المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع شركة AMD و Intel للنقاش

Commander
28-03-2006, 21:53
فتحت هذا الموضوع للنقاش وليش للمشاحنات
واتمنى من المشرفين عدم حذفه ( للضروريه ) الا اذا هناك ما يلزم

واعتقد انه مهم للمقبلين على شراء المعالجات

قتباسا في توقيع GoldenLionTech

وليعلم من لا يعلم أن أكبر استثمار ومركز لشركة انتل Intel بإسرائيل
وأن أكبر مركز ومصنع لـشركة AMD بماليزيا
اشتري أيهما يريحك ويرضي ضميرك ومن المكان الذي تحبه

لا يخفى عليكم ان بعض معالجات AMD Opteron مصنوعه في الدنمارك
https://www.newegg.com/Product/ProductList.asp?N=2010340343+1050916849&Submit=ENE&SubCategory=343

وكما قال GoldenLionTech
ان اكبر مركز لشركه intel في اسرائيل

فهل هذا يعني انك ستقاطع انتل لهذا السبب

ماذا عن حرب العراق _ والإحتلال الامريكي_ هل هي اقل أهميه من الاحتلال الاسرائيلي

=
برايي ان تتم مقاطعه جميع الشركات الامريكيه ونشوفلنا شركه يابانيه تنتج معالجات
=
اذا كانت انتل تصنع في اسرائيل فكذالك AMD تصنع في الدنمارك
=

وانا لست مع انتل أو AMD

ولست اشن حربا على Amd

ولا أملك أيا من الشركتين

لكن لي عقل _ بالنسبه لي الذهاب إلى توم هاردوير وفحص المعالج أو الجهاز الذي اريده
_
وسابتعد عن صنع في اسرائيل
صنع في الدنمارك
_
سأكتفي بالماليزي فحسب ايا كان يعجبني من المعالجات سواء من انتل او AMD

issa_soft
28-03-2006, 22:11
فى رأيى الشخصى ..اتمنى ان يأتى اليوم الذى نعتمد فيه على انفسنا
ولا اسرائيل ولا دنمارك ولا غيره....بس احنا نتغير الاول .!!
وكفايه بقى ..ولا بننتج محليا او دوليا...
...هى منظومه ..ولابد ان يأتى اليوم وان تتغير
من التعليم الى العمل ...الخ
وحتى لا اتطرق الى موضوع اخر...ويحذف الموضوع من اساسه!!!
انا واحد من الناس اللى مش بقدر اشترى ...علشان الماديات طبعا ..والاسعار نار
وحتى الان استخدم الpentium 3 !!!
مع انى بحب حاجه اسمها برمجه ...وبشتغل على orcale ,visual studio.net ,sql server
وغيرهم ....والجهاز عندى بيحتضر ...طبعا لانه مش قادر على البرامج ديه
ولما قررت اشترى جهاز جديد ...شوفت الاسعار ...اتضايقت اكتر ..وكل ما تنزل TECHNOLOGY
جديده الواحد مش بيقدر يشتريها ..برضو علشان الماديات ...
بس انا املى فى ربنا كبير ....لان محتاج اغير مش علشان العاب او غيره
علشان بس اقدر اتعامل مع البرامج بسهوله ....
معلش اذا كنت طولت عليكم ...بس اعذرونى ...

GoldenLionTech
28-03-2006, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا كان هناك معالج Opteron مصنوع في الدنمارك فلن أشتريه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إنما الأعمال بالنيات )
مثلاً شباب مصر يعانون ايجاد معالجات AMD ولا تتوفر الا بأسعار غالية في العادة
أنا أحد من عملوا على معالجات Intel في زمن كنت لا أعلم عن تصنيعها شيئاً
ولكن الحق يقال وقد ذكرته بتوقيعي

ولكل شخص الحق في شراء ما يريد بدون عوائق
ولكل شخص حق الدعوة لشراء ما يراه مفيداً لاخوانه ولا يجلب الضرر لأمته

أما من يقول أشتري Intel ولو كان مكتوباً عليه ( صنع في إسرائيل ) فهؤلاء لا يستحقون الرد حتماً

وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

alocom
28-03-2006, 23:07
من حق الجميع أن يشتري ما يراه محققاً لاحتياجاته أياً كان صنعه
والمسلم يستفيد من الأشياء الجيدة المصنوعة لدى الغرب بشكل عام
والحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها كما قال عليه الصلاة والسلام

لكن تأتي مسألة من ينصر ديناً أو حزباً أو شركة على قتل أو الإسائة للمسلمين
والغربيون بالتأكيد يتفاوتون في ذلك .. فالدول الغير نصرانية أو يهودية هي أقل عداءاً لنا
وبعض الدول النصرانية أقل من مثيلاتها في العداء
أما من كانت دولته وديانته قائمة حسب زعمه على أرضنا وعلى حساب عقيدتنا فهم بالتأكيد أولى بالمقاطة إذا وجدنا لدى غيرهم ما يغنينا عن لديهم .

ومعروف سلفاً أن المسألة بالنسبة لإنتل ليس مجرد مصنع أقيم في إسرائيل بل للأسف الشديد أن هذه الشركة تقوم على أساس معتقد صهيوني ( ولن أدخل في جدال في ذلك ومن أراد التثبت فليرجع إلى مواثيق وعقود تلك الشركة القائمة في إسرائيل والخدمات الاجتماعية التي تقدمها )
على أنه لو ثبت يوماً أن أنتل تتفوق بشكل ملحوظ وملموس على منافساتها فنحن أحق بالاستفادة من تقنيتها .
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

3m.Ahmed
28-03-2006, 23:33
من حق الجميع أن يشتري ما يراه محققاً لاحتياجاته أياً كان صنعه
والمسلم يستفيد من الأشياء الجيدة المصنوعة لدى الغرب بشكل عام
والحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها كما قال عليه الصلاة والسلام

لكن تأتي مسألة من ينصر ديناً أو حزباً أو شركة على قتل أو الإسائة للمسلمين
والغربيون بالتأكيد يتفاوتون في ذلك .. فالدول الغير نصرانية أو يهودية هي أقل عداءاً لنا
وبعض الدول النصرانية أقل من مثيلاتها في العداء
أما من كانت دولته وديانته قائمة حسب زعمه على أرضنا وعلى حساب عقيدتنا فهم بالتأكيد أولى بالمقاطة إذا وجدنا لدى غيرهم ما يغنينا عن لديهم .

ومعروف سلفاً أن المسألة بالنسبة لإنتل ليس مجرد مصنع أقيم في إسرائيل بل للأسف الشديد أن هذه الشركة تقوم على أساس معتقد صهيوني ( ولن أدخل في جدال في ذلك ومن أراد التثبت فليرجع إلى مواثيق وعقود تلك الشركة القائمة في إسرائيل والخدمات الاجتماعية التي تقدمها )
على أنه لو ثبت يوماً أن أنتل تتفوق بشكل ملحوظ وملموس على منافساتها فنحن أحق بالاستفادة من تقنيتها .
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

السلام عليكم
اتفق معك و كل بضاعة واضح عيوبها و مميزتها و كل واحد حر يشتري ما يشاء
و لا داعي لمثل هذه المواضيع التي تثير التشاحن بين الاعضاء

Commander
29-03-2006, 00:38
issa_soft
الله يوفقك في اعمالك ويجي اليوم الي تاخذ فيه جهاز وستسمتع بالبرامج الي ذكرتها
_
GoldenLionTech
وعليكم السلام
يعجبني ردك وكلامك عين الصواب
والله يهديهم الي يقولون بشتري لو كان من اسرائيل
_
alcom
طبعا نحن نعيش في الوقت الحاضر وكل واحد حر في الي يبي يشتريه
ولا ننسى ان المسلم مسؤول عن ماله يوم القيامه من اين اكسبه وفيم انفقه
_
noble911
وعليكم السلام
يجب ان نفتح موضوعا لنتناقش فيه والحمد لله لا يوجد مشاحنات وكلنا اخوان وعرب

oujdadigital
29-03-2006, 00:56
السلام عليكم و رحمة الله
أهلا بكل الاحبة و الإخوة.
أنا هنا فقط لأوضح شيئا للإخوة الopteron لا يصنع بالdanemark و إنما هذا اسم النواة كما توجد معالجات amd opteron 880 بنواة Egypt https://www.computer.cz/DetailPage.asp?DPG=59597&CatId=12
و italy و معالجات بنواة toledo و venice و اللائحة طويلة و هذه اسماء فقط، ثانيا هذا الاسم
طرح قبل ازمة المس بديننا الحنيف و رسولنا الكريم.
ثالثا الكيان الصهيون فاتح ابوابه للاستتمارات التقنية عكس بلداننا. و آخر الاخبار جوجل ستفتح مركز تطوير كبير هناك.
أرجو من الإخوة التاكد من المعلومات بارك الله فيكم قبل أن ندخل في نقاشات اساسها خاطئ.

moudyman
29-03-2006, 04:14
ya shabab please balsh mawdo3 israel we deneark wel kalam da 3shan asbab kter masalan el-technologie aly 7adaratkom btesta3meloha 60% menha invented by ISRAELIANs dy 7aga el-7aga el-tanya el-mo7'atr3een wel mofakreen el-gamdeen fee magal el-computer yahood..masalan mo2ases el-GNU foundtion for free software aly 3amla nos progams el-linux YAHODY nas keer men el-programmers aly 3amleen el-linux yahood we menhom bardo sherket Yahoo we google even microsoft fee menha investment yahoody fa matbosoosh le l-mawdo3 men nazret deeen we yahoody wel kalam da laken bosolha men nazret enena benfeed el-mogtama3 el-3aaby wel moslem bel techology dy 3shan netwar nafsena we neb2a zayohom we newsalohom we nesba2om zay zaman we rabena ykremko we ykremna kolena. Ahmed Magdy MCSA,MCSE,RHCT,RHCE

Emirates
29-03-2006, 04:35
السلام عليكم و رحمة الله
أنا هنا فقط لأوضح شيئا للإخوة الopteron لا يصنع بالdanemark و إنما هذا اسم النواة كما توجد معالجات amd opteron 880 بنواة Egypt https://www.computer.cz/DetailPage.asp?DPG=59597&CatId=12

كلامك صحيح أخي 100 % :)

TigerKing
29-03-2006, 08:12
إخواني الأعزاء أجمل شيء عندما يكون هناك حوار جميل بيننا يطرح كل واحد آراءه وأفكاره من غير تعصب ولا ألفاظ غير لائقة ، وأنا من وجهة نظري أكثر الردود كانت أكثر من رائعة و تغني عن الكلام.
كما قال الأخ Commander أن المسلم سيسأل يوم القيامة عن ماله فيم أنفقه فلا يجب إهمال الموضوع الديني في هذا الجانب و لا يمنع أن من حقنا إستخدام التكنولوجيا أيا كان مصدرها بشرط أن لا يكون هناك ضرر على المسلمين.
بالمختصر كل واحد معاه عقله وعنده ضميره في راسه يعرف إيش يختار ، لكن هل تعتقدون أننا إذا أغفلنا (الموضوع من نظرة دين)كما قال الأخ أحمد مجدي و بقينا كمستهلكين سنطور أنفسنا !!!

GoldenLionTech
04-04-2006, 15:00

BOYCOTT ISRAEL CAMPAIGN
مقاطعة إسرائيل
RESEARCH FINDINGS - ADDITIONAL INFO & REFs
حقائق وأبحاث ومراجع

https://www.inminds.co.uk/boycott-intel.html

teto
04-04-2006, 18:23
اتصور لو المسلمين يبذلون جهدهم في الاعتماد على نفسهم من ابحاث علمية وتقنية للمستقبل وللاجيال القادمة احسن من مقالات وشعارات مقاطعة لاننا سنبقى في هذه الدوامة التافهه مئات السنوات.

AMD20040
05-04-2006, 02:45

يا شباب المشكلة مو في amd وintel

المشكلة في أشياء كثيرة وسلع كثيرة موجدوة في الأسواق

التجار أصلا ليش يجيبو مثل هذه المنتجات ويتعاونون مع هذه الدول التي تكرة الاسلام

وانا لم أكتب هذا الكلام لحبي لاحد الشركتين أو كرهي لهما

ولكن أنا دائما ابحث عن الأفضل لي من كل النواحي لأن هذه السلع موجودة في السوق أصلا

فالمسألة مسألة وعي وفهم

أنا ليس لي الخبرة الكثيرة في الهاردوير

انما أنا مبرمج

وأحببت أن اضع هذه الكلمات مشاركة للإخوان

أرجو ان لايفهم احد كلامي أنه ضده

وشكرا لكم جميعا

asfayad
05-04-2006, 11:21
يا اخوانى الأعزاء انتم اضعتم وقتكم وجهدكم فى مناقشه من الأساس خاطئه لسبب بسيط وهو ان هذا المعالج غير مصنوع بالدنمارك ولكن شركه AMD تصنع لنفسها CODE NAME لكل نوع تقنيه جديده وعلى سبيل المثال venice,toledo,winchester,manchester,EGYPT,denmark وهذا ليس له اى علاقه ببلد التصنيع فمثلا لانهم يعتبرون مصر من الدول ذات التاريخ العريق اطلقوا اسمها على اخر جيل من معاجات اوبترون وهكذا

Emirates
06-04-2006, 13:12
يا اخوانى الأعزاء انتم اضعتم وقتكم وجهدكم فى مناقشه من الأساس خاطئه لسبب بسيط وهو ان هذا المعالج غير مصنوع بالدنمارك ولكن شركه AMD تصنع لنفسها CODE NAME لكل نوع تقنيه جديده وعلى سبيل المثال venice,toledo,winchester,manchester,EGYPT,denmark وهذا ليس له اى علاقه ببلد التصنيع فمثلا لانهم يعتبرون مصر من الدول ذات التاريخ العريق اطلقوا اسمها على اخر جيل من معاجات اوبترون وهكذا

أخي الفاضل ... يبدو بأنك تكرر ما هو متعارف عليه .. وقد وضح هذا الأمر الأخ oujdadigital في رده السابق ...g:

السلام عليكم و رحمة الله
و italy و معالجات بنواة toledo و venice و اللائحة طويلة و هذه اسماء فقط، ثانيا هذا الاسم
طرح قبل ازمة المس بديننا الحنيف و رسولنا الكريم.
ثالثا الكيان الصهيون فاتح ابوابه للاستتمارات التقنية عكس بلداننا. و آخر الاخبار جوجل ستفتح مركز تطوير كبير هناك.
أرجو من الإخوة التاكد من المعلومات بارك الله فيكم قبل أن ندخل في نقاشات اساسها خاطئ.