المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة للتجهيز لامتحان الccie security من ccna sec مرور بccnp sec انظمو للنقاش

مستر فايروس
04-02-2013, 12:02
بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين وعليه نتوكل

احباب الله اعظاء عرب هاردوير مشرفين ومهندسين واعظاء ومدراء نحن نتوجه باذن الله الى التجهيز للشهادت الكبرى في امن المعلوماتية

ccie security والكل في هذا المنتدى والمنتديات الاخري يعلمون مدى قيمة هذه الشهادة باذن الله وبالتوكل عليه سوف يبداء العمل من بداية
الشهر القادم 1\3\2013 انشالله ..

ستكون فترة العمل والتجهيز لمدت 6 شهور هذه المجموعة فيها قائد وهو الباش مهندس محمود صقر المعروف بقدرته على ايصال المعلومة بشكل جيد
وسهل جميعنا ندعو له بالتوفيق ..

سيكون التدريب والدراسة نظري وعملي وعلى لابات حقيقية ..

بالاظافة الى تواجد اعظاء المجموعة والذين لديهم خبرة مسبقة كذالك في هذا المجال منهم الحاصلين على شهادت ال CEH

وباذن الله هم سوف يساهمون في التواصل مع الشباب الذين هم بحاجة للمساعدة باسرع وقت ممكن يعني ان هناك تعاون متبادل

المنظمين في الوقت الحالي شباب من مصر والسعودية ودولة قطر وليبيا وعمان والسودان والصومال وبالفعل بدائو في التجهيز للمرحلة القادمة ..

وعلى الراغبين في الانظمام التواصل معنا عبر هذا البوست او على الرسائل الخاصة كل الطرق متاحة وحتى اسكايبي ...

سوف اكون انا متابع طول فترة الدورة عبر هذا البوست انشالله لاي استفسارات او اسالة بخصوص الشهادة او الدورة واهمية هذه المرحلة وتمنياتنا بالتوفيق للجميع انشالله ..

روابط لمواظيع تتحدث عن اهمية الشهادت والامور المتعلقة بها ..

https://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=8579

https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=145602&page=3

https://ciscawy.com/blog/highway-to-ccie-security/

https://wiki.networkset.net/index.php/%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A9_CCIE_Security

https://www.alrehaili.net/blog/2009/05/21/saudi-girl-receives-her-ccie/

اسكايبي الخاص بي لمن يحب التواصل بصورة مباشرة :mr.vairous

والحقيقة هناك طلب من ادارة الموقع لو امكن تثبيت الموظوع لتعم الفائدة

والله ولي التوفيق

mezomora123
05-02-2013, 23:46
بالتوفيق ان شاء الله

akram_fetyan
06-02-2013, 08:24
أنا مهتم بدراسة CCIE Security v4 وأريد الانضمام للمجموعة

مستر فايروس
06-02-2013, 11:01
ابشر انشالله ولا يهمك طيب هل انتا مخلص الccna او على الاقل فاهمها عشان لو لا سوف نعقد دورة سريعة لفهم هذا الكورس بسبب احتياجنا للاساسيات في المرحلة المقبلة
انشالله وحياك الله وبياك انشالله اول الشهر هي البداية باذن الله ويمكن الامتحان يكون عندكم في السعودية ولا دبي ولو عندكم انشالله ننجح وبعديها نعمر على طول ونشوف هل الوجوه الطيبة ..

مستر فايروس
06-02-2013, 13:11
أنا مهتم بدراسة CCIE Security v4 وأريد الانضمام للمجموعة

مرحب الاخ الكريم حياك الله وبياك انشالله كلنا زي ماقلتليك داخلين العرس الكبير زي مابقولو :D وعندنا مثل في السودان بقولك موت الجماعة عرسسسس

فانا بناشد كل الشباب يموتو معانا عشان يعرسو والccie عبارة عن موت هعهعه اتواصل معاي في الخاص ومايصير خاطرك الا طيب

لانو انا اخاف ناخد مخالفة لما نوزع ارقام تلفونات ولا شي حياك الله

ayman.elyassky
06-02-2013, 16:10
دراسه هذه المجموعة شاملهccna ccnp ccie security والعمل على اجهزة الفيروول حقيقيه وتسجيل المحاضرات والاب فديو لتكرار الدراسه عليه

mezomora123
06-02-2013, 17:22
ممكن نوضح اجابة لسؤال بسيط..من خبراء السيكيورتى
بالنسبة للمبتدء ف هذا المجال من الصفر..أى ليس عنده الا معلومات بسيطة عن +Compatia Network
يعنى يعرف شوية شبكات..يعنى برده..نقدر نقول انه يختصر CCNA وعارف ال فيها كويس
** اشمعنا المثال دا ** : عشان معظم الاسئلة ال هتيجى هتكون من طلاب على نفس هذا الحال
لا بد من دراسة CCNA Sec بالتفصيل..عشان يقدر يكمل..طيب يذاكر ازاى..بالتأكيد المنهج ال Official كويس جداً..وبالنسبة للتطبيق العملى..!!؟
هل يكفى ال Packet Tracer وبالتعاون مع GNS3 ..!؟
وفى حال اتمام CCNA ..يكمل الطريق ل CCNP ..هل ما زال ال Simulation + Emulation كافية..ام هناك احتياج ل هاردوير فعلى..؟
فى حال اتمام CCNP ...هل تكفى أيضا المحاكيات لدراسة CCIE ..أم انها ستطلب أجهزة..و Rack Rental بصفة أساسية؟
هل تنصح الطالب بدخول امتحان كل منهج..يعنى يمتحن ال CCNA sec و ال أربع تراكات ل CCNP أم يتوجه على ال Written مباشرة ولا داعى للامتحانات ؟
ما هي خطة الدراسة لهذه المجموعة..ومن القائد..وكيفية التواصل..والبرنامج الزمنى المفصل المقترح من قبل المجموعة لكل جزء من الدراسة.؟
المواد العلمية التى سيتم المذاكرة منها..ستكون موحدة..أم انها ارتجالية وكل فرد يذاكر من الموارد الخاصة به.؟
لو أن هناك مواد علمية محددة..هل سيتم نشرها هنا للجميع ؟
==
أخيراً..وليس أخيرً..ممكن يكون ف أسئلة تانية مش واضحة دلوقتى..لكن بالتفاعل مع الأعضاء والمشاركين نوضح الموضوع أكتر

املي بالله كبير
11-02-2013, 01:04
موضوع رائع وانا متحمس للبدء معكم ان شاء الله وانا عندي استفسارات هي ذاتها استفسارات استاذي معاذ الله يوفقه اتمنى منكم الاجابة والله يجزيكن الخير

مستر فايروس
11-02-2013, 06:43
الحقيقة اعتذر لعدم اجابة الاسئلة المطروحة وذالك بسبب انشغالي بالامتحانات وانشالله اخلص اليوم واجاوب عن كل مايطراء في بالكم انشالله ...

mezomora123
11-02-2013, 08:47
الحقيقة اعتذر لعدم اجابة الاسئلة المطروحة وذالك بسبب انشغالي بالامتحانات وانشالله اخلص اليوم واجاوب عن كل مايطراء في بالكم انشالله ...

====
ولا يهمك..بالتوفيق ان شاء الله
وخد بالك..كل ال هيدخل الموضوع هيسأل الأسئلة ال فوق دى..ف لما نتشارك ف الاجابة..هيبقى مرجع لأى حد عايز يبدأ ف مجال ال Security
وأضيف عليها سؤال..
هيسأل واحد..ويقول..أنا هبقى CCIE Sec ان شاء الله..يارب كلكوا..:D
أنا كده هبقى واخد جانب ال Defensive وحماية الشبكة..أين جانب ال Offensive >>!
"عشان تبقى Sec كويس..لازم تبقى Hack كويس."
مقولة شهيرة قديمة عتيقة..
هل أبدأ أبص بعد CCNP Sec على سبيل المثال الى تعلم ال CEH - CHFI و أيضا Linux O.S - Micro O.S
وعندك كمان حد Advanced يقول أنا هاخد OSCP وبعدها CISSP قبل CCIE Sec

مستر فايروس
20-02-2013, 23:50
السلام عليكم استاذنا الجليل و الحبيب معاذ و جميع الاخوه في العروبه
ان شاء الله سنبدأ من الصفر اي من اول ccna
و اضافه الي ذلك جميع المهارات التي سنحتاجها مثل vmware
وتنزيل الويندوز و اللينكس ان شاء الله

2-الخطوه الثانيه
CCNA Security + فهم و مراجعه اسئلتها
ولكن لن نختبر اي من ccna

الخطوه الثالثه
ccnp security + q and answers

الخطوه الرابعه التحضير لل CCIE

اثناء الدراسه ان شاء الله
سنمر ب
1-packettracer
2-Gns3 workbench 5.8
3-IOU
5-Real ASA ,IPS multilayer switches and finally routers

حتي اللاب العملي في الاختبار ان شاء الله سنتدرب عليه جيدا قبل الدخول للاختبار

مستر فايروس
20-02-2013, 23:56
اعنذر عن التاخير في الرد ولاكن قاربت على الانتهاء من الاختبارات والسبب اني ارغب في التفرغ لهذا الموظوع اصلا

وعلى الراغبين في فهم تفاصيل اكثر عشان مايتعطلو ممكن يتواصلو مع الباش مهندس بصورة مباشرة على اسكايبي

وهو قائد المجموعة وانا عن نفسي طالب من طلبته ومتحمس الحقيقة جدا لهذا الوظع الطيب وارغب بان يشاركني الجميع الفائدة وان لاانفرد فيها

فهو في الحقيقة رجل محترف ومتمكن بصورة غير اعتيادية ....

mrsakr2000 سكايبي

tariq_heba
02-03-2013, 02:51
السلام عليكم
أريد الانضمام للمجموعة ان شاء الله

مستر فايروس
02-03-2013, 05:44
السلام عليكم
أريد الانضمام للمجموعة ان شاء الله

هلا مرحب ياطارق اذا كنت تريد التواصل مع المجموعة فيمكنك التواصل معي او مع الباش مهندس نفسو
وارجو ان يكون هذا المنتدي هو مكان النقاش عندما نراجع الدروس حتى نستفيد ويستفيد الجميع

واذا واجهتك اي مشكلة في التواصل مع الباش مهندس فتواصل معي انا انشالله

املي بالله كبير
02-03-2013, 17:00
السلام عليكم
يشرفني الانضمام لهذه المجموعة ان قبلتم واتمنى النجاح والتوفيق للجميع واكمال المشوار ان شاء الله
اتمنى التوضيح هل ستكون الدراسة عبر المنتدى او عبر سكايبي وما هي الطريقة بالضبط اقصد هل سيدرس كل فرد لوحده ثم نتناقش هنا ام ماذا
الرجاء التوضيح وجزاكم الله كل الخير

مستر فايروس
03-03-2013, 04:36
السلام عليكم
يشرفني الانضمام لهذه المجموعة ان قبلتم واتمنى النجاح والتوفيق للجميع واكمال المشوار ان شاء الله
اتمنى التوضيح هل ستكون الدراسة عبر المنتدى او عبر سكايبي وما هي الطريقة بالضبط اقصد هل سيدرس كل فرد لوحده ثم نتناقش هنا ام ماذا
الرجاء التوضيح وجزاكم الله كل الخير

ستكون الدراسة عن طريق الويبكس الخاص بسسكو وهي جماعية وهنا سوف يكون النقاش انشالله اذا احببت ..

مستر فايروس
09-03-2013, 22:33
مشكور على الموضوع
وبعد اذنك حنضيف المراجع اللي ممكن تساعدنا في دراستنا هنا
https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=340096
ونتمنى من ادارة المنتدي افراد قسم ل ccie sec

الصراحه كلام جميل جدا

مستر فايروس
16-03-2013, 12:29
net brain tech
برنامج تجريبي يساعد على توثيق اللابات لتسهيل المراجعة
https://www.netbraintech.com/ftp/Software/NetBrain_PE_Plus_setup.zip

اخي الكريم لو سمحت ممكن توضح او تشرح البرنامج في صور لانو طلب السيريال
لو تسهل على وعلى الاخوان انشالله

dany karam
21-03-2013, 12:59
السلام عليكم
انا عندي فكرة عن الCCNA ومجال دراستي هو عن الشبكات ممكن انضم معكون للمجموعة؟؟
حتى لو انا حاليآ متأخر :ah8:
وشكرآ سلفآ

mikroegy
23-03-2013, 18:58
السلام عليكم شباب ممكن انضم ليكم وما هي الشروط

مستر فايروس
24-03-2013, 21:15
السلام عليكم شباب ممكن انضم ليكم وما هي الشروط

انشالله مافي الا كل خير انتا بس ارجع لاول الردود وستجد اسكايبي اظف وانشالله سوف يتم سرد التفاصيل واكمال عمليت التسجيل انشالله
بس بسرعة لانو شغالين مراجعات

Islam_Alazbawy
21-04-2013, 10:30
اتمنى انى اكون .. معاكم .. وربنا يكرم الجميع ياارب

ing_cisco
22-04-2013, 18:06
السلام عليكم اخ مستر فايروس انا اعلم ان اسمك احلى من كد ههههه المهم انا اخوك من المغرب و قاطن باطاليا اعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات خاصة اجهزة سيسكو في جميع المجالات wireless-security-voice-... في الحقيقة اعجبتني الفكرة غير انها مازالت غير واضحة فان امكن ان تعطيني الخطوط العريضة حتى اساهم معكم ان شاء الله في الرفع من اخوتنا في هذه الجامعة الرائعة
:)

sameh4
24-04-2013, 01:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله علي ه\ا المجهود الرائع وجزاكم الله خيرا .كنت ببحث عن materials ل ccie security فوجدت ه\ا الموضوع الرائع .حابب اني اشارك معاكم ومتأسف علي التأخيير .بفضل الله معايا ccna , sans gsec 401 ومعايا كورس CEH وعندي خبره في ال network و ال security ياريت ترشدوني ابدا ازاي معاكم .منتظر ردكم واكرر شكري لكم