المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عرفتُ مصدر المشكلة وتبقى الحل فقط!

PureSoul
15-01-2013, 09:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. قبل طرح مشكلتي، سؤال: لمااذا لا أستطيع الكتابة في سطر جديد عند إنشاء هذا الموضوع ؟ على الرغم من الضغط على زر الانتر ؟ هل هي مشكلة جديدة ؟ ... .... عند أول محاولة لي لتجربة الوندوز8 نسخة البرو 9200 ×64بت .. واجهت مشكلة في أنني بعد أن أقوم بتنزيل التعريفات، وأعيد تشغيل الجهاز، هي أن أي شي متصل بمداخل اليو إس بي لا يعمل !! لا ماوس ولا كيبورد (لاسلكية) ، لدرجة أنني لا أستطيع حتى عمل إعادة تشغيل أو إعطاء أي أمر، إلا من خلال زر الطاقة ( على الصندوق)... وبعد 4 عمليات فورمات تقريبًا، وجدت أن المشكلة تظهر عندما أقوم بتعريف الـChipset الخاص باللوحة الأم (Asus Rampage II GENE) ! .. حدّثت البيوس ، ونزلت تعريفًا قديمًا، وعمل الجهاز بشكل جيد بعد أول رستارت، ولكن، بعد ثاني عملية رستارت، عادت نفس المشكلة !!!! الآن أنا أعمل على الجهاز شكل جيد، ولكن بلا تعريف الرقاقة... .. .. ما الحل في وجهة نظركم، علمًا بأن الشركة المصنعة لم تخرج تعريفات خاصة بالنظام الجديد "8" ... .. هل أعمل على الجهاز بلا تعريف الرقاقة ؟ .. وبصراحة أخشى حدوث المشكلة مرة أخرى... _______________ توجد برامج ملحقة في اللوحة الأم لم تعمل على الرغم من تفعيل خاصية التكافؤ .. _______.. معذرة على موضوعي المكتظ، ولكم أسمى تحية.

أبو قصي
15-01-2013, 09:28
وعليكم السلام

ارجو منك ذكر موديل جهازك بالكامل.

قم بتنصيب تحديث البيوس ولكن تأكد انه لموديل جهازك وانه احدث مما هو لديك.

PureSoul
15-01-2013, 09:40
شكرًا لتجاوبك أخي الكريم. اللوحة الأم: Asus Rampage II GENE المعالج: i7 920 D0 بطاقة رسومية من نوع : Galaxy GTX 680 CG و12 جيجا رام والعديد من الهاردسكات : )

ayoub_bob
15-01-2013, 11:27
أخى العزيز
ماهى الجدوى من تنصيب تعريف
ال الـChipset
اذا كان يسبب لك مشاكل
اما انا ماذا افعل
لان نظام الويندوز لايشاهد اسم وموديل المزربورد
دة عادى اخى حتى فى نظام ال7 لا يشاهد اسم اللوحة الام ولا الموديل
انا حاولت مليون مرة بدون فائدة
مع النظامين ال7 وال8
تفضل
اخى الكريم

https://www.m5zn.com/newuploads/2013/01/15/jpg//m5zn_b0fe239cb7bca18.jpg
=
اما موضوع
الانتقال لسطر جديد تخيل كانت شغالة معى قبل تغير الكيبورد فى نظام 8
وكانت تعمل مع زر غير الانتر
هههههههه
والان مع الكيبورد الجديد
لم تعد تعمل جربت جميع الازرار بدون فائدة
======
تفضل لو تريد
التعريف لنظام 7 ونظام 8
=
https://www.asus.com/ROG/RAMPAGE_IV_GENE/#support_Download_36
======
تحياتى لك اخى العزيز

مُحب الله
15-01-2013, 20:15
بصراحه انا شايف حالياً ان ويندوز 8 مش ليه لزمه ،، مشاكله كثيره جداا

و انا انصحك ب ويندوز سفن لحين حل مشاكل ويندوز 8 في اصداره SP1

و مواصفات جهازك ممتازه ما شاء الله ،، وانا انصحك ب WINDOWS 7 ULTIMATE SP1 X64

owner
15-01-2013, 22:58
انا مش عارف لييية انتا عاوز تنزل تعريف للبوردة ما الويندوز بيعرفلك كل حاجة :ah17:

PureSoul
26-01-2013, 22:59
للعلم والإحاطة، قمنا أنا وصديق لي، بتجربة نسخته الأصلية على هاردسك منفصل، وعرفتُ مباشرة البيوس، واختفت المشكلة نهائيًا، وقمت بإعادة تشغيل الجهاز مرات عديدة، ولم تظهر المشكلة.
...
فهل نسخُنا المُقرصنة بهذه الرداءة ؟
: )