المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الفرق بين ال switch وال HUB

الناصح
25-01-2003, 13:25
أخواني أعضاء المنتدى
السلام عليكم
هل يمكن أن تبينوا لي ما الفرق بين ال switch وال HUB من جميع الجوانب

الوليد
26-01-2003, 07:04
بسم الله الرحمن الرحيم

ال Switch هو جهاز ذكى يقوم بتحديد اى جهاز سيستلم المعلومة ويبثها له مباشرة عن طريق تحديد عنوان MAC الخاص به.

ال Hub ليس بهذا الذكاء فانه يقوم ببث المعلومة الى جميع الاجهزة الموصولة به ومن يحتاجها يأخذها.

فى الشبكات الكبيرة المكونة من اكثر من 10 اجهزة يكون ال Switch هو الاختيار الافضل لانه ينظم حركة المعلومة بيني هذه الاجهزة مما يقلل من بطء نقلها. بالشبكات الصغيرة بكون ال Hub هو الافضل لانه ارخص وحجم حركة المعلومة قليل بما فيه الكفاية لعدم ابطاء نقلها.

lightmoon911
26-01-2003, 12:08
معليش بس حبيت اضيف على أخوي الوليد انه بسبب الفلتر الي في السوتش يزيد مسوتوى الأمان في الشبكة لأن الهب ممكن احد يتصنت على الخط
واخيرا احب اقول ان الهب بدى يندثر بسبب أن اسعار السوتش مقاربه للهب يعني بعد كم سنه ممكن ماتحصله

والله اعلم

الناصح
06-02-2003, 13:30
أخواني في المنتدى
السلام عليكم
أخي الوليد وأخيlightmoon911
ألف ألف شكر على هذا الرد الجميل والمختصر المفيد ، وأرجو أن يستفيد الجميع ممن ألتبس عليهم الأمر مثلي من هذه المشاركة .

RashidJaber
10-02-2003, 19:57
لو كانت شبكة كبير و مركب بها فيها أكثر من 5 أو6 Hub's أعمل Ping حق أبعد جهاز، لإي آخر Hub بتشوف أنه ال MS المعنية milli-seconds ال 1000 تساوي ثانية تزداد أكثر إيذا كان الجهاز بعيد و تقل لو كان قريب.

ولو في ال Switch بتحصل على وقت أقصر بكثير من ال Hub وهذا أثبات لكلام أخي الوليد.

المقصود من عمل ال Ping معرفت الوقت التي ترسل في الأشاره للجهاز المطلوب ووصولها مرة أخرى.