المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل حقا نحتاج لفريمات عالية لنستمتع باللعب.!؟

omar 1
02-11-2012, 13:29
السلام عليكم
لدي كرت ati 6670 ddr3
الفريمات بالالعاب مثل bf3 و mohw و nfsrun و بعض الالعاب لا ترتفع لأكثر من 25 في اغلب الاحيان تتراوح بين ال 20-23 فريم حتى مع تنزيل الاعدادات
مع ذلك الاحظ ان الاداء سلس جدا و لا يوجد تقطيع ولا بطء و استمتع باللعب جدا السؤال هو هل اذا غيرت الكرت بواحد مثل 6770 و حصلت على 60 فريم مثلا هل سيفرق الاداء؟؟ احيانا ترتفع الفريمات ببعض الالعاب لأكثر من 60 لكن لا الاحظ اي فرق يعني هل سأحصل على اداء اعلى و متعة باللعبة ام انها مجرد ارقام مهما ارتفعت لن يؤثر على اللعب
احيانا اجد من يحصل على 60 فريم و يريد تغير الكرت ليحصل على اكثر من 80 فريم
هل حقا سيكون هناك اداء غير متوقع عند الحصول على هذه الفريمات
احيانا اظن بأن الفريمات تم وضعها لكي يظن المستخدم بأنه يمكنه دائما الحصول على اداء اعلى مع تحديث الكرت
و يمكنكم ايضا تشغيل برنامج fraps مثلا على فلم اي فلم يكون فيه حركة ستجدون بأن الفريمات لا ترتفع لأكثر من 25 فريم!!!!
فما رأيكم!!!!؟

Haythamovic
02-11-2012, 13:42
انا عندي كارت 5670 DDR3 والالعاب عندي بطيقة وفيها تقطيع علي low فهات كارت 6770 افضل

ibrahimjsf
02-11-2012, 13:50
اخي لو تعطيني مواصفات الجهاز مع دقة الشاشة المستخدمة

محمد حسن احمد
02-11-2012, 13:54
والله هو فعلا كلامك كان محل ملاحظتي انا برضوا شخصيا ياما جربت كروت كتير بس وصلت لشيء ان اهم شيء اللعبه تكون سلسه بغض النظر عن ارقام برنامج فرابس معايا مثلا كارت زي 4850 اهو كرت قوي واقوي من 6670 مثلا بفارق محترم لكني لاحظت مع لعبه زي the run تدني مستوي السلاسه وهناك مناطق معينه تصبح بطيئه جدا بينما كان معايا في السابق كارت 5750 وكان الاداء سلس في تلك نفس المناطق .. الخلاصه التجديد مطلوب ولكن بما يلبي لك احتياجاتك من الالعاب او غيره فقط ولا داعي لدفع مبالغ طائله بدون اي داعي لده .. ده رايي الشخصي ..

Haythamovic
02-11-2012, 13:57
والله هو فعلا كلامك كان محل ملاحظتي انا برضوا شخصيا ياما جربت كروت كتير بس وصلت لشيء ان اهم شيء اللعبه تكون سلسه بغض النظر عن ارقام برنامج فرابس معايا مثلا كارت زي 4850 اهو كرت قوي واقوي من 6670 مثلا بفارق محترم لكني لاحظت مع لعبه زي the run تدني مستوي السلاسه وهناك مناطق معينه تصبح بطيئه جدا بينما كان معايا في السابق كارت 5750 وكان الاداء سلس في تلك نفس المناطق .. الخلاصه التجديد مطلوب ولكن بما يلبي لك احتياجاتك من الالعاب او غيره فقط ولا داعي لدفع مبالغ طائله بدون اي داعي لده .. ده رايي الشخصي ..
علشان تقدر تلعب بسلاسة ومن غير تقطيع لازم الفريمات لا تقل عن 30 ولعبة the run لو هي مكركة الفريمز مقفولة علي 30 مبتزدش عن كده

وحيد1
02-11-2012, 14:04
الموضوع بتاعك اتهرس فى 100 موضوع قبل كده ههههههه
باختصار الالعاب بتعتمد على كرت الشاشه -الرامات -البروسيور
فلو جهازك كويس يبقى فريم 30هو ده الحد الادنى من الاستمتاع باى لعبه اقل من هتلاقى تقطيع وبطى فى بعض الامكان
فانت حاول تضبط اى لعبه عندك على حسب امكانيات جهازك علشان الفريمات لاتقل عن 30 فريم فى الثانيه

MOUSA AL-SARI
02-11-2012, 14:18
اخي اذا كانت الفريمات ثابتة على 25 ستشعر بسلاسة اثناء اللعب ولكن لا يمكن ان تكون الفريمات ثابتة على 25 لانها سوف تنزل في الاماكن التي تكثر فيها الموثرات مثل المعالج او الاصطدام لذلك سوف تشعر ببطئ ويفضل ان تلعب على فريمات 30 وفوق حتى لا تشعر باي بطئ

آسر مصطفى
02-11-2012, 15:50
أنا شغال على كارت Intel HD 4000
وكنت بفكر اجيب كارت جديد لكن مافيش لعبة ماشتغلتش معايا لحد دلوقتي
Sleeping Dogs
Dishonored
DarkSiders2
Need.for.Speed.Most.Wanted
Dirt 3
عشان كده مش مستعجل على كارت الشاشة أوي
وغالبا هاستنى ال 8XXX

unexpected
02-11-2012, 15:52
وعليكم السلام
اولا كما تعلم ان الفريمات ليست ثابتة في الالعاب مثلا لو كنت تلعب لعبة حربية مثل BF3 ستجد ان الفريمات تصبح اقل عند حدوث انفجارات وضرب نار وممكن مع البطاقات متوسطة الاداء او الضعيفة
لو كنت تلعب على اعدادات مرتفعة ستجد تقطيع في بعض الاحيان بسبب هبوط الفريمات
لكن انا شخصيا طالما البطاقة التي استعملها تعطيني مش اقل من 30 فريم في الالعاب اكون مرتاح ولا افكر في تغيرها طبعا بشرط تكون العبة على اعلى اعدادات

omar 1
02-11-2012, 22:15
يعني افهم من كلامكم انه 30 فريم هو افضل اداء للالعاب و حتى لو حصلت على 100 فريم لن يفرق الاداء كثيرا و حتى لو فرق كثيرا ف 30 فريم ممتاز و لست بحاجة لأعلى منه
و انا كنت فقط اريد ان اوضح هذه الفكرة لأنه كثيرا ما ارى اشخاص يدفعون ثمن بطاقات رسومية عالية جدا للحصول على اكثر من 80 فريم و انا متأكد انهم لن يلاحظو فرق بالالعاب فقط زيادة بالارقام
انا من جهتي توقفت عن تشغيل برنامج farps بالالعاب و اضبط الاعدادات عندما ارى الداء اصبح جيد حتى لو كانت الفريمات تحت ال 30 فريم و فعلا احيانا احصل على 20 فريم وارى ان الاداء جيد جدا و اكبر مثال لعبة dirt 3 العبها على ال ultra و اعلى ريزولوشن 1280x1024
مع 19-22 فريم و الاداء ممتاز و سلس جدا و جربت اقلل الاعدادات و حصلت على 40 فريم تقريبا و لم الاحظ اي فرق بالاداء
عندما اشغل برنامج فربس امضي نصف الواقت و انا اضبط الاداء للحصول على فريمات عالية و النصف الآخر و انا انظر اليه حتى اصبحت احس بأنني العب فقط للحصول على فريمات اكثر.!!!!

Eng.Michel
03-11-2012, 00:01
عزيزي موضوع الفريمات في الالعاب مرتبط بعدة عوامل لكن اولها واهمها كارت الشاشة و اهم معادلة اي جيمر محترف بيبحث عنها اثناء اللعب هي :
- اعلي دقة لللعب ممكنه و نحن هنا نتحدث عن حجم شاشتك
- اعلي اعدادت في الجرافيك و نحن نتكلم هنا عن اللعبة نفسها
- اعلي عدد من عرض الاطارت في الثانية الواحدة اثناء اللعب و في اعلي ضغط ممكن داخل اللعبة و هنا اتكلم عن الانفجارات و التصادمات العنيفة و المشاهد المعقدة و التي فيها يصل الضغط علي الكارت الي اعلي درجة ممكنة والحد الادني و المعقول في هذه الظروف هو 30 فريم/ثانية و تبعا لقوة المعالج الرسومي يستطيع الكارت عرض هذة المشاهد باعلي دقة دون ان تشعر بهبوط عنيف في الفريمات او تقطيع اثناء اللعب يفقدك متعة اللعب .
- اذا كنت ستلعب بتقنية 3D SBS فالضغط علي الكارت سيكون قوي جدا و ستلحظ هبوط الفريمات الي النصف تقريبا خاصة لو كنت تلعب FULL HD 3D SBS علي 120 هيرتز و هنا اتحدث عن متعة لعب خارقة لا يمكن وصفها و هي التي العب بها الان جميع الالعاب و لهذا يسعي الجميع الي تطوير الكارت الرسومي لضمان للحصول علي اعلي عدد ممكن من الاطارت في الثانية عند اعلي اعدادات بصرية في احدث الالعاب .و لهذا سالك الاخوة ما هو حجم شاشة اللعب و دقته .

mohammed_kamal
03-11-2012, 00:12
الموضوع دا اصله ماله قاعده لاسف

لان الكروت لم تصنع لجيم بعينها فى وقت معين

فلاسف انت تشترى بشكل تقريبى فبتاريخ صدور الكرت قد تكون هناك شركه تحضر لجيم مش شانها ان تجعل الكروت المتواجده على الساحه ضعيفه

فالافضل تخيلك وسطى فى الاعدادت وايضا فى الرزوليشون

smsmpc
03-11-2012, 18:21
طيب سؤال .. هل اعدادت اللعبة مرتبطة بالكارت ؟؟ يعني ممكن الاقي اعدادت في لعبة معينة مش موجودة و الاقيها في لعبة تانية عشان قوة الكارت ؟؟ وشكرا

unexpected
03-11-2012, 19:14
طيب سؤال .. هل اعدادت اللعبة مرتبطة بالكارت ؟؟ يعني ممكن الاقي اعدادت في لعبة معينة مش موجودة و الاقيها في لعبة تانية عشان قوة الكارت ؟؟ وشكرا
لا لن تجد اي تغير في الاعدادات
لكن ممكن تجد اختلاف في الاعدادات مثلا لو كان لديك بطاقة تدعم الDX10 والعبة تدعم الDX11 ستجد انك تستطيع رفع الاعدادات اقصى شيئ الى الHigh لان بطاقتك لا تدعم الDX11
وانما لو كانت تدعم الDX11 تستطيع رفع الاعدادات الى الUltra

smsmpc
04-11-2012, 00:49
لا لن تجد اي تغير في الاعدادات
لكن ممكن تجد اختلاف في الاعدادات مثلا لو كان لديك بطاقة تدعم الDX10 والعبة تدعم الDX11 ستجد انك تستطيع رفع الاعدادات اقصى شيئ الى الHigh لان بطاقتك لا تدعم الDX11
وانما لو كانت تدعم الDX11 تستطيع رفع الاعدادات الى الUltra

تمام .. شكرا لردك .. بس انا بسأل عشان انا مش لاقي اعدادات كتير في الجرافيك في لعبة crysis 2 غير الرزليوشن لحد 1366 و خاصية الفيزكس و حاجتين تانيين مش فاكرهم و مش موجود ultra خالص .. و بطاقتي 6770

عمر هاشم
04-11-2012, 17:06
اتصور انك ستجد الاختلاف في الاعدادات فقط في حالة اعلى دقة عرض ( resolution ) عندما تغير حجم الشاشة ، فمثلاً عندما تكون شاشتك 19 انج ستجد اعلى دقة عرض متوفرة هي ( 1440x900 ) بينما عندما تستعمل شاشة حجمها 23 انج مثلاً ستجد اعلى دقة عرض في نفس اللعبة قد اصبح ( 1920x1080 )

omar 1
04-11-2012, 17:56
حبيت فتح الموضوع لنتناقش بموضوع الفريمات و لمساعدة الناس قليلا لأنني رايت الكثير من الناس من يملكون كروت قوية مثل 6870 على شاشة 20 بوصة و يحصول على اداء ممتاز و اكثر من 60 فريم و مع ذلك يظنون بأنهم يجب ان يحصلو على اكثر من 80 فريم و يبيعون الكرت الذي لديهم و يحضرون اغلى كرت بالعالم...!!! و لكي اعطيكم رأيي بهذا الموضوع و ما هو الاداء الذي وجدته مناسبا
و ليس لكي يسألني البعض ما هو حجم الشاشة لديك؟ من قال لكم بأنني لا اعرف ما هو الكرت المناسب لحجم الششة لدي..!!
على كل حال ارجو ان يستفاد البعض من هذا الموضوع