المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوت يطلع مع الهارد عندي

ABC
12-02-2003, 05:14
هناك صوت اصبح يظهر في الهارد كلما شغلت الجهاز الهارد نوعه سيجيت 40 جربت ان اشيل كابل الباور للهارد لم اسمع الصوت ما معنى هذا وما العلاج

pingo
12-02-2003, 12:03
كاول اجراء احتياطي
قم بنسخ البرامج الموجودة في الجهاز كلها حتى لا تفقد شئ منها
ثانيا من الطبيعي عندما تنزع كابل الباور لن تسمع شئ فقد قطعت التغذية منه.وهذا يعنى ان الصوت صادر من الحركة المكانيكية للهارد.
قد تكون المشكلة في الابرة القارئه او التروس المحركة للابرة.
ارجو وصف الصوت بدقة ومتى يصدر الصوت
هل من اول ما تشغل الجهاز ام بعد فترة من تشغيله؟؟
في البداية قم بعمل فحص للفيروسات ثم scandisk
واعلمنا بالنتيجة وبالتفصيل حتى نتمكن من مساعدتك ان شاء الله
!!!! لا نتس قم بعمل نسخة احتياطية للبرامج !!!

ABC
13-02-2003, 04:50
اولا احب ان اشكرك جدا على ردك واهتمامك بمشاركتي

ثانيا بالنسبة للصوت هو صوت يكوون مرفق مع صوت الهارد الطبيعي واناقمت بعمل سكان ديسك وكشفت بالنورتون والحمد لله لم اجد شيء ولكن للعلم بالشيء كان هذا الهارد اصيب بباد سيكتور على السي اكثر من 3 مرات وانا اقووم بعملية فورمات له ببرنامج معين وبعدها يروح الباد

بالنسبة لعملية نسخ احتياطي انا لا اعرف كيف اقوم بذلك وانسخها واضعها فين بالضبط

شكرا لك يا عزيزي

Dr.MoH
13-02-2003, 13:59
قم بوضعها على هارد اخر غير بتاعك ... بالمناسبة ما اسم البرنامج الذي تستعمله لازالة الباد سكتور عند الفورمات ؟

pingo
13-02-2003, 20:21
على فكرة الباد سكتور لا يزول 100%
ولكن كل ما هناك ان بعض البرامج تعمل على حماية البيانات بانها تضع علامة مميزة فوق البادسكتور لكى لا يقوم الجهاز بحفظ اي بيانات له او حتى المرور فوق هذا الباد سكتور.مثل برنامج scandisk والله اعلم
وبانسبة لحفظ البرامج فكما قال لك الاستاذ dr.moh قم بحفظها في هارد ديسك اخر ولو كان لديك سيدي رايتر قم بنسخها على اسطوانات خارج الجهاز افضل وكلاهما سواء.
وترا كثرة الفورمات ممكن تسبب مشاكل .مثل اللى تقول عليها تظهر بعد فترة.
!!ودائما بعد الفورمات اعمل اسكان ديسك علشان يحجز البادسكتور من الكتابة عليه.!!!

ABC
14-02-2003, 03:28
طيب ما احل برضه لهذا الصوت

pingo
14-02-2003, 13:49
ممكن يختفي هذا الصوت بعد فترة وممكن يزداد
ولكن تبقى المشكلة قائمة وخاصة اذا كانت من باد سكتور
الحل قم بعمل فورمات بعد اخذ نسخة احتياطية طبعا للبرامج وبعد الفورمات اعمل اسكان ديسك وانصحك بعمل الفورمات بالطريقة التقليدية وهى وضع قرص بدئ التشغيل ومن الدوس تعمل الفورمات وبعدها الاسكان ديسك
والله اعلم

pingo
14-02-2003, 13:52
هااااا نست
واذا استمر الصوت لفترة طويلة او ارتفعت حدة الصوت
!!! انصحك بتغير الهارد !!!
حتى لا تتفاجئ بوقوف الجهاز مرة وحدة.

والله اعلم

makmak
19-02-2003, 02:17
أخى العزيز سبب هذا الصوت هو كثرة عمل الفورمات غير السريع (أقصد format/q ) وبالنسبة للباد سيكتور عند وجودها يفضل عمل scandisk بالاختيار through لكى يحدد مناطق الباد سيكتور ولا يستخدمها فى حفظ بيانات. وبخصوص البرنامج الذى تقول أنه يزيل الباد سيكتور لعله برنامج low level format وهذا البرنامج يقوم بتقسيم الهاردديسك فيزيائيا كما كان عند شراؤه ولكن بكثرة إستخدام هذا البرنامج يقل العمر الإفتراضى للهارد ويظهر الصوت العالى الذى تقول عنه لأنك كما لو كنت قد أزلت طبقة من سطح الهاردديسك.
وللأسف هذا الصوت بما أنة قد ظهر فلا أمل فى إختفائه. وبالمناسبة أنا فقدت هاردديسك بسسب كثرة إستعمال هذا البرنامج:(

ABC
19-02-2003, 03:03
الله يطمنك ربنا يستر انا مش ناقص والله

ABC
20-02-2003, 04:17
طيب لو سمحتم ما هو الهارد الذي تنصحوني بشرائه ولا توجد طريقة لعلاج هذا الصوت لأن الهارد لم يكمل عندي الا سنة بس
وبعدين البرنامج الذي استخدمته هو east tec ما رايكم به ارجوكم ساعدوني لحل هذه المشكلة