المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : OverClock PIII 1000MHZ !!!

DDesigns
26-07-2002, 07:55
السلام عليكم

لقد قررت اليوم اني احاول ازود شوي بسرعه الجهاز فدخلت على Bios ولقيت هناك اختيارات كثيره منها تختار السرعه المطلوبه وهي عندك من 1000 , 1010 , 1020 وصاعد الى 1600 وفيه ايضا اختيار ثاني ويكون التحكم فيه يدوي .

والخيارات الاصليه هكذا:
FSB:SDRAM:PCI Freq Ratio 133.133.33
FSB:SDRAM:PCI Freq MHZ 133.133.33

فما دام المعالج حقي Locked وما اقد افتحه فما في مجال الا اني ازود الـ FSB طبعا هو اصلا 133 وقمت بزيادته حتى 140 .

ولاحظت اني زدت تقيبا 200 نقطه في برنامج 3D Mark .

وبعدين قمت ازود 141 و 142 وكلما ازود شوي تنقص النقاط اللي في 3D Mark.

على العموم انا العالج حقي يشتغل على VCore 1.70 فا قمت وزودته الى 1.75 ثم لا حظت اني زدت بعد 250 نقطه !!!!

سؤال لي الان لماذا نزلت النقاط لما زدت عن 140 ؟؟؟
كم تتوقعون اعلى شي في VCore المفروض اني اعطي المعالج لانه اذا زودته يمكن يحترق ؟؟؟
في اللوحه الام حقتي مكتوب في Bios اذا كنت تبي تزود فوق 145 فا يجب ان تغير Freq Ratio الى
133.100.33 ؟؟؟؟ لماذا ؟؟؟؟

الغريب ان الحراره لم تزد كثيرا بعد كل هذا احتمال زادت 7 درجات بس يعني عندي في وقت عادي يكون 34 وعند الالعاب او اي شيء اخر ترتفع حتى 51 درجه.

وشكرا............

Mubarak
26-07-2002, 21:59
لا أعلم حقيقة السبب ، ولكن لا استبعد أن وصول تردد الناقل إلى سرعة لا يحتملها المعال يحدث عدم توافقيه تامة تسمح بعمل الجهاز بدون مشاكل ولكن ليس بتوافقية تامة بين القطع ، وبخاصة البطاقة الرسومية فيحدث هذا الهبوط في الأداء ، وللتخلص من هذا الهبوط عليك بالتالي:
(1) خلع جميع بطاقات PCI كالمودم وبطاقة الصوت إن كانت موجودة.
(2) رفع فرق جهد المعالج. (وهذا الذي قمت به ورفع السرعة مرة أخرى).

حاول أن تزيد Multiplier بدلا من زيادة تردد الناقل لأنه أدعى لثبات الجهاز ،

اعتقد زيادة الفولتاج إلى 1.8 ستكون مناسبة بشرط التأكد من حرارة المعالج بشكل متواصل واختيار مشتت مناسب.

DDesigns
26-07-2002, 23:32
شكرا لك

بالنسبه للـ Multiplier فلا استطيع زيادته لان المعالج Locked

الوليد
27-07-2002, 07:43
بسم الله الرحمن الرحيم

اعتقد انك جاوبت على سؤالك اخى DDesigns بنفسك :)

لقد ذكرت انك عندما زدت الجهد الكهربائى للمعالج ازداد معدل الاداء. هذا يعنى ان المعالج الذى لديك يحتاج الى جهد كهربائى اعلى بالسرعات التى اكثر من 140 لكى يعمل بشكل صحيح.

بالعادة الزيادة البسيطة بسرعة المعالج والتى تكون بحدود 10 الى 20 ميغاهرتز لا تعطى ذلك الاداء الكبير. وخصوصا تحت وندوز اكس بى فان برامج الاختبارات ستعطى نتائج مختلفة بكل مرة تقيس باستخدامها. جرب تشغيل البرنامج اكثر من مرة بنفس السرعة. ستلاحظ ان النتيجة ستكون مختلفة بكل مرة.

DDesigns
27-07-2002, 08:14
شكرا لك اخي الوليد

لقد زدته الى 1.8 وعطاني اداء افضل ولكن عند اختيار 1.85 فان الكمبيوتر يعلق قبل ما يحمل الويندوز.

سؤال:: لماذا تختلف النتائج كل مره عند استخدام 3D Mark على الرغم اني لم اغي شيء لا في الكرت ولا المعالج ؟؟؟ هل الحراره لها دخل ؟؟؟

يعني مره يعطيني 5888 ومره يعطيني 5878 !!!

وشكرا.........

الوليد
27-07-2002, 11:35
بسم الله الرحمن الرحيم

السبب يعود للطبيعة الديناميكية للوندوز وخصوصا الاكس بى.كل مرة تشغل بها برنامج يحاول الوندوز ان يعدل نفسه بحيث يجعل هذا البرنامج يعمل بطريقة اسرع. طبعا هذا يعنى ان برنامج الاختبار سيعمل كل مرة بظروف مختلفة عن التى سبقتها وبالتالى فان نتائجه ستختلف.

عندما تأتى لعمل اى اختبار يجب ان تطفئ جميع البرامج التى تعمل. ازل كل شيئ من الذاكرة ماعدا ملفات الوندوز وبهذا فانك ستعمل وسط ضروف متشابهة نقريبا كل مرة. ولكنك ستضل تحصل على نتائج مختلفة ولذا فاننا بالعادة نجرى الاختبار 5 مرات ومن ثم نتجاهل اعلى نتيجة واقل نتيجة ونخرج المعدل للثلاث نتائج المتبقية. بهذه الطريقة تحصل على نتيجة اقرب للصواب.

Mubarak
27-07-2002, 12:03
كذلك يبنغي أن تلغى الخصائص المميزة للدسكتوب من ألوان وقوائم ، كذلك إيقاف حالة restore حتى يقدم الجهاز أفضل أداء.

DDesigns
27-07-2002, 13:47
شكرا لكم ..........:p :p