المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال: كيف نستخدم المعجون الحراري؟؟

UNREAL
21-04-2006, 07:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

عندي إستفسار، وهو كيف نضع المعجون الحراري؟ وهلو زادت كميته ،ستحدث نتيجة عكسية؟

لأني بصراحة ما أجد له أي فائد مع أنني أستخدم AricticSilver 5 ...

أنا وضعته على شكل طبقة بسماكة حوالي 1 ملم على نفس شريحة المعالج....وأخرى خفيفة على المشتت....

وأساسا عندي مشكلة في قياس الحرارة ، المؤشر شوي يعطي 100(z) نعم 100 وشوي ينخفض إلى 60 وشوي يصير 55 ويرجع وهكذا.....إيش تكون المشكلة... وحرارة السيستم عندي حول 36...

والسيستم عموما مستقر ولا يعاني من مشاكل ظاهرة....

إيش تفسيركم لما سبق؟؟ أنا أتوقع أن السنسور حق الحرارة الخاص بالمعالج يكون خرب...

تحية لكم وشكرا...

jasim
21-04-2006, 07:19
المعجون تضعه كبر حبه الفلفل الاسود فقط واذا وضعت المشتت فوق المعالج لا ترفعه والا ستسبب لك الفقعات حراره انت بغنا عنها
وزياده نتيجتها عكسيه فيه بحث وتجارب فى المجله تعب عليه اخونا واحد مسكين والمقال حديث

https://www.arabhardware.net/magazine/index.php?categoryid=40&p2_articleid=54

UNREAL
21-04-2006, 11:59
لا أنا مسوي زحمة على كذا....

ألف شكر أخوي على الرد....

بس أنا متذكر إني كنت أتبع التعليمات المرفقة...فكيف يصير كذا؟؟

ماذا عن المشاكل في قراءة الحرارة ما رأيكم فيها؟؟

أخواني لا تبخلوا علينا بالردود....تراني في حاجة... :) ....إلى الردود و الخبرات المتعددة...

تحياتي...

واحد مسكين
21-04-2006, 12:17
طيب إذا إنت وضعت المعجون بالطريقة الصحيحة ولكن لا زالت درجة الحرارة مرتفعة .. حاول أنك تلمس المشتت تبع المعالج :
إذا أحسست بحرارة عالية قد تكون هذه الدرجة حقيقية والمجس الحراري يقرأ الحرارة بشكل صحيح ، ولكن إذا أحسست أن درجة الحرارة عادية وأبداً لن تكون على الـ 60 درجة فهناك مشكلة في قراءة المجسس للحرارة .

UNREAL
24-04-2006, 01:30
رغم أني اتبعت التعليمات الموضحة على مغلف المعجون الحراري...
هل تقترحون علي إزالة المعالج وتنظيفه وإعادة العملية من جديد؟؟

وهل هناك حل لمشكلة خراب مجس مقياس الحرارة؟ يعني تثبيت مقياس خارجي مثلا؟

مع الشكر والتقدير...

TeT_TaT
24-04-2006, 15:33
السنسور موقعه

فما ادري كيف ممكن تستعين بواحد خارجي

هذه ملاحظه عن المعجون من موقع الشركه
Coverage Area:
Arctic Silver 5 is sold in 3.5 gram and 12 gram tubes. The 3.5 gram tube contains enough compound to cover at least 15 to 25 small CPU cores, or 6 to 10 large CPU cores, or 2 to 5 heat plates. At a layer 0.003" thick, the 3.5 gram tube will cover approximately 16 square inches

UNREAL
30-04-2006, 00:45
بعد الشكر والتقدير لجميع المشاركين في الموضوع أقول...

يا شباب ترى الأسئلة ما زالت قائمة و في انتظار الردود...

رغم أني اتبعت التعليمات الموضحة على مغلف المعجون الحراري...
هل تقترحون علي إزالة المعالج وتنظيفه وإعادة العملية من جديد؟؟

وهل هناك حل لمشكلة خراب مجس مقياس الحرارة؟ يعني تثبيت مقياس خارجي مثلا؟

مع الشكر والتقدير...

samer226047
30-04-2006, 13:45
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوي في الله
الأخوة أجابوا وأجادوا حيث أنه ما عليك سوى أن تضع أصابعك على مشتت الحرارة لتعرف إذا ما كانت درجة الحرارة صحيحة أم خاطئة لأنه حسب معلوماتي أن مقياس الحرارة ما هو إلا عن مقاومة حرارية وأتوقع أنها من النوع كلما زادت الحرارة زادت الناقلية فإذا ما تلفت المقاومة فإنها سوف تؤدي إلى حدوث قصر في الدارة الكهربائية فتعطي مقاومة شبه معدومة وهذا يؤدي إلى أن درجة الحرارة تكون مرتفعة على كل حال كما قال الأخوة ما عليك سوى أن تضع يدك على مقياس الحرارة هذا أولا
ثانيا قد يكون هنالك خطأ بتوزيع الكهرباء أي عطل في البور حيث أن البور في بعض أنواع الأعطال تقوم بتوزيع كهرباء غير منتظم مما يؤدي إلى دوران المروحة بشكل غير منتظم (قد يكون عطل البور بسبب وجود الكثير من الأجهزة الطرفية التي تستهلك طاقة أكبر من الطاقة التي تؤمنها البور)
وقد يكون هنالك عطل بالمعالج نفسه وقد يكون ناتج عن زيادة سرعة المعالج
ملاحظة : استبعد أن يكون هنالك أي علاقة لمادة التبريد
اتمنى أن أكون قد أفدت والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

النديم
09-05-2006, 23:02
الاخ UNREAL
أحيانا" يشكو برنامج البيوس من علة(Bug) تسبب هذه القراءة الخاطئة، ويتم إصلاحها في تحديث لاحق للبيوس. و بالرغم من أني لا أتذكر أن لوحة أنتل 850 تعاني من هذه المشكلة ..لكن لابأس أن تراجع موقعهم لعل جديد جـَدّ.
أنا أتفق كذلك مع الاخ samer226047 في الشك بصندوق الطاقه، إستبدله بآخر للتجربة والجزم.
النديم

UNREAL
10-05-2006, 00:43
أخي أشكرك على الرد والإهتمام...

بالنسبة للبايوس أنا محدثه زمان لآخر اصدار من فترة طويلة وكان شغال 100%...التخبيط صار مفاجيء....وماني قادر اربطه بأي سبب منطقي...
وبالنسبة للباور سبلاي....ما أعتقد لأن المشكلة موجودة من فترة وأنا مغير الباور من قريب لباور ممتاز من ثيرمالتيك 480 واط...وشغل نظيف وبالعكس الفولتاج مستقر جداً...

بس بأحاول في حكاية البايوس وأسويله فلاش مرة ثانية...

تحية لك ولجميع المساهمين في الردود...