتشر بقوة حتى في أوساط الناس المتعلمين أو الذين أخذوا دروات تدريبية في الكومبوتر...

لا اعرف شيئا عن أنتل أو AMD لكنني متأكد أن معالجات AMD ممتازة جدا بل أغلى من معالجات أنتل في بعض الأحيان...

بماذا أجيب من يقول أن AMD أسوأ وأرخص معالجات ؟
وكيف اقنع اصدقائي الذين أخذوا دورات تدريبية تافهة ويستعرضون العضلات على أبناء الحي واصحاب مقاهي الانترنت ؟؟؟؟؟؟؟

Om51
23-12-2005, 22:59
وعليكم السلام
في الحقيقة من المؤسف لما نجد مثلا - مهنــــــــــــدس كمبيوتر - يتفلسف في امور مالها علاقة نهائيا في دراسته وما عنده من علم ..

مع العام 2003 ومع صدورت معالجات Athlon64 شركة AMD قفزت قفزة جعلت انتل تلهث في اللحاق بها .. وجعلت انتل تعترف مؤخرا رغم كبريائها ان AMD تمتلك حصة لا يستهان بها وان تلك الحصة آخذة بالازدياد ...

يكفيك لو تاخذ لفة على المنتديات الاجنبية لتجد الغالبية العظمى من الاعضاء معالجاتهم Athlon64
اما عن دليل فببساطة مواقع الاختبارات لا تعد ولا تحصى .. ومواضيع المقارنة بين Pentium4 و Athlon64 زي الرز ... وستجد دائما الخلاصة فيها ان A64 :
- يقدم اداء اعلى في 80 - 90% من الاختبارات
- استهلاكه للطاقة اقل , اذكر مع التشغيل العادي دون الضغط يستهلك 35W بينما P4 يستهلك 60W
- الناتج الحراري اقل بكثيـــر
- في النهاية السعر ارخص وبفارق واضح وكبير احيانا ...

اذن كل شخص لديه فهم بسيط بقطع الهاردوير سيجد لا خيار لديه سوى A64
اما من يهرف بما لا يعرف فهم مشكلة فعلا .. فأحد اسباب غلاء AMD في اسواقنا المحلية قلة مبيعاتهما ,, واحد الاسباب الرئيسية لذلك بعض الجهلة الذين يروجون لانتل هنا وهناك .......

فني صيانة
24-12-2005, 02:23
جزاك الله الجنة
شكرا على المعلومات القيمة

شباب من عند خبر موثوق به عن الفرق بين AMD و Intel يفيدني به
وشكرا من جديد

فني صيانة
24-12-2005, 02:30
اخي الفاضل
لقد اثلجت صدري وصدقني تأثرت بردك حتى أنني كدت أذرف بعض الدموع..

دموع الحسرة على المتخرجين الذين درسوا أشياء لا علاقة لها بالمعالجات لكنهم يدعون العلم والمعرفة ويتفلسفون على الناس

هذه الظاهرة منتشرة هنا بشكل مرعب...

وانا ادعوا هؤلاء الاشخاص الى تصفح المنتديات الاجنبية ومنتدى عرب هاردوير لكنني اقابل بالسخرية والاستهزاء...

اشكرك جزيل الشكر

Om51
24-12-2005, 12:28
حياك الله اخي ...

تلك المشكلة منتشرة في كل مكان , اعتقد حتى وكيل AMD في الحقيقة ما عنده ادنى فكرة عن اداء AMD , لذلك لا نجد لها اي دعاية ...

بالنسبة للمواقع فعندك مواقع كثيرة ..
من اشهر المواقع واروعها
AnandTech.com
TomsHardware.com
Xbitlabs.com

ادخل لمقالات الCPU فيها وستجد العديد من المواضيع ..
ممكن تتطلع عليها للفائدة الشخصية اما لاقناع الغير فاللامبالاة هي افضل حل لمن لا يبالي ..

واخيرا نطلب منك دعوة صالحة بظهر الغيب ان يرزقنا الله واياكم ..

فني صيانة
24-12-2005, 14:27
جزاك الله الجنة
دعواتي الخالصة لك بالتوفيق والسداد

وشكرا على معلوماتك القيمة جدا
شكرا جزيلا

GoldenLion
25-12-2005, 09:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقة يؤسفني كل ما سمعت ولكن سأبقى على العمل جاهداً حتى يطلع على الأقل من هم لديهم الرغبة حقاً في معرفة الأفضل فقد وضعت عدة اختبارات على موقعي. بالاضافة إلى المقال عن لماذا نقدم AMD فقط بعد أن كنا نقدم انتل باستمرار قبل 3 سنوات.
أيضاً قمت مؤخراً بتركيب جهازك قوي AMD X2 لأجعل كل من أراد التعرف عن قرب على أداء وجودة AMD أن يتفضل بتجربته لدي. وسأضع إعلان على موقعي في الوقت المناسب لجعل كل من يرغب بالتجربة أن يتفضل بالحضور لدي ويحضر برامجه ويجرب بنفسه، سواءً أقوى برامج التصميم وتحرير الفيديو أو أحدث الألعاب الثقيلة.
بصراحة أداء وكفاءة وجودة معالجات AMD تفوق التوقعات ما شاء الله تبارك الله
لمن زار موقعي قبل فترة نرجو منه تحديث الصفحة بالضغط على Ctrl + F5

وهنا أسباب بيع AMD فقط

وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

فني صيانة
25-12-2005, 13:26
أخي العزيز ياسر
جزاك الله خيرا

كم اتمنى أن ارد لكم الجميل

FIRE-DRAGON
25-12-2005, 21:05
السلام عليكم

اخي الفاضل في الوقت ((الحالي )) amd افضل لكن هل المستقبل ايضا ؟ لا ادري ولا احد يدري واتحدى ان احد يخبرني بشيء سوف يحدث في المستقبل (طبعا اذا كان يمتلك بلورة سحرية او كان منجم :D الكلام مختلف هنا ))
ان التكلنوجيا تتطور يوميا , منتج معين يهبط ويرتفع منتج اخر , لكن السنة البعدها يحدث العكس !!!
اذن التكونوجيا تتغير باستمرار
ابدا لاتصدق شخص يقول لك بان معالج انتل او amd هو الافضل وسوف يكون الافضل في المستقبل , هذة مقولة خطيرة جدا ,ان الحاضر لايساوي المستقبل ,والماضي ايضا لايساوي المستقبل
يجب عدم التعميم
فاذا شاهدت شخص (يعمم) فاعلم ان هذا الشخص يكون شخص لايعرف شيء او انة تاجر يريد ترويج لبضاعته
حذاري من التجار , فاغلبهم يعممون النتائج طبعا الهدف معروف pls:
حذراي من (الديمومة ) و الديمومة هي ان الحاضر والماضي يساوينا المستقبل
فاذا قال معالج amd ناجح دائما الى الابد د فاعلم انة كاذب
او حتى قال معالج انتل انة فاشل دائما الى الابد فاعلم انة كاذب ايضا !!
او حتى العكس

ايضا طريقة يستخدمها التجار الماكرين وهي حيلة ( لن تكن رجل ذكي وخطير اذا لم تشتري بضاعتنا , فاذا لم تشتريها فانت اغبى الناس وتعتبر انسان ساذج سهل الغش والخداع , فانت لست خطير , انت لست انسان يعرف كيف يشتري , انت ارتكبت غلطة العمر عندما لم تشتري منتجنا , لقد خسرت اموالك , يا فاشل , انت فاشل انت اكبر الفاشلين ............................. هل تريد ان تصحح غلطتك الكبيرة يا غبي ؟ اذن اشتري منتجنا وكن ذكي وسوف نحترمك )
هذة حيلة خطيرة للغاية , انتبة منها !!!pls:

اذن لكي تحدد ماهو الافضل في الوقت الحالي هو انك ترى النتائج الحالية والتي تدل على تفوق بعض معالجات amd على معالجات انتل وايضا توجد معالجات انتل تفوقت على معالجات amd
مع هذا نسبة نجاح معالج amd كانت افضل
ولهذا السبب اقول لك وبكل دقة وصراحة معالج amd هو الافضل الان , لكن في المستقبل لا ادري lolo:

FIRE-DRAGON
25-12-2005, 21:14
Om51

لقد ذكرتني بحادثة لي عن جهل اصحاب المحلات

اتذكر بان كنت في احد المحلات جاء لي (مهندس) فقلت له من هو افضل معالج بينوتم 4 بسرعة 3.0
او معالج amd64 3000
فقال لي وقد كانت صدمة لي (معالج amd وافضل معالج في الدنيا , هل تعلم بان معالج amd64 3000 اقوى بضعف من معالج بينتوم4 بسرعة 3.0 !!!!)
فقلت له من شدة الصدمة والابتسامة الصفراء تعلو فمي ( كيف تثبت لي هذا ؟)
فرد علي (بسيط جدا معالج amd يدعم 64 بيت ومعالج بنتيوم يدعم فقط 32 بيت , اذا كان 64 هو ضعف 32 اذن amd اقوى بمرة عن معالج انتل , اذن انت تمتلك مالعجين intel في معالج واحد والذي هو amd )

فضحكت عليه حتى الفجر ههههههههههههههههههه:D

لا ادري ربما كان مهندس زراعة :D

فني صيانة
26-12-2005, 04:00
هههههههههههه

الظاهر أنه مهندس زراعة وليس مندس كومبوتر

شكرا على إفادتك اخي العزيز

GoldenLion
26-12-2005, 07:57
Om51
فرد علي (بسيط جدا معالج amd يدعم 64 بيت ومعالج بنتيوم يدعم فقط 32 بيت , اذا كان 64 هو ضعف 32 اذن amd اقوى بمرة عن معالج انتل , اذن انت تمتلك مالعجين intel في معالج واحد والذي هو amd )
لا ادري ربما كان مهندس زراعة :D

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هههههههههههههه قوية جداً 64 ضعف 32 بت
على العموم في الوقت الراهن AMD أفضل بكثير وهم في تقدم مستمر ( أسرع وأقل حرارة )
نتمنى أن يستمر أكثر وأكثر في ظل احتكار انتل الذميم للعديد من الشركات

وبالتوفيق للجميع

eng_bilal
26-12-2005, 14:30
شكرا على المعلومات القيمة وانا بصراحة اشهد لمعالجات AMD بادائها الرائع

mahammed
26-12-2005, 14:43
[QUوالذي هو amd )

rule: لا ادري ربما كان مهندس زراعة :D[/QUOTE]
مالهم بقه مهندسين الزراعة
اهم بياكلوك عشان ماتستورد كل حاجةrule:
rule: rule: rule: rule: rule: rule: rule: rule: rule: :Angry: :Angry: :Angry:

toot-alsham
26-12-2005, 15:05
الأخ محمد

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

طبعا كل الناس خير و بركة و المهندسين الزراعيين أحسن ناس بس الفكرة انه في ناس بتحاول تتفلسف بأمور ليس لهم علم فيها و لا أي خبرة و خصوصا اولئك اصحاب المسميات فلا يعني ان يتخرج اي شخص من هندسة الكمبيوتر ان يكون ملم بالمواصفات التقنية و المستجدات الحديثة

mahammed
26-12-2005, 16:22
الأخ محمد

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

طبعا كل الناس خير و بركة و المهندسين الزراعيين أحسن ناس بس الفكرة انه في ناس بتحاول تتفلسف بأمور ليس لهم علم فيها و لا أي خبرة و خصوصا اولئك اصحاب المسميات فلا يعني ان يتخرج اي شخص من هندسة الكمبيوتر ان يكون ملم بالمواصفات التقنية و المستجدات الحديثة
طيب ليه كل ما واحد يغلط في حاجة تقولوا كده
علي العموم عشان تعرف حاجة:confused:
في مصر المهنة البديلة للمهندس الزراعي
هي الكمبيوتر:confused:
----------------------------------------------------------------------------------Wink: Wink:
معلش اختار (اصله مهندس سلام اسرائيي)مثلا
-----------------------------------------------------------------------------
شكرا علي ردك الرقيق:frnd" :frnd" :frnd"

فني صيانة
26-12-2005, 19:39
أخي محمد
انت تعلم أننا لا نقصد أي اهانة أو تجريح للمهندسين الزراعيين
لكن لكل مجاله واختصاصه
وهذا ما يجب أن تفهمه من الموضوع

مع التحية

وشكرا للجميع

amigo01
01-01-2006, 21:29
اريد مواصفات ومعلومات حول ( AMD sempron (tm

jonir
05-01-2006, 15:24
أعتقد أن السبب في هدا الأعتقاد هو أستمرار AMD في أنتاج معالج Duren و أنتشاره في المنطقة
العربية مع العلم أنه يكافي CeleronA أو أعلى, ماجعل الكتير من أصحاب المحلات يخلط بينها وبين
ال Athlon(P3) و AthlonXP (p4) بالنسبة ل Athtlon 64 فهوا يقارن (أعلى أكيد)
ب Pentume 4 64 bit

فلوبي
05-01-2006, 16:46
amd حاليا متفوق ولكن بفوارق بسيطة وليست فادحة كما يصورها البعض

أبا ذر الأنصاري
05-01-2006, 18:19
انا بسراحة بعد تجربتي لـ AMD في الالعاب والاداء العام لن اترككه حتى لو تركة العالم كله مملت من انتل استعملها منذ سنه 95 ومن هذى السنة وانا ابحث عن برامج تسريع والحمدلله الان لا برامج تسريع ولا برامج تحسين الالعاب ولا غيرها الاداء ممتاز

A4-F8
12-01-2006, 05:20
الافضل لamd اقرا هذا الرابط
https://www.al-jazirah.com.sa/evillage/27112001/co1.htm

أبا ذر الأنصاري
13-01-2006, 12:45
اخي السوق عكس ما تقول معالجات AMD غالية جدا في الخليج وانتل رخيص جدا حتى ان لو جمعت جهاز من نوع انتل لا يتعدي 100 دينار

fyras75
13-01-2006, 18:15
AMD هي الأفضل لكني سمعت أنها حرارتها ترتفع أكثر ((هل هذا صحيح))

AMD1990
14-01-2006, 12:11
AMD هي الأفضل لكني سمعت أنها حرارتها ترتفع أكثر ((هل هذا صحيح))

السلام عليكم

غير صحيح
فيه جزء من الصحة اذا سمعت هذه المعلومة أيام PIII
لكن حالياً AMD أفضل في الأداء ويتميز بقلة الحرارة