المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في الCD Rom ، وال CD writer ، الرجاء المساعدة.

waleedco
26-07-2002, 01:02
أنا عندي جهاز كمبيوتر مواصفاته :
pntume 4 (2.2 GHz)
Mother Board Intel MV2
وفيه cd rom
والباقي قد لايهم الا اذا استدعى الامر .

لقد جبت cd writer من جهاز ثاني عندي pintume 2
ووضعته في جهازي بنتيوم 4 ، وكان السي دي روم مشبوك عادي فوصلت نفس الكيبل حق السي دي روم من منتصفه طبعا بالسي دي رايتر ، وبعدين وصلت الكهرباء ، ولكن لم ينفع الشغل ولم يتعرف الجهاز لا على الاول ولا على الثاني مالحل ، الرجاء المساعدة بسرعة لانني زعلان جدا من الجهاز . وماني عارف المشكلة .

DDesigns
26-07-2002, 04:30
المشكله بسيطه جدا جدا تأكد من الجامبر الموجود يعني راح تحصل شي من ورا مثل الكوبري (قطعه صغيره) قابله للتغير.

مثل هذه الصوره

طبعا الصوره هذه تخص لاقرص الصلب وليس مشغل السيدي ولكنه شبيه به وهو يحتوي على 6 نقاط.

فا يجب عليك ان تجعل CD-Wrtier هو Master.
و تجعل CD-Rom هو Slave

اذا جعلت الاثنين ماستر لن يشتغلوا.

تستطيع الازاله بسهوله و انصحك بالاستعانه بالصوره الملصقه على السيدي روم من فوق لكي تبين لك كيفيه وضع الاثنين.

وشكرا..........;) ;) ;)

waleedco
26-07-2002, 12:20
ألف شكر لك أخي العزيز ، أنا الحين بأقطع الاتصال بالنت ، واجرب اللي قلته ،

شكرا لك

waleedco
26-07-2002, 13:18
هل الجمبرالقطعة الصغير ةالبيضاء أم ماذا

waleedco
26-07-2002, 13:22
هل هو مثل هذا الذي في الصورة

waleedco
26-07-2002, 14:40
يا شباب ، أنا جعلت السي دي رايتر MASTER ، وجعلت السي دي روم SLAVE هل هذا صح ، مع العلم ان السي دي روم اللي كان في الاصل موجود لحالة بدون الرايتر وجدت انه كان SLAVE ،لانه يأتي هكذا من الشركة .

لكن لم يعمل ولم يتم التعرف على اي منهما ، الرجاء المساعدة .

waleedco
26-07-2002, 17:50
لقد اكتشفت انني ركبت كيبل البيانات بطريقة خاطئة ولكنني عدلت الوضع ولكن رجع الكمبيوتر بسي دي روم ولكن لم يتعرف عللى السي دي رايتر .

الرجاء اعلامي مالخطأ

Mubarak
26-07-2002, 18:22
لا يضر أيهما ماستر وأيهما سليف ، المهم تضبط الجمبر ، سؤالي لك ، هل بمجرد ان اشتغل الجهاز (الشاشة السوداء) ، ووضع قائمة الأقراص الصلبة ، هل ادرج السيدي رايتر أم لا؟

Khattab
27-07-2002, 16:22
السلام عليكم :

أدخل البيوس ، ثم أول خيار ، وستجد أربعة خيارات اجعلها كلها Auto ، وإن شاء الله ستحل المشكلة.

waleedco
29-07-2002, 00:25
شكرا لكم اخواني ، سأحاول الحل وسأعود لاخبركم بالنتائج.

تحياتي