المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد اقتراحاتكم في تطوير جهازي

المحترف
20-02-2003, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

ارغب بتطوير جهازي وزيادة السرعة وذلك لأنه اصبح بطيء في تشغيل البرامج وهذه مواصفاته:
CPU: Intel PIII @ 650 Mhz
MotherBoard: Gigabyte GA-6VXE+
VGA : ATI Rage 128 - All In Wonder
Memory: 256 SDRam
HardDisk: Western Digital 40 GB
Modem Zoom
Sound Card
LG DVD Drive 16x
LG ReWriter Drive 32x10x40

ارغب بتطوير والرجاء وضع اقتراحاتكم...
اعتقد انا احتاج اغير المذربورد والمعالج بالبنتيوم 4 وهذا يؤدي إلى تغيير الرام :( إلى DDR وطبعا باغير الهيكل

اي مذربورد احسن ؟؟

تحياتي

Flan
20-02-2003, 21:00
كم المبلغ المرصود للتطوير؟ وفي ماذا يستخدم الجهاز؟

الوليد
20-02-2003, 21:25
بسم الله الرحمن الرحيم

لم ترقى هذا الجهاز اخى. من تدخل بتبديل المعالج واللوحة الام والذاكرة والهيكل ومحول الطاقة فانك بصراحة ستصرف مبلغ يقارب سعر جهاز جديد. اترك هذا الجهاز على حاله واشترجهاز ثانى. خذ من هذا الجهاز ما تحتاجه مثل الديفيدى والرايتر واترك الجهاز للاولاد بالبيت أو احتياط لك.

المحترف
20-02-2003, 21:36
السلام عليكم ،،،

أخي فلان: لم ارصد مبلغ معين...
أخي الوليد : اقتراحك جميل..

طيب المشكلة عندي الآن هي اختيار المذربود للجهاز الجديد ؟؟

تحياتي

Zed Device
20-02-2003, 21:40
عليك في البدابة الاختيار بين معالجات انتل و AMD .... وتحديد ميزانية أيضا.... من دون عمل ذلك فسيكون من الصعب اعطاؤك أي نصائح...

الوليد
20-02-2003, 21:42
بسم الله الرحمن الرحيم

اى لوحة أم مبنية على طقم intel i845PE ستكون مناسبة. ان كنت مستعد لصرف مبلغ اكبر فطقم Intel E7205 سيكون الافضل طبعا. خذ لوحة ASUS أو الارخص وهى Gigabyte.

المحترف
20-02-2003, 21:49
السلام عليكم ،،،

اخي Zed : سأختار بكل تأكيد الانتل بنتيوم4 وتبقى مشكلة اختيار السرعة المناسبة وهذه سأحددها حسب استخدامي
أخي الوليد: سأبحث عن طقم الرقاقات في المذربوردات الموجودة في السوق وسأضع في اعتباري لوحة ASUS حسب ما تفضلت ولكن ايش هي مميزاتها ؟؟

تحياتي

الوليد
20-02-2003, 21:53
بسم الله الرحمن الرحيم

كل ما تتمناه نفسك :) بالعادة لوحات ASUS مملوئة بكل انواع المميزات. ولكن الاهم طبعا هو الاداء والثبات وهذا امر لا خلاف عليه بلوحات ASUS. لا تستهين بلوحات Gigabyte كذلك. الحقيقة منتجاتهم الاخيرة تعتبر اكثر من ممتازة وتقدم اداء عالى. الاختيار بينهم يحدده السعر الذى انت مستعد لدفعه.