المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تردد الرام

ابو كورد
27-01-2006, 13:03
السلام عليكم...

لدي كومبيوتر تعمل بمعالج بنتيوم 4 وهارد ديسك 80GB كان يظهر لي مشكلة اثناء نصب الويندوز XP professional sp2 حيث يقول هناك مشكلة في احد فايلات ال dll وقمت بتبديل cd النصب دون جدوى لكن بمجرد تبديل الرام ذات تردد 333 برام ذات تردد 266 اصبح الوضع طبيعي وتم نصب الويندوز.
لذا ان أمكن معرفة السبب العلمي للمشكلة. لماذا بعد التغير في تردد الرام أصبح يعمل بشكل طبيعي.

وشكرا.

khaled samra
27-01-2006, 14:39
أخي الكريم سلام الله عليك
بالنسبة لمشكلتك فهي واجهتني ايضا عند تثبيتي للويندوز وان ما فعلته من تبديل الرام اعتقد انه لا علاقة له بالمشكلة.
اعتقد ان المشكلة من ملفات الديسك المراد النسخ منه لأني استبدلت الديسك وثبت الويندوز دون مشاكل.

Dr. Hardware
27-01-2006, 15:09
أخي أبو كورد
لا علاقة ولكن يبدو أن هناك مشكلة بالذاكرة ذات 333
ذاكرة الرام هي ورشة عمل المعالج مع ملفات وأوامر النظام واي خطأ في هذة الذاكرة سينعس تلقائياً على عمل المعالج والجهاز بشكل عام.
علمياً كلما ذات سرعة الذاكرة كلما زاد أداء النظام وقلت الأخطاء أو تم تخطيها ومعالجتها بشكل أسرع،
فإعتمد سرعه أعلى للذاكرة حسب دعم اللوحة الأم لديك .

Dr. Hardware

Mubarak
27-01-2006, 17:02
انظر لتوقيعي لو تعمل تقرير لجهازك وترفقه سنحاول أن نشخص المشكلة لعل الأخوة ينتفعون بذلك.

ابو كورد
27-01-2006, 17:44
شكرا للأخوة لمساعدتهم
واقول للأخ hardware التقرير في المرفق ولكن يراد شرحه مع كيفية استخدام EVEREST Home Edition.

وشكرا.

ابو كورد
27-01-2006, 17:53
عفوا اليكم
الملف المرفق (Report)

data
27-01-2006, 18:08
الكمبيوتر قديم والمعالج ليس بنتيوم 4 وانما سيلرون ولااظن ان هناك اية علاقة بين تبديل الرام ونسخ ملفات الوندوز...اعتقد انك في البداية استعملت LG CDRW ولم تفلح وفي المرة الثانية استعملت ASUS DVD او بالعكس. بمعنى انني اشك في احد السواقات.