المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : boot.ini

mcse
19-02-2003, 22:24
السلام عليكم

ملف boot.ini اذا قمت بعمل حذف اي بند فيه يؤثر على عمل الويندوز2000 فهل بالأمكان عمل باسوورد لهذا الملف بحيت ان مدير الشبكه هو الوحيد القادر على دخول ذالك الملف

وشكرا

Ibrahim.Hamdy
19-02-2003, 23:20
بإمكانك استخدام أي برنامج من وضع كلمات السر على الملفات

mcse
19-02-2003, 23:23
شكرا اخي
بس حبيت اعرف طريقتها بالسيرفر

sherif
20-02-2003, 11:11
كيف حالك أخي mcse (ن شاء الله سبحانه وتعالي نحصل عليها....الشهادة...:) )

بالنسبة لسؤالك هحاول اساعد علي حسب معلوماتى.....

أنت عندك شبكة تعمل بنظام Win 2000 server ومتصل بها اجهزة تعمل بي Win 98 ....و Win2000 Pro....

أولا بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 98 لا يمكن التحكم بها مباشرة من خلال السيرفر...ولكن يوجد لها تشكيلات جانبية تقوم بها في ال Registry لتقيد التحكم من قبل المستخدم....

ثانيا : بالنسبة للعملاء الذين يستخدمون win2000 Pro فمن السهل جدا التحكم بهم من خلال win2000 server من Group Policy الموجودة في ال

Active directory users & computers

لكن احترس فالتعامل مع سياسة المجموعة من أخطر الأشياء في السيرفر...لأنه يمكن أن يسبب مشاكل لو لم تكن حذر وتعرف ما تريد ....

أعتذر لك مرة أخرى عن عدم الرد مباشرة لأنى ايضا هذه المرة استميحك عذرا في بعض الوقت لأجد لك الأختيار المباشر لهذه الوظيفة ...

كما يمكنك مشاهدة الGroup Policy من خلال ال AD

عن طريق الضغط علي كليك يمين علي الدومين ....ثم

Properties

ثم...

group Policy

ثم...

سوف تجد ال السياسة الافتراضية ...

default Domain Policy

قم بتحديدها....ثم اضغط علي Edit

سوف تظهر لك عقدتين هم

Computers Confugration و Users confguration

حيث من خلالهما يمكنك تقيد التحكم بالنسبة للمستخدم أو الكمبيوتر نفسه...

شكرا لك

flower
20-02-2003, 11:14
السلام
لا يوجدوضع الملفات باسورد علي الوندوز سيرفر الا في برامج
Encrypted Magic Folder

mcse
20-02-2003, 12:27
شكرا أخواني على ردودكم
بس الملف BOOT.INI
خطير جدا
لأنه بامكان اي شخص اللعب به وسوف يؤدي الى مشاكل كبيره ولذلك وجب على المدير ان يضع باسوورد لهذا الملف حتى لا يستطيع أي شخص العبث فيه

بس حتى الن لست مقتنع بطريقه Active directory users & computers
لأنه بهذه الحاله علي التوجه لكل عضو ومنعه من دخول ذالك الملف

بالنسبه لبرنامج Encrypted Magic Folder ارجو ايضاح المزيد عنه

وشكرا على ردودكم

flower
20-02-2003, 19:57
بصراحه اخ mcse لا لم استخدم هذا البرنامج ولكن ارى الجميع يستخدمه وهوه يقوم بوضع باسورد علي الملفات وغيرها

NaAZoOR
22-03-2003, 01:20
أرجو وضع وصلة لهذا البرنامج ...مع الشكر

king sabri
23-07-2007, 07:55
أنا شايف أخي إنك تستخد Active Diretory كما ذكر أخي شريف سابقا وعدل في الصلاحيات حاول مثلا تمنعه من إنهم يظهروا الملفات المخفيه لإنه يكون مخفي

أو إنهم يدخلو على الخصاص من My Computer >> R.Klc >> Properties

فهمتنا ؟؟ وله محتاج توضيح؟

mohamedahmed139
27-07-2007, 01:12
السلام عليكم
Active Diretory افضل طريقة ولاكن اعلمكم انى فى ملفات اهم من boot.ini فى الوندوزز
الحل هو Group Policy ممكن تخلى كل المستخدمين ميشوفوش ال c drive وتخلى ال Documents and Settings على D DRIVE وبالتالى المستخدم مش هشوف كل البارتشن C ولاكن هيشوف كل ملفاته على ال D هى دى الطريقة الافضل فى اكبر الشركات

night0knight
01-08-2007, 23:54
عزيزي, انا معلوماتي شوي قليلة بالويندوز 2000 ولكن اتصور انه لازم يكون شوي قريب من الاكس بي او ال2003 سيرفر بما انه يستخدم نظام ملفات ال NTFS ومن هذا المنطلق تستطيع حماية اي ملف في اي قسم من اقسام القرص المحلي عن طريق اذونات الوصول للملف وتحديد المستخدمين الذين يملكون الصلاحيات لاستخدام اي ملف ونوع الصلاحية.
واذا لم تستطيع معرفة هذه الطريقة اخبرني لاوضحلك اكثر وتتدلل....

nemer2017
02-08-2007, 12:22
بد ي أسأل انا لما انسخ اشي على سيدي او اذهب الى اي مجلد في الجهاز بشوف هذا الملف desktop.ini شو يعني هذا وشكرا