المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد رايكم جميعا من مشرفين القسم .

Amro.Mustafa
08-05-2012, 16:34
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الموضوع باختصار هو انني نويت ان اشتري لاب توب Dell Inspiron R 15 N5110 Notebook Pc

ومـواصفاتة هيا :

Intel® Core™ i7-2670QM Processor (6M Cache, 2.20 GHz up to 3.10 GHz)
8GB DDR3 RAM
750GB SATA HDD
DVD+/-RW Double Layer drive
15.6" diagonal HD WLED Glossy Display with TrueLife (1366 x 768 Pixels)
Nvidia GT 525M with 1GB shared VRAM
WLAN - Bluetooth - USB - 10/100 ethernet
HDMI - D-sub
eSATA
Full Keyboard
1.3MP Webcam / mic
No Operating System

https://www.********.com/product.php?id=13617#tab2

وهناك لاب توب ايضا بنفس السعر ولكن لا اعرف من الجيد والذي سيريحني في العمل كالجرافيك و الميديا و هندسة الصوت . وفي التصاميم الخاصة بعملي .

الاب توب الثانيToshiba Satellite L750-A105 Notebook PC + Carrying Case

ومواصفاتة هيا :-

Intel® Core™ i5-2450M Processor (3M Cache, 2.50 GHz)
4GB DDR3 RAM 1333MHz
640GB HDD 5400 rpm
DVDRW DL drive
15.6" TruBrite® HD TFT High Brightness display with LED backlight (1366x768)
NVIDIA® GeForce® GT 520M GMA with 1GB dedicated VRAM
Web Camera with built-in microphone
WiFi - Bluetooth - USB - Ethernet 10/100
HDMI
Memory card reader
Full size keyboard
Touchpad
Windows® 7 Home Premium 64-bit\

المهم يوةم الشراء سيكون اليوم في المساء او غداا فا اريد منكم جميعا اخباري ايا منهم اشتري لانني في حرتا من امري

الميزانية من 4000 جنية مصري الي 4500

أبو قصي
08-05-2012, 16:46
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز عمرو

بعد الاطلاع على المواصفات وبعد الاخذ بعين الاعتبار ان السعر واحد فأنا انصحك وبشده بالخيار الاول:

Dell Inspiron R 15 N5110 Notebook Pc

فمواصفاته اقوى بشكل واضح من التوشيبا

حيث مما رأيت ان التوشيبا يتميز عنه بوجود نظام عليه اما الديل فهو Free Dos

وهذا ليس بالفارق الكبير.

هذا رأيي وانتظر باقي آراء الاخوه الأعضاء.

Amro.Mustafa
08-05-2012, 19:10
اخي الفاضل علاء بيض الله وجهك يا شيخ ...............والله كنت خايف اجيب توشيبا .هل من راي اخر يا شباب .

TaHeR.NaBiL
08-05-2012, 19:16
الديل كويس جدا بس نصيحه منى هات جهاز ديسك توب افضل بكتير جدا .

أبو قصي
08-05-2012, 19:27
أخي عمرو

نوعية توشيبا راقيه جداً وبرأيي الشخصي أفضل من الديل وعن تجربه ..

ولكن عند النظر الى المواصفات سابقة الذكر نرى أن:

الديل اقوى من ناحية:-

1- المعالج افضل وأقوى .

2- كرت الشاشه .

3- الهارد أكبر.

4- الرام مضاعف.

5- الكاش مضاف.

التوشيبا افضل من ناحية:-

1- عليه نظام أصلي.

بعد عمل معادله بسيطه بين التوليفتين وبأخذ بعين الاعتبار طبيعة عملك بالجرافيك والصوت

نستخلص ان الجهاز الديل هو الافضل .

هذا وأحترم باقي الردود.

Ahmed.Elsayed
08-05-2012, 20:49
إذا كنت تنوى على شراء جهاز الديل فأنصحك بشراء قاعدة تهوية معه لتجنب مشاكل الحرارة والتهنيج أثناء تشغيل الألعاب لأنى سمعت الكثير من التعليقات على هذا الجهاز بخصوص هذا الأمر + أن الجهاز ثقيل بعض الشئ.

Amro.Mustafa
08-05-2012, 21:52
إذا كنت تنوى على شراء جهاز الديل فأنصحك بشراء قاعدة تهوية معه لتجنب مشاكل الحرارة والتهنيج أثناء تشغيل الألعاب لأنى سمعت الكثير من التعليقات على هذا الجهاز بخصوص هذا الأمر + أن الجهاز ثقيل بعض الشئ.

كلام حضرتك مظبوط لاني انا حتي كمان شكيت ان لاب توب بالمواصفات دي هيكون طبيعي .... انا عايز اشتغل علي لاب توب يريحني ومايعمليش مشكلة .منتظر الاعضاء بيض الله وجهكم .

اذا هناك لاب توب افضل في المواصفات وفي نفس الوقت عدم القلق من درجة الحرارة ارجو وضعة .

Mohamedmofa
08-05-2012, 22:29
كلام حضرتك مظبوط لاني انا حتي كمان شكيت ان لاب توب بالمواصفات دي هيكون طبيعي .... انا عايز اشتغل علي لاب توب يريحني ومايعمليش مشكلة .منتظر الاعضاء بيض الله وجهكم .

اذا هناك لاب توب افضل في المواصفات وفي نفس الوقت عدم القلق من درجة الحرارة ارجو وضعة .
اخي الكريم تقبل مني مشاركتي فى الموضوع
بصراحة كدة و بالبلدي الــ Dell امكنياته حلوة و كل حاجة بس مش هيبقى عملي معاك
فا الاضمن خليك فى التوشيبا مريح و عملي و اهريه شغل زي ما انت عايز لكن الــ Dell هيقعد معاك فى الاول كويس و كل حاجة
بس بعد كدة هيجيله مشاكل و يتعبك
انا ارشح لك التوشيبا :ah7:
و موفق فى الشراء ان شاء الله ;)

Amro.Mustafa
08-05-2012, 22:56
ننتظر باقي الاراء

marchel ahmed
08-05-2012, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز عمرو انا انصحك بشراء الديل لان مواصفاتوا اعلى واحسن من التوشيبا.
وبراي انا شخصيا الديل ثاني اعلى مبيعات في العالم ومن احسن اللابات في العالم كلوا.

Amro.Mustafa
08-05-2012, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز عمرو انا انصحك بشراء الديل لان مواصفاتوا اعلى واحسن من التوشيبا.
وبراي انا شخصيا الديل ثاني اعلى مبيعات في العالم ومن احسن اللابات في العالم كلوا.

ينهاري اخيرا لقيت واحد بيشجع الديل ...........تمام طيب من حيث التهوية .لان جو مصر حار لدرجة تشيب انهيار عصبي.

iX7
09-05-2012, 12:39
عمر متشتري ماك بوك برو 15 بوصة وتخلصنا :p

انصحك بديل لان مواصفات علية اما بالنسبة للحرارة انا لا اضن ان توشيبا حيكون اقل حرارة

iX7
09-05-2012, 12:49
اه عمر نسيت اقلك الجهاز بيشغل battlefield 3 و gta IV زي الفل اتفضل شوف :ah4:

https://www.youtube.com/watch?v=VGFYJxKLVN0&list=UUOeHxOm-h74di3JZ7Lkisiw&index=4&feature=plcp

https://www.youtube.com/watch?v=B--WrRL7RWc&list=UUOeHxOm-h74di3JZ7Lkisiw&index=8&feature=plcp

Ĩ ф И_ Ĥ Ξ λ Я Ŧ £
09-05-2012, 20:06
بكلمة واحدة

جهاز الديل

لكن الــ Dell هيقعد معاك فى الاول كويس و كل حاجة
بس بعد كدة هيجيله مشاكل و يتعبك

اعتقد اننا هنا خرجنا عن نطاق المنطق قليلا

ليست المشكلة مع جهاز الديل بشكل عام المشكلة من القطع

اعتقد ان الجميع لا يعرف عما اتحدث ؟؟

هذا الكرت المشؤوم كما اسميه Nvidia GT 525M with 1GB shared VRAM

عيبه الوحيد الحرارة اخي الصغير يمتلك نفس الاب توب ولكن لما كنا نشغل كرايسس 2 ع DX11 في الصيف الجهاز بكل بساطة ينطفى والحل كان شراء قطعة تبريد ومن بعدها لاتوجد اي مشاكل

سواء كان الديل او توشيبا هذا الكرت يسبب حرارة عالية هذه معلومة من اجلك طبعا عندما يكون هناك ضغط على كرت الشاشة اما في الاستخدام الاعتيادي فا الامر طبيعي %100

وايضا لعلمك لي قريب نفس الكرت ولكن توشيبا I5 انفديا 525M ونفس المشكلة الحرارة !!! مع الالعاب القوية

لذل تلاحظ انه عندما يتوافر هذه الكرت مع اي جهاز لاب توب أجباري يكون متوافر معك كرت انتل مدمج مع الجهاز

أسال البائع وسيخبرك بانه مدمج مع كرت انتل من اجل حل مشكلة الحرارة بحيث يعمل كرت انتل في الاستخدام العادي وكرت انفديا في الالعاب وتطبيقات ال 3D

سواء كان ديل او توشيبا او سوني فماركات الثلاثة تعتبر الاجود في السوق يبقى فقط ان تختار ما يلائم ميزانيتك

وبتوفيق لك ^^

Amro.Mustafa
10-05-2012, 00:23
بكلمة واحدة

جهاز الديل

اعتقد اننا هنا خرجنا عن نطاق المنطق قليلا

ليست المشكلة مع جهاز الديل بشكل عام المشكلة من القطع

اعتقد ان الجميع لا يعرف عما اتحدث ؟؟

هذا الكرت المشؤوم كما اسميه Nvidia GT 525M with 1GB shared VRAM

عيبه الوحيد الحرارة اخي الصغير يمتلك نفس الاب توب ولكن لما كنا نشغل كرايسس 2 ع DX11 في الصيف الجهاز بكل بساطة ينطفى والحل كان شراء قطعة تبريد ومن بعدها لاتوجد اي مشاكل

سواء كان الديل او توشيبا هذا الكرت يسبب حرارة عالية هذه معلومة من اجلك طبعا عندما يكون هناك ضغط على كرت الشاشة اما في الاستخدام الاعتيادي فا الامر طبيعي %100

وايضا لعلمك لي قريب نفس الكرت ولكن توشيبا I5 انفديا 525M ونفس المشكلة الحرارة !!! مع الالعاب القوية

لذل تلاحظ انه عندما يتوافر هذه الكرت مع اي جهاز لاب توب أجباري يكون متوافر معك كرت انتل مدمج مع الجهاز

أسال البائع وسيخبرك بانه مدمج مع كرت انتل من اجل حل مشكلة الحرارة بحيث يعمل كرت انتل في الاستخدام العادي وكرت انفديا في الالعاب وتطبيقات ال 3D

سواء كان ديل او توشيبا او سوني فماركات الثلاثة تعتبر الاجود في السوق يبقى فقط ان تختار ما يلائم ميزانيتك

وبتوفيق لك ^^

بيض الله وجهك يا شيخ والله العظيم حضرتك لخصت عليا كتير لاني خفت اجيبة والاقي مصيبه في وشي.

Ĩ ф И_ Ĥ Ξ λ Я Ŧ £
10-05-2012, 01:07
ولا يهمك اخي الكريم حاول ان تجد جهاز ديل أخر ولكن بكرت ati بيكون أفضل لك .

بمناسبة أذا لم تكن هاوي ألعاب فلن يسبب لك الكثير من المشاكل :D