المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من الغباء التفكير ب haswell الآن (مشورتكم )

ramy-s
30-08-2012, 06:55
اخواني بالنسبة الى haswell ما عندكم علم متى بينزل ؟ وانا بدي اجيب جهاز جديد وحاط عليه ميزانية مش هينة ابدا الاحسن اني انتظر ولا اشتري الجهاز اللي كنت مخطط له ؟
ايش رايكم يا اخوة وهل من الغباء التفكير ب haswell الآن ؟

MOBH
30-08-2012, 07:20
ما هي مواصفات جهازك الحالي؟
وهل أنت مرتاح معه؟

ramy-s
30-08-2012, 08:27
ما هي مواصفات جهازك الحالي؟
وهل أنت مرتاح معه؟

حاليا استخدم اللابتوب core 2 due في استخدامي اليومي ( تصفح انترنت ، تنزيل ، برامج فيديوهات وصوتيات ..) يعني كأي استخدام يومي العادي
وقررت اني اشتري جهاز ديسكتوب مخصص للألعاب وخصصت ميزانية ما بين 1000 - 1200 دينار أردني أي ما يعادل 1500 دولار وكنت على صدد الشراء
وقرأت انه الهاسويل مقرر نزوله في الربع الاول من العام القادم فاحترت جدا الصراحة

MOBH
30-08-2012, 10:52
في هالحالة
يعتمد عليك وعلى درجة صبرك
ولو أنا مكانك ما أقد أصبر
+
لا تعتمد على أنه سينزل قبل الربع الثاني
ولو أن intel دقيقة في المواعيد نوعاً ما

Keko AmaR
30-08-2012, 11:28
اعتقد ان انت تشترى حاجه i7 او i5 احسن وهتشغلك على اعلى اعدادات فى الالعاب لمدة تقرب من 5 الى 10 سنين
وبعد كده تفكر تشترى احدث ساعتها هيكون بقه فى احدث من haswell وهتكون الاسعار نزلت اكتر اكيد
دة رأى علشان الالعاب لسه مستوها مطورش لدرجة انها تحتاج معالحات اكثر من i3 i5 i7 ويكمكن كمان الكور تو كواد

Ahmed Abdelwahab
30-08-2012, 12:57
حسب صبرك أنت وعموما المعالجات المتوقع نزولها في يونيو أو بالأصح الربع الثاني حسب كلام انتل وقد يتأجل هذا والله أعلم
فان كنت تستطيع الصبر فبها والا فتوجه للI7 أو الI5

!! NoMeRcY !!
30-08-2012, 13:38
ما في اشي اسمو صبر بقطع الهاردوير
كل فترة قصيرة تشاهد ما هو جديد
اقترح ان تقوم بتجميع جهاز بمعالج i7 من الجيل الحالي

بالمستقبل وعلى مدة بعيد قد تحتاج الى مواكبه تطور البطاقات الرسومية لا اكثر
Sent from my GT-I9300 using Tapatalk 2

ramy-s
30-08-2012, 14:38
شكرا لكم ,بس كلمة على قد صبرك هذه هي الحيرة بعينها :mad:
وحسب ما قرأت انه المعالجات الجديدة أفضل من الأيفي بالأداء والساندي بالحرارة وبمعالجات رسومية مدمجة GT قوية جدا سيدفع الانفيديا على تنزيل أفضل ما عندها :mad:
الموضوع كله مسألة ألعاب !
طيب ايش رايكم أشتري جهاز الآن بمعالج I5 وشاشة بوضوح متوسط مع كرت متوسط ( لتخفيض التكاليف وعشان أشغل جميع الألعاب على هذا الوضوح بأعلى الاعدادات )
وفي هذه الحالة كم راح يدوم معي الجهاز ؟
ولا أجيب جهاز غالي وما افكر اني أغيره لأنه الموضوع مش مستاهل التغيير ؟؟ :(

unexpected
30-08-2012, 18:17
اخواني بالنسبة الى haswell ما عندكم علم متى بينزل ؟ وانا بدي اجيب جهاز جديد وحاط عليه ميزانية مش هينة ابدا الاحسن اني انتظر ولا اشتري الجهاز اللي كنت مخطط له ؟
ايش رايكم يا اخوة وهل من الغباء التفكير ب haswell الآن ؟

تقريبا يا رامي المعالجات دي ممكن تصدر في الربع الثاني من العام القادم وهي ستكون بسوكت مختلف والمتوقع هو 1150 وممكن تراجع موضوع المعالجات الجديدة في قسم المعالجات ستجد بعض المعلومات
وانا بصراحة منتظر المعمارية دي بفارغ الصبر عاوز اجمع فقط كيسة ب 2500$ طبعا الفلوس دي من 8 شهور وانا احوش فيهم عشان المعمارية دي:D

ramy-s
30-08-2012, 21:07
تقريبا يا رامي المعالجات دي ممكن تصدر في الربع الثاني من العام القادم وهي ستكون بسوكت مختلف والمتوقع هو 1150 وممكن تراجع موضوع المعالجات الجديدة في قسم المعالجات ستجد بعض المعلومات
وانا بصراحة منتظر المعمارية دي بفارغ الصبر عاوز اجمع فقط كيسة ب 2500$ طبعا الفلوس دي من 8 شهور وانا احوش فيهم عشان المعمارية دي:D

ايش رايك بالموضوع أخي حنا ؟
مش مستاهل انتظر هذه المعمارية عشان العاب واجيب اللي بدي اياه ؟ ولا أنتظر أحسن ؟
يعني مثلا انت ايش طبيعة استخدامك للكمبيوتر دفعتك لانتظار هذه المعمارية؟ ولا هو عندك هوس المتابعة ؟

unexpected
30-08-2012, 21:31
ايش رايك بالموضوع أخي حنا ؟
مش مستاهل انتظر هذه المعمارية عشان العاب واجيب اللي بدي اياه ؟ ولا أنتظر أحسن ؟

بصراحة يا رامي انا رايي الشخصي صحيح معالجات I7 الحالية ستخدم لمدة 5 سنوات على الاقل بكل راحة بتشغيل البرامج والالعاب بأداء جيد لكن بما ان صدور معمارية
haswell قريب متظرها طبعا

يعني مثلا انت ايش طبيعة استخدامك للكمبيوتر دفعتك لانتظار هذه المعمارية؟ ولا هو عندك هوس المتابعة ؟
بصراحة ممكن تستغرب انا من الناس التي تعشق الهاردوير لكن استعمالي الرئيسي للجهاز هو الالعاب وتصفح النت ومشاهدة الافلام واهم شيئ متابعة المنتدى:D
ممكن تستغرب لانة تقريبا اي جهاز عادي قادر على تنفيذ الاستخدامات التي ذكرتها
لكن احب دائما عندما اشتري جهاز يكون مواصفاتة جبارة كان ممكن اشتري جهاز حديث حاليا لكن بما ان ال
haswell موعد صدورة قريب تقريبا وسيكون ادائة افضل من المعماريات الحالية وبسوكت مختلف سأنتظر طبعا.
ومن رايي ان كنت ترى ان جهازك الحالي يقدم لك ما تريدة انتظر ال
haswell ان كنت مصمم على التحديث

ramy-s
30-08-2012, 21:46
والله شكلي راح أنتظر
شكرا لك استاذ حنا :)

Ahmed Abdelwahab
31-08-2012, 00:37
والله شكلي راح أنتظر
شكرا لك استاذ حنا :)
اذا كان جهازك الحالي سيؤدي الغرض فانتظر

sniperslr
31-08-2012, 20:13

وأنا مثلك بالضبط. بس أنا تقريبا بغير الجهاز كل 5 سنين وأول ماأشتري الجهاز الجديد أبدأ أحوش فلوس للجهاز القادم وهكذا ( جنان مش كده :D )
جهازي الحالي شاريه من 2008 ... التجديد ان شاء الله على 2013 وطبعا راح يكون Haswell , الحاجة الوحيده الي غيرتها هي كرت الشاشة فقط
, وبالنسبة لتغيير السوكيت مش فرقة معايا لأني حاليا على سوكيت LGA 775 :ah46:

unexpected
31-08-2012, 20:21
وأنا مثلك بالضبط. بس أنا تقريبا بغير الجهاز كل 5 سنين وأول ماأشتري الجهاز الجديد أبدأ أحوش فلوس للجهاز القادم وهكذا ( جنان مش كده :D )
جهازي الحالي شاريه من 2008 ... التجديد ان شاء الله على 2013 وطبعا راح يكون Haswell , الحاجة الوحيده الي غيرتها هي كرت الشاشة فقط
, وبالنسبة لتغيير السوكيت مش فرقة معايا لأني حاليا على سوكيت LGA 775 :ah46:

بصراحة انا جهازي ايضا اشتريتة من 2008 وقمت فقط بتغير البطاقة الرسومية ثلاث مرات وزودت حجم الرام وكسرت السرعة:D
ومنتظر بشدة ال
haswell

gamer 4 ever
31-08-2012, 20:31
اذا بدك اياه بس للالعاب ال Haswell راح تكون مضيعة لفلوسك ولوقتك
بنصحك تشتري i7 2600k هلأ معالج ممتاز وتكسر سرعتوا حتى تجاري
الوقت يعني لو بس للالعاب هاد المعالج ممتاز ومع كسر السرعة بيمشيك كثير
وتذكر ما كل شيء احدث واغلى معناته افضل هذي المعالجات القوية
كلها عشان البرامج الثقيلة وبرامج الريندر والمصممين
وبالنسبة للالعاب لو جبت معالج i7 3930x
ولو جبت معالج i5 2500k ما راح تلاحظ اي فرق
ومثل ما حكيت الاحدث ليس معناه افضل مثلا الايفي بريدج