المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن الرامات و BATTLEFIELD 3

حودة حسونة
27-05-2012, 19:34
السلام عليكم..

لقد قمت مؤخرا بشراء لعبة BATTLEFIELD 3 اصلية للأونلاين و الحمد لله اشتغلت تمام .
لكن المشكلة ان اللعبة بتقف بشكل عشوائي و الفريمات بتقل بشكل غير طبيعي وهذا بالتأكيد بسسب راماتي حيث اني املك قطعة واحدة 2 جيجا فقط !!
فقررت شراء قطعة رام 2 جيجا اخري ليكون المجموع 4 جيجا .
هل تنصحوني بشراء رام اخر ام لا؟

علما بأن امكانيات جهازي كلاتي

core 2 duo e7400

2gb ram

ati hd 5750

cooler master 460w

سلام . :)

Radeon
27-05-2012, 20:13
قد لا يكون المشكل من الذاكرة طالما لديك بطاقة HD 5750 لان لعبة Battlefield 3 تحتاج بطاقة اعلى مما لديك
لتشغيلها على اعلى الأعدادات بدون تقطيع وبالنسبة لسعة الذاكرة فمن المفضل ان تكون 4Gb

unexpected
27-05-2012, 20:24
وعليكم السلام
اخي الكريم مش شرط تكون المشكلة من الرامات لانة كما ارى ان كرتك متوسط وليس قوي لكن ممكن تشغل العبة بشكل جيد على كرتك الحالي
لكن ما هي الاعدادات التي تلعب عليها؟؟
وفي جميع الاحوال لو ركبت رامة اخرى بحجم 2GB افضل

حودة حسونة
27-05-2012, 21:49
قد لا يكون المشكل من الذاكرة طالما لديك بطاقة HD 5750 لان لعبة Battlefield 3 تحتاج بطاقة اعلى مما لديك
لتشغيلها على اعلى الأعدادات بدون تقطيع وبالنسبة لسعة الذاكرة فمن المفضل ان تكون 4Gb

وعليكم السلام
اخي الكريم مش شرط تكون المشكلة من الرامات لانة كما ارى ان كرتك متوسط وليس قوي لكن ممكن تشغل العبة بشكل جيد على كرتك الحالي
لكن ما هي الاعدادات التي تلعب عليها؟؟
وفي جميع الاحوال لو ركبت رامة اخرى بحجم 2GB افضل

جربت الاعدادات الاتية :

1920*1080 علي med الي low و كانت الفريمات قليلة صراحة 35~30

1280*720 علي high و كانت الفريمات عالية اوي الحمد لله يمكن كانت من 45~75 !

و انا واثق بأن المشكلة من الرامات لأن اللعبة فيها LAG و هذا يكون دائما من الرامات .

الخلاصة : LAG سببه رام

الفريم مسئول عنه كارت الشاشة و المعالج .

كما اني تأكدت من صديقي عنده رامات 4 جيجا و كانت اللعبة تعمل بشكل ممتاز . ثم جربها برامة 2 جيجا فقط فظهر التقطيع و الفريمات قلت جدا عن الطبيعي !!

سيتم الشراء غدا ان شاء الله بسعر 140 جنيه :)

شكرا لكم

Mahmoud Atan
27-05-2012, 23:06
جربت الاعدادات الاتية :

1280*720 علي high و كانت الفريمات عالية اوي الحمد لله يمكن كانت من 45~75 !

و انا واثق بأن المشكلة من الرامات لأن اللعبة فيها LAG و هذا يكون دائما من الرامات .

الخلاصة : LAG سببه رام

الفريم مسئول عنه كارت الشاشة و المعالج .

كما اني تأكدت من صديقي عنده رامات 4 جيجا و كانت اللعبة تعمل بشكل ممتاز . ثم جربها برامة 2 جيجا فقط فظهر التقطيع و الفريمات قلت جدا عن الطبيعي !!

سيتم الشراء غدا ان شاء الله بسعر 140 جنيه :)

شكرا لكم
اخى استنتاج حضرتك خاطىء المشكلة مش فى الرامات بس
بل فى الكرت و المعالج ايضا
لان اللعبة تحتاج لمعالج رباعى وانت معالجك ثنائى و ايضا كرت اعلى من 5750
خصوصا انك بتشغلها على رزيليويشن عالى جدا على الكارت
ولكن فى جميع الآحوال زيادة الرامات الى 4GB ستحسن الوضع بشكل جيد.

Ahmed Abdelwahab
28-05-2012, 02:37
غالبا مشكلة التقطيع قد تكون من الرام او البروسيسور في حالتك
لذلك قم بتجربة رامة جديدة بشرط تكون متوافقة

Extreme2
28-05-2012, 03:01
عليكم السلام
نعم تحتاج لزبادة حجم الذاكرة لحل مشكلة lag , حجم 2 جيجا لا تكفي لأن الوندوز يلتهم تقريبا 40% من حجم الذاكرة ولن يبقى للعبة شيئ .
لكن هذا لن يحل مشكلة البطئ على الدقة العالية لأنها من مهام كرت الشاشة , وكرت الشاشة لديك يعتبر من الفئة المتوسطة للجيل 5xxx .

ilyas_91
28-05-2012, 10:16
اخي ممكن lag من الرامات لكن لاتنسى درجة حرارة البروسيسور ممكن صورة وانت تلعب

حودة حسونة
28-05-2012, 10:26
غالبا مشكلة التقطيع قد تكون من الرام او البروسيسور في حالتك
لذلك قم بتجربة رامة جديدة بشرط تكون متوافقة

سيتم التنفيذ :)

عليكم السلام
نعم تحتاج لزبادة حجم الذاكرة لحل مشكلة lag , حجم 2 جيجا لا تكفي لأن الوندوز يلتهم تقريبا 40% من حجم الذاكرة ولن يبقى للعبة شيئ .
لكن هذا لن يحل مشكلة البطئ على الدقة العالية لأنها من مهام كرت الشاشة , وكرت الشاشة لديك يعتبر من الفئة المتوسطة للجيل 5xxx .

يبدو انك لم تفهم قصدي يا أخي.
هو ليس بطيء و لكن هو هبوط متعلق بالـ LAG ايضا,عندما العب مثلا علي 40 فريم فجأة اجدها 20 او 10 او ربما اقل ! وفي نفس اللحظة يحدث الـ LAG وسرعان ما تعود اللعبة لـ 40 فريم و يحدث الـ LAG مرة اخري و هكذا .
شكرا لك علي ردك :)

اخي ممكن lag من الرامات لكن لاتنسى درجة حرارة البروسيسور ممكن صورة وانت تلعب

نعم أخي لقد تم التأكد من الحرارة و لم تزيد عن 60 بالنسبة للمعالج :)

thedarabid17
28-05-2012, 10:28
جرب هذا البرنامج لفحص الرام Memtest86

Ahmed Abdelwahab
28-05-2012, 11:41
المشكلة كانت عندي عندما كنت املك رامة واحدة 2 جيجا واختفت بعد شراء واحدة اخري لذلك كما قلت لك قم بتجربة رامة جديدة بشرط تكون متوافقة

Extreme2
28-05-2012, 12:15
يبدو انك لم تفهم قصدي يا أخي.
هو ليس بطيء و لكن هو هبوط متعلق بالـ LAG ايضا,عندما العب مثلا علي 40 فريم فجأة اجدها 20 او 10 او ربما اقل ! وفي نفس اللحظة يحدث الـ LAG وسرعان ما تعود اللعبة لـ 40 فريم و يحدث الـ LAG مرة اخري و هكذا .
شكرا لك علي ردك :)

أنا فاهم قصدك كويس , وحديثي عن البطئ كان على اساس تشغيل اللعبة على دقة full hd والتي بحسب كلامك كانت بطيئة لأن الفريمات قليلة :

جربت الاعدادات الاتية :

والسبب الرئيسي لهذا يعود لكرت الشاشة , أما مسألة lag المفاجئ فهو بسبب قلة حجم الذاكرة .