المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : H.D.D 80GB

الصفحات : [1] 2

ALKASHFE
26-02-2006, 12:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا اخوتي عندي اليوم مشكله عويصه مره وهي ان لدي قرص صلب كان يعمل شبه طبيعي يعني كان اذا ارتفعت درجة الحراره فيه يفصل ثم يعود للعمل تلقائيا

وذات يوم فصل ومن ثم اعت تشغيل الحاسب فأذا به اصبح غير موجود ولاكن عندما اخش على لوحة السيت اب CMOS Setup utility
يكون موجود ولما اخش على النظام واروح للـDevice Manger احصل الهارد موجود مع الباقي في Disk Drives

ولما اروح للـComputur Management في لوحة التحكم في Administrative Tools
واختار Disk Management ما بحصل الهارد يعني مايكون متعرف هناك مهو موجود

وطبعا غير موجود في جهاز الكمبيوتر ولم تتعرف عليه اسطوانت الوندوز windows XP اثناء تحميل النظام

وعندي CD صيانه فيه WD check ولما سويت
Q check اعطاني STATUS CODE: 0007
ولما سويت F check اعطاني STATUS CODE: 0225

وحاولت اقسمه بجميع برامج التقسيم ولا كن بدون فائده

فهل هنالك حل ارجو إفادتي

مع العلم ان في هذا الهارد 20جيجا من البرامج التي تعبت وانا اجمع فيها وارتبها وافرزها بشكل مفصل :(

ولكم جزيل الشكر

abu zeed abbasi
26-02-2006, 15:29
و عليكم السلام

في البدايه و قبل كل شيء انقل الهارد لاي جهاز اخر اذا توفر في البيت او في جهاز احد اصحابك و انقل كل الملفات المهمه اللتي تريدها على الهارد الموجود اصلا على الجهاز الثاني و بعدها قم بعمل فورمات للهارد على نفس الجهاز الثاني

الخطوه الثانيه قم بفك الهارد الاول و ابقي على الهارد الخربان مشبوك و بعدها قم بفرمتت الهارد و قسمه الى عدة اقسام و اشبك الهارد الاول و قم بنقل البيانات كافه على الهارد الثاني (الخربان) و انقلهم الى جهازك و قم بتنزيل الويندوز على السي و احرص ان تقوم بحذف البارتشين

لا تزل كل ملفاتك من الجهاز الثاني انتظر النتيجه و بعدها احذفها

أخوك أبو زيد...

ALKASHFE
26-02-2006, 17:24
مشكور على الرد السريع

ولاكن اخوي المشكله ان الهارد لم يتعرف عليه النظام في جهاز الكمبيوتر وحتى في جهاز اخر نفس الشيء وحتى عن طريق الدوس DOS لم يتعرف عليه الدوس فكيف سوف استطيع نقل الملفات منه وانا ذكرت انه حتى برامج التقسيم لم تستطع تقسيمه ولا حتى عمل فورمات له FORMAT
وهذه المحاولات كلها كان والهارد لحاله بدون ما يكون معه هارد اخر

اشكرك اخي على هذا الرد

ارجوافادتي اذا هنالك حل

fantomas
26-02-2006, 18:50
على ما اظن ان الهارد انتهى خلاص مات يعنى
حاول انك تعمله لو ليفيل فورمات

abu zeed abbasi
26-02-2006, 19:37
عليك بتركيف الهارد في جهاز اخر و يكون سليف بعد الهارد الموجود على الجهاز اصلا و بعدها تحكم على الهارد تترحم عليه او يكون هنالك حل

أخوك أبو زيد...

ابو كورد
27-02-2006, 15:17
هل استخدمت برنامج H.D Regenerator

جمال عبدالناصر
28-02-2006, 06:38
اذا كان الهارديسك مايظهر لك على الويندوز اكس بي فنظام الملفات عندك هو FAT32وهذا النظام لايتعرف عليه الاكس بي بعكس الانظمة التي قبل اكس بي كل ماعليك ان تدخ عليه او تركب عليه نظام تشغيل ويندوز مي او 98 وتسحب ملفاتك بهارديسك ثاني وتفرمت الهارديسك على NTFS وبعدين رجع عليه ملفاتك وتظهر لك في الويندوز اكس بي

abu zeed abbasi
28-02-2006, 21:25
مع احترامي الشديد لك اخوي جمال كلامك صحيح ولكن بالعكس.......
اذا كان النظام Fat32 و اقصد بالنظام ويندوز اكس بي مثبت على الجهاز و كان نظام الملفات Ntfs فانه لا يستطيع رؤية اي شئ اما اذا كان العكس فهو يستطيع رؤية الملفات بكل بساطه

أخوك أبو زيد...

mohamed2121
28-02-2006, 21:38
أخوانى معكم حق
وحدث نفس الشء فى هارد 40 لدى وألى الان لايعمل
اوالجديد ان الهارد ال80 الى معى عمل نفس الشىء ولاكنه يقرأمن على الsetup والدوس عملت معه كل شىء ez and dm end wesrtern digital and partation magicand law level formarولايعمل رغم انه يقرأويقرأالسريال على جميع الب رمج ويعطينى رساله error reading cluster

mohamed2121
28-02-2006, 21:40
نسيت بيتعرف على الدوس ولاكن لاأقدر أعمل معه أى شىء

mohamed2121
28-02-2006, 21:40
نسيت بيتعرف على الوندوس ولاكن لاأقدر أعمل معه أى شىء

abu zeed abbasi
01-03-2006, 20:44
ممكن تفهمنا اكثر...

تستطيع رؤيته من الويندوز و عند محاولتك فتح اي ملف لا يقبل فتحه؟؟؟

أخوك أبو زيد...

mohamed2121
02-03-2006, 10:51
أأسف أخ أبو زيد على عدم الوضوح
يقرأ بالوندوز فال dives manager onlyولايوجد partations

ماهر
02-03-2006, 11:02
هل بيانات الهارد معرفه بشكل صحيح فى البيوس
عدد cliynders
عدد sectors
عدد heads
تأكد من ذلك فى قائمة standasd إن كان هناك خلل قم بتعديلها يدويا حسب البيانات الموجوده على ظهر الهارد وإن كنت أشك فى ذلك لأن اللوحات الحديثه تدعم hdd auto detection ولكن حاول على الأقل ربما هناك خلل
إن لم تنفع المحاوله الأولى عليك بإستخدام برنامج hd regenerator فإن لم يستطع رؤية الهارد فقد إنتهى الأخير

محاوله اخرى تأكد من دوران الموتور بوضع يدك على الهارد أثناء بداية تشغيل الجهاز وتأكد من قيام الموتور
تاكد أيضا من ان جميع pins الخاصه بالباور صلبه ومثبته جيدا ( غير مهزوزه ) نتيجة الخلع والتثبيت والمتكرر لأن ذلك يؤثر على الكهرباء الداخله الى الهارد وربما كان له دور فى ذلك

كذلك تاكد من ان جميع pins الخاصه بالداتا فى الهارد والبورد سليمه

هذه كلها مجرد أفكار لمساعدتك
والله اعلم

mohamed2121
02-03-2006, 11:49
فعلا اخى انا مفضلى هذا البرنامج وهستعمله بكره بأذن الله

mohamed2121
02-03-2006, 11:51
فعلا اخى الموتور لايذهب الى رأس الاسطوانه
عموما هجلرب وبأذن الله خير

mohamed2121
02-03-2006, 22:36
البرنامج شاف الهارد hddregوعمل مسح وبعد 15ميجا شاف باد وعمله recaverوبعدين يعيد نفسه عند المكان ده تانى ويعمل نفس الشىء
وظهر بعد كده الpartatio ال C عملت fdisk يقول error readingأعمل فورمات يقول انه بيحاوا يعمل اعاده للوحدات (tring recover unit)

ماهر
02-03-2006, 23:36
هل تركت regenerator لينهى عمله ؟

mohamed2121
03-03-2006, 12:49
أخى انه لايكمل لأنه يقول ان الاصدار dimo لاذلك يتوقف
لو معك الاصدار الكامل ممكن وصله ليه

ماهر
03-03-2006, 20:48
انا عندى البرنامج على إسطوانه كامله وحجمها كبير بس البرنامج كامل فيها

mohamed2121
03-03-2006, 23:23
معلش مفيش نصيب أأخذ البرنامج المهم
انا جربت low levelتانى قلت تمام الحمد الله
أقلت أقسم من على الدوس عد الى 5 بالمأئه ورجع للصفر تانى جربت الpartation فضل وقت طويل وبعد كده منفعش بس كويس بيقرأ السكتور من عال partation قبل كده لأ بعد كده جربت WDClaner أصدار قديم مشى عادى وكأن مفيش أىحاجه بعد كده جربت أصدار أعلى أعطانى بعض الErrorف الziro writ حبيت أعملهread clusterمن على نفس البرنامج طلعلى 95 % error جربت الNDDقالى قول مادخل fixed hardقلتله okبعد كده فيضا يكمل طبعا هياخد ساعات انت عارف كام sectorبأه ألاف
عملت ريستارت لقيت ال Setup قارى الهارد 79 جيجا

mohamed2121
04-03-2006, 00:44
معلش المقصود partation magic 8

mohamed2121
05-03-2006, 22:36
أنا فقدت الآمل

hamody
06-03-2006, 00:15
ما رسائل الخطأ التى تظهرك عند اعاداة التقسيم؟
هل صوت الموتور الخاص به طبيعى؟

mohamed2121
07-03-2006, 23:29
نعم صوت الموتور طبيعى ولا يحدث أى طقطقه
أقرأ ماشاركت به وكتبته ستعرف بلوتى

mohamed2121
10-03-2006, 00:01
شكرا أخوانى على ردودكم لى
وجزاكم الله كل الخير

أبو فايز العبسي
10-03-2006, 00:33
أخي

لا تتعب نفسك

لقد انتهي العمر الافتراضي للهارد ولكل شي نهاية

سمعت أن هناك شركات تستطيع استرجاع الملفات من الهاردات المضروبة ولكن لا أعرف موقع معين لها بإمكانك البحث في محركات البحث

إذا كانت الملفات ليست مهمة جدا بإمكانك البدء من جديد ولا تيأس فلولا الفشل لما عرف النجاح

هناك نقطة مهمة أحب أن أذكرها وهي تركيب برنامج يفحص صلاحية الهاردك وحرارته ويجعلك على علم بقرب انتهاء العمر الافتراضي للهارد حتى يمكنك أخذ نسخ احتياطية لبرامجك أظنه موجود في المنتدى (( هاردسك سينسور على ما أظن )))

تحياتي للجميع

mohamed2121
10-03-2006, 23:54
مش بيانات مهمه ولا حاجه

على العموم

شكرا على أهتمامك أخ أبوفايز

وجزاك الله خيرا

ماهر
14-03-2006, 01:38
معذرة اخى لقد فقدت التواصل معك لأسباب خاصه
ما علمته أخى أنك قمت بإستخدام جميع البرامج الممكنه لإصلاح الهارد ولكن لا فائده
إذن لم يبقى لك سوى regenerator وسيكون إنشاء الله هو الحل ولكن إحذر هو يأخذ وقتا طويلا جدا ولكن نتائجه الى حد كبير
,وقد رفعت لك البرنامج على الميجا أبلود لأن المرفقات فى المنتدى لا تعمل عندى فى مع تمنياتى إنشاء الله بحل المشكله
وإن لم يعمل عندك الميجا أبلود فقم بإنزال tool bar الخاص بهم وسيعمل وسترى إعلانا بذلك فى صفحة التزيل مع العلم أن tool bar خالى من الفيروسات والتروجونات وذلك بإستخدام kaspersky وthe cleaner 4

https://www.megaupload.com/?d=V5PV3QTI

mohamed2121
15-03-2006, 22:23
شكرا أخ ماهر على متابعتك لموضوى وهنزل الرنامج وسوف أخبرك بما جدث