المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالتفصيل ، ما هي الفروقات بين I5-3570k , I5-2500k ؟

الصفحات : [1] 2

ya99
24-08-2012, 01:33
السلام عليكم
ما زلت أجمع جهازي ووقعت في حيرة كبيرة بين هذين المعالجين
في اشخاص لم ينصحوا بال 3570 بسبب ارتفاع درجة حرارته وفي اشخاص لم ينصحوا بال 2500 بسبب قدم المعمارية
طيب يمكن خلال سنين استخدامي للجهاز ما اضطر أكسر سرعته ، وحتى لو كسرت سرعته ما أعتقد اني راح اتجاوز ال 4 جيجا
فرجاء ما هو الانسب لمستخدم يستخدم الجهاز للالعاب الاحترافية فقط والبورد المناسبة لها ويدوم لسنوات كثيرة ( حتى النت والبرامج يوجد جهاز آخر لاستخدامها )
كرتي الشاشة القادم هو MSI GTX 660ti power edition والرام 4 جيجا والشاشة 21.5 HD

SemsemBanhawy
24-08-2012, 03:19
3570 يتفوق علي 2500k بدون كسـر بسبب ان المعمارية حديثة
2500k يتفوق علي 3570 بعد الكسر والسبب الحرارة الجيدة للمعالج
3570 هيأدي معاك في الآلعاب وفي البرامج وهيظبط معاك الآداء وكمان هيوفر عليك لوحة سعرها لآ يقل عن 1000ج ومشتت أحترافي

ya99
24-08-2012, 03:23
3570 يتفوق علي 2500k بدون كسـر بسبب ان المعمارية حديثة
2500k يتفوق علي 3570 بعد الكسر والسبب الحرارة الجيدة للمعالج
3570 هيأدي معاك في الآلعاب وفي البرامج وهيظبط معاك الآداء وكمان هيوفر عليك لوحة سعرها لآ يقل عن 1000ج ومشتت أحترافي

جميييييييل ، يعني في حالة عدم الكسر الافضل ال 3570 ولا يحتاج الى بورد غالية ولا مشتتات

طيب في حالة الكسر البسيط أي الذي لا يتجاوز ال 4 جيجا ، وضعها كيف راح يكون ؟!!

Mahmoud Essam
24-08-2012, 03:44
أخى معالج 3570 لايدعم كسر السرعة بل 3570k هو الذى يدعم الكسر و سيحتاج بوردة على الاقل بسعر 850 ج لتستطيع الكسر .

unexpected
24-08-2012, 04:00
وعليكم السلام
الفرق بينهم هو المعالد 2500K مع كسر سرعتة سيتفوق على معالج 3570K لان حرارتة افضل وممكن يصل الى تردد اعلى
وانما معالج 3570K لن يستطيع الوصول الى ترددات مرتفعة في الكسر بسبب مشكلة المعجون الحراري داخل المعالج وذلك هو سبب ارتفاع الحرارة مع كسر السرعة
ومعالج 3570K افضل ايضا بالمعالج الرسومي المدمج

جميييييييل ، يعني في حالة عدم الكسر الافضل ال 3570 ولا يحتاج الى بورد غالية ولا مشتتات
طيب في حالة الكسر البسيط أي الذي لا يتجاوز ال 4 جيجا ، وضعها كيف راح يكون ؟!!
طبعا بدون كسر المعالجات سيكون معالج 3570K افضل لكن ليس الى درجة كبيرة وانما معالج 3570 العادي بدون حرف الK لا يدعم كسر السرعة اصلا ولن يحتاج الى للوحة سعرها مرتفع

ya99
24-08-2012, 04:45
طيب اخواني مين المناسب لي 3570k مع بورد عادي واكتفي بسرعة المعالج العادية ؟؟
ولا اجيب 2500k مع بورد قابل لكسر سرعة المعالج ومشتت ؟؟

مين الانسب والافضل لطلبي

mask_of_fear
24-08-2012, 07:53

مين الانسب والافضل لطلبي

والله حرام عليك صارلي من مبارح بورجي فيك براهين انو 2500 افضل وبفارق 20 دينار لصالح اشتري مشتت loki واكسر الى 4.5 بالراحه وانسا الجهااااااااااااااز لخمس سنين

unexpected
24-08-2012, 08:13

مين الانسب والافضل لطلبي
اخي لقد قمت بالرد عليك في مشاركتي السابقة ووضحت لك الامر وفي الاخير القرار لك ولقد رايت ايضا في موضوع اخر ان اخي mask_of_fear وضع لك اكثر من مراجعة للفرق بين المعالجين

ya99
24-08-2012, 12:41
خلص اخواني قررت أشتري 2500k مع مشتت وبورد منيح
بس ياريت مقارنات 2500k على سرعات اعلى من 4
وسؤال
مش راح يتأثر المعالج من كسر سرعته مع مرور الزمن ؟
يعني لو من اول ما اشتريته رفعت سرعته الى 4.5 ومع اللعب والضغط اليومي المتواصل ما بصير فيه شي ؟ خصوصا الجهاز لأكثر من5 سنين راح يكون

alayoubi
24-08-2012, 13:40
ما زالت الحرارة بحدود المعقول بعد الكسر والضغط خلال الألعاب يعني في رانج الستينات ما في مشكلة عالمعالج .

SemsemBanhawy
25-08-2012, 03:32
لا ما في مشاكل في الآداء ولا عمر المعالج
ولكن الآفضل من وجهة نظري أكسر سرعة المعالج بعد فترة حوالي سنة او سنة ونصف
المعالج بدون كسر يشغل أي لعبة وصاحب أداء عالي مع التطبيقات ماذا تريد أكثر من ذلك

unexpected
25-08-2012, 07:51
خلص اخواني قررت أشتري 2500k مع مشتت وبورد منيح
بس ياريت مقارنات 2500k على سرعات اعلى من 4
وسؤال
مش راح يتأثر المعالج من كسر سرعته مع مرور الزمن ؟
يعني لو من اول ما اشتريته رفعت سرعته الى 4.5 ومع اللعب والضغط اليومي المتواصل ما بصير فيه شي ؟ خصوصا الجهاز لأكثر من5 سنين راح يكون
اخي المعالج دة صنع لكي ينكسر ومفيش اي ضرر من كسر سرعتة طالما الفولت الامن والحرارة جيدة:)

ramy-s
25-08-2012, 11:50
أخي صاحب الموضوع انا عارف انك متلاطم بالآراء ، بس بقولك حاجة ..
خلك منهم عزيزي ...
اخي انت جايب جهاز للزمن ـ بـ طول العمر ان شاء الله ـ خذ المعمارية الأحدث نصيحة مني
كمان انت جهازك جهاز ألعاب تأثير المعالج لن يكون له ذاك التأثير ـ الا في العاب الأونلاين فياتي دور المعالج في تحسن الاداء
وكمان تستطيع ان تصل الى سرعة في ال 3570k ما بين 4-4.2 جيجا دون حصول أي تأثير على المعالج
المعالج هذا وبسرعته الاساسية يكفيك 10 سنين دون ذاك التاثير الكبير على الأداء ،
أنت لن تحتاج الى سرعة 3.5 أصلا عشان تفكر تزيد السرعة ، فليش توجع راسك وخذ الحديث أفضلك ، ركز فقط على كرت الشاشة
جيب ال MSI 660ti power مع I5-3570k ورام 4 جيجا جيد الآن مع بورد يدعم ال SLI ، مع هذه التجميعة جهازك صار ل 10 سنين قدام
بعد ثلاث سنين أو اربع ،اذا شفت الكرت ضعف امام الألعاب ركب كرت ثاني وبس ،
ركز على الكرت عزيزي أصلا وسيبك من الحكي الفاضي

unexpected
25-08-2012, 11:57
الافضل التكلم بطريقة جيدة لان الاراء هنا ليست فاضية كما ذكرت ويجب احترام جميع الردود

المعالج هذا وبسرعته الاساسية يكفيك 10 سنين دون ذاك التاثير الكبير على الأداء
10 سنين كثير جدا ولا تستطيع ان تحكم لاني اتذكر قبل 10 سنين صدرت معالجات بنتيوم 4 هل هي الى الان تستطيع تشغيل كل الالعاب؟؟؟
لكن انت مش عاوز تقتنع ان معالجات الIvy فقط افضل من معالجات الSandy بنسبة 8% بالكثير في الاداء ويمكن لمعالجات الSandy مع كسر سرعتها التفوق على معالجات الIvy
ويجب ان تعلم اني لا املك اي معالجك من معمارية الIvy ولا حتى الSandy لكي اتعب نفسي وانصح الاخ بمعالج Sandy لكن كل ما في الامر يجب علينا دائما ان ننصح الاخوان بالقطعة التي تستطيع ان تخدمهم اطول مدة ممكنة حتى مع كسر سرعتها واتمنى ان تكون وصلت الفكرة

MOSAHADIDI
25-08-2012, 12:04
أخي صاحب الموضوع انا عارف انك متلاطم بالآراء ، بس بقولك حاجة ..
خلك منهم عزيزي ...
اخي انت جايب جهاز للزمن ـ بـ طول العمر ان شاء الله ـ خذ المعمارية الأحدث نصيحة مني
كمان انت جهازك جهاز ألعاب تأثير المعالج لن يكون له ذاك التأثير ـ الا في العاب الأونلاين فياتي دور المعالج في تحسن الاداء
وكمان تستطيع ان تصل الى سرعة في ال 3570k ما بين 4-4.2 جيجا دون حصول أي تأثير على المعالج
المعالج هذا وبسرعته الاساسية يكفيك 10 سنين دون ذاك التاثير الكبير على الأداء ،
أنت لن تحتاج الى سرعة 3.5 أصلا عشان تفكر تزيد السرعة ، فليش توجع راسك وخذ الحديث أفضلك ، ركز فقط على كرت الشاشة
جيب ال MSI 660ti power مع I5-3570k ورام 4 جيجا جيد الآن مع بورد يدعم ال SLI ، مع هذه التجميعة جهازك صار ل 10 سنين قدام
بعد ثلاث سنين أو اربع ،اذا شفت الكرت ضعف امام الألعاب ركب كرت ثاني وبس ،
بنائا على كلامك ليش ما يجيب المعالج هذا.....i5 3450 بسعر 165 دينار والمعالج قادر على تشغيل ال 660ti بكل قوته ويوفر على نفسه الفرق؟؟؟
واعطيني معالج موجود بالسوق حاليا صارله 10 سنين ويستطيع تشغيل الالعاب الحديثه مع كرت ال 660ti??????????
بصراحه كلامك غريب عزيزي

ramy-s
25-08-2012, 12:57
الافضل التكلم بطريقة جيدة لان الاراء هنا ليست فاضية كما ذكرت ويجب احترام جميع الردود

10 سنين كثير جدا ولا تستطيع ان تحكم لاني اتذكر قبل 10 سنين صدرت معالجات بنتيوم 4 هل هي الى الان تستطيع تشغيل كل الالعاب؟؟؟
لكن انت مش عاوز تقتنع ان معالجات الIvy فقط افضل من معالجات الSandy بنسبة 8% بالكثير في الاداء ويمكن لمعالجات الSandy مع كسر سرعتها التفوق على معالجات الIvy
ويجب ان تعلم اني لا املك اي معالجك من معمارية الIvy ولا حتى الSandy لكي اتعب نفسي وانصح الاخ بمعالج Sandy لكن كل ما في الامر يجب علينا دائما ان ننصح الاخوان بالقطعة التي تستطيع ان تخدمهم اطول مدة ممكنة حتى مع كسر سرعتها واتمنى ان تكون وصلت الفكرة

نعم عزيزي 10 سنين اذا كان الحديث عن الألعاب ،
لانه لن يحدث تلك الثورة والنقلة النوعية عن الآن في الجرافيك كما حدث في ال 97 او اوائل ال 2000 او تلك التي حدثت قبل سنين
انت تتحدث عن ألعاب الآن بأقصى أطوار الجرافيك العالي والمثالي في ال 3d ، وحتى اذا وصلت الالعاب لمرحلة ال reality كما هو متوقع ، فجهد العمليات سيكون مركز على كرت الشاشة أيضا
في الأول وفي الأخير التركيز سيكون على الكرت ، مع معالج قوي مثل I5 ، فليش نوجع راسنا نوخذ الحديث الأفضل أحسن
ولعلمك كمان 4.2 جيجا في ال 3570k تعادل 4.4-4.5 في ال k2500

ramy-s
25-08-2012, 13:09
بنائا على كلامك ليش ما يجيب المعالج هذا.....i5 3450 بسعر 165 دينار والمعالج قادر على تشغيل ال 660ti بكل قوته ويوفر على نفسه الفرق؟؟؟
واعطيني معالج موجود بالسوق حاليا صارله 10 سنين ويستطيع تشغيل الالعاب الحديثه مع كرت ال 660ti??????????
بصراحه كلامك غريب عزيزي

يالحبيب بما انه الميزانية متوفرة ليش ما يشتري الافضل والاحدث والقابل للكسر مع المستقبل

unexpected
25-08-2012, 14:21
نعم عزيزي 10 سنين اذا كان الحديث عن الألعاب ،
لانه لن يحدث تلك الثورة والنقلة النوعية عن الآن في الجرافيك كما حدث في ال 97 او اوائل ال 2000 او تلك التي حدثت قبل سنين
انت تتحدث عن ألعاب الآن بأقصى أطوار الجرافيك العالي والمثالي في ال 3d ، وحتى اذا وصلت الالعاب لمرحلة ال reality كما هو متوقع ، فجهد العمليات سيكون مركز على كرت الشاشة أيضا
في الأول وفي الأخير التركيز سيكون على الكرت ، مع معالج قوي مثل I5 ، فليش نوجع راسنا نوخذ الحديث الأفضل أحسن
اولا سيحدث تغير في الجرافيك ومتطلبات تشغيل الالعاب لكن انتظر سنة او سنتين لحين صدور الجيد الجديد من PS والXbox نحن الان محكومون للجيل الحالي PS3 لهذا السبب لا تجد لعبة تطلب مواصفات جبارة
لكن الى الان لم تقنعني لماذا معالج مثل البنتيوم 4 لا يستطيع تشغيل الالعاب الحالية؟؟؟ صحيح المعالج دورة اقل مع الالعاب والدور الاكبر هو للبطاقة الرسومية لكن يبقى لة دور جيد مع الالعاب
ثانيا كيف سيخدمة المعالج 10 سنين وهو بالاساس لن يستطيع تشغيل البطاقات القادمة بعد 8 سنين بقل قوتها بل سيكون عنق الزجاجة واضح مثل الشمي وهل هذة النقطة لا تحتاج معالجات جديدة؟؟؟
معالج مثل I5 طبعا سيخدمة مدة ممتازة لكن ليست 10 سنين الي انت مصمم عليها

ممكن يكون متقارب لكن لن لن يعادلة وجميع يعرف ان معالج 2500K يستطيع الوصول الى تردد اعلى من 4.5GHZ

ramy-s
25-08-2012, 15:01
اولا سيحدث تغير في الجرافيك ومتطلبات تشغيل الالعاب لكن انتظر سنة او سنتين لحين صدور الجيد الجديد من PS والXbox نحن الان محكومون للجيل الحالي PS3 لهذا السبب لا تجد لعبة تطلب مواصفات جبارة
لكن الى الان لم تقنعني لماذا معالج مثل البنتيوم 4 لا يستطيع تشغيل الالعاب الحالية؟؟؟ صحيح المعالج دورة اقل مع الالعاب والدور الاكبر هو للبطاقة الرسومية لكن يبقى لة دور جيد مع الالعاب
ثانيا كيف سيخدمة المعالج 10 سنين وهو بالاساس لن يستطيع تشغيل البطاقات القادمة بعد 8 سنين بقل قوتها بل سيكون عنق الزجاجة واضح مثل الشمي وهل هذة النقطة لا تحتاج معالجات جديدة؟؟؟
معالج مثل I5 طبعا سيخدمة مدة ممتازة لكن ليست 10 سنين الي انت مصمم عليها

ممكن يكون متقارب لكن لن لن يعادلة وجميع يعرف ان معالج 2500K يستطيع الوصول الى تردد اعلى من 4.5GHZ

عنق زجاجة ؟؟ عزيزي بامكان المعالج يركب كرتين 670 دون الحاجة الى كسر حتى
منصات الألعاب القادمة تتجه كلها الى تطبيق مفهوم ال 3d بشكل أوسع وبشكل احترافي مع محاكي 3d للعبة
وان تطور الجرافيك مع الزمن سيكون بتحسين بسيط في واقعية الألوان والصورة والحركات وليس تغيير جذري يتطلب كروت فائقة جدااا
وكمان انا ذكرت انه المعالج دوره أقل في معالجة اللعبة ولم أقل انه ليس له دورعلى الاطلاق ، ولا ما كان اهتمينا بال Bottleneck

طيب أعطني انت توقعاتك لما ستكون عليه الالعاب بعد خمس سنوات بحيث انه لن ينجح معها i5-3570k ومعالجين 670 !!

unexpected
25-08-2012, 15:19
عنق زجاجة ؟؟ عزيزي بامكان المعالج يركب كرتين 670 دون الحاجة الى كسر حتى
منصات الألعاب القادمة تتجه كلها الى تطبيق مفهوم ال 3d بشكل أوسع وبشكل احترافي مع محاكي 3d للعبة
وان تطور الجرافيك مع الزمن سيكون بتحسين بسيط في واقعية الألوان والصورة والحركات وليس تغيير جذري يتطلب كروت فائقة جدااا
وكمان انا ذكرت انه المعالج دوره أقل في معالجة اللعبة ولم أقل انه ليس له دورعلى الاطلاق ، ولا ما كان اهتمينا بال Bottleneck

طيب أعطني انت توقعاتك لما ستكون عليه الالعاب بعد خمس سنوات بحيث انه لن ينجح معها i5-3570k ومعالجين 670 !!
اولا انت تعرف تماما حتى بطاقتين 670 لن تخدمنا مدة 10 سنين
وانا لا اتكلم عن البطاقات الحالية وانما تكلمت عن البطاقات التي ستصدر بعد مرور 7 او 10 سنين هل تعتقد ان المعالج قادر على تشغيل البطاقات بكل قوتها حتى مع كسر سرعة المعالج طبعا لا
مش عارف لي مصمم على حكاية 10 سنين

طيب أعطني انت توقعاتك لما ستكون عليه الالعاب بعد خمس سنوات بحيث انه لن ينجح معها i5-3570k ومعالجين 670
انا لست متنبئ ولم اذكر اصلا ان المعالج وبطاقتين 670 لن يخدمون 5 سنين سيخدمون لكن مع ذلك لا تتوقع ان نلعب كل الالعاب على اعلى جرافيكس
وكل كلامي على اصرارك (10 سنين دي الي بتكلم عليها)

ramy-s
25-08-2012, 15:35
اولا انت تعرف تماما حتى بطاقتين 670 لن تخدمنا مدة 10 سنين
وانا لا اتكلم عن البطاقات الحالية وانما تكلمت عن البطاقات التي ستصدر بعد مرور 7 او 10 سنين هل تعتقد ان المعالج قادر على تشغيل البطاقات بكل قوتها حتى مع كسر سرعة المعالج طبعا لا
مش عارف لي مصمم على حكاية 10 سنين

انا لست متنبئ ولم اذكر اصلا ان المعالج وبطاقتين 670 لن يخدمون 5 سنين سيخدمون لكن مع ذلك لا تتوقع ان نلعب كل الالعاب على اعلى جرافيكس
وكل كلامي على اصرارك (10 سنين دي الي بتكلم عليها)

طيب وانت ليه ماسكني على كلمة العشر سنين :(
انا قلتها من باب التشجيع :ah40:

هسا السؤال الفعلي :
ايش طبيعة الألعاب بعد 5 سنين مثلا واللي يضعف أداء ال I5 أمامها وكرتين من ال 670 مثلا ؟؟

unexpected
25-08-2012, 19:31
طيب وانت ليه ماسكني على كلمة العشر سنين :(
انا قلتها من باب التشجيع :ah40:

خلاص نسينا ال10 سنين عشان خاطر عيونك

هسا السؤال الفعلي :
ايش طبيعة الألعاب بعد 5 سنين مثلا واللي يضعف أداء ال I5 أمامها وكرتين من ال 670 مثلا ؟؟
المعالج سيخدم 5 سنين ولم اقول غير ذلك لكن هل تعتقد ان بطاقتين مثل 670 تستطيع تشغيل جميع الالعاب على اعلى اعدادات لمدة 5 سنين؟؟؟
طبعا لا

ahmed2255
25-08-2012, 20:25
خلاص نسينا ال10 سنين عشان خاطر عيونك

المعالج سيخدم 5 سنين ولم اقول غير ذلك لكن هل تعتقد ان بطاقتين مثل 670 تستطيع تشغيل جميع الالعاب على اعلى اعدادات لمدة 5 سنين؟؟؟
طبعا لا
اخي انت ليش مركز على 670 بكل بساطه سيحدث البطاقه الرسوميه ومن هون لخمس سنين البطاقات المتواجده حاليا ستبصبح اسعارها رخيصه جدا لدرجه كبيره احدث البطاقات ك gtx690 سيصبح سعرها رخيص جدا وسهل شراؤها وخاصة مع التنافس الشديد بين نيفيديا و amd على فرض البطاقه الرسوميه خدمته ل 3 سنين على اقل تقدير سيشتري بطاقه احدث وبسعر رخيص جدا
ومع بطاقته بوضعية sli سيقدم اداء رائع مع احدث الالعاب في تلك الفتره انا مع اخي رامي ان الايفي افضل ولماذا تشتري معالج الجيل الثاني ولديك معالج الجيل الثالث وهناك نقطه مهمه
ربما في المستقبل البطاقات الرسوميه تتطلب معالجات الجيل الثالث لتعمل بكامل قوتها لذلك خليك مع الاحدث والافضل اضمن لك

unexpected
25-08-2012, 20:39
اخي انت ليش مركز على 670 بكل بساطه سيحدث البطاقه الرسوميه ومن هون لخمس سنين البطاقات المتواجده حاليا ستبصبح اسعارها رخيصه جدا لدرجه كبيره احدث البطاقات ك gtx690 سيصبح سعرها رخيص جدا وسهل شراؤها وخاصة مع التنافس الشديد بين نيفيديا و amd على فرض البطاقه الرسوميه خدمته ل 3 سنين على اقل تقدير سيشتري بطاقه احدث وبسعر رخيص جدا
اولا ان مش مركز على بطاقة 670 لكن هي البطاقة التي تم ذكرها اثناء النقاش ثانيا بطاقة GTX 690 ادائها اصلا لا يختلف عن بطاقتين GTX 670 في وضعية الSLI الان الاداء واحد تقريبا في بعض الالعاب وبطاقة 690 افضل بشيئ بسيط جدا جدا مع العاب اخرى

ومع بطاقته بوضعية sli سيقدم اداء رائع مع احدث الالعاب في تلك الفتره انا مع اخي رامي ان الايفي افضل ولماذا تشتري معالج الجيل الثاني ولديك معالج الجيل الثالث وهناك نقطه مهمه
ربما في المستقبل البطاقات الرسوميه تتطلب معالجات الجيل الثالث لتعمل بكامل قوتها لذلك خليك مع الاحدث والافضل اضمن لك
في هذة الحالة سيحتاج الى معالج يستطيع الوصول الى اقصى ترددات ممكنة في كسر السرعة لكي يستفيد من البطاقتين في وضعية الSLI
ومعالج ال2500K معروف انة يصل في الكسر الى ترددات اعلى من معالج 3570K لذلك سيكون افضل مع البطاقات القادمة في وضعية الSLI
ولهذا السبب سيكون معالج 2500K افضل للمستقبل
والجميع يعلم ان معالجات الIvy افضل في الاداء من معالجات الSandy بحوالي 8% بالكثير لكن مع كسر سرعة معالجات الSandy تستطيع التفوق بكل راحة على معالجات الIvy

ahmed2255
25-08-2012, 21:17
اولا ان مش مركز على بطاقة 670 لكن هي البطاقة التي تم ذكرها اثناء النقاش ثانيا بطاقة GTX 690 ادائها اصلا لا يختلف عن بطاقتين GTX 670 في وضعية الSLI الان الاداء واحد تقريبا في بعض الالعاب وبطاقة 690 افضل بشيئ بسيط جدا جدا مع العاب اخرى

في هذة الحالة سيحتاج الى معالج يستطيع الوصول الى اقصى ترددات ممكنة في كسر السرعة لكي يستفيد من البطاقتين في وضعية الSLI
ومعالج ال2500K معروف انة يصل في الكسر الى ترددات اعلى من معالج 3570K لذلك سيكون افضل مع البطاقات القادمة في وضعية الSLI
ولهذا السبب سيكون معالج 2500K افضل للمستقبل
والجميع يعلم ان معالجات الIvy افضل في الاداء من معالجات الSandy بحوالي 8% بالكثير لكن مع كسر سرعة معالجات الSandy تستطيع التفوق بكل راحة على معالجات الIvy
بالنسبه لاداء 690 اوكي شيل بطاقه 670 وركب 690 واكيد الفرق في الاداء واضح بينهم والمقارنات كثيره جدا
هل مع معالج ك الايفي لن يقدم الكرت بوضعيه sli كامل طاقته بعد فتره زمنيه طويله مستحيل مهما كان اختياره ساندي او ايفي الكرت سيقدم ادائه بالكامل مع المعالج الذي اختاره
ألساندي افضل في الكسر ولكن الايفي افضل في التردد الافتراضي ولن يحتاح مشتت احترافي كالساندي عند كسره
باختصار بما ان الاخ مركز على الالعاب عليه التركيز على الكرت وليس المعالج بشكل اكبر لان مهما كان اختياره الكرت سيعمل بكامل طاقته

m2018
25-08-2012, 21:20
صحيح انه الافضل انه ياخد دقة التصنيع الاقل والمعمارية الاحدث بس مشكلة معالجات Ivy ان المعجون الداخلي الموصل للحرارة من النوع الرخيص فادى هذا الى ارتفاع درجات الحرارة عند الكسر فطبيعي انه مش هيوصل لمعالجات Sandy في كسر السرعة فكدة اصى اداء لل Ivy لا يصل للـ Sandy مع الاخذ في الاعتبار ان فرق الاداء مش كبير والحرارة في صالح معالجات Sandy يمكن لو نزل نسخة معدلة من الايفي بريدج تحل مشكلة الحرارة طبعا الكل هينصح بيه

mask_of_fear
25-08-2012, 21:21
يا اخوان انتو شبكتو الدنيا كلها ببعض

1- مافي ولا جهاز بالدنيا يصمد 10 سنين من نفس الاداء حتى لو لشترى من فئه الاكستريم الخرافيه

2- فارق المعماريه بين الايفي والساندي ضعيف جدا جدا وحتى انه لاتوجد ولا خاصيه تميز الايفي

3- معماريه الساندي اثبتت تفوقها التام في حالات الكسر العاليه جدا التي فشلت فيها الايفي بسبب الحراره

اختصار الكلام

معالج 3570 و 2500 الفرق بينهم على التردد الافتراضي لا يتجاوز 3% في اقصى الحالات

سعر 3570 205 دنانير و سعر 2500 185 دينار

بفارق 20 دينار

اشتري 2500 و مشتت loki بسعر 20 دينار يصبح المجموع 205 واكسر الى 4.5 وطير في الاداء الجبار مع اي كرت كان لخمس سنين على الاقل

وخلص سكرو على الموضوع

unexpected
25-08-2012, 21:25
هل مع معالج ك الايفي لن يقدم الكرت بوضعيه sli كامل طاقته بعد فتره زمنيه طويله مستحيل مهما كان اختياره ساندي او ايفي الكرت سيقدم ادائه بالكامل مع المعالج الذي اختاره

مهما كان المعالج قوي ستصدر بطاقات سيحتاج الى كسر سرعة معالجة لكي يصل على اداء افضل مع البطاقة

ألساندي افضل في الكسر ولكن الايفي افضل في التردد الافتراضي ولن يحتاح مشتت احترافي كالساندي عند كسره
كلامك صحيح ولم اقول غير ذلك من البداية انا مع معالج 3570K بدون كسر هو الافضل لكن اردت فقط اوضح ان مع الكسر معالج ال2500K افضل

باختصار بما ان الاخ مركز على الالعاب عليه التركيز على الكرت وليس المعالج بشكل اكبر لان مهما كان اختياره الكرت سيعمل بكامل طاقته
الاجابة هي نفس الاجابة على الاقتباس الاول

ramy-s
25-08-2012, 21:27
كرتين GTX 690 + معالج I5-3570k بسرعة 4.50 مايعادل 4.7 في الساندي + مشتتات احترافية + رامات 8 جيجا = جهاز أسطوري

الخيار لك صاحب الموضوع :
معمارية احدث وتقنية أفضل وخيارات اكثر للمستقبل وفارق أداء 200 ميجا أم معمارية قديمة غير محدودة الكسر !!

mask_of_fear
25-08-2012, 21:38
كرتين GTX 690 + معالج I5-3570k بسرعة 4.50 مايعادل 4.7 في الساندي + مشتتات احترافية + رامات 8 جيجا = جهاز أسطوري

الخيار لك صاحب الموضوع :
معمارية احدث وتقنية أفضل وخيارات اكثر للمستقبل وفارق أداء 200 ميجا أم معمارية قديمة غير محدودة الكسر !!

يا اخي فعلا انك قهرتني قهر

شو معماريه احدث وتقنيات اكثر وكلام فاضي الفرق بين المعالجين يا دوب نص سنه وما لحقو يحطو ولا تقنيه تميزو عن الساندي الا طبعا تقنياتك الخفيه انتا وبس