المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بخصوص الرام و m-sata

samsal
05-06-2012, 12:55
سؤالي الاول بخصوص الرام
هل من المجدي ترقية الرام الحالي ؟
وهل يحدث تحسن ملحوض بالاداء ؟
واذا كان الجواب نعم فما هي مواصفات الرام اللتي ينصح بها ؟

سؤالي الثاني بخصوص mSATA SSD
ماهي الفائدة منه اذا كان المستخدم يملك SSD عادي ؟
هل يحدث تحسن بالاداء ؟

المواصفات
Z77-D3H
i5-3570K
8GB DDR3 1333 kingston
SSD 120GB OCZ Vertex 3

Radeon
06-06-2012, 19:46
بما انك تملك 8GB من الذاكرة فلا داعي لترقيتها فلن تستهلك اكثر من 4GB من الذاكرة في اقصى الحالات
اذا كنت مستخدم عادي للجهاز, اما بالنسبة mSATA SSD فيمكنك تركيب SSD المتوافق مع المنفد و ربطه مع SSD الذي تملكه
عن طريق تقنية الرايد للحصول على سرعة أكبر وأداء افضل.

a4_nn
06-06-2012, 22:45
اعتقد سيادة المشرف هو كان يسال عن فرق الأداء بين أنوا يبقي علي الرام الحالة الي عندوا بباس 1333
او الترقية ل 1600 او 1866 او 2000 او 2133

و بعد أذن حضرتك سوف ارد أن زيادة في باس الرام لا تؤثر تئثير ا كبير علي الأداء

إلا لو كان هناك كسر في السرعة فا باس 1333 يكون أصعب في الكسر و كلما زاد الباس يكون الكسر أسهل

إذا كنت من هواة الكسر

مجرد وجود هارد ssd واحد يزيد من اداء الوندوز كثيرا
من حيث سرعة الفتح سرعة التعامل و غيرها من الامور المفيدة

إذا كانت السرعة لديك من وجهة نظرك غير كافية
فا من الممكن التحول لتقنية الريد و دمج هاردين لتحصل تقريبا علي ضعف سرعة هارد ssd واحد

samsal
06-06-2012, 23:57
بما انك تملك 8GB من الذاكرة فلا داعي لترقيتها فلن تستهلك اكثر من 4GB من الذاكرة في اقصى الحالات
اذا كنت مستخدم عادي للجهاز, اما بالنسبة mSATA SSD فيمكنك تركيب SSD المتوافق مع المنفد و ربطه مع SSD الذي تملكه
عن طريق تقنية الرايد للحصول على سرعة أكبر وأداء افضل.
شكرا على الرد

samsal
07-06-2012, 00:02
اعتقد سيادة المشرف هو كان يسال عن فرق الأداء بين أنوا يبقي علي الرام الحالة الي عندوا بباس 1333
او الترقية ل 1600 او 1866 او 2000 او 2133

و بعد أذن حضرتك سوف ارد أن زيادة في باس الرام لا تؤثر تئثير ا كبير علي الأداء

إلا لو كان هناك كسر في السرعة فا باس 1333 يكون أصعب في الكسر و كلما زاد الباس يكون الكسر أسهل

إذا كنت من هواة الكسر

مجرد وجود هارد ssd واحد يزيد من اداء الوندوز كثيرا
من حيث سرعة الفتح سرعة التعامل و غيرها من الامور المفيدة

إذا كانت السرعة لديك من وجهة نظرك غير كافية
فا من الممكن التحول لتقنية الريد و دمج هاردين لتحصل تقريبا علي ضعف سرعة هارد ssd واحد
شكرا على الرد
بخصوص كسر السرعة فانا املك معالج من فئة K
واستخدم معامل الضرب لكسر السرعة دون تغيير للرام
واما بخصوص m-sata فهل يمكن اخي تشرح لي تقنية الريد اللي تتكلم عنها
وهل وضع m-ssd الى جانب ال ssd العادي سيحسن من الاداء
وشكرا

مابكوسنتر
07-06-2012, 21:09
انا املك msata مع لوحه جيجابايت z77 وتم تنصيب برنامج intel response technology صراحه كل فرق لم اجده مادام لديك هارد ssd فيكفي وزياده

unexpected
07-06-2012, 21:39
اخي طالما تملك هارد SSD لا حاجة للMSATA لان الفرق مش ملحوظ ومن رايي SSD يقدم اداء اكثر من ممتاز
وبخصوص الرامات لديك في استخدامات العادي مثل استخدام الالعاب وتصفح النت ومشاهدة الافلام رام بحجم 4GB
اكثر من كافي فما بالك رامات الحالية بحجم 8GB لا حاجة للتكبير الرام اكثر وراماتك بتردد 1333 ممتازة ولا حاجة لتغير الرامات برامات اسرع في التردد الان الفرق غير ملحوظ

samsal
07-06-2012, 21:57
اخي طالما تملك هارد SSD لا حاجة للMSATA لان الفرق مش ملحوظ ومن رايي SSD يقدم اداء اكثر من ممتاز
وبخصوص الرامات لديك في استخدامات العادي مثل استخدام الالعاب وتصفح النت ومشاهدة الافلام رام بحجم 4GB
اكثر من كافي فما بالك رامات الحالية بحجم 8GB لا حاجة للتكبير الرام اكثر وراماتك بتردد 1333 ممتازة ولا حاجة لتغير الرامات برامات اسرع في التردد الان الفرق غير ملحوظ

شكرا اخي
وضحت الامور