المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن Crossfire وشرائح nvidia

omar-tdm
09-04-2006, 01:51
هل تعمل كروت ati المفردة والمزدوجة على بوردات تكون شرائحها نيفيديا
وخاصة المزدوجة مثل ATI x1900 Crossfire

AspireZ
09-04-2006, 07:49
اخي العزيز يفضل استخدام بوردات شرائحها تكون خاصه لي ATi حتى يعمل بشكل افضل وجيد ...

وشرائح نيفيديا تكون خاصه لكروت GeForce ..

هذا اللذي اعرفه والله اعلم ...

omar-tdm
09-04-2006, 10:41
لأنني أريد تركيب كرت ATI x1900 Crossfire على بورد
ذات شرائح نيفيديا إنفورس 4
فما هي النصيحة حتى لا أخسر البورد

data
09-04-2006, 10:50
بالتاكيد سيعمل لانه لاعلاقة بهذه التقنية مع شريحة مخصصة وانما تعمل مع جميع الشرائح الداعم لهذ ه التقنية

maxim
10-04-2006, 14:20
بالتاكيد سيعمل لانه لاعلاقة بهذه التقنية مع شريحة مخصصة وانما تعمل مع جميع الشرائح الداعم لهذ ه التقنية
??????????????????

هل تعني انا نقدر نشغل ATI X1900 Crossfire على Nforce 4 SLI و 7800 SLI على Radion 200 crossfire؟

hamody
10-04-2006, 18:54
لا اعتقد ان هذا ممكن...

لو تريد ان تعمل crossfire فيجب عليك العمل
على لوحات تحتوى على رقائق ATI crossfire و ليس SLI
و الله اعلم...

AspireZ
11-04-2006, 17:45
كمثال .. هناك مذبربودات تدعم انتل وهناك مذر بوردات تدعم AMD

كذلك بالنسبة لكروت الشاشة هناك مذر بوردات تدعم اسماء معينه من الكروت ..

hamody
11-04-2006, 20:12
تعمل كروت ati المفردة والمزدوجة على بوردات تكون شرائحها نيفيديا

المنفرد نعم...لا مشكلة..

و خذنى انا كمثال...

اما كرتين فسبق ان وضحت...

GoldenLionTech
11-04-2006, 21:38
هل تعمل كروت ati المفردة والمزدوجة على بوردات تكون شرائحها نيفيديا
وخاصة المزدوجة مثل ATI x1900 Crossfire

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفكرة كالتالي

لوحة أم بشرائح nVidia وتدعم تقنية دمج كرتين يعني أنها تقدم تقنية SLI والخاصة بكروت nVidia

لوحة أم بشرائح ATI وتدعم تقنية دمج كرتين شاشة اذاً هي تقدم تقنية CrossFire والخاصة بكروت ATI فقط

اذا كنت تملك لوحة أم بطقم شرائح nVidia nForce4 SLI Chipset فهذا يعني أنك تستطيع تركيب كرتين nVidia يدعمان تقنية SLI ويكونان من فئة واحدة يعني كرتين 6600 جي تي أو كرتين 6800 جي اس أو كرتين 7800 جي تي اكس

وبالتوفيق إن شاء الله

Net.Stu
15-04-2006, 11:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفكرة كالتالي

لوحة أم بشرائح nVidia وتدعم تقنية دمج كرتين يعني أنها تقدم تقنية SLI والخاصة بكروت nVidia
ولاتدعم كرتين من ATI ، ولكن يمكن تركيب كرت واحد من أي نوع ATI & nVidia
لوحة أم بشرائح ATI وتدعم تقنية دمج كرتين شاشة اذاً هي تقدم تقنية CrossFire والخاصة بكروت ATI فقط ولا يمكن تركيب كرتين من nVidia . ولكن يمكن تركيب كرت واحد من أي نوع ATI & nVidia

اذا كنت تملك لوحة أم بطقم شرائح nVidia nForce4 SLI Chipset فهذا يعني أنك تستطيع تركيب كرتين nVidia يدعمان تقنية SLI ويكونان من فئة واحدة يعني كرتين 6600 جي تي أو كرتين 6800 جي اس أو كرتين 7800 جي تي اكس

وبالتوفيق إن شاء الله

اضافة بسيطة (z)

الخلف
15-04-2006, 12:18
البطاقات الأحادية يمكن تركيبها على أي طقم رقاقات كان حتى لو كان SiS أو ULi أو Intel...

تقنية SLi تحتاج إلى أطقم رقاقات nForce4 SLi، شركة ULi أنتجت طقم رقاقات يدعم SLi ولكن ببرامج قيادة معدل تحتاج لتركيبه... وشركة nVIDIA بعد شرائها لشركة ULi أزالت هذا الدعم ولكن برامج القيادة لايزال متوافر...

تقنية CrossFire تحتاج لطقم رقاقات يدعم CrossFire أيضاً...

توفر شركة Intel أطقم رقاقات توفر منفذي PCIe x16 ولكن كما أسلفنا لاتدعم الشركات أطقم الرقاقات المختلفة...

سمعنا سابقاً بأن هناك توجه من أجل توحيد المواصفات بمعنى أنه سيمكن لتقنيتي SLi و CrossFire أن تعملان على أي لوحة أم بها شقي PCIe x16 ولكن الأمر مستبعد فكلا من شركتي nVIDIA و ATi تسعيان لإجبار المستخدم نحو شراء أطقم رقاقاتها أيضاً أكثر من استخدام تقنية SLi أو CrossFire نظراً لضعف سوق الأخير مقارنة مع سوق أطقم الرقاقات...