المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أنا بحاجة إلى معالج جديد أم لا أرجو المساعدة

volt_2005
21-04-2006, 02:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باختصار شديد انا لدي جهاز كومبيوتر مواصفاته كالتالي

كرت الشاشة 128fx
الذواكر 512
الهارد 40
مذر بورد غيغا بايت

ولكن المعالج لدي 1700

فهل انا بحاجة الى معالج جديد يكون بمواصفات اعلى مثلا 2400 ليتلاءم مع هذه المواصفات ام ان هذا المعالج كاف مع هذه المواصفات

ارجو الافادة ولكم جزيل الشكر

الفجر القادم
21-04-2006, 03:26
اهلا بك في المنتدى ...

اخي هذا يعتمد على مدى استخدامك للجهاز .....للنت يكفي وزياده ...

GoldenLionTech
21-04-2006, 04:22

اذا كان يلبي الغرض ويفي باحتياجك فأنت في غنى عن التبديل أو التطوير
أما اذا كان رافع ضغطك وتنتظره طويلاً لينهي المهمات أو لا تجده قادراً على تشغيل أحد التطبيقات،
فالأولى التحقق من البرامج أولاً والنظام التشغيلي لديك، ثم النظر لموضوع الهاردوير وامكانيات التطوير

مثلاً: زيادة الذاكرة - تغيير المعالج أو اللوحة الأم والمعالج - تغيير كرت الشاشة ..

AD1
21-04-2006, 11:42
اهلا بك في المنتدى ...

اخي هذا يعتمد على مدى استخدامك للجهاز .....للنت يكفي وزياده ...

اذا كان يلبي الغرض ويفي باحتياجك فأنت في غنى عن التبديل أو التطوير
أما اذا كان رافع ضغطك وتنتظره طويلاً لينهي المهمات أو لا تجده قادراً على تشغيل أحد التطبيقات،
فالأولى التحقق من البرامج أولاً والنظام التشغيلي لديك، ثم النظر لموضوع الهاردوير وامكانيات التطوير

مثلاً: زيادة الذاكرة - تغيير المعالج أو اللوحة الأم والمعالج - تغيير كرت الشاشة ..

اجابه وافيه بارك الله فيكم

لاكن ياليت لو تحدد استخدامك للكمبيوتر انترنت / تصميم / . . . . . . . ألخ

Mubarak
21-04-2006, 14:34
وفر اسم اللوحة الأم وسيخبرك الأخوة اي معالج تستطيع ان تضعه عليها
احيانا شراء معالج بقيمة 200 درهم سينفعك ولو كان مستخدما

volt_2005
22-04-2006, 11:46
الف الف الف شكر لكل من ساهم

وبالنسبة لاستخدام الكومبيوتر فانا استخدمه في الانترنت والتصميم والتطبيقات الاخرى اي بكل استخدامات الكومبيوتر ما عدا الشبكة فهل انا بحاجة الى معالج احدث وكم يجب ان تكون سرعة المعالج ومن اي شركة تفضلون intel ام AMD

أرجو التفصيل جزاكم الله كل خير

رامي الزهراني
22-04-2006, 18:02
الف الف الف شكر لكل من ساهم

وبالنسبة لاستخدام الكومبيوتر فانا استخدمه في الانترنت والتصميم والتطبيقات الاخرى اي بكل استخدامات الكومبيوتر ما عدا الشبكة فهل انا بحاجة الى معالج احدث وكم يجب ان تكون سرعة المعالج ومن اي شركة تفضلون intel ام AMD

أرجو التفصيل جزاكم الله كل خير

انا تحولت إلى معالجات AMD مؤخرا بعد اكثر من 10 سنوات من الولاء ل Intel ، و الأن اتخذت قرار بأن لا اشتري معالج من Intel ابدا - هذا ليس تعصب ابدا :Angry: - بعد ما اكتشفت قوة AMD و سرعتة و استقرارة و حرارتة.. وكذلك سعرة مقارنة بإمكانياتة.

هذة مواصفات جهازي في الأعلى و استخدامي مثل استخدامك (الانترنت والتصميم والتطبيقات) و زيادة على ذلك الألعاب و تحرير الفديو... وفعلا جهازي يلبي احتياجي تماما.

الأن في بيتنا 5 اجهزة من معالجاتها من Intel وواحد فقط من AMD و هو اسرع جهاز و افضل جهاز استخدمتة حتى الأن.

انت صاحب القرار يا اخي و اتمنى لك التوفيق :)

الفجر القادم
22-04-2006, 19:06
المشكله هنا انك إذا اردت التحديث فيجب ان تراعي موضوع اللوحه الام عندك ...فقد لا تتقبل أحد النوعين ....

shoudy2005
22-04-2006, 20:14
ارى ان جهازك يلبى المتطلبات التى قدمتها و لكن يجب ان تضع فى الأعتبار الكاش للبروسيسور فمثلآ لو واحد عنده بروسيسور 1.8 كاش 512 فهو افضل من بروسيسور 2.4 كاش 256 فاذا كان البروسيسور لديك به كاش 256 فهذا معقول و يناسب استخدامك للجهاز و اذا كان 128 فأنصحك بتغييره بكاش أعلى و اتمنى ان اكون افادتك.

volt_2005
23-04-2006, 10:34
الف شكر للجميع على الردود والاراء القيمة ولكن السؤال كيف ساعرف اذا كانت اللوحة الام تتقيل هذا المعالج ام لا مع العلم ان اللوحة الام لدي بنتيوم 4

ارجو الافادة وجزاكم الله خيرا

jasim
23-04-2006, 12:48
من توفيع اخونا هاردوير نزل برنامج افيرست واعمل تقرير وارفقه مع المشاركه وسيجيبك الاخوان