المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبابكم ما رأيكم بالمعالج الجديد وبجهازي بشكل عام

lbfqater
03-07-2012, 16:11
شباب موصفات جهازي كالآتي:
MB:DG35EC
CPU:CORE 2 QUAD Q8400 2.66 BUS 1333 4MC L2
RAM:6G
GPU: NVIDIA 460 GTX
POWER SUPLAY : HUNT KEY 550W

كان عندي معالج E7300 وبدلته وجبت المعالج Q8400 وضفت كمان 2G RAM وحابب اضيف كمان 2G يصبح المجموع 8G ما رأيكم بهذه المواصفات مع العلم باني العب على شاشة 20" 900*1440
وحبب كمان تحلو مشكلتي بعد ما ركب المعالج الجديد اشتغل الكمبيوتر تمام التمام يعني اصبح اداءه خارق لكن عندما اقوم بإعادة التشغيل RESTART لا يعمل الجهاز وتبقى الشاشة سوداء والجهاز يعمل لكن عندما اقوم بإطفاءه كلياً وتشغيله من زر التشغيل يعمل بشكل طبيعي ما المشكلة مع العلم بأني محدث البيوس إلى اخر اصدار .

unexpected
03-07-2012, 16:35
مبروك المعالج اخي فعلا هو سيكون افضل من معالجك السابق e7300 ويكفي انة رباعي النواة
بخصوص الرامات انت الان تملك حجم رامات 6GB ولا حاجة لتحضر رامات اخرى لكي يصبح حجم الرامات 8GB لانك لن تشعر بفرق في الاداء وحجم رامات 4GB اكثر من كافي للالعاب ومشاهدة الافلام وتصفح النت
وعلى اي حال طالما تملك الان رامات 6GB لكي تستفيد من كامل حجمهم يجب ان يكون نظام التشغيل لديك نسخة 64BIT
وبالنسبة للباور لديك

HUNT KEY 550W هو تجاري لكن هو يعتبر من افضل الباورات التجارية
ومن جهتي انصحك ان تغيرة بباور اخر اصلي لكي تبقى في الامان ولا تواجة المشاكل في المستقبل ويفضل تشتري باور اصلي قوتة لا تقل عن 450W
وبخصوص مشكلتك جرب فك البطارية الموجودة على اللوحة لمدة 10 دقائق

lbfqater
03-07-2012, 16:41
اخي HUNT KEY من الشركات المعروفة وهذا موقعهم:
https://www.huntkeydiy.com/en/about.html
ومشغل على البور كرت 460GTX بالإضافة إلى القطع الأخرى ولا يوجد اية مشاكل لكن هنالك ارتفاع بسيط في الحرارة للمعالج الجديد حيث كان يصل عند الضغط إلى 77 لكن حلت المشكلة بتركيب مروحتين جديدتين واحدة لادخال الهواء وحجمها 120mm واخرى لاخراج الهواء وحجمها 80mm وأصبحت حرارة المعالج 69 عند الضغط عليه بلعبة GTA IV لمدة نصف ساعة
وعلى فكرة فكيت البطارية وعلى الفاضي بالنسبة لمشكلة اعادة التشغيل

unexpected
03-07-2012, 17:16
اخي HUNT KEY من الشركات المعروفة وهذا موقعهم:
https://www.huntkeydiy.com/en/about.html
ومشغل على البور كرت 460GTX بالإضافة إلى القطع الأخرى ولا يوجد اية مشاكل لكن هنالك ارتفاع بسيط في الحرارة للمعالج الجديد حيث كان يصل عند الضغط إلى 77 لكن حلت المشكلة بتركيب مروحتين جديدتين واحدة لادخال الهواء وحجمها 120mm واخرى لاخراج الهواء وحجمها 80mm وأصبحت حرارة المعالج 69 عند الضغط عليه بلعبة GTA IV لمدة نصف ساعة
وعلى فكرة فكيت البطارية وعلى الفاضي بالنسبة لمشكلة اعادة التشغيل
اسف لم اقصد انة تجارية لكن باورات HUNT KEY غير منتشرة و لهذا السبب نعتقد انة تجارية
لك صحيح بعد القرائة عن الباورات دي لديها مشكلة وهي للأسف معظم الباورات هذه انفجرت (احترقت) عند سحب الطاقة المعلن عنها للمزود لكن اعتقد حتى مع جميع القطع الموجودة في جهازك لا تستهلك 550W
لذلك مفيش اي خطر ان شاء الله
بخصوص الحرارة حاول تحسنها اكثر لان اقصى حرارة لمعالج هي 71 درجة وبعد تجتاوز الدرجة دي ستصبح في مراحل الخطر

lbfqater
03-07-2012, 20:25
البور عندي من زمان يعني اكثر من سنة ونصف ولم اواجه اية مشكلة ولكن حرارة المعالج اذا تجاوزت 71 درجة شو بصير يعني ممكن يتلف ولا شو . انا شفت عند بعض ناس حرارة معالجاتهم 80 -85 وعادي شغالين بدون اي مشاكل .
وبالنسبة لمشكلة اعادة التشغيل شو اعمل .

omarn63
03-07-2012, 21:24
بالحقيقه انا وقعت بنفس المشكله وبقالي سنه واكتر شويه ولم اعرف لها سببا
معالج i7 2.66
بورده msi x58 بلاتينيوم
12 جيجيا رام ddr3
كرت شاشه 8600gts منmsi
باور يبلاي 800 واط من ماركه مشهوره اوي
المشكله عندما طفي الجهاز وشيل فسلك الكهربا من الباوب عشان انضفو ارجع اركب وشغل مابيشتغلش الا بعد تلات او اربع مرات او اعمل ريست للماذر
وسألت كتير عن المشكله دي مالقيتش حد يعرف

unexpected
03-07-2012, 21:25
البور عندي من زمان يعني اكثر من سنة ونصف ولم اواجه اية مشكلة
وبالنسبة لمشكلة اعادة التشغيل شو اعمل .
اخي ذكرت لك في ردي السابق (لا تخاف جميع القطع التي على جهازك لا تستهلك 550W)

الباورات دي لديها مشكلة وهي للأسف معظم الباورات هذه انفجرت (احترقت) عند سحب الطاقة المعلن عنها للمزود لكن اعتقد حتى مع جميع القطع الموجودة في جهازك لا تستهلك 550W
لذلك مفيش اي خطر ان شاء الله
بخصوص الحرارة لا يفضل ترتفع اكثر من 71 درجة بكل بساطة الاضرار هي تقليل عمر المعالج او تلفة لا سمح الله
اما انك رايت الحرارة عند البعض وصلت 85 درجة صحيح عادي شغالين لكن دة خطر كبير جدا على المعالج سيقلل عمرة الافتراضي بدون شك
انت مبتسمعش لية اثناء القيام بكسر سرعة المعالج الناس بتشتري مشتت احترافي لية؟؟؟
لان الحرارة سترتفع اكثر مع كسر السرعة ويتم شراء مشتت احترافي لتقليل الحرارة ومن المعروف ان الحرارة المرتفعة مع اي قطعة في الجهاز تسبب يا تقليل عمرها يا احتراقها
وبخصوص مشكلة اعادة التشغيل افتح موضوع في قسم المشكلام وحلولها

lbfqater
04-07-2012, 15:49
طيب شو حل مشكلة فشل تشغيل الجهاز عند اعادة تشغيله وتبقى الشاشة سوداء ، لكن عندما اطفئه كلياً واضغط زر البور عادي يعمل . وبالنسبة لمشكلة الحرارة زي ما قلت وضعت مروحتين واحدة لادخال الهواء قطرها 120 واخرى لاخراج الهواء قطرها 80 ووصلت درجة الحرارة عند اقصى استخدام للمعالج 70 ومستخدم مشتت زالمن مصنوع من الألمنيوم بدون انابيب وهذه صورته .
https://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTe1KdQLCPL2sWFWkGp7509DMfnoCUAR CsArQvg8jrOhpkO_PI99A

Ahmed Abdelwahab
04-07-2012, 17:28
حاول تغيير المعجون الحراري بأخر احترافي