المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرح برنامج صغير للاستغناء عن فصل البطارية عند العمل بالشاحن

MOUSA AL-SARI
10-12-2012, 22:14
بسم الله الرحمن الرحيم

ف موضعنا ان شاء الله سيتم شرح برنامج enargy management من الشركة العريقة lenovo وظيفة البرنامج هي اختيار وظعيات الطاقة مثل star enargy او high performance والوظيفة الاهم هي ايقاف البطارية عن الشحن عند استعمال الشاحن مباشرة بمعنى اخر لن تحتاج لفصل البطارية من الجهاز عند استعمال الابتوب بالبيت :D:D

هناك اختيارين للتحكم بالشاحن والبطارية
الاول optmize for battery runtime عند اختياره البطارية ستبقى كما هي بدون تغيير ( غير مفيد )

الثاني واللذي يهمنا هو optimize for battery lifespan عند اختيارة البطارية لن تشحن لاكثر من 80% وحتى عند استعمال الشاحن لفترات طويلة لن تشحن البطارية اكثر من ذلك وايضا ستزيد عمر البطارية اكثر لانها لا تشحن كل مرة لاقصى طاقتها مما يساعد على اطالة عمرها

صورة للبرنامج من جهازي طبعا

https://dc313.4shared.com/img/0smcnmRu/s3/0.7578714962242057/ppp.jpg

لاحظو الشاحن موصول والبطارية لا تشحن وهذا هو المطلوب لانه من الصعب فك البطارية كل ما نكون على الشاحن
البرنامج من لينوفو وهو للابتوبات للينوفو ولا اعلم ان كان يعمل على لابتوبات اخرى ممكن التجربة ولن تخسر شيء

رابط التحميل
32 بت https://www.4shared.com/rar/b1zfvdSg/x32.html?

64 بت https://www.4shared.com/rar/szNt-J_q/x64.html?

اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم

Elkingkeko
10-12-2012, 22:50
انا لا انصح باستخدام اي من هذة البرامج التي تتعامل مع الهارض وير وذلك لقد استخدمت سابقا برنامج لم استطيع اتذكر اسمة ولكن هو عبارة عن زيادة من طاقة عمل البطارية ولاسف بعد مرور كام يوم البطارية قللت من حجم كفائتها

MOUSA AL-SARI
10-12-2012, 22:52
اخي البرنامج لكي يقلل من شحن البطارية وليس لزيادة شحنها والفكرة منه فصل البطارية عن الشاحن عند 80% فقط وليس اكثر عموما شكرا على المرور

Elkingkeko
10-12-2012, 22:59
ما انا عارف يا استاذي ولكن اي من برامج السوفت وير لها تاثير خطير علي الهارد وير سواء للفصل او باي شئ اخر ولكن استخدام المانول اي الايد هو دة الافضل يعني لما تشيل البطارية افضل بكثير من اي برامج وذلك

MOUSA AL-SARI
10-12-2012, 23:01
البرنامج من شركة لينوفو وياتي مع اي جهاز

Elkingkeko
10-12-2012, 23:06
نصحا خويا وليس اكتر انا البطارية عندي باظت وذلك بسبب استخدمت بعض من البرامج للتقل من سحب الطاقة المخزنة منها ولتزيد عدد من الساعات ولكن لاسف كانت النتيجة بعد مرور ايام وليس اسابيع كفائة البطارية بقت في النازل وظهور مشكلة عدم شحن البطارية رغم اني وضعها في الكهرباء مررات كثير وبعد كدة ظهرت مشكلة اخري ان البطارية بتخلص فجاءة مع انها بطارية صنع في اليابان والله توشيبا

MOUSA AL-SARI
10-12-2012, 23:08
اخي اعيد واكرر مرة اخرى انته استخدمت برنامج لزياجة عمر البطارية وهي برامج تكون خبيثة ومفيرسة وليس مثل البرنامج بالموضوع هنا

Elkingkeko
10-12-2012, 23:10
البرنامج من شركة لينوفو وياتي مع اي جهاز

اعرف هذا وكان كلامك واضح فوق ولكن انا بقولك نصحية حتي لو البرنامج جاي من الشركة فلا تعتمد علية لانة برنامج يتعامل مع الهارد وير في وظائفة ولكن عن تجربة شخصية انا لما كنت بشيل البطارية وااستخدمها كل فترة اقل من 5 ايام وشحنها كانت زي الفل ولكن بسبب هذة البرامج بوظت البطارية انا لست بخبير ولكن دة فعلاً الي حصل معاية

us_body
12-12-2012, 15:57
سلام عليكم
اخواني انا عندي لاب البطاريه فيه بيلت ان يعني منه فيه مش بتتفصل
اعمل ايه عشان احافظ عليها؟؟؟؟
افيدونا بالله عليكم

Ḿǿĥâmeḋ Ấḅḑ Ệlậẑiz
14-12-2012, 00:38
سلام عليكم
اخواني انا عندي لاب البطاريه فيه بيلت ان يعني منه فيه مش بتتفصل
اعمل ايه عشان احافظ عليها؟؟؟؟
افيدونا بالله عليكم

استخدم هذا البرنامج هذا الاصلح اليك

ahmed.elgamasy
18-12-2012, 12:30
مشكور

mostafa ha
20-11-2015, 23:36
انا حملت البرنامج و لما باجي اظبطه ع خيار الشحن لحد 80% مش بيشتغل و بيكمل شحن عادي مع اني بختار الخيار التاني و بدوس ابلاي و اوك ؟؟؟

mostafa ha
20-11-2015, 23:40
انا حملت البرنامج و لما باجي اظبطه ع خيار الشحن لحد 80% مش بيشتغل و بيكمل شحن عادي مع اني بختار الخيار التاني و بدوس ابلاي و اوك ؟؟؟
, و لما باجي اختار الخيار التاني و تخرج من البرنامج و ارجع اشغله بلاقيها رجعتللخيار الاول العادي ؟؟؟