المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلام واستفسار

صلاح ليون
25-02-2006, 10:34
السلام عليكم
انا مشترك جديد في هذا المنتدى وأعجبني جدا المسمى الكبير له ، وإنشاء الله نستفيد منكم ، عندي سوال واستفسار بسيط ، جهاز كمبيوتر بإحدى العروض ، المعالج إنتل 3.4 مع كاش 2 ميغا والفرونت سايد بص 800 ميغا هيرز ، السوال كيف أعرف هذه المواصفات الاخيرة والجهاز شغال ، وانا أعرف ان هذه المواصفات تكون مكتوبة في كارتون المعالج ، مع العلم ان هذه المواصفات لم تظهر في system Information ولا حتى في dxdiag ، وشاكرين

الخلف
25-02-2006, 14:45
يمكنك تنزيل برنامج Everest ليظهر لك كل هذه التفاصيل وزيادة أيضاً، تجد وصلته في توقيع الأخ Hardware مع شرح مبسط عن كيفية إنشاء التقرير...

صلاح ليون
26-02-2006, 07:16
شاكرين لك الخلف ، البرنامج سهل وحلو ، لكن مابيظهر ال FBS

محمد الأصبحي
26-02-2006, 10:23
أخي إنت يعني ما تقدر تطلع على البيوس ؟
في البيوس مكتوب كل مواصفات المعالج

سلام

Dr. Hardware
26-02-2006, 12:49
السلام عليكم
انا مشترك جديد في هذا المنتدى وأعجبني جدا المسمى الكبير له ، وإنشاء الله نستفيد منكم ، عندي سوال واستفسار بسيط ، جهاز كمبيوتر بإحدى العروض ، المعالج إنتل 3.4 مع كاش 2 ميغا والفرونت سايد بص 800 ميغا هيرز ، السوال كيف أعرف هذه المواصفات الاخيرة والجهاز شغال ، وانا أعرف ان هذه المواصفات تكون مكتوبة في كارتون المعالج ، مع العلم ان هذه المواصفات لم تظهر في system Information ولا حتى في dxdiag ، وشاكرين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوي صلاح مادام أن المعالج بسرعه 3.4 وذاكرة للكاش 2 ميغا
إذاً فموديل المعالج هو Pentuim 4 650 , ويعمل بسرعة ناقل 800 ميغا هرتز = 200X4
وبشكل عام جميع الموديلات المخصصة للإستخدام المنزلي التالية :
Intel Pentium 4 6XX
Intel Pentium 4 5XX
Intel Pentium D 8XX & 9XX
وبعض الموديلات المعاد تصنيعها للتعديل ... جميعها تعمل بهذا الناقل = 800 ميغا هرتز ...

وبالنسبة لبرنامج EVEREST
اذهب الى ...
>>>Motherboard
Motherboard >>
ثم الى قائمة Front Side Bus Properties لمعرفة ناقل المعالج وبالأسفل منها لمعرفة ناقل الذاكرة ...

في أمان الله
Dr. Hardware

صلاح ليون
26-02-2006, 17:17
مشكور يا دكتور ، وجزاك الله خير