المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة بمعرفة tj max الصحيحة

MOUSA AL-SARI
10-09-2012, 12:54
انا اريد معرفة قيمة tj max الصحيحة لمعالجي core 2 duo e7500 علما ان كل البرامج تضعها 100
وما طريقة حسابها

وما سبب ان حرارة سطح المعالج مثل حرارة الانوية

Extreme2
11-09-2012, 03:41
المفروض تكون بين 90 و 95 , ممكن من خلال برنامج AIDA64 تعدلها ليعطيك القراءة الصحيحة .
فيجب أن يكون فارق بين حرارة الأنوية والسطح بما لا يقل عن 5 درجات أقل للسطح .

MOUSA AL-SARI
11-09-2012, 09:13
يعني كم القيمة الصحيحة وما هي طريقة حسابها

بالنسبة لحرارة الانوية وسطح المعالج لا يوجد فرق بينها ومع الضغط حرارة السطح اعلى من الانوية ب5 درجات تقريبا

MOUSA AL-SARI
11-09-2012, 09:31
انا جربت برنامجAIDA 64 ونفس النتيجة وضعها 100 فهل هي القيمة الصحيحة لمعالجي

ثانية حرارة سطح المعالج بالخمول اقل من الانوية ب 3 درجات (بالمخمول التام)
تحت الضغط باي برنامج تصبح حرارة السطح اعلى ب 6 درجات من الانوية فهل يعقل ان تكون قرائة السطح خاطئة علما ان قرائة البيوس والرامج واحد للسطح
الاحظ اثناء تصفح الانترنت وتشغيل الافلام ان حرارة الانوية تبقة ثابتة بينمى السطح هي التي تتغير فما تفسير ذلك

Extreme2
11-09-2012, 11:47
ممكن يكون معجون التبريد غير موزع صح على سطح المعالج أو الكمية قليلة , فك المشتت وتأكد .
وطالما برنامج AIDA64 اعطاك tjmax 100 يبقى صحيح .

MOUSA AL-SARI
11-09-2012, 12:42
بالنسبة للمعجون ان وضعت نقطة بمنتصف المعالج فقط وقم بتركيب المشتت عليها طبعا بعد تنظيف سطح المعالج جيدا
ممكن يكون السبب انو المشتت انا كنت مركبه على معالج بنتيوم 4 وكنت بعاني من الحرارة فقمت بعمل laping لسطح المشتت بشكل خفيف فقلت درجة الحرارة تقريبا 4 درجات ولكن لانو المعالج كان بنتيوم 4 ما في حساس لحرارة الانوية ولما جبت المعالج الجديد قمت بتركيب المشتت عليه وكانت النتائج جيدة جدا الحرارة بالخمول لسطح المعالج 30 الانوية 34 34 اما باختبار الضغط بمنتصف النهار وبعد تشغيل لمدة يومين ببرنامج برايم 95 لمدة نصف ساعة وصلت لصطح المعالج 53 اما الانوية 49 46 واتوقع انها نتائج جيدة المهم انا عندي مروحة معالج بنتيوم دول كور الاصلية انا ما ركبتها لانو حجمها صغير فهل تنصحني اركبها ولا اضل على مشتتي الحالي علما انو تجاري نو فوكسكون