المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عرب هاردوير <--ماضنتي بيخيب ظني ذا المنتدى!

متكي ورا الشمس
22-03-2006, 06:37
السلام عليكم ,,
اخواني يسعدلي صباحكم ومسائكم , انا بختصار مشكلتي في cpu ,, طبعا بطبعي ملقوف :( ودايم احب اسوي تجارب واحوس ,, بس هالمره مهوب كالعاده لاني واجهت مشكله مع الجهاز ولاحظت حراره في المعالج غيرت المروحه وقعدت فتره طويله ورجعت الحراره ويوم طالعت سرعه المروحه 2؟؟؟ الفين ومدري كم بينما اشوف باقي الشباب اللي خمس الاف واللي اربع الاف ,, المهم فكيت المروحه قلت يمكن مو مثبته صح او شي ,, وجيت بغيرها بالقديمه وفكيت الcpu وهنا بدئت المشكله حيث اني شكيت اني مركبه غلط ,, شفتو اني مواصل :confused: وشلون مركب غلط والجهاز يشتغل معي ,, المهم اني فكيتها وقمت اقلب فيها كل شوي ادورها واركبها واركب فوقها المروحه واشغل ,, الا اني اكتشفت اني ركبتها غلط وعفطت بعض الدبابيس في ال cpu وهم اربعه دبابيس ,, حاولت اعدل فيهم ثانين شبهه تعدلو بعد التعب ومقص اضافر وزحمه وواحد انكسر والثالت في الانعاش LooL ,,
عارف انكم قلتو كذا :Angry: بس وش اسوي مالي الا الله ثم اخواني هنا :( (B)
المهم ان الجهاز الحين صار مايشتغل ,, السؤال الضروري والمهم ,,

هل فيه امل اركب الدبابيس ثاني او يتصلح ؟؟؟ وكيف تكفوون لا تقولون لا ,,, يمدينا نلحم دبابيس وانتهى,..؟ Con:

السؤال الثاني

وش البديل او المحل اللي تنصحوني اروح له يضبط لياه او الطريقه اللي اقدر اسويه فيها ,,؟

وبكم يسوي لو بشتري جديد مثله او احسن منه علما انه بنتيوم 4 2.8

وفي الختام اتمنى ماتبخلون علي بمعلوماتكم القيمه ومقترحاتكم حول الموضوع حتى لو كانت بسيطه ولكم خالص الشكر والتحيه ,, بانتضاركم,,:rolleyes:

رامي الزهراني
22-03-2006, 10:11
وعليكم السلام.... حياك الله

بسيطة بسيطة جدا..Wink: .. مايحتاج تغير معالج ولا شي

انا حصلت لي في معالج Pentium 4 3.06Ghz اثنين من الإبر (هربو) من كثر ما اسوي تجارب و اكتشافات و ابحاث....g: .... المهم انا في الخبر وفي محل يصلح لك هذا الشي بجودة عالية و ضمان، انا ركب لي ابرتين جديدة و اشتغل تمام.

ملاحظة: إذا الإبر موجودة عندك.... انصحك انك لا ترميها، خليها عندك عشان يلحمها لك (انا ركب لي ابرتين من الألومنيوم، طبعا عادي يشتغل لكن ابر النحاس الموجودة في المعالج افضل)

واهلا وسهلا بك :)

FIRE-DRAGON
22-03-2006, 11:36
الله يعينك يا رجل , حلها بسيط فقط لحام حراري او كميائي
لا ادري هل جربت انك تلحمها بواسطة اداة الحام العادية (قصدير ) الخاصة بالاكترونيات ؟
لو تركب بدل هذة المسامير النحاسية مسامير خرسانة , صدقني اقوى , فقط تحتاج الى مطرقة محترمة :D

الخلف
22-03-2006, 15:25
الإبر في المعالجات تكون نحاسية ومطلية بالذهب

النحاس توصيله أفضل من الألومنيوم ( مقاومته أقل ) والذهب لايتأثر بالعوامل الجوية ( هو يتأثر ولكن تأثر بطيييييء جداً ) بعكس النحاس والألومنيوم الذين يتأكسدان مع مرور الزمن... لهذا نرى التوصيلات ذات الجودة تطلى بالذهب ( مثل الفاير واير في الأوديجي )

FIRE-DRAGON
22-03-2006, 18:29
الخلف تكلم عن نقطة مهمة صراحة وهي resistivities

ان اقل resistivities هو الفضة ومقدار resistivities هو 1.6ْX10^-8
فالفضة هو اقل resistivities ويعتبر مثالي

ثم يلية النحاس 1.72x10^-8

ثم يلية الامونيوم
2.8x10^-8

ثم يلية الذهب فمقدار ال resistivities هو 2.45x10^-8

اذن ارى ان تذهب الى محل المجوهرات ويلحمون لك الابر بواسطة الذهب او الفضة

GoldenLionTech
23-03-2006, 12:53
اذن ارى ان تذهب الى محل المجوهرات ويلحمون لك الابر بواسطة الذهب او الفضة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وهل هذا ممكن ؟ وهل يملكون الدقة الكافية ليتعاملوا مع معالج كمبيوتر ؟
حسبتك تمزح وخفت المعالج يحولوه خاتم ولا اسورة

FIRE-DRAGON
23-03-2006, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وهل هذا ممكن ؟ وهل يملكون الدقة الكافية ليتعاملوا مع معالج كمبيوتر ؟
حسبتك تمزح وخفت المعالج يحولوه خاتم ولا اسورة

ههههههههههههههههه
ماذا بك اخي عل محلات المجوهرات وانت اسمك GoldenLionTech
:D

والله لا ادري صراحة هل يستطيعون او لا , لكن من المفيد ان العامل يرى المعالج ويحدد هل سوف يستطيع ام لا

واقتراح الزهراني ممتاز ايضا

Mubarak
23-03-2006, 15:32
خلاص دام تطوع الأخ رامي الزهراني فلا تتردد ولا تأخر الموضوع